الأفـــق

نزيــف من الظلام









الفرصة التي لن يغتنمها أحد !







الطريق الذي نهايته هي بدايته ..




عندما انتهت الثورة قبل عامين , وعندما كانت دولة النظام السابق على وشك الإنهيار – وخلافاً لـ شعار اسقاط النظام – تم العمل فعلياً على تفعيل ذات النظام  لا اسقاطه , فالنظام السابق اعتمد على شكل الدولة الحديثة مع تعطيل الديموقراطية والحرية وكل ما من شأنه أن يُزعج  سادة النظام والمنتفعين  منه ، وعليه كان رفع الشعارات الإسلامية ووعود إقامة دولة إسلامية لم يكن سوى أوهام قرر متوهميها أن بالإمكان بناء دولة إسلامية على قواعد كفرية !

ثم كان الإصرار على العمل الإسلامي تحت ذات النظام القديم بعد أن تم تفعيله ، وبالتالي تحولت أي قضية إسلامية إلى قضية وطنية تبعاً لـ مقومات النظام الذي هو بالأساس قائم على المواطنة .. ثم في النهاية كان على كل حزب إسلامي يسعى لتطبيق شيء من الإسلام أن يغلفه أولاً بـ المصالح الوطنية والحقوق التاريخية , بدلاً من إحاطته بنصوص ملزمة من الشريعة !

من كل هذا أصبحت قضية الصراع رغماً عن الجميع قضية وطنية ، ولهذا السبب نجح أهل الكفر والنفاق في المجاهرة بعداوتهم للإسلام محتجين بأن العدواة إنما موجهة إلى خصوم سياسيين يُصرون على صبغ أفعالهم الوطنية بصبغة اسلامية مزيفة وأن الهجوم فقط على تلك الصبغة الزائفة !

أما الأحزاب الإسلامية فكانت مصرة على خطابها المزدوج ( خطاب رسمي (وطني)  -  خطاب شعبي  (إسلامي) ) ، وخطابها العام أن طريق التغيير الوحيد وإقامة دولة إسلامية لن يكون إلا عبر الطرق الشرعية متناسين أن تلك الطرق التي خطها الغرب الكافر ورسمها لهم ، لا يمكن بأي حال أن تؤدي إلى إقامة دولة اسلامية ، وأن أقصى ما يمكن أن تؤدي إليه تلك الطرق هو مجرد تجميل للدولة الطاغوتية ، وهذا التجميل وظيفته الوحيدة منع عامة الناس من النفور ومحاولة العمل على تغيير دولة الطاغوت القائمة على الكفر !

فلو فرضنا أن الدستور يحتوي على عبارة إسلامية مهما كانت براقة ومهما كانت محكمة في مدلولها فهي عبث بلا معنى ولا تعدوا في النهاية أن تخرج عن المعنى الآتي : الدولة الطاغوتية القائمة على الكفر هي دولة دينها الإسلام .. !!

ولمزيد من الإختصار فإن نجاح الأحزاب الإسلامية ليس إلا عملية تخدير لكل من أراد العمل على تطبيق الشرع وإقامة دولة إسلامية ..

وعليه فسقوط كل حزب يصف نفسه بالإسلامي ليس إلا خطوة على الطريق الصحيح مهما صاحب ذلك السقوط من آلام ..!








اللعبة التي يُراد إعادة  تشكيلها ..




تحدثتنا سابقاً عن الإختلاف بين القوى الصليبية والقوى الماسونية وما يسببه هذا الإختلاف من تغيير بين فترة وأخرى ، وأن القوى الماسونية التي لا تعتمد على القوة , عملت على صنع توازن يسمح للإخوان بالسير .. اعتمد على قوة سلفية وأخرى علمانية تطالب كل منهما بالمطالب المستحيل قبولها لدى كل طرف ..

فلو أرادت السلفية تطبيق الشريعة , ينحاز الإخوان إلى القوة العلمانية وإعطاء إعتراضتها ضبغة إسلامية بالحديث عن التدرج والمصالح والمفاسد ، وبالمثل حين تطالب العلمانية بحرية منفلتة من كل قيم ومعايير دينية , ينحاز الإخوان بشكل طبيعي إلى القوة السلفية وصبغ إعتراضتها الإسلامية بصبغة وطنية فبدلاً من الحديث عن حرمة الفعل يتم الحديث عن أخلاق المجتمع وما ترفضه كل الأديان ..

ثم استمرت اللعبة معتمدة على استحالة ميل السلفية إلى أي مطلب علماني وبالمثل بالنسبة للعلمانية , غير أن تغير موقف السلفية دفع بقايا النظام السابق إلى الإسراع بتوجيه ضربة حاسمة حين تهيأت له كل الظروف المناسبة : دعم عربي – ترحيب من الجيش – تحالف علماني استطاع أخذ ضمانات من القوى الصليبية بـ عدم تدخل القوى الماسونية ..  ( لاحظ الصراع داخل أمريكا لا يجعلها تحدد موقفها بشكل صريح ، كما أن تسرع الجيش وضعها في حالة الإضطرار بالقبول بالأمر الواقع ) !

ومهما كانت طريقة الحشد يوم 30 المهم أن الحشد تم فوق ما تصوره النظام السابق ( وهنا يمكن أن نؤكد أن كثير من عامة الناس شارك فعلاً بإرادته بسبب سوء الأوضاع ) ، ولأن الجيش حرص على ارضاء القوى الماسونية فقد منح الـ 48 ساعة ليثبت للخارج أن الإخوان لم تعد لهم تلك الشعبية التي تستحق أن يُدعموا لأجلها ( فمن الغباء على الإنقلاب أن يترك مهلة للطرق المنقلب عليه يرتب فيها أموره إلا لو كان مضطراً ) ، والحقيقة هنا ان الإخوان عجزوا خلال اليومين عن حشد نصف ما تم حشده خلال يوم 30 ، والمشكلة أن الرئيس الذي ظهر ليلقي خطاباً في تلك الفترة , لم يقل شيئاً تناسب مع ما صرحت به الرئاسة من أن بيان الجيش جاء منفرداً ، مما جعل الأمر يبدوا كأنه لعبة بين الرئاسة والجيش لامتصاص غضب الشارع ، فلا يعقل أن يعلم الرئيس بمؤامرة الجيش ضده ثم منحه مهلة 48 ساعة فلا يفعل شيئاً سوى خطاب لا يحوي أي قرار .. !

وفي ذات الوقت كانت الشرطة ( التي هي بؤرة النظام السابق ) تتحرك على الأرض بشكل عنيف مضاد لأي تحرك أو تجمع إخواني بحرق مقراتهم مما حجم من ردود أفعالهم .. كما أن استبعاد الإنقلاب واصرار السلفية الحزبية على تجاهل ما يحدث , شجع الجيش على التحرك ظناً منه أن الإخوان بلا تعاطف شعبي .. غير أنه أخطأ حين وضع رجل الكنيسة في مقدمة المشهد , ثم أخطأ مرة أخرى حين أغلق القنوات الإسلامية .. وكان ببساطة يمكنه أن يحتجز مقدمي البرامج المتعاطفين مع الإخوان ، ويترك شيوخ السلفية السعيدة تحدث الناس عن الجلوس في البيت واعتزال الفتنة وحرمة الدم إلى آخر ما يجيدونه ..

المهم أن ظهور التحالف الكنسي العلماني كأنه من يقود المشهد مع إغلاق القنوات الإسلامية , جعل صورة الإنقلاب كالآتي : تحالف علماني مدفوع من الكنيسة يدعمه الغرب الصليبي ويحميه الجيش .. مما يعني عودة أمن الدولة والإعتقالات !

وعلى الرغم من اقتراب تلك الصورة من الصحة إلا أن الجيش وإلى الآن يُريد إعادة صياغة اللعبة السابقة لكن بناءً على قواعده هو ( إعلانه الدستوري تجاهل التيار العلماني – رئاسة الحكومة تجاهلت التيار الإسلامي ) ..

والجيش باختصار يريد دولة يتحكم هو فيها, ويرأسها علماني بمشاركة إسلامية ، لكن القوة العلمانية مع النظام السابق تُصر على الدفع تجاه عودة النظام السابق بشكله القديم  وإعادة الأحزاب الإسلامية مرة أخرى إلى كونها أحزاب محظورة !

أما الإخوان فهم يميلون إلى تحويل المرحلة إلى مرحلة ( إما كل شيء أو لا شيء ) ،  يستغلون الإنفجاؤ الحادث وتوظيفه لعودة اللعبة إلى ما قبل الإنقلاب ، يُحاول الجيش أن يتفاهم مع الإخوان بناءً على قواعده الجديدة ، لكن الإخوان يصرون على الرفض .. فيضطر الجيش للضغط عن طريق الإعتقال ، ثم مذبحتة الأخيرة  لإحداث صدمة تدفع بالإخوان للتفاوض لكنها لسوء حظ الجيش زادت من الإنفجار .. وأعطت صورة مصغرة عما يمكن للنظام السابق أن يفعله في حالة عودته ثم استعادة قوته ..

وأياً كان ما سيحدث من الرجوع عن الإنقلاب أو التمادي فيه أو التوصل مع الإخوان إلى حل وسط ، فطالما أن البلد خالية من قيادات حقيقية يمكنها أن تستغل الإنفجار الحادث وتوجيهه في الإتجاه الصحيح .. نحو هدم دولة الطاغوت وبناء دولة إسلامية تطبق فيها الشريعة .. فلا معنى لكل ما يحدث ، فالجموع في الشارع على حسن نيتها ومع عدم رفعها شعارات ومطالب إسلامية صريحة لا يعدو ما تفعله مجرد تسول عطف الغرب بحديثهم عن الديموقراطية والشرعية المقدسة التي انقلب الجيش عليها !!






ثم كان الإنهيار الأهم ..



أخطأ حزب النور إلى الأبد في حق الأمة .. !

لكن خطأه الكبير في حق نفسه كان حين ساعد على الإطاحة بالإخوان فهو لن يكون بديلاً عنهم مهما فعل ، وإن فعل فلا شيء يضمن له أن نهايته لن تختلف عن نهاية الإخوان ..

إذاً فالنور بمساهمته الفاعلة في الإطاحة بالإخوان أطاح بنفسه دون أن يشعر , بعد أن تقرر أن لعبة الجيش الجديدة هي مشاركة إسلامية لا قيادة إسلامية .. بمعنى أن وهم إسلامية الدولة التي يتم خداع العامة  به ( حتى هذا الوهم ) لن يتمكنوا من تحقيقه !!

وعليه فلا معنى لمشاركتهم وتجميل الصورة التي أصبحت قبيحة جداً ، وسواء شاركوا أو لم يُشاركوا في الآتي فهم مقارنة بالإخوان الطرف الذي خسر أكثر ، لسيما بعد التعاطف الشعبي الذي حازه الإخوان ، والإشمئزاز الذي حظوا به من أتباعهم قبل أعدائهم ..!


أما السلفية السعيدة ككل ، فيكفي أن نسمع لأول مرة أتباعهم وهم يصفون رموزهم من السلفية السعيدة بمرجئة العصر ، وهو إعلان تفتت وانهيار  لا شك فيه ، يكفي أنهم أثبتوا أن لا شيء يرجى منهم ، وأن كل الأحداث الفارقة حين التي تواجه الأمة لا تجد لهم أثراً ولا رأياً ذا قيمة ، فلا يمكن لعالم عامل أن يختبئ في بيته ويصرح بكلمات مبهمة عن الفتنة التي يجب اعتزالها ، ونصح الجميع بالجلوس في البيت والصلاة !




ومهما كان ما حدث وسيحدث ، وحتى لو لم توجد تلك القيادة التي يمكنها أن توجه الجماهير المسلمة في الإتجاه الصحيح ، فيكفي أن السلفية السعيدة بقواعدها البغيضة قد انهارت .. ولم يعد هناك من يحجب طريق الجهاد عن عامة المسلمين ..

















67 التعليقات:

ALMUT يقول...


(( هي بالفعل مؤثره وأستطيع أن أقول إنها غريب وفي نفس الوقت غير مُنظمه ! ))

تصرف عشوائي من دون تفكير , بـ إختصار مجموعة من الأغبياء قرروا فعل شيء ذكي .. !


(( الشيئ الوحيد الثابت إلى الان هو إن وحش الجزيرة يقف مع الأخ الأكبر المفقود وجماعة الأخوان , ولأن وحش الجزيرة قوي جداً وكان السبب في نجاح كل الثورات التي وقف معها ولم يستطع أحد أن يشوش عليه فأحتمالية عودة الأخوان بدل إقصاءهم قوية ولان الوحش الحقيقي الكبير لم يقرر بعد إن كان ما حدث انقلاب أم لا ))


هناك شيء رؤيته من الخارج صعبه , وهي أن مؤيدي الإنقلاب هنا كثيرون , بل هم حتى لو اقتنعوا بمذبحة الجيش فبعضهم يؤيد ما فعله ويتمنى أن يستمر الجيش ويقتل كل الإخوان في الشوارع ومن يتعاطف معهم ..
وأيضاً يوم 30 أغلب الناس في التي خرجت دون أن يدفعها أحد للخروج كانت على رأيين : إما أن يعود شفيق ويعيد الأوضاع كما كانت أو يحكم الجيش ..
وهذا رأي الناس التي لا تهتم بشيء اسمه علمانية أو اسلامية .. وهؤلاء احتفلوا فعلاً بعد بيان الجيش أكثر من احتفالهم بتنحي مبارك .. لكن هؤلاء في الأصل يحتفلون بأي شيء ثم يفكرون بعدها ، ولا أتعجب لو كانوا الآن في الشوارع يطالبون بعودة الرئيس الشرعي !
لكن هذه النوعية تخرج مرة واحدة فقط لتحصل على لقب ثوري سواء دعمت الجيش أو الإخوان ثم تعود ولا تخرج إلا في أحداث أخرى !

وهذا يجعل تفسير الصورة معقد ويحتاج للمزيد من الوقت , كما أن الأحداث الآن مختلفة عن الثورات التي ملت فيها الشعوب من قادتها , الواقع هنا أن شريحة كبيرة من الناس تشعر بالحنين للأيام القديمة ، لكن الشريحة التي ترفض الإنقلاب تعرف أن هناك أيام سوداء تنتظرها إن عادت الأوضاع كالسابق تساندها شريحة وطنية تفهم معنى الإنقلاب العسكري وأن يصبح كل رئيس قادم دمية بلا فيمة وشريحة أخرى تعتقد أنها تعيد الحكم الإسلامي الذي تم اقصاؤه !
لو كنت مكان أمريكا كنت سأفعل نفس الشيء وأنتظر !!

(( الاخوان الان هم الطرف الاقوى بعد ان ظهر العلمانيين بأبشع صورة والجيش بأبشع منها ))

الشريحة الوحيدة التي تتحرك في الشارع الآن مع الإخوان , لهذا هم الطرف الذي يرى أن عليه أن يملي شروطه لا العكس ..
لكن يجب هنا أن نستخدم مصطلح النظام السابق والكنيسة كقوى داعمة للجيش على الأرض ، لأن العلمانية قيادة بلا شارع يتحرك تبعاً لها ..
وهذا يجعل السيطرة الآن اخوانية لأن هؤلاء حشودهم تمل بسرعة ..

(( لو عاد الاخوان بعد كل هذا للساحة مُجدداً سيكون ما حدث قد لمعًهم كثيراً ))

ستتحول الشعبية من 20 إلى 70 % بدون مبالغة ,,


(( وهم يقولون : ان شباب الاخوان سـ “يكفرون” بالديمقراطية اذا سكتوا عما حدث ...الخ . ))

هناك كارثة أخرى , كانوا يتحدثون أن الإنقلاب على الديموقراطية سيفتح الباب للإرهاب والأفكار التكفيرية وأن الإخوان هم من يمنعون هذا ، بل كان بعضهم يحاول بكل قوته اثبات ان الإرهابيين في كل مكان لكن وجود الإخوان هو من يمنعهم من تدمير العالم =.="


(( لا تنفع البندقية الان نحتاج ل بي كي سي او PKM بأمكاني ان اطلق 600 رصاصة بالدقيقة ))

لكن هذا السلاح لن يساعدك على القنص وسيكشف موقعك بسهولة >.>


(( وحتى لا أنسى كلا هام وابت بحبر O_O ))

وأنت بخير >.>




غير معرف يقول...

أنت أفضل صحفي في المجره O_O
وضعتنا داخل ميادين مصر هذه المرة بعد أن إصطحبتنا في المقال السابق داخل المحافل الماسونية لنرى ما يُحاك في الظلام !


لم اتحمس المرة السابقة لموضوع” الربيع الاسود “ لكن بعد أن عُدت إليه الان وبعد ما جرى أستطيع أن أقول إنه افضل موضوع كتبته أنت الى الان ..

أيضاً لم أتحمس كثيراً في البداية لما قلت بشأن العلاقة بين الماسونية وما يقوم به الاخوان خلال تاريخهم السابق , لكن الان أجد تفسير كل ما حدث يكون بالإقرار ان هدفهما واحد وانهم الذراع الماسوني في كل ما يحدث في مصر ودول الربيع , رغم انه مخطط خطير خصوصاً وسط الشعبيه التي حضوا بها والتي كانت لديهم أصلاً والمشكلة إنك لا تستطيع أقناع اي شخص “أخواني” ان كل ما يفعله سادة الاخوان عبث وبعيد كل البعد عن الأسلام الحقيقي ولقد جربت ذلك اكثر من مرة

وهذا يثبت هذا الشيئ

((هل طقوس الإنضمام للإخوان هي نفسها طقوس الإنضمام للماسونية بـ طريقة إسلامية ؟! ))

أظنها شروط مُعقدة أكثر بحيث تجعل اتباعهم وفيين لتلك الدرجة !!

لا أريد ان اطيل الحديث عن هذا رغم اني الان انزلت كتاب اليهود والماسون في الثورات والدساتير حتى اقرأه كاملا ان شاء الله
لاني لم أجد الكفاية فيما كتبت رغم انك لم تُقصًر ..

بالنسبة للفصل بين القوات الصليبية والماسونية واليهوديه يفسر الكثير من الغموض فأنا لم افكر بهذه الطريقة من قبل فشكراً لك ,,

فرحت أيضاً ببشاعة موقف السفهيه التي كانت سعيدة وكيف انهم انهوا أمر أنفسهم وإنهاروا وانتهوا بـ نظر الجميع ولن يحصلوا مُستقبلا لا على الكرسي الذي لمًعوه بماء وجوههم وعلى حساب دينهم ثم لن يجلسوا عليه ولا على عطف احد, اعتقد ان عليك ان تغير اسمهم الى السفهيه المُفلسة لانهم فعلاً مُفلسين حتى اكثر من الاخوان فعلى الاقل الاخوان يعرفون كيف يتصرفون وكيف يحصلون على ما يريدون لكن هؤلاء اثبتوا انهم صفر -كبير جداً - في كل شيئ هنيئناً لهم نظرات الاشمئززات التي حصلوا عليها !!

سيناريو الثورات كان أسوأ سيناريو على الاطلاق كبديل عن الفراعنة لاستعباد الشعوب ولا اظن ان احد كان يتخيل انه ممكن ان يحدث ما يشوهه في أي دولة من دول الربيع , فالحديث -بالنسبة لي-عن ازاحة الاخوان كان بعيد والى الان انا أرى ان كل ما يحدث يلمعهم ولن يقصيهم لانهم افضل مشروع تحلم به القوى الثلاثة صليبة , يهودية , ماسونية
ولأن الاخوان خرجوا من القُمقُم ! بعد سقوط الطواغيت لن يعودوا اليه لا تحت حكم الـ cc ولا غيره بإختصار زمن الفراعنة انتهى ولو كان بإمكانهم ان يُعيدوه لاعادوه في العراق , ولان الاخوان يعرفون ذلك يرفعون شعار “كل شيئ او لا شيئ”
أنا اتمنى ان يُعاد فعلاً ترتيب الاوراق كما يُحب ال cc مع اني اجدها امنيه بعيدة المنال , حكومة يرئسها البرادعي ويحركها ال cc وقنوات تجهر بعدائها للاسلام مع غلق كل القنوات الاسلامية فهذا افضل مئة مرة من أخ اكبر بلحية يُحدثنا عن الديمقراطية وعن قُدسية الشرعيه وجماهير مُستغفله تصفق خلفه سقطت مرة اخرى تحت سلطة طاغوت الديمقراطية المزعومة وتنتظر لتستيقظ بعد خمسين عام لتدرك انها قد لُدغت من نفس الجحر وذلك الوقت سيكون عمري 70 سنة وانا انتظر من ستختار الشعوب بعد الاخوان , هذا أكبر من كابوس الشخصة الموهوبة !
الحمد لله يوجد دائماً طرف آخر يُعطيني أمل !

غير معرف يقول...

((تصرف عشوائي من دون تفكير , بـ إختصار مجموعة من الأغبياء قرروا فعل شيء ذكي .. ! ))

ولذلك كل هؤلاء الاغبياء يجب ان يُقتلوا ,,

((لكن هذه النوعية تخرج مرة واحدة فقط لتحصل على لقب ثوري سواء دعمت الجيش أو الإخوان ثم تعود ولا تخرج إلا في أحداث أخرى !))

ولهذا الان يجدون صعوبة في أخراجهم بتلك الاعداد مُجدداً , حتى الفطور الجماعي لا يُغريهم كثيراً !!

((الواقع هنا أن شريحة كبيرة من الناس تشعر بالحنين للأيام القديمة ))

عودتها "حُلم" لن يتحقق ,,

(( لكن الشريحة التي ترفض الإنقلاب تعرف أن هناك أيام سوداء تنتظرها إن عادت الأوضاع كالسابق ))

مع انهم يرمون عليهم منشورات كل يوم ليقنعوهم بالعكس !_!


((لو كنت مكان أمريكا كنت سأفعل نفس الشيء وأنتظر !! ))

هو الافضل ان تبقى تنتظر فهذا يضيف لها بشاعه غابت عنها منذ زمن بنظر الاغبياء على الاقل !
بالنسبة لي لو كنت مكانهم لما ترددت ابداً بوضع سيناريو بأخراج هوليودي رائع لعودة الرئيس المعزول وجعله قائدة الثورة بعد ان يتم “تحريره” ثم سأجعل المسلحيين المجهولين يغتالون الـ cc لانه غبي واحمق ومتهور ولانه استعجل ولو كنت مكان امريكا لما وجدت أوفى من الاخوان في الحكم والاخلاص !

((ستتحول الشعبية من 20 إلى 70 % بدون مبالغة ,,))

وانا اضيف 10 اخرى اذا قاموا بالاخراج بشكل جيد =.=

((هناك كارثة أخرى ))

هذا سمعناه منهم من قبل وفي الحقيقة هم صادقون جداً لو استبدلت “الارهابيين” بال “المجاهدين” و”تدمير العالم” بـ “تحرير العالم !
لكن مُصطلح يكفر ويؤمن انا لم أسمعه من قبل !

((لكن هذا السلاح لن يساعدك على القنص وسيكشف موقعك بسهولة >.> ))

ماذا افعل اذا كان الاشخاص الذين يجب القضاء عليهم كثيرين لذلك الحد ×.×
اذا نُسدد لرأس الافعى حتى يموت الجسد , ورأس الافعى بالنسبة لي معروف سأخذ الملوية لمكان أبعد من مصر أو سأرسل طائرة بدل تلك التي اصطدمت برأسك وسقطت قبل أن تبلُغ هدفها ’ الى هدفها مرة اخرى !

ارصد لنا مليونية اليوم جيداً O_O

ALMUT يقول...

بقيّ يوم الجمعة القادم , وإن حدث وانتهى كـ الجمعة السابقة .. فالتغيير لن يحدث إلا بعد ( صدمة ) ,,

(( رغم اني الان انزلت كتاب اليهود والماسون في الثورات والدساتير حتى اقرأه كاملا ان شاء الله ))

مع الأسف الكتاب لا يحتوي على أي ذكر للإخوان , كما أن صاحبه من المدافعين عن الإخوان ، والكتاب بعمومه يتحدث عن دور الحركات الماسونية في الثورات , وبشكل خاص يهتم بالثورة الفرنسية ..
أما فصله الأخير الذي يتحدث عن ثورات العرب ، فهو مهم لمن أراد أن يتتبع دور اليهود والحركات الماسونية والمنظمات الدولية التي أسسها اليهود في تفجير ثورات الربيع الأسود , عن طريق تمويل وتدريب المجموعات الشبابية .. وايضاً بلا ذكر للإخوان ، لكن تبقى أهميته في تحطيم أحلام المعتقدين بأن الثورات جاءت لتخرجهم من التبعية , خصوصاً أنه يحتوي على أدلة ليس من الممكن نفيها !

(( فرحت أيضاً ببشاعة موقف السفهيه التي كانت سعيدة وكيف انهم انهوا أمر أنفسهم وإنهاروا وانتهوا ))

حالياً وأعتقد مستقبلاً يرغب الجيش في استخدامهم كـ غطاء اسلامي لما سيفعله , بما أنه لا مفر من إكمال الطريق الذي سلكه الإخوان .. لأنهم سريعاً بدأوا بالدفاع عن العلاقات بين مصر وإيران بعد الإنقلاب !
ومع غباء هذا السيناريو فلا أستبعده على طريقة تفكير العسكر الذي يحسب أن الغطاء المطلوب هو مجرد فتوة من شيخ الأزهر يتبعه بيان من حزب النور !

لهذا ما يحدث لا يخرج عن احتمالين :
إما أن الجيش قرر أن يضع أمريكا أمام الأمر الواقع , لعلمه أنه الأداة الأقوى لديها وأنها لن تفرط به بسهولة , كما أن يحظى أصلاً بدعم صليبي .. لهذا تركت الإعلام لديها يتناول الأمر بحيادية على غير العادة !

الأمر الآخر أن أمريكا أعطت ما يشبه الدور الأخضر لإنقلاب السيسي , لإعادة تلميع الإخوان ثم توريطه ( ربما لديها سبب يدفعها لإعادة ترتيب أوراقها داخل الجيش , خطاب السيسي الذي قيل أن الضباط فيه كانوا مجرد تركيب يعطي تلميحاً ) .. شيء شبيه بما فعلته مع صدام حين سمحت له تلميحاً بغزو الكويت ,,

ALMUT يقول...


(( بالنسبة للفصل بين القوات الصليبية والماسونية واليهوديه يفسر الكثير من الغموض ))

عندما انشغل الناس بموضة وثائق الويكيليكس , كانت هناك وثائق فرنسية أخرى تم تسريبها لم يهتم بها أحد لأن الوثائق الأمريكية كانت محط أنظار الإعلام ، لكن الوثائق الفرنسية تحدثت عن خلاف بين أمريكا وفرنسا قبل غزو العراق , لأن فرنسا كانت ضد المشاريع الإسلامية الموالية للغرب التي تعتزم أمريكا أن تستبدلها بـ المشاريع العلمانية ، وهذا ينفي أن الأمر كان مجرد خلاف على تقاسم الغنائم !

(( أظنها شروط مُعقدة أكثر بحيث تجعل اتباعهم وفيين لتلك الدرجة !! ))

غسيل المخ لديهم ينتج عن أن تربيتهم تتم على أن من ليس إخواني هو إرهابي أو مشروع شيخ اما منعزل وإما جامي ,,

(( اعتقد ان عليك ان تغير اسمهم الى السفهيه المُفلسة ))

هناك شخص أعرفه يُصر على أن ( السفهية ) أكثر خطراً من الإخوان .. وكنت أختلف معه بسبب أن الدور السفهي في السياسة لن يحظى بدعم غربي مهما تنازل لأن الغرب لا يدعم أي منهج يترك العقل أو الوحي المحرف ويعتمد على الكتاب والسنة ..
حالياً لا أستبعد ( بعد دليل السيادة للشعب من الكتاب والسنة هو قوله صلى الله عليه وسلم : قوموا لسيدكم !!! ) أن يحدث أي شيء ، وبما أنهم كانوا كلمة السر في اسقاط الإخوان ، فالواقع لن يحتملهما معاً مرة أخرى , أحدهما سيتقلص دوره إلى دور المشاغب بلا تأثير !

لكن لا أعرف ما هو احتمال أن تفشل محاولة بعث اللعبة السابقة ويتم حظر الإخوان , ثم يتم التخلص من النور .. ونختصر النصف قرن القادم من الآن !


(( والى الان انا أرى ان كل ما يحدث يلمعهم ولن يقصيهم ))

المشكلة عندما يصبح حديث الإعلام الإسرائيلي هو بطولة السيسي وأنه بطلهم الجديد وأنه أبلغهم بانقلابه على سبيل الإستئذان قبل حدوثه , كلها اشياء لا هدف منها سوى اسقاطه لعلمهم أن كلمات كتلك ستنتشر وستكون سبباً في غضب الناس عليه .. مع ملاحظة تصريحات أخرى كانت تتحدث عن خطورة الرئيس الإخواني عليهم !

(( وجماهير مُستغفله تصفق خلفه سقطت مرة اخرى تحت سلطة طاغوت الديمقراطية المزعومة وتنتظر لتستيقظ بعد خمسين عام لتدرك انها قد لُدغت من نفس الجحر ))

لهذا عندما يقود الأغبياء اللعبة متباهين بقوتهم , فهذا يختصر الكثير من الوقت ، كما أن الجيش المغتر بقوته سيدرك بعد أعوام قليلة جداً في حالة استنمر الحال هكذا أن الدعم العربي كان وهماً ينتظر أن يتلاشى خطر الإخوان حتى يتلاشى هو أيضاً .. ثم تبدأ سيطرتهم على الدولة بالتلاشي تدريجياً !
أيضاً الوضع المتفجر في سيناء حالياً ليس لعبة من الجيش كما يحاول الإخوان التأكيد على ذلك ,,

(( ولهذا الان يجدون صعوبة في أخراجهم بتلك الاعداد مُجدداً , حتى الفطور الجماعي لا يُغريهم كثيراً !! ))

لقب ثوري أفضل من الطعام , أعرف شخصاً حضر لمصر هذا اليوم بالذات كي يلتقط صوراً في التحرير =.="


(( عودتها "حُلم" لن يتحقق ,, ))

نعم لأن الوضع العالمي لا يسمح بالإنفاق على مثل تلك النظم الفرعونية , لهذا يسمحون بها في الدول التي يمكنها أن تتكفل بأمر نفسها !

(( وانا اضيف 10 اخرى اذا قاموا بالاخراج بشكل جيد =.= ))

توجه الجموع إلى مكان احتجازه ثم اخراجه وحمله إلى قصره الرئاسي >.>


(( ارصد لنا مليونية اليوم جيداً O_O ))

سأنتبه أكثر على الجمعة القادمة ×.×





غير معرف يقول...

السلام عليكم حج الموت

يبدو انه قد فاتني الكثير من.. المرح اظن!
لكن متابعة الاخبار في الاونة الاخيرة اصبح امر محبط بعض الشيء ويرفع الضغط، خصوصا مع عملية غسيل المخ التي تمارسها القنوات الاخبارية =.=

لا استبعد دخول الشعب المصري موسوعة غينيس للارقام القياسية في الصراخ! >> خذها من الناحية الايجابية *.*

لن اتفستق كثيرا.. متابعة كالعادة :))

تقبل الله صيامكم وقيامكم.. وجمعة مباركة >> اتحدى انني اول شخص يهنئك بالجمعة :تدخين:


قبل ان انسى.. كنت اسمع ان هناك حرب اهلية متوقعة ستحرق كل شيء، ما رايك انت؟ واذا كنت مع هذا فاتمنى ان تشرح لنا هذه النقطة

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..
مرحباً إلموت
هاقد إنتهى رمضان, كل عام وأنت بخير ^^

((سأنتبه أكثر على الجمعة القادمة ×.×))

لا أظنك رصدت شيئ جديد , فالجُمع عندكم أصبحت مُملة كما هي حال الجُمع هنا , رغم ان جماعة دعم الشرعيه يحولوها الى أسبوع كامل بدل جمعه ! , لا اذكر تفاصيل ما حدث في الاسابيع الماضية سوى ان كل يوم يوجد وفد اجنبي او عربي يلتقي الفريقين في مصر , وامريكا الى الان لم تجد تعريف الانقلاب الضائع في قواميسها ولا يزال بحثها مستمراً !!

أذكر ان هنالك شخصة بدت مُعجبة بالرئيس الاخواني غادرت لأن البرادعي غبي وبخيل لم يحجز لها تكت لطائرة يمكن ان تنتظرها أكثر O_o!

كل ما حدث في الفترة السابقة جعلني أشعر ان فراشة يمكن ان تحصل على تاريخ تسجيل خروج جيد لأن الوضع كان يشبه ان امريكا ماتت والقوم يتقاسمون الغنائم !

((حالياً لا أستبعد ( بعد دليل السيادة للشعب من الكتاب والسنة هو قوله صلى الله عليه وسلم : قوموا لسيدكم !!! ) أن يحدث أي شيء))

عندما تدخل صفحة احدهم من حزب الظلام الذي يتفاخر بهذه الاجابات العبقرية عن الدستور ستتوقع اكثر بكثير !
البوكيبوك مناسب لهم ومشكلة اغلبهم ان صفحاتهم بالفيس بوك بدأت تخسر القلوب التي يُضيفها المعجبون حتى نزلوا للمستوى الاول ! انا اقترح ان نفتح لكل منهم المزرعة السعيدة هناك فهي افضل بكثير لهم من دورهم المأساوي في العملية السياسية !
سلفية سعيدة ومزرعة سعيدة شيئ رائع !!

((ايضاً الوضع المتفجر في سيناء حالياً ليس لعبة من الجيش كما يحاول الإخوان التأكيد على ذلك ,,))

تقصد انها الجماعات التي كان الرئيس الاخواني يقاتلها في بداية عهده والان يكمل الجيش ؟


((لقب ثوري أفضل من الطعام , أعرف شخصاً حضر لمصر هذا اليوم بالذات كي يلتقط صوراً في التحرير =.="))

لكن الاعداد التي ذكرتها الجزيرة وناقشتها في حلقة "ماوراء الخبر" فضحت هذه الارقام وضئالتها !
انا كنت اتوقع انها اكثر من الاحصائيات التي ذكروها !
((توجه الجموع إلى مكان احتجازه ثم اخراجه وحمله إلى قصره الرئاسي >.>))

مع كل هذا , يبدو ان الاخوان لن يصلحوا للحكم مُجدداً لانهم أصلاً على ما يبدو دائماً لا يمكنهم العيش الا تحت طاغوت وحتى وإن لم يجدوا سيصنعوا لهم واحد !!

لذلك فهذا الاحتمال يُعجبني :

((لكن لا أعرف ما هو احتمال أن تفشل محاولة بعث اللعبة السابقة ويتم حظر الإخوان , ثم يتم التخلص من النور .. ونختصر النصف قرن القادم من الآن !))

أتمنى ذلك ..

http://ia801904.us.archive.org/4/items/D.S.3/S1.mp3
أعتقد سمعتها
لكن العجيب في الامر ايضاً بالاضافة الى ما ذكر الدكتور أيمن ان الاخوان اصبحوا أرهابيين الان رغم انهم لم يفكروا يوماً بحمل السلاح في وجه احد حتى لا يُقال عنهم ذلك , لكن من يتعظ !!

ALMUT يقول...

(( السلام عليكم حج الموت ))

وعليكم السلام وكل عام وأنت بخير ^ ^


(( يبدو انه قد فاتني الكثير من.. المرح اظن! ))

ليس الكثير , كنا فقط نحتفل بانهيار السلفية السعيدة , لنقل اختصاراً أن مساهمتهم في الإطاحة بالإخوان يعني إقرار ضمني بأن هذا أقصى ما يمكن أن تصل إليه أي حركة اسلامية عبر طرقهم ( المشروعة ) ، ولأن أقصى ما اتفقوا على عدم تجاوزه لم يتم فيه تطبيق الشريعة ، فيكون وجودهم الذي يحتج بأن هدفه هو دولة اسلامية مجرد خداع صريح ..

(( اتحدى انني اول شخص يهنئك بالجمعة ))

لا أحد يهنئ أحد بها أصلاً >.>


(( قبل ان انسى.. كنت اسمع ان هناك حرب اهلية متوقعة ستحرق كل شيء، ما رايك انت؟ ))


هناك قاعدة تقول : إذا لم تحدث حرب أهلية في اليمن فلن تحدث في أي مكان آخر !

الحرب الأهلية تحدث حين يعجز أحد الأطراف عن حسم الأمور لصالحة بسبب تقارب قوة كل طرف على الأرض ..
لو كان سؤالك عن مصر فالأمر حالياً بعيد جداً لعدم وجود طرف بإمكانه منافسة الجيش أو حتى الشرطة ، لكن لو بقيت الشرطة منحازة لفئات معينة فالآخرين سيضطرون مع الوقت لحماية أنفسهم .. بمعنى أنك لوقلت أن ما يحدث هو بداية , سأقول : ربما ..

والقاعدة العامة : الدولة تحتكر السلاح في مقابل حماية الجميع .. وإذا فقدت الدولة حيادها فيمكنك توقع أي شيء ..

ALMUT يقول...


(( السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..
مرحباً إلموت ))

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً بك . وكل عام وأنت بخير ^ ^


(( لا اذكر تفاصيل ما حدث في الاسابيع الماضية ))

انت انقطعت طويلاً , لكن الجمعة التي توقفنا عندها كانت آخر جمعة مملة ، لأن التي تلتها أيقظت وحش الجزيرة .. ومنذ استيقظ وأنا أتوقع أن تنتهي الأحداث بـ مفاجأة !


(( أذكر ان هنالك شخصة بدت مُعجبة بالرئيس الاخواني غادرت لأن البرادعي غبي وبخيل لم يحجز لها تكت لطائرة يمكن ان تنتظرها أكثر O_o! ))

هذه السيدة محترفة ولا يمكن لحركات البرادعي الغبية أن تخدعها ..
البرادعي أراد استغلال جلوسها ليبدوا أن ما يقوله تم الإتفاق عليه معها وأن جلوسها تأكيد على كلامه ، لهذا انسحبت لـ تعطي رسالة أن ما يقوله البرادعي يعبر عنه وعمن يمثلهم فقط بعيداً عنها ..


(( وامريكا الى الان لم تجد تعريف الانقلاب الضائع في قواميسها ))

بخصوص الإنقلاب فهناك نقطة مهمة كان من الممكن لو حدثت أن تعطي أمريكا عذراً في بحثها عن التعريف ,,

لو أن السيد سيسي استغل حشود يوم 30 في إعلان استفتاء قبل الإطاحة بالرئيس الإخواني لانتهت الأمور كما يريد ولما تعاطف أحد مع الإخوان وحدث ما حدث ، ولكان من حق أمريكا أن تتساءل هل هو انقلاب أم لا ,,

لكن لأن الرجل ( فكر في مصلحته فقط ) , لذا أراد أن يلعب دور البطل المنقذ وأصر أن يُنسَب التغيير له وليس للشعب ، باختصار المشكلة الحادثة سببها أننا أمام ( قذافي صغير ) قدم مصلحة نفسه أولاً ..
وبـ إختصار أكثر فـ نقطة قوته التي يحاول الإعلام أن يمنحها له بأنه البطل الذي أنقذ البلاد هي نفسها لسوء حظة نقطة ضعفه .. !
لأننا لو فرضنا ان حشود 30 هي إرادة تغيير فهو حرفها من : هم يريدون التغيير إلى : هم يريدون مني أن أغير لهم ..
ثم النتيجة : أنا رائع وبطل وأنقذت الجميع ..


(( سلفية سعيدة ومزرعة سعيدة شيئ رائع !! ))

الإقتراح مزهل O.O
لكن على أحد يتطوع ويحدثنا عن مرحلة ما بعد السلفية السعيدة ، لأن الكارثة التي يمكن أن تحول الإحتفال بسقوطها إلى مأساة أن نكتشف أن هناك من يعد لهم دور بطولة يمكنهم من الإستمرار ,,

سمعت عن الفيديو المسرب الذي يتم فيه شتم النور والتخطيط لدستور علماني ..؟

لا احتاج لجهد لأثبت أنه معد لإذاعته وليس مسرب ، المهم أن هدف تسريبه هو إحراج حزب النور ودفعه للإبتعاد عن الجيش .. وهذا يدل على أن هناك علاقة خاصة يُخشى أن تتجاوز مجرد استخدامهم في تجميل الصورة .. وأن هناك دور آخر ينتظرهم !!

وعموماً مشكلة السلفية السعيدة الآن أنها مضطرة أن تتظاهر أنها مع ( الشرعية ) ، وأن ترفض أي وزارة في الوقت الحالي ، وفي الوقت نفسه ليس لديها أمنية أعظم من أن تستقر الأمور للجيش ..
فعندما يقول أحدهم باكياً أن استمرار الحشود في رابعة في تهديد للدعوة ، فهو يقصد أن استمرار الحشود وانتصار ارادتها يعني مسح السلفية السعيدة إلى الأبد .. لأنهم أكثر من يعرف أن الإخوان لا يمثلون شيئاً يذكر من تلك الحشود !!

لو كنت في موقع أمريكا فمن ستختاري عدوك القادم ( سلفي سعيد أم إخواني ) ؟


(( تقصد انها الجماعات التي كان الرئيس الاخواني يقاتلها في بداية عهده والان يكمل الجيش ؟ ))

في الأصل قرر الجيش أن يحصل على رضا اسرائيل بنفس طريقة الإخوان ( الثمن الذي نتحدث عن دفعه لكل من يبدأ الحكم ) ، لكن الأمر هناك خرج عن أيديهم بسبب التعاطف الشعبي بعد أن أظهر الجيش عن وجه قبيح جداً للدولة ..


(( لكن الاعداد التي ذكرتها الجزيرة وناقشتها في حلقة "ماوراء الخبر" فضحت هذه الارقام وضئالتها ! ))

الجزيرة قررت تحطيم الصنم دون أن تملك بديلاً ..
النقطة التي ربحتها للإخوان أن تحرك الجيش المبني على شرعية 30 مليون هو مجرد وهم ..
لكن في المقايل خسرت الكثير فالصور دون الحديث عن أرقام توضح أن يوم 30 كان أكثر عدداً من كل أيام ثورة 25 بما فيها الإحتفال بيوم التنحي .. وعليه فنحن كنا أمام ثورات ربيع وهمية اعتمدت من البداية أرقام مضللة كانت الجزيرة هي أول من يهلل لها .. !


(( مع كل هذا , يبدو ان الاخوان لن يصلحوا للحكم مُجدداً لانهم أصلاً على ما يبدو دائماً لا يمكنهم العيش الا تحت طاغوت وحتى وإن لم يجدوا سيصنعوا لهم واحد !! ))

هذا ينطبق على السلفية السعيدة أكثر ، لأن الطاغوت يعطيهم الغطاء اللازم لإخفاء قبح قواعدهم البغيضة ، بينما الطاغوت التالي ستكون تسليته الوحيدة هي الإخوان ,,


(( أعتقد سمعتها ))

لا قرأتها فقط , لهذا شكرا ^ ^


(( ان الاخوان اصبحوا أرهابيين الان رغم انهم لم يفكروا يوماً بحمل السلاح في وجه احد حتى لا يُقال عنهم ذلك , لكن من يتعظ ))


من الرائع أن ينسحب لقب الإرهاب على من يحمل السلاح أو لا يحمله .. الجميع الآن يفتخر بأنه ارهابي ، وبعد قليل سيفقد معناه المختلط بالجهاد عند العامة ..
السيد سيسي عبقري ويقدم أكبر الخدمات للإسلام , لهذا المشكلة الوحيدة أن يكون كل هذا مجرد إعادة انتاج للإخوان ,,


غير معرف يقول...

((ليس الكثير , كنا فقط نحتفل بانهيار السلفية السعيدة , ))

وأنا الان قادمة لأحتفل بأجمل إستعراض في سيناء منذ قرون , فألف مبارك أصبح لدينا قاعدة جهاد في مصر وخيبر خيبر يا يهود جيــش محمد سوف يــعود ^.^

((انت انقطعت طويلاً , لكن الجمعة التي توقفنا عندها كانت آخر جمعة مملة ، لأن التي تلتها أيقظت وحش الجزيرة .. ومنذ استيقظ وأنا أتوقع أن تنتهي الأحداث بـ مفاجأة ))

التي تلتها كانت المذبحة الثانية التي إرتكبها الجيش المصري وكانت هذا المرة في المنصه لكن البرود الذي حدث بعد ما فعله الجيش وللمرة الثانية جعل الاحداث بعدها مُملة , وحش الجزيرة يُبدع في العرض والدفاع عن الإخوان ولديه فعلاً تقارير مُميزة !

((هذه السيدة محترفة ولا يمكن لحركات البرادعي الغبية أن تخدعها ..))

واضح من السؤال الذي قررت ان تنسحب عنده وأيضا هي قالت "هو سيكمل معكم" !
ولهذا قلنا إنها مُعجبة بالرئيس الاخواني
هذا اسوأ مؤتمر في حياة البرادعي لكنه ليس أسوأ يوم !

((ثم النتيجة : أنا رائع وبطل وأنقذت الجميع ..))

"ينزلوا يدوني تفويض حتى اقضي على الارهاب =.="
اذا لم يكن قد اصبح مغروراً كثيراً بالاغاني التي يعرضوها له على القنوات المصرية , فالمفروض الان انه يشعر انه في خطر وورطه وإن "الارهاب "الحقيقي بات من الصعب القضاء عليه بإذن الله , وهو يبدو متخبط وكل ما يفعله يصبح ضده خصوصا عندما يُكذًب بسذاجه الاعلام الاسرائيلي وينسب العملية لنفسه!

((لأن الكارثة التي يمكن أن تحول الإحتفال بسقوطها إلى مأساة أن نكتشف أن هناك من يعد لهم دور بطولة يمكنهم من الإستمرار ,,))

قُلت أنت سابقاً :
(( ولأن الإحتياطي الآخر المتأخون ليس ذكياً فهو يعرض نفسه على الشعب ( وتجاهل أن الشعب فعلاً ليس قوة ) لهذا فالخاسر الوحيد في كل تلك اللعبة هو هذا الإحتياطي ))

أنا اؤكد على ذلك الى الان , وبعد ما جرى في مصر مؤخرا خسر حتى ما كان يملكه من احترام الشعب
الان هم سلفية مفلسه فعلاً !
أنا أرى ان السلفيه السعيدة يمكنها ان تلعب دور البطولة في توم وجيري فقط !
توم =الاخوان
جيري=السلفية السعيدة
والصراع حول الكرسي الذي لن يحصلوا عليه O_o

((لا احتاج لجهد لأثبت أنه معد لإذاعته وليس مسرب ، المهم أن هدف تسريبه هو إحراج حزب النور ودفعه للإبتعاد عن الجيش .))

شاهدته عندما عُرض , مع ذلك استبعد ان يكون لهم دور وهم لم يبتعدوا عن الجيش في النهاية !

غير معرف يقول...

((لو كنت في موقع أمريكا فمن ستختاري عدوك القادم ( سلفي سعيد أم إخواني ) ؟ ))

انا قلت سابقاً ان امريكا لن تجد أوفى من الأخوان ولا أكثر خدمة لمصالحها منهم ولهم بهذا تاريخٌ طويل ,السلفي السعيد كل ما كان يقوم به هو تثبيط الشباب عن الجهاد ومقال "الربيع الاسود" في وصفهم كافٍ جداً فهذا الدور كاف لهم وبدون مقابل ايضا !
اما ان ياتوا للحكم فأنا أجدها بعيدة لأنهم أثبتوا منذ ان دخلوا العملية السياسية انهم الاغبى على الاطلاق والغبي لا يستطيع نفع نفسه ولا غيره !
خطة اعطاء الحكم للاخوان بعد ثورات الربيع كانت مُحكمة فتشويهها بهذا الشكل قد يختبئ خلفه شيئ اكبر من تلميع الاخوان واعادة انتاج لهم , وتردد امريكا الان بتحديد ما اذا كان ما يحدث في مصر انقلاب ام لا , واختفاء الرئيس الاخواني عن الانظار لامكانية استخدامه مُجدداً وما ينقله اعلام الطرفيين
((( لاحظ الصراع داخل أمريكا لا يجعلها تحدد موقفها بشكل صريح))

اذا يوجد طرف داخل امريكا يجد ان خطة الاخوان" طويلة الامد" لم تعد تنفع ويجب ايجاد شيئ بديل ومؤكد ان ما جرى ويجري في سوريا هو سبب قوي للمخاوف التي ولدًت هذا الصراع واضف لذلك ما يجري في العراق ايضا ابسط مثال اقتحام سجن ابو غريب
ما اريد ان اقوله انهم يشعرون انهم امام قوة حقيقية باتت تهدد وجودهم ربما وجدوا ان الاخوان عاجزين عن صدها ويجب ايجاد بديل ..
أظن تقرير الجزيرة الذي تعيده وتكرره منذ الصباح عن تنظيم انصار بيت المقدس قد يغير الكثير , ولزالك اتوقع ان تكتب لنا رأيك الان بعد ما حدث .

((في الأصل قرر الجيش أن يحصل على رضا اسرائيل بنفس طريقة الإخوان ( الثمن الذي نتحدث عن دفعه لكل من يبدأ الحكم ) ، لكن الأمر هناك خرج عن أيديهم بسبب التعاطف الشعبي بعد أن أظهر الجيش عن وجه قبيح جداً للدولة ..))

لو خرجنا من كل هذا بانهيار قواعد السلفية التعيسه و وجود قاعدة جهاد في مصر فهذا شيئ عظيم جداً ماكنا نحلم به بعد الربيع الاسود ولو بعد مئة عام ^.^

(( بينما الطاغوت التالي ستكون تسليته الوحيدة هي الإخوان ,,))

هل تعتقد فعلاً انه يمكن ان يكون هنالك طاغوت تالي تخاف منه الشعوب بعد كل ما حدث ؟حتى لو انفقت عليه امريكا ملاينها وهي مُفلسه اصلاً , لا استطيع ان اتخيل ان هذا ممكن !

(( الجميع الآن يفتخر بأنه ارهابي ))
اذا تهور الجيش في فض الاعتصامات كما يتوعد فسيكون من الرائع ان يُفكر المعتصم المُسالم انه ارهابي اذا حمل السلاح وارهابي اذا لم يحمله فيترك السلمية وينخرط في صفوف جماعة سيناء ليموت بشرف , بعدها ليحل هذه المشكلة أكبر عبقري في أمريكا ان كان يستطيع O_o

)) لهذا المشكلة الوحيدة أن يكون كل هذا مجرد إعادة انتاج للإخوان))
اتمنى ان يكون هذا قد أصبح بعيداً الان ..

<<احدهم سيقول لا تتحمسي كثيراً !
بالمناسبة ما سر "السيد سيسي " O.O

ALMUT يقول...

(( فألف مبارك أصبح لدينا قاعدة جهاد في مصر وخيبر خيبر يا يهود جيــش محمد سوف يــعود ^.^ ))

لدينا شخص سرعة تفائله أسرع من الضوء ^ ^"
مع أني أعتقد أنك محقة , لأن العودة للحالة القديمة أصبحت مستحيلة على هذا الوضع ..


(( وحش الجزيرة يُبدع في العرض والدفاع عن الإخوان ولديه فعلاً تقارير مُميزة ! ))

على الرغم من الدور الإيجابي , لكن الأمر السيء أنها تتحول مع الوقت من داعم إلى موجه ، بمعنى أنها تدريجياً ستتحكم بالحالة الثورية كـ كل ، وستمنع الجماهير من تجاوز المطالب الإخوانية والتوجه لـ بناء دولة اسلامية حقيقية ..


(( ولهذا قلنا إنها مُعجبة بالرئيس الاخواني ))

جانب من الوفاء لإثبات أنه لم يحترق بعد كـ مبارك ,,


(( "ينزلوا يدوني تفويض حتى اقضي على الارهاب =.=" ))

لا أعرف لماذا كل تصرفاته غبية , نفس الأشياء السطحية التي كان يفعلها عمر سليمان في أيام الثورة .. واضح أن أهم ميزة لرجل المخابرات هي الذكاء =.="
كنا نقول في بداية الإنقلاب لو توقفوا عن الأفعال الغبية لمدة اسبوع فقط , فسيفقد أعداء الإنقلاب المادة الدسمة للحشد التي يقدمونها لهم يومياً!

(( فالمفروض الان انه يشعر انه في خطر وورطه ))

هذا النوع من الشخصيات لا يشعر بشيء أبداً لأنه يستمر في خداع نفسه إلى الأبد ..

(( خصوصا عندما يُكذًب بسذاجه الاعلام الاسرائيلي وينسب العملية لنفسه! ))

هذه الأشياء تحدث بلا انقطاع سواء قبل الثورة أو قبل الإنقلاب أو الآن ، واسرائيل لن تسرب الخبر إلا لو أرادت أن تضغط على الطرف الحاكم في مصر ..
لكن الجديد الآن أن اسرائيل تصر على غير العادة على اثبات انها فعلت الجريمة والجيش يصر على تبرئتها !
ثم من المستفز جداً أن يتظاهر الجميع بالدهشة , فبعد الإنقلاب خصوصاً أصبحت اختراقات اسرائيل يومية ,,


(( قُلت أنت سابقاً ))

لكن ما قلته سابقاً لم يعد ينطبق الآن لأن السلفية السعيدة أصبحت تفهم اللعبة بشكل أفضل ، وتوقفت عن عرض نفسها على الشعب ..
أبرز الأمور الآن أن السلفية تحاول جهدها في إرضاء مراكز القوة دون الإهتمام حتى بمن يتبعها ,,
بل أصبح الشعار الأبرز لأتباعهم الآن : " إنهم بالتأكيد يعرفون أكثر , لذا دعونا نتبعهم بصمت " !!

ALMUT يقول...


(( أنا أرى ان السلفيه السعيدة يمكنها ان تلعب دور البطولة في توم وجيري فقط !
توم =الاخوان
جيري=السلفية السعيدة ))

هذه مبالغة في التفاؤل .. في أي لحظة قد يحصل الإخوان على كل شيء ، خصوصاً أن الضغط الخارجي يزداد لصالحهم من كل مكان حتى اسرائيل >.>
ولو خسر الإخوان كل شيء .. فطبيعي لمن يريد أن يستمر في حكم البلاد أن يستخدم السلفية السعيدة كونها ستكون أداة التجميل الوحيدة المتاحة ,,
ولا أقصد بالبطولة أن يكونوا هم الحكام , فمن المستحيل خطف الحكم من الإخوان ثم منحه للسلفيين ، البطولة أنهم سيكونون الصوت الإسلامي الأعلى ..
تحدثت من قبل عن صديق كان يُصر على أن السلفية أكثر خطراً من كل الحركات الأخرى ، ولو حدث وحصلوا على ذلك الدور .. فسأعترف بأن هذا الشخص كان على حق جداً ,,

(( شاهدته عندما عُرض , مع ذلك استبعد ان يكون لهم دور وهم لم يبتعدوا عن الجيش في النهاية ! ))

لكن الفيديو واضح جداً أن أصحابه كانوا يدفعون النور بقوة لترك جانب الجيش والخروج إلى الميادين ، ولن يفعلوا هذا إلا لو استشعروا العلاقة القوية بين الجيش والسلفية السعيدة ، للدرجة التي تخيفهم أكثر من وجود الإخوان ومن معهم في الميادين ..

(( انا قلت سابقاً ان امريكا لن تجد أوفى من الأخوان ولا أكثر خدمة لمصالحها منهم ))

وبما أنك قلت أن أهم خدمة يمكن للسلفية السعيدة أن تقدمها , هي فعلاً تقدمها ومن دون مقابل .. ولأنه لا يوجد طرف آخر لديه مركز يمكن أن يتم لباتحكم بالجماهير من خلاله .. فلن نرى شيئاً جديداً ..
نحن فقط من خلال المعطيات يمكننا أن نقف على أنها إما أنها عملية تجديد للإخوان ..
أو أن المرحلة القادمة تحتاج إلى رجل قوي يمكنه أن يستخدم الجيش لمصلحة أمريكا ، وهي تحتاجه للدرجة التي تجعلها تغامر بفقد السيطرة ..


((ومؤكد ان ما جرى ويجري في سوريا هو سبب قوي للمخاوف التي ولدًت هذا الصراع ))

في سوريا الإنتقال من الشيعة إلى الإخوان هو خطوة للوراء ، لكن بقاء الوضع فيها ساحة تصفية حسابات , أو نمزذج مصغر للحرب بين السنة والشيعة هو خطوة للأمام ..
مؤكد سمعت قيادات كثيرة تصرخ أن الدعم والأسلحة للسنة يسمح لهم فقط بالإستمرار لا الحسم !
في سوريا يحدث إختبار للمستقبل , لهذا هي حالة خاصة غير مرتبطة بأي حدث آخر ، ولا يرتبط بها أي حدث حالي ..

(( ربما وجدوا ان الاخوان عاجزين عن صدها ويجب ايجاد بديل ))

وبالحديث عن عجز الفكر الإخواني عن مواجهة الفكر الجهادي , سنجد أننا أمام مرحلة تحتاج إلى سلفية سعيدة متخصصة أصلاً في هذا الشأن ,,
تخصص الإخوان هو مخاطبة المتحمس والفارغ دينياً في ذات الوقت ليخبروه أن الإسلام رائع ولا يختلف عن كل ما يشاهده حوله ، بينما السلفية السعيدة تخاطب بالأساس طلاب العلم .. لهذا فهي الأكثر نجاحاً إذا قارنا بينها وبين الإخوان في مواجهة الفكر الجهادي ، وهذا يُعيدنا لنقطة الدور المنتظر للسلفية السعيدة ,,


(( لو خرجنا من كل هذا بانهيار قواعد السلفية التعيسه و وجود قاعدة جهاد في مصر فهذا شيئ عظيم جداً ماكنا نحلم به بعد الربيع الاسود ولو بعد مئة عام ^.^ ))

سيحدث أكثر من هذا بكثير لو استمر السيسي على اصراره بأنه بطل رائع O.O


(( هل تعتقد فعلاً انه يمكن ان يكون هنالك طاغوت تالي تخاف منه الشعوب ))

الطاغوت على الشكل القديم في الوقت الحالي لا , فلا أحد حالياً مؤهل لهذا الدور ..
والطاغوت عموماً يجب أن يعبده الناس برضاهم أولاً , ثم يستعبدهم لاحقاً .. !
أتحدث هنا عن البطولة الوهمية أو صناعة البطل ، والحقيقة لو قارنا بين السيسي والرئيس الإخواني ، فالأخير رغم بؤسه فرصته أكبر .. وكلاهما فرصته تكاد تكون معدومة أصلاً ,,

لكن لو قررت دعم شخص ثالث , مع إنعاش للإقتصاد على الطريقة التي فعلتها مع السادات .. فسيتواجد , لكن ظروفهم حالياً لا تسمح لهم بهذه الألعاب !


(( اتمنى ان يكون هذا قد أصبح بعيداً الان .. ))

وحش الجزيرة جعلني أفقد هذا الأمل قليلاً ,,
حالياً القبول للإخوان أكبر من القبول بالجيش بعكس بداية الأحداث ..


(( <.>


(( بالمناسبة ما سر "السيد سيسي " O.O ))

سمعته مرة وأعجبني =.="



غير معرف يقول...

((هذا النوع من الشخصيات لا يشعر بشيء أبداً لأنه يستمر في خداع نفسه إلى الأبد ..))

ولأنه كذلك لن يشعر بأنه أول ضحية ستقدمه امريكا بعد أن تقرر ان تحسم الامر في مصر !

((لكن الجديد الآن أن اسرائيل تصر على غير العادة على اثبات انها فعلت الجريمة والجيش يصر على تبرئتها !))

طريقة لتوريط الجيش المصري أكثر ورفع رصيد الاخوان أكثر !

((في أي لحظة قد يحصل الإخوان على كل شيء ، خصوصاً أن الضغط الخارجي يزداد لصالحهم من كل مكان حتى اسرائيل >.>))

عجز الجيش عن مُحاولة السير خطوة لـ فض الاعتصامات يُثير الريبه والخوف فعلاً , كأن هنالك من يُثير اشاعات عن أوقات مُحدده لـ فض الاعتصام ليزيد من الحشد داخل الميادين فقط , وتأخير فض الاعتصامات ليس في صالح السيد سيسي ولا اصحابه وهو في صالح عودة الاخوان !

((بينما السلفية السعيدة تخاطب بالأساس طلاب العلم .. لهذا فهي الأكثر نجاحاً إذا قارنا بينها وبين الإخوان في مواجهة الفكر الجهادي ، وهذا يُعيدنا لنقطة الدور المنتظر للسلفية السعيد))

ليس واضح بعد بالنسبة لي طبيعة الدور الخطر الذي يمكن أن تلعبهُ السلفيه السعيدة لأنها أصلاً كانت تلعب هذا الدور مُنذ زمن لكن بعد ما حدث المفروض ان العقول المستعدة لتصديقها قلت , لان قواعدهم انهارت عندما اصطفوا مع العلمانيين وظهروا بأبشع صورة لهم على الاطلاق ,عندما تفكر بالبدائل التي يمكنها ان تنفع أمريكا لا تجد للأسف الا الاخوان هم فقط من يستطيع ان يقود معركة في سيناء ويكمل مشروع الربيع الذي بدأته امريكا وعودتهم هي التي ستسرق الاضواء من اي راية جهادية يمكن ان ترفع في مصر وواضح جداً ان امريكا لا تزال تحترمهم جداً بأعتبارهم ورقة مهمة يمكن ان تستخدمها لذلك تجد الحكومة المؤقته ظلت تنفي ان انقطاع الكهرباء متعمداً !!

((في سوريا يحدث إختبار للمستقبل , لهذا هي حالة خاصة غير مرتبطة بأي حدث آخر ، ولا يرتبط بها أي حدث حالي ..))

ذكرت سوريا ليس من اجل التشبيه لكن فقط لأصف القوة التي تخافها امريكا والتي تعتبر انها باتت فعلاً تهددها وتهدد وجودها ويجب ايجاد حل لها وفي كل مكان يمكن ان تنشط فيه .

(( لكن بقاء الوضع فيها ساحة تصفية حسابات , أو نمزذج مصغر للحرب بين السنة والشيعة هو خطوة للأمام ..))

بقاء هذا الوضع لفترة طويلة ليس لصالحهم أيضاً ولذلك قد يكون الحسم في سوريا قريب وبعدها يتكرر السيناريو العراقي !
انا لا اريد ان ادخل في نقاش عن سوريا لأنه سيشوش الصورة الصغيرة عندي O_O
ستظهر امامي ايران التي أصبحت اراها ضعيفة جداً فنظامها في سوريا والعراق بات يترنح !

((سمعته مرة وأعجبني =.="))

السيد سيسي رفس الريس مرسي المرفوس واستحوذ بعبقريته على الكرسي <<درس لتعلم كتابة حرف السين منهج القراءة للصف الاول الابتدائي -أحلام السيسي الوردية- =.="

غير معرف يقول...

((لكن بعد ما حدث المفروض ان العقول المستعدة لتصديقها" قلت"))

ماذا بها إذا بقيت قلت بهذا الشكل بدل هذا" قلة" على طريقة حزب الات -احدهم سخر مني مرة لاني كتبتها هكذا ×_× -الا يكتبون صفوت حجازي هكذا -__-"

believerheart يقول...

99999

believerheart يقول...

وأخيــــــــراً
عن طريق حساب جوجل فقط كان بالامكان اضافة شيئ هنا
منذ خمسة أيام تحاول كل جيوش المقاومة اقتحام المكان بدون فائدة لا يمكن اضافة ردود في بلوجر الا عن طريق حساب جوجل على ما يبدو والمشكلة تواجه الجميع +لايمكن انشاء حسابات جديدة


كيـــف حالـــلك إلموت ؟؟؟؟؟
أضف رد بأنك بخير رجاءاً ..

واذا واجهتك مشاكل في الكتابة هنا ادخل مشردين الوردبريس لا مشكلة فيه

نتمنى ان تكون بخير أسأل الله ان يحفظك انت وكل اهلنا في مصر ويحقن دماء المسلمين ويدمرً الكفار والمنافقين


Rozalia يقول...

اخيرا >.>

قل انك بخير وساسامحك!

((نتمنى ان تكون بخير أسأل الله ان يحفظك انت وكل اهلنا في مصر ويحقن دماء المسلمين ويدمرً الكفار والمنافقين ))

اميــــــن

Rozalia يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Rozalia يقول...

http://vagabondage0.wordpress.com/

1_234

ALMUT يقول...

بخير ,,
بعد الظهر حاولت وضع رد , لكن تسجيل الدخول من الهاتف لسبب ما أصبح مستحيل ,,
عندي صديق مات في الإسكندرية , وآخر مفقود من اعتصام رابعة ..
ليس عندي أي لوم للشرطة والجيش .. مفيد جداً أن يظهروا على حقيقتهم وأن يستمروا على ذلك ، لأن ما نعاني من افهامه للناس منذ سنوات ، الناس تفهمه الآن من دون كلام ، لكن مشكلة القيادات الإخوانية أنها ترفض تسليح أي مجموعة لمجرد الدفاع عن المظاهرات , في كل الأحوال يتم التعامل مع أي اعتصام أو مسيرة على أنها مسلحة , فلا فرق إذاً .. لكن لدينا قيادات أجبن من أن تتحرك ، وقيادات إذا تحركت ليس لديها الشجاعة لفعل شيء صحيح .. لأن اعتمادهم على الخارج فقط ,,
هناك موقف من حصار مسجد الفتح , لا أعرف ان كان الإعلام تحدث عنه أم لا , لكنه يكشف عجز السلمية الغبية .. حدث في الصباح قبل السادسة بقليل أن وصلت مسيرة نوعاً ما أعدادها ليست قليلة لفك الحصار عن المسجد .. ثم حين اقتربت تعرضت لاطلاق نار بطريقة مبالغ فيها فتراجعت .. ثم قرر البعض أن يتسلل كأن المشلكة هي الوصول للمسجد لا أكثر ، لكن أثناء المحاولة سقط نصفهم برصاص الشرطة .. ولم يتمكنوا من سحب جثث من ماتوا !!
لكنهم مع كل هذا يستمتعون بترديد كلمة سلمية ,,


المهم , شكراً على السؤال ..^ ^

believerheart يقول...

لا حول ولا قوة إلا بالله ,,
أنتظروا فقط حتى يصلكم المدد بإذن الله من هُنا , فالخبرات كلها عندنا وأنا واثقة إن كثير منهم بالفعل أصبحوا في سيناء الآن وهؤلاء ستكون تسليتهم الوحيدة هي إصطياد كلاب الجيش والشرطة وهم بدؤا بالفعل ففي ليلة الجمعة مؤكد انك سمعت بالصواريخ التي هزت العريش وقتلوا فقط الجمعة 24 شرطياً ..

3000 مُسلم في ساعات قليلة ! إنا لله وإنا أليه راجعون , أعرف كلاب الرافضة في الجيش العراقي يقتلون لأن من امامهم سُني فيأخذون أجراً حسب عقيدتهم , لكن كلاب الجيش المصري أعرف انهم خونة وكفار لكن يقتلون حسب اي عقيدة !!!!

لكن كما قلت أنت لا نلوم الجيش والشرطة أبداً فلقد سقطوا بحمد الله سقطة لن ينهضوا بعدها أبداً , لكن نلوم شيوخ السلفية الجُبناء عليهم من الله ما يستحقون ألم تُحرك أحدهم دماء المسلمين الذين سقطوا للآن ؟؟!! ليخرج بفتوى ويقول ان السيسي كافر ويجب قتله بدل أن نسمع منهم إنه رجل مُحب للدين !!!!!!!!!!
الا يمكن لأحدهم أن يخرج فيقول كل من لديه سلاح يخرج أزحفوا لمسجد الفتح ,ألم تبقى لبيوت الله حرمه في نظرهم !!!
ماذا بها لو خرجوا "سلمياُ" وماتوا في طريقهم لمسجد الفتح ما كان خبر وفاتهم سيبقى سراً كما حدث مع المظاهرة التي تحدثت عنها والتي لم تتحدث عنها الجزيرة!!

مشايخ سفهيه والله كانوا يظنون ان الحياة ستستمر امام شاشات الفضائيات وهم عباقرة الدين والحياة سعيدة ! ثم سقطوا في أول منحدر !!!!


هالني مشهد قصف منارة المسجد والاعتداء على من فيه وسط سكوتهم يظنون انهم بصمتهم يُبعدون النار عن بيوتهم وهي والله ستدخلها كما دخلت بيوت الاخوان وكانوا أجبن منهم ..


اللهم أحفظ مصر وأهلها ممن يشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله

اللهم احقن دمائهم ، وأرحم موتاهم ، وأشفي جرحاهم
اللهم عليك بأمريكا ومن شايعها
اللهم عليك بالمنافقين
اللهم عليك بكل من عاونهم على قتل المسلمين

اللهم افتح على بصائر المسلمين ، وأرفع الغشاوة عنهم ، ووحد صفهم ، واجمع كلمتهم ، وهيئ لهم الصالح من عبادك ، يقودهم ويسوسهم إلى ما فيه خير دينهم ودنياهم ,,

المهم الان إنك بخير الحمد لله , وأطلب منك وأعرف انك لا ترد ما أطلب إن تضيف رداً كل يوم ليكن رداً فارغاً لنطمئن من حقنا التأكد من سلامة مُراسلينا ^__^

دمت في حفظ الرحمن واستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه ..

Rozalia يقول...

((بخير ,,))

الحمد لله على سلامتك ^^

((لكن مشكلة القيادات الإخوانية أنها ترفض تسليح أي مجموعة لمجرد الدفاع عن المظاهرات))

كان هناك من يقول -بما معناه- "لو هاجمَنا بلطجي فلن نقتله ارضاءا لله"!!
تبا لغبائهم، حتى اعمالهم الناقصة ينسبوها لله!
او ربما لديهم اعاقة ذهنية وقتها يمكن ان نعذرهم!

((هناك موقف من حصار مسجد الفتح, لا أعرف ان كان الإعلام تحدث عنه أم لا))
من خلال متابعتي القاصرة لم اسمع بهذا الخبر لكن سمعت عن داعية لا اذكر اسمه قُتل خلف المسجد، لا ادري ان كان لهذا علاقة بالموقف الذي تحدثت عنه.

((لكنهم مع كل هذا يستمتعون بترديد كلمة سلمية))

حتى من في الخارج اصبحوا يستمتعون بذلك للاسف

اتمنى ان يدخل المجاهدين لينهو امر هذه المهزلة بسرعة مع انني اعتقد ان الاعلام سيقوم بعمله المعتاد في تشويه صورتهم اذا فعلو ذلك!

حفظكم الله ورعاكم، وعظم اجركم فيما فقدتم، ورد اليكم من فقدتم.

في حال حدث شيء ولم تستطع الكتابة هنا استخدم مشردين

وساضع هذا البريد للاحتياط، لا تتردد على الارسال اليه ^^

vagabondage_fr@live.com

استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه

Rozalia يقول...

((وأطلب منك وأعرف انك لا ترد ما أطلب إن تضيف رداً كل يوم ليكن رداً فارغاً لنطمئن من حقنا التأكد من سلامة مُراسلينا ^__^))

لا انصحك برد طلبها

ALMUT يقول...

(( 3000 مُسلم في ساعات قليلة ! إنا لله وإنا أليه راجعون , أعرف كلاب الرافضة في الجيش العراقي يقتلون لأن من امامهم سُني فيأخذون أجراً حسب عقيدتهم , لكن كلاب الجيش المصري أعرف انهم خونة وكفار لكن يقتلون حسب اي عقيدة !!!! ))

لهذا هم جبناء جداً كونهم بلا عقيدة , ومجرد تسليح بعض الأفراد للدفاع عن المسيرات أو أي اعتصام .. ستتوقف كل تلك المذابح ، لأن السلمية على عكس من يروج لها تعطيهم الأمان لفعل ما يريدون دون الخوف من العواقب ، على سبيل المثال كل ما يحدث في القاهرة والإسكندرية وغيرها من قتل على يد الشرطة بتلك الأعداد لا يحدث مثلها أبداً في الصعيد !

(( الا يمكن لأحدهم أن يخرج فيقول كل من لديه سلاح يخرج أزحفوا لمسجد الفتح ))

خبراتهم الوحيدة مع السلاح هي تجميعه من الناس , وتسليمه للجيش .. ولديهم تاريخ حافل بهذا منذ ثورة يناير !


(( المهم الان إنك بخير الحمد لله , وأطلب منك وأعرف انك لا ترد ما أطلب إن تضيف رداً كل يوم ليكن رداً فارغاً لنطمئن من حقنا التأكد من سلامة مُراسلينا ^__^ ))

شكراً لك ..
لكن أعتقد رد يومي قد تكون نتيجته عكسية ، فبسبب حظر التجوال .. من الصعب العودة إلى البيت يومياً ، مثل الجمعة الماضية قضينا الليلة في منزل صديق قرب رمسيس ..

لنتفق على رد اسبوعي صباح كل جمعة قبل الصلاة ..^ ^


.
.


(( من خلال متابعتي القاصرة لم اسمع بهذا الخبر لكن سمعت عن داعية لا اذكر اسمه قُتل خلف المسجد، لا ادري ان كان لهذا علاقة بالموقف الذي تحدثت عنه ))

لا أعرف لأن بعد ضرب النار عدت للسيارة ، لكن هناك من بقي هناك وأخبرنا بعدها عما حدث لمن حاول التسلل ,,


(( في حال حدث شيء ولم تستطع الكتابة هنا استخدم مشردين ))

صحيح شكراً على كتابة كلمة المرور ( تذكرها من الأمور المستحيلة ) ، لكن الكتابة هنا ليست فيها مشكلة ^ ^"

believerheart يقول...

((لا أعرف لأن بعد ضرب النار عدت للسيارة ))

لا أريد أن أُفسد عليك شعور الأرضيين وأقول إنني أفضل
أن تكون على المريخ على أن تكون في مكان خطر , لكن الله هو خير حافظ نستودكم الله الذي لا تضيع ودائعه

انا سمعت ان هنالك مُداهمات واعتقالات ابعدهم الله عنكم لكن هذا خطر جداً في حالة وجود مجموعة شباب في بيت واحد فقللوا من هذا أيضاً لن أوصيك على عدم الاحتفاظ بأي دليل ضدك فعندما تسوء الاوضاع يكون الحس الامني ضروري جداً وأنا أتحدث عن تجربة في هذا المجال يعني رسائل مكالمات مواقع انترنيت كلها امسحوها بعد ان تنتهوا ,أسأل الله أن يحفظكم ..


((لنتفق على رد اسبوعي صباح كل جمعة قبل الصلاة ..^ ^))

ما دمت لن تستطيع كل يوم فلا بأس بالجمع فقط لن ننساكم من الدعاء

استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه كن بخير أرجوك ولا تتهور أبداً ..

Rozalia يقول...

((على سبيل المثال كل ما يحدث في القاهرة والإسكندرية وغيرها من قتل على يد الشرطة بتلك الأعداد لا يحدث مثلها أبداً في الصعيد))

افهم من كلامك ان هناك مظاهرات مسلحة في الصعيد وهذا يبقي الشرطة بعيدة؟

لانه كلما ناقشنا احدا في موضوع السلمية اخذو يقولون انه ليس من الحكمة ان يحملو السلاح لان هذا سيزيد من القتل والذبح، مع انهم اصلا يقتلون ويذبحون باعداد هائلة!!
فاذا كان هناك تجربة عملية لا يعرضها الاعلام فهذا بالتاكيد سيخرسهم!

انا اسفة لم اكن اريد ان اسال وسط هذه الظروف.. لذلك لا داعي لقول شيء الان

((لكن أعتقد رد يومي قد تكون نتيجته عكسية ، فبسبب حظر التجوال .. من الصعب العودة إلى البيت يومياً ، مثل الجمعة الماضية قضينا الليلة في منزل صديق قرب رمسيس ..))

نحن سننتظر بالتاكيد، لكن لا داعي لان تعرض حياتك للخطر

واسمع كلام الشخصة الخبيرة

((صحيح شكراً على كتابة كلمة المرور ( تذكرها من الأمور المستحيلة ) ، لكن الكتابة هنا ليست فيها مشكلة ^ ^"))

حتى لو.. احتفظ به من باب الاحتياط!

نحن نثق بك ونتمنى لك الخير.. في حفظ الله ورعايته

ALMUT يقول...

(( لكن الله هو خير حافظ نستودكم الله الذي لا تضيع ودائعه ))

فراشة لا داعي للقلق أبداً , الأوضاع في مجملها ليست خطيرة ^ ^

وبخصوص الأدلة فالأمن هنا لا يهدر وقته في البحث عنها لأنه يصنعها بنفسه , فكرت بالكتابة مبكراً قليلاً لأن خدمة النت انقطعت في بعض المحافظات .. وربما يحدث نفس الشيء هنا في الصباح ,,


.

(( افهم من كلامك ان هناك مظاهرات مسلحة في الصعيد وهذا يبقي الشرطة بعيدة؟ ))

الناس هناك يحمون أنفسهم لا أكثر ، لهذا لا يُمكن للشرطة أن تقتلهم بنفس أعداد قتلاها في المحافظات التي لا ينتشر فيها السلاح بين الناس ,,


(( نحن نثق بك ونتمنى لك الخير.. في حفظ الله ورعايته ))

شكراً لك ^^

believerheart يقول...

(( الأوضاع في مجملها ليست خطيرة))

أتمنى حقاً أن تبقى كذلك , مع الوضع في المنطقة كلها صعب جداً لكنها ضاقت كثيراً لذلك اتمنى أن تفرج بأي طريقة ..

أتمنى أن تكون جمعة هادئة وأتمنى جداً أن تبقى المظاهرات قليلة كما في الايام السابقة فإذا جلس السلميين في بيوتهم ثم تشكلت كتائب تضرب الجيش في كل مكان سيكون افضل من تكرار السيناريو السوري في مصر فكل ما يحدث من اعتقالات لقادة الاخوان الذين هم أساس السلمية والافراج عن مبارك كل هذا يستفز الشعب ليرد بطريقة غير سلمية , رغم اني الى الان لا افهم لماذا الهدوء في مصر ربما الناس لا تزال في صدمة مما حدث ومصدومة اكثر من خروج مبارك هكذا او خائفة مما سيحدث مثلاً !

المهم إنك بخير ولن تنسى أن تضيف رداً دائماً ^_^
في أمان الله وحفضه ..

Rozalia يقول...

لولا ان رئيسة الحرس المتسيبة لم ترسل الجنود في اجازة مفتوحة لكان باستطاعتنا السيطرة على الموقف وقلبه لصالحنا!
كنت ما زلت افكر في عقاب مناسب، لولاان مجلس شورى المقاومين شفع لها بسبب دعائها الذي اتضح انه اقوى من الرصاص، لذلك قررناان نمنحك فرصة جديدة ^.*

لكن تبقى المشكلة ان هناك من مايزال يصدق ان اسطورة "نيو" يمكن ان تتحقق في الاوقات العصيبة O.O

وان القوى الداخلية ستستيقظ لتوقف سيل الرصاص المتدفق بمجرد التلويح باليد O.O

ثم يستيقظ ليتفاجأ بأن كل هذا لم يكن سوى مجرد فيلم سينيمائي ابتكر فكرته كاتب سيناريو مصاب بالارق لادمانه على شرب القهوة، ومخرج سينيمائي لديه حالة تسارع في دقات القلب O.O

http://www.mediafire.com/view/f52zvmg2c2ci2za/Untitled-2.jpg#

((لأوضاع في مجملها ليست خطيرة))

قبل فترة حلمت بان هناك سيارتا شرطة في الافق.. لا تسال كيف O.O
المهم ان تبقى حذرا

((شكراً لك ^^))
المسلمون كالجسد الواحد ^.*

ALMUT يقول...

(( أتمنى أن تكون جمعة هادئة وأتمنى جداً أن تبقى المظاهرات قليلة كما في الايام السابقة فإذا جلس السلميين في بيوتهم ثم تشكلت كتائب تضرب الجيش في كل مكان سيكون افضل من تكرار السيناريو السوري في مصر فكل ما يحدث من اعتقالات لقادة الاخوان الذين هم أساس السلمية والافراج عن مبارك كل هذا يستفز الشعب ليرد بطريقة غير سلمية , رغم اني الى الان لا افهم لماذا الهدوء في مصر ربما الناس لا تزال في صدمة مما حدث ومصدومة اكثر من خروج مبارك هكذا او خائفة مما سيحدث مثلاً ! ))


لأن الفصل بين تعاطف الناس مع الإخوان ، ورغبتهم في العودة إلى ما قبل الثورة مهم لـ تفسير ما يحدث ، كما أن القادة في الشوارع يعتبرون ان استخدام السلاح معناه الوقوع في فخ السيسي والإنجرار إلى حرب خاسرة يكون فيها الجيش هو الطرف الوحيد المستعد لها ..
وهذا الرأي يدعمه محاولات السيسي استفزاز كل الأطراف بلا استثناء لسببين :
الأول أن كل من معه سيتبعه على شروطه هو وعلى الجميع أن ينسى أي اتفاقات سابقة بين قوسين السلفية السعيدة تحديداً ( لهذا تم القبول بخروج مبارك من كل مؤيدي الإنقلاب ) !!
الثاني : التخلص من كل أعداءه لأن المبالغة في الإستفزاز ستدفع الجميع إلى الظهور في المشهد ، وحين يتخلص منهم سيبقى لفترة طويلة هو المسيطر الوحيد ، وكما فرض عبد الناصر نفسه العميل الوحيد لأمريكا رغماً عنها .. فهو يُحاول أن يفعل نفس الشيء .. !

لكن التساؤل قبل عن ردة الفعل , هناك أسئلة أخرى يمكن أن توضح الصورة أكثر ..
ولنأخذ السؤال الأهم أولاً : هل تم التخطيط ليوم 30/6 منذ البداية , أم ان انصراف الناس عن الإخوان هو ما شجع على هذا التخطيط ؟

النظرية الإخوانية تقول : بأنهم تعرضوا لمؤامرة اعتمدت على افتعال الأزمات ثم تشويه صورتهم الإعلامية لـ شحن الناس ضدهم استعداداً لهذا اليوم .. إلى آخر الكلام ,,
ثم تأتي التيارات السلفية البعيدة عن سلفيتنا السعيدة والتي تحالفت مع الإخوان لـ تضيف أن افتعال الأزمات والإطاحة بالإخوان مؤامرة أكبر من الإخوان هدفها من البداية اثبات فشل الإسلاميين واحباط الجماهير المسلمة بتقديم تجربة اسلامية فاشلة ستعطل المشروع الإسلامي لـ عقود ,,

وهذا الرأي كان من الممكن اسقاطه بسهولة بعد اثبات أن التجربة الإخوانية لا علاقة لها بالإسلام ، غير أن عامة الناس أصلاً تعتبر الإخوان جماعة إسلامية ومتشددة !
وبالتالي فشل التجربة الإخوانية سيعني عند أغلب الناس فشل المشروع الإسلامي ، والدعاية هنا تأثيرها السيلبي سيمتد طويلاً ,,

مع ذلك فلو كان الهدف هو استخدام الإخوان لـ تشويه المشروع الإسلامي لما سمح الغرب للتجربة التركية أن تمر , ثم يدعمها لـ تنجح ثم يصنع منها نموذجاً يعممه .. ثم في النهاية يعمل على اسقاطه , بأي منطق ؟!
وعليه لو كان الهدف اسقاط الإخوان من البداية لما تم السقوط بهذه السرعة .. ولكان من الطبيعي أن يتم توريطهم أولاً حتى يتبع السقوط فضائح مدوية تجعل الناس تلعنهم ..
بعكس السقوط الذي شاهدناه والذي أثار شفقة الناس قبل أي شيء آخر .. !

أما عن الأزمات التي قيل أنها مؤامرة ضد الإخوان ، فهي بالأساس نتيجة لسقوط هيبة الدولة ، مما شجع على سحب الوقود واستثماره في السوق السوداء ، وبالنسبة للكهرباء فهي لم ينقطع طوال الشتاء مما يعني أن المشكلة كانت مشكلة وقود وليس أزمة مفتعلة وإلا لاستمرت طوال العام !

من الممكن مقارنة أزمة الوقود قبل يوم 30 وبالأزمات التي قبلها لمعرفة الفرق بين الأزمة التي يسببها الفساد والأزمة المفتعلة الحقيقية التي حدثت لخدمة الإنقلاب !

وعليه فهذا الرأي كله قائم بالأساس على الدعاية الإخوانية التي تعتبر العالم كله يتآمر ضدهم لتبرير أي فشل ,,

ALMUT يقول...

أما النظرية السلفية : فهي تعتبر أن ما فعله الجيش لم يكن مخططاً له من البداية ، وأن الجيش اضطر حتى ينقذ البلاد من ( وعلى الأغلب همس لهم بها أحد رجال الاستخبارات بعد أن أطلعهم على المخطط السري للغرب المعلن منذ عقود !! ) الإنزلاق إلى حرب أهلية ، وقد قالوها صراحة أنهم اختارو الجيش على الحرب الأهلية .. وأن عليهم تفويت الفرصة على الأعداء المتربصين بمصر إلى آخره ..

ولأن هذه النظرة ستدخلهم في صدام مع الحركة الاسلامية ككل ، فالغير معلن منها والذي بنوا عليه تحركهم هو رؤيتهم أن : وجود الإخوان في الحكم الهدف منه هو دفع البلد تدريجياً إلى التحالف مع ايران بعد أن تنقطع صلاتها مع العرب ثم جرها إلى حرب مع اسرائيل غير مستعدة لها تنتهي بالفوضى ثم التقسيم بعد سيطرة اسرائيل على سيناء !

وهذه النظرة على ما تبديه من عمق إلا أنها في النهاية مجرد شعور انهزامي لا أكثر ، سببه الإعتقاد بقدرة الغرب المطلقة على فعل ما يُريد !

فلو عدنا للبداية فالحديث عن تقسيم المنطقة وخرائطها ( الجديدة ) ظهر في الستينات ، وأغلب الظن أنها أعدت بعد الحرب العالمية الثانية .. في الفترة التي تسلمت فيها أمريكا المنطقة ، بمعنى أننا نتحدث عن تقسيم فاشل لم تنجح أمريكا بتنفيذه ولا السير بـ خطوات واضحة فيه طوال تاريخ هيمنتها على المنطقة ..
مع العلم أن السودان حالة خاصة عمل الإنجليز عليها منذ قرن ، وكانت خطواتهم واضحة بعزل النصارى في الجنوب ومنع المسلمين من التواجد فيها ..
في مصر بالكاد لو استثنينا سيناء , فلا توجد منطقة لديها مقومات دولة ، ولو استثنينا النوبة .. فلا يوجد تجمع آخر منعزل مبني على العرق أو الدين يمكن أن يصلح كـ مشروع دولة منفصلة ( مثل السودان شمال وجنوب ، والعراق شمال ووسط وجنوب ) ,,

أما الحرب الأهلية ، فهي على الوضع الحالي يستحيل أن تحدث إلا لو حدث انشقاق في الجيش ..
وإن حدث فمن ضد من ؟ ( جيش - شرطة - حركات اسلامية - علمانية - نصارى - صوفية - سلفية سعيدة ) .. من الصعب أن نخرج من هذا بقوتين متساويتين يصلح معهما بدء صراع ، بل غالباً مجرد قوة بائسة سيتم سحقها بسرعة !

ولو تمادينا في افتراض تلك الحرب , سنجد أن الأطراف المدللة هي الخاسر الوحيد ، بينما التيارات الإسلامية على حالتها البائسة ورضاها منذ الثورة بأن تكون تحت رحمة العسكر ، هي أول من سيربح من تلك الحرب .. بعد أن تتحول من حركات اسلامية مطيعة إلى حركات اسلامية مسلحة لديها مشروع تقاتل لـ تطبيقه ، ثم لا ننسى أن اقل تقدير عددي لشباب الإسلاميين هو 10 ملايين !!

والمعنى النهائي أن الحرب الأهلية للإسلاميين هي فرصة لـ تحسين وضعهم البائس لهذا يستحيل أن تحدث ، لكن هناك صراع آخر متوقع حدوثه وليس لأنه خطة غربية بل لطبيعة العلاقة بين الحق والباطل حين يفقد أحدهما هيمنته على الآخر !

أما عن استمرار وجود الإخوان في الحكم ودفعهم إلى حلف إيران ثم سحب البلاد معهم إلى حرب ضد اسرائيل تنتهي بفقد سيناء ، فالذي لديه القدرة على دفع الإخوان سيدفع غيرهم إلى نفس المصير وبنفس البساطة ، ومنذ الإنقلاب والحديث عن كون إيران دولة عادية يجب التعامل معها لم يتوقف ، وحتى آخر تصريحات شفيق كانت تباهيه بزيارته لروسيا وانتقاده لأمريكا !


وعليه فالذي يأخذ موقفه متعللاً بالحرب الأهلية التي ستؤدي إلى التقسيم ، فهو كمن يتعلل بالمستحيل متوقعاً أن ينتج عنه مستحيل آخر ,,


ALMUT يقول...


نعود للسؤال مرة أخرى : هل تم التخطيط ليوم 30/6 منذ البداية , أم ان انصراف الناس عن الإخوان هو ما شجع على هذا التخطيط ؟

والواقع أن رؤية السلفية السعيدة هي الأقرب للصواب , لسبب بسيط أنها هي أكثر من يعرف إجابة هذا السؤال .. كونها كانت أهم أسباب الإطاحة بالإخوان ، بل لولاهم لما تم تجرأ الجيش على الإخوان ، وقد تحدثنا سابقاً عن حاجتهم الملحة إلى طاغوت يمنحهم التبرير اللازم لمخالفة المنهج الذي يحملونه بحجة عدم الإستطاعه والعصر المكي وغيرها من الحجج التي لا تصلح إلا بوجود طاغوت يبررها !


بعدها سنجد أنا أمام سؤال آخر : لماذا يتحالف البرادعي مع النظام السابق , رغم علمه المسبق بكراهيتهم له ؟

والسبب هنا أنه إخلاصاً لـ علمانيته شعر كـ كل العلمانيين بخطأ الثورة ، فعملوا جميعاً إلى إعادة الأوضاع كما كانت قبل أن يبدأ العصر الإخواني الذي لا مكان لهم فيه .. !
والسبب الآخر أنه غبي جداً , لم يتوقع أن يتخلصوا منه ، فضلاً عن أن يبدأوا عملية تشويهه والتخلص منه بتلك السرعة ، فلم يجد حلاً سوى أن يتحجج بـ أحداث رابعة للهروب من المشهد ,,


ثم السؤال الأهم : هل قررت أمريكا الإطاحة بهم لإنقاذهم ؟ أم لأنهم خرجوا على النص ؟ أم لأنها وجدت من يخدمها بطريقة افضل ؟


حتى الآن لا توجد معلومات متاحة تصلح للترجيح ، لكن سيناريو التخلص من السيسي وعمل مصالحة بين الجميع واجراء انتخابات .. أمور كفيلة بعودة الإخوان بعد إعادة إنتاجهم , والعودة باللعبة لما قبل الإنقلاب ..
لكن حتى مع عدم حدوث هذا ، فاللعبة مع العسكر هي كالآتي :

1- هل ستتمكن التيارات الإسلامية من فرض نفسها كـ لاعب مؤثر على الساحة له شروطه التي يمليها ؟

2- أم سيبقى مجرد تابع كما تفعل السلفية السعيدة ، ويقدم كل ما يُطلب منه بلا مقابل ؟

لسوء الحظ هذه هي أقصى امكانيات الصراع في الوقت الحالي ما لم يحدث جديد ,,





ALMUT يقول...

لا أعرف ان كان الكلام في الأعلى مرتب , لكن كان عندي رغبة في الإكثار من الكتابة ,,

Rozalia يقول...

((ثم تأتي التيارات السلفية البعيدة عن سلفيتنا السعيدة والتي تحالفت مع الإخوان لـ تضيف أن افتعال الأزمات والإطاحة بالإخوان مؤامرة أكبر من الإخوان هدفها من البداية اثبات فشل الإسلاميين واحباط الجماهير المسلمة بتقديم تجربة اسلامية فاشلة ستعطل المشروع الإسلامي لـ عقود))

تقصد بعض من مناصري سلفيتنا الذين قرروا النزول بدعوى انها حرب على الاسلام فدعموا موقف الاخوان من حيث يدرون او لا يدرون، كمثال الشيخ هاني السباعي عندما كان يدعوا الجميع للنزول للشارع؟

اذا كان هذا ما تقصده فـ:
((وهذا الرأي كان من الممكن اسقاطه بسهولة بعد اثبات أن التجربة الإخوانية لا علاقة لها بالإسلام))

ساكون مندهشة اذا علمت ان هناك فئة من جماعتنا لا يؤمنون بان التجربة الاخوانية لا علاقة لها بالاسلام !

((لا أعرف ان كان الكلام في الأعلى مرتب , لكن كان عندي رغبة في الإكثار من الكتابة))

كلامك يساعد على ربط الاحداث بالاضافة الى ازالة الغشاوة عن بعض الامور.. بالنسبة لي على الاقل.. شكرا لك

ALMUT يقول...


(( ساكون مندهشة اذا علمت ان هناك فئة من جماعتنا لا يؤمنون بان التجربة الاخوانية لا علاقة لها بالاسلام ! ))

المقصود العامة وليس هم ,,

بمعنى حين تفشل تجربة الإخوان , حتى لو كنا نعلم أنها ليست تجربة إسلامية .. فهذا الكلام لا وجه له عند العامة ، هي عند عامة الناس ستكون تجربة اسلامية فاشلة وفقط ,,
لكن لأن الإفشال له طرق أخرى تنتهي باللعن وليس التعاطف فهذه الفرضية ليست صحيحة !

الكلام في الأعلى كله هو محاولة توضيح أن الصراع بعد دخول كل الأطراف الإسلامية باستثناء النور ، تحول إلى معركة حول إمكانية التيارات الإسلامية أن تفرض نفسها كـ شريك أساسي في اللعبة , أم سيتم إعادتها إلى دور التابع الذي يتم استخدامه عند الحاجة ثم ركله لاحقاً..

بقية الأمور الأخرى كعودة الإخوان بـ اتفاق أو غيره هي بلا قيمة ، القيمة الإيجابية الوحيدة هي أن تتغير اللعبة نتيجة لـ ضغط الجماهير ، وليس نتيجة لاتفاقات أو ترتيبات غربية ..
لهذا الحراك الحالي يجعل الجميع مرتبكاً ,,



هذه بخصوص سوريا :
http://www.aljazeera.net/opinions/pages/22c11ccc-49a2-49a0-8f5d-2d71c21981e4

believerheart يقول...

كنت أنوي أن أتابع فقط لأسبوعين أخرين لأني مشغولة بالامتحانات أيضاً =_="

-خارج الموضوع->>>على أحدهم أن يخبرنا عن طريقة للتوفيق بين الدراسة حتى في ليلة الامتحان ومتابعة الاخبار أو قراءة الكتب

المهم

((لا أعرف ان كان الكلام في الأعلى مرتب , لكن كان عندي رغبة في الإكثار من الكتابة ,,))

مُرتب ومُميز ومُوفق , وأنا اتابع في اغلب المواقع التي فيها بعض الكُتاب الذين يفهمون ما يحدث لكن لم يقدم أحد الى الان سبباً مُقنعاً لسقوط الاخوان الا ما كتبتهُ أنت هنا ..

هذه الرغبة في الكتابة تؤدي أحياناً الى تحطيم بعض الاغراض المُجاروة للشخص وهو يكتب لكن ليس من يستطيع الاحتفاظ ببرودة اعصابه -خارج الموضوع ايضاً!-

أنا أيضاً أؤكد أن الدفع بالاخوان نحو الحكم لم تكن الغاية منه لاسقاطهم بهذا الشكل وبعد عام واحد بل حتى لو رضيت أمريكا وتنازل أوباما عن الربيع في مصر فهو مُجبر نتيجة ربما لمُخطط جديد في المنطقة أتفقت عليه الاطراف ولو بشكل تقريبي بأن يتنازل كل طرف عن شيي مما يريده والهدف النهائي لأيجاد حل للحركات الجهادية التي تنشط في بلدان الربيع كأن يسقط بشار مقابل حرق ورقة الاخوان في مصر ..
أظن المفروض في الايام المُقبلة تتضح الصورة أكثر

((لهذا الحراك الحالي يجعل الجميع مرتبكاً))

يوجد حراك شعبي قوي ؟؟ لأن الجزيرة تستعرض مقاطع بتصوير سيئ تجعلك تشعر ان هدفها الوحيد هو تذكيرك بأنها باتت تشبه سوريا !

((لسوء الحظ هذه هي أقصى امكانيات الصراع في الوقت الحالي ما لم يحدث جديد))

سيحدث إن شاء الله إنتهــى وقت السيطرة المُطلقة على كل ما يحدث , من سيثق مُستقبلا بالديمقراطية بعد أن ذهبت اصوات الناخبين تحت أقدام العسكر ومن سيُصدق إن الارهابيين هم من يحملون الاسلحة بعد أن أصبحت جماعة الاخوان" تنظيم الاخوان الارهابي المحضور" ولا أظن ان احد افرادها جرب أن يستخدم الخرطوش من قبل والله اعلم !وعاش الناس كذبة أن يوصفوا بالارهاب وهم يريدون حقهم , ومن سيصدق ما قاله مرشد الأخوان إن السلمية أقوى من الرصاص بعد أن جربوا ان ما أخذ بالقوة لا يٌسترد بالصراخ الا شخص مُعجب بفيلم ماتركس , ومن عَلَمهم ان السلمية اقوى من الرصاص لم يستطع حتى ان يجد له مكان سلمي آمن بعيداً عن كلاب الجيش والشرطة ,ومن سيتعاطف مع الجيش مُستقبلا إن أشبعوهم بالعبوات اللاصقه والسيارات المفخخه , لدينا بركان في مصر بعد ما حدث وبركان في سوريا سينفجران إن شاء الله , فهم أيضا قلقين ولا يعرفون متى ممكن ان يفلت منهم كل شيئ

((لكن هناك صراع آخر متوقع حدوثه وليس لأنه خطة غربية بل لطبيعة العلاقة بين الحق والباطل حين يفقد أحدهما هيمنته على الآخر !))

نعم نعم
تفاءلوا :]

ALMUT يقول...

الجمعة 30 / 8 ..
عندي رد أضعه بعد نهاية اليوم .. ^ ^

ALMUT يقول...


اليوم لا شيء مميز , وهو أمر غريب , رغم أن الأمس شهد ما يشبه الصراع على من سيجني ثمرة الحسم باعتباره صاحب الفضل في حشود اليوم .. !!!

.


(( على أحدهم أن يخبرنا عن طريقة للتوفيق بين الدراسة حتى في ليلة الامتحان ومتابعة الاخبار أو قراءة الكتب ))

فعل شيء ثالث يأتي بنتائج طيبة على الأغلب , عن تجربة طبعاً >.>"


(( يوجد حراك شعبي قوي ؟؟ لأن الجزيرة تستعرض مقاطع بتصوير سيئ تجعلك تشعر ان هدفها الوحيد هو تذكيرك بأنها باتت تشبه سوريا ! ))

وحش الجزيرة سيحتل العالم قريباً O.O

وبصراحة هي لا تشبه سوريا ولا الجزائر , هي محبطة جداً ومملة لدرجة أن وصفها بالتجربة المصرية يكفيها =.=""

(( من سيثق مُستقبلا بالديمقراطية ))

كنت أعتبر هذا الإنتصار وحده كافياً ، لكن لاحظت أن لعبة : هيا نختر رئيساً , لديها من الجاذبية ما يجعل الناس تنتظرها بـ فارغ الصبر !!!

وعموماً لو بقيّ الوضع كما هو فالسيسي الآن أتم اختطاف الجيش بعد حذف قسم الولاء ، وهو يملك أصلاً نصف ميزانية الدولة ، وبالتالي سيترك التفاهات الأخرى مثل الرئاسة ومجالس الآلهة الصغيرة يتصارع عليها أنصاره في الإنقلاب ..

ملاحظتان :

1- هناك اشاعات كثيرة عن زيادة مرتبات أفراد الجيش ومضاعفتها ، والحقيقة أن وضعهم بعد الإنقلاب أسوأ جداً من أي وقت آخر , والمعنى واضح طبعاً !

2- الشيخ حازم كان يوحي بأنه منبوذ من الإخوان وأن الرئاسة تتجاهله في الوقت الذي كانت تدعو كل مرشحي الرئاسة للتشاور بـ استثناءه ، والحقيقة أنه كان ضيفاً دائماً على الرئاسة ! وهذه المكانة الفريدة .. ألا تفسر الكثير ؟!



(( ولا أظن ان احد افرادها جرب أن يستخدم الخرطوش ))

كانت لهم تجارب لكن الجميع تربص بهم لوأدها في بدايتها !
وتجربتهم بعد الإنقلاب فشلت في بدايتها ,,



(( نعم نعم تفاءلوا :] ))

أنا منسحب من نادي المتفائلين , حتى فقدت رغبتي في كتابة ما كنت أنوي كتابته ,,

Rozalia يقول...

((وحش الجزيرة سيحتل العالم قريباً O.O ))

كنت اظنه فعل زلك منز زمن O.O
هناك وحش اصغر من وحش الجزيرة اسمه وحش الميادين

((لكن لاحظت أن لعبة : هيا نختر رئيساً , لديها من الجاذبية ما يجعل الناس تنتظرها بـ فارغ الصبر !!!
))

هذا اكثر شيء مستفز.. انهم مؤمنون بالديمقراطية حتى لو كانو يعلمون ان هناك تلاعب، هم فقط ينتظرون ديمقراطية شريفة >.>

((كانت لهم تجارب لكن الجميع تربص بهم لوأدها في بدايتها !))

لديهم مشكلة نفسية اذن

((أنا منسحب من نادي المتفائلين))

حكمة اليوم: لا افراط ولا تفريط :صمت

على الاقل انت تعرف موضع قدميك وتستطيع فهم ما يحدث حولك، وغيرك غارق في الوحل، وتائه في الضباب O.O

لا تنظر للجانب المظلم من اللوحة.. فالحياة كالسماء المظلمة، وان لم تكن صائدا للنجوم فستغرق في ظلامها حتما؛ ربما لو عدت الى مقالاتك وتعليقاتك، قد تجد بعض الاشياء التي ستمنحك شيئا من التقاؤل >> لا تحتكرها لنفسك T_T


((حتى فقدت رغبتي في كتابة ما كنت أنوي كتابته))

العب غيرها

سننتظر توضيحا بشان الملاحظات!

......

كانت معكم الشخصة التي تتحدث بكلام غير مفهوم الى نهاية العالم ×.×

عذرا على المداخلة

believerheart يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
believerheart يقول...

(( حتى فقدت رغبتي في كتابة ما كنت أنوي كتابته))

وأنا أحاول منذُ الأمس أن أفك شفرة "يوم الجمعة"!!=.="
قليل في حقه أن يُحاكم في تهمة الخيانة العُظمى بدل البرادعي O.O
لولا إني لا أريد ردود فيها متاهات حتى لا أتشتت كثيراً في هذه الأيام لمارست ضغوط كُبرى لأسترداد الوقت الذي فكرت به عن طبيعة ما سيـكتب !


((اليوم لا شيء مميز , وهو أمر غريب , رغم أن الأمس شهد ما يشبه الصراع على من سيجني ثمرة الحسم باعتباره صاحب الفضل في حشود اليوم .. !!!))

هو إسم "جمعة الحسـم" بحد ذاته غريب!
لكن هذا السطر يحتاج لمقال لشرحه ! لأننا يجب ان نتعرف على اطراف الصراع ومن مُمكن ان يجني ثمرة الحسم ومن الذي يحاول ان يزيد من اعداد الحشود بإستفزاز حتى الغير اسلاميين للنزول !<<هذه الاجابات موجودة في الرد الذي لم يُكتب -_-

((وحش الجزيرة سيحتل العالم قريباً O.O))

المجرة وليس العالم ! رشحت مُنذ فترة غادة عويس لتكون امبراطوة المجرة !
لكن الفضل لمن يدعم هذا الوحش أولاً وأخيراً ’ والذي جعل عبد الفتاح فايد مدير مكتبهم في مصر في مكان آمن لم يستطع البلتاجي نفسه أن يختبأ فيه !

(( هي محبطة جداً ومملة))

أنا لا أزال أتمنى أنهم لا يزالون تحت تأثير الصدمة فقط لاني الى الان اتوقع ان يحدث أكثر أو أتمنى على الأقل !

((لكن لاحظت أن لعبة : هيا نختر رئيساً , لديها من الجاذبية ما يجعل الناس تنتظرها بـ فارغ الصبر !!!))

هذه مُشكلة تؤكد إن حلها الوحيد على ما يبدو هو الحل الذي استخدمه أصحابنا في العراق , فخخوا مراكز الانتخابات وتنتهي المُشكلة من بدايتها !

((ملاحظتان :))

الاولى تقصد بها إن احتمالية حدوث انشقاقات داخل الجيش وارده اذا استمر الامر على هذا الحال ؟

الثانية تحتاج لتفصيل أظن كثير شيئاً ما

((كانت لهم تجارب لكن الجميع تربص بهم لوأدها في بدايتها !
وتجربتهم بعد الإنقلاب فشلت في بدايتها ,,))

أنا مرة سمعت شيئ كهذا على قناة الجزيرة نفسها عن الاخوان والسلاح قبل سقوط مرسي , عموما هو حكم الاخوان فشل فشلاً ذريعاً خلال العام الذي حكموا فيه بغض النظر عن الضغوطات التي كانوا فعلاً يواجهوها, هم فقط كانوا يتنازلون لكل الاطراف المُعادية لهم حتى يثبتوا حكمهم! , أنا شخصياً لم اتوقع إنهم فاشلين لتلك الدرجة وغير مؤهلين لقيادة شيئ , والذي يستفزني اكثر ان الجيش والشرطة تمكنوا من ان يقبضوا على كل قياداتهم بسرعة هكذا !!

حتى الاعلام المصري الذي لا يوجد أكثر انحطاطاً منه -والذي هو أكثر شيئ مُستفز الان رغم انه فضح مستوى العلمانيين الدنيئ جداً - لم يُفلح الرئيس الاخواني أن يتعامل معه!!!

الشيئ الوحيد الذي يُعجبني أن أعرفه الى الان هو موقف الاخوان عندما كانوا في الحكم -وفي اخر ايامهم ايضاً -من نظام الاسد لماذا كان بتلك الطريقة وهل كان تصرف منهم أم بأمر ؟!ألم يكن مبالغ فيه؟!, خطبة العريفي في مسجد عمرو ابن العاص كانت قوية ..!

((أنا منسحب من نادي المتفائلين))

أنت لست عضواً فيه أصلاً .. أنا رئيسة نادي المُتفائلين سيصبح لنا جيش قريباً أنتظروا فقط !!

<<كانت هنالك بعض الاخطاء في الرد السابق , هذا أيضاً أصبح مُبعثر , لماذا لا يحذفه بشكل كامل !

believerheart يقول...

سقطت سهواً ~_~

))العب غيرها))
هو سيخسر السبق الصحفي عندما يحدث ما يتوقعه الايام القادمة !

((فعل شيء ثالث يأتي بنتائج طيبة على الأغلب , عن تجربة طبعاً))

سبب فشل نصف طلاب المجرة هو عدم النوم ليلة الامتحان ×.×

believerheart يقول...

(( ننصح الإخوان المسلمين والحزب الآخر بالتوبة إلى الله والرجوع عن دين الديمقراطية ونقول لهم: لا يكن الذين عبدوا العجل من قوم موسى خيراً منكم فإنهم لما رأوه لا يكلمهم ولا يهديهم سبيلاً تابوا وأنابوا ورجعوا إلى ربهم قال تعالى: {ولما سقط في أيديهم ورأوا أنهم قد ضلوا قالوا لئن لم يرحمنا ربنا ويغفر لنا لنكونن من الخاسرين} فقد عاينتم بأنفسكم حقيقة الديمقراطية وضياع سلطانكم الذي سعيتم له على مدار قرن, فانتزعه منكم العسكر في ليلة واحدة, وأصبحتم ما بين معتقل وقتيل وشريد, فإلى متى! وقد لدغتم من الجحر مرات ولم تتعظوا بما حدث مع الهالك: جمال عبدالناصر, ولم تتعظوا بما حدث في الجزائر حينما رضي الإسلاميون بلعبة الديمقراطية فربحوها وخسروا الإسلام فكم لدغة ستلدغون من جحر الديمقراطية حتى تفيقوا.))

من كلمة المتحدث الرسمي للدولة الإسلامـــية

الكلمة كاملة مفرغة :
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=552450

للاستماع :
http://www.youtube.com/watch?v=JKuEAPD4y9A

لمن لم يسمعـها ^^

ALMUT يقول...


(( لمن لم يسمعـها ^^ ))

شكراً لك , أنا أسمعها الآن ..


(( قليل في حقه أن يُحاكم في تهمة الخيانة العُظمى بدل البرادعي O.O ))

الشخص الذي لديه امتحانات لا يجب أن يتمنى للآخرين أمنيات سيئة ..~.~


(( لأننا يجب ان نتعرف على اطراف الصراع ومن مُمكن ان يجني ثمرة الحسم ))

لـ ننتظر جمعة أخرى ..^ ^



ALMUT يقول...


(( هو سيخسر السبق الصحفي عندما يحدث ما يتوقعه الايام القادمة ! ))


أنا لا أتوقع شيء , وعندي حالة ملل أكثر من اللازم هذه الأيام ..
لكن قبل يوم أو يومين لا أذكر أيقظني أحدهم ليخبرني أن الجوادي في حديث للجزيرة توقع بناءً على شيء ما أن السيسي سيحتل السعودية ، لكن هو يتوقع أن يحتل ليبيا أفضل ,,

ومع أن الأمر ساذج جداً وغبي لأسباب كثيرة أهمها انعدام خبرة وكفاءة الجيش نفسه , لكن فكرة اقحام الجيوش العربية في حرب ضد التيار الجهادي وسحب المجاهدين أو على الأقل إيقاف تدفقهم إلى الشام وجرهم لبقعة أخرى كـ ليبيا مثلاً .. الفرضية نفسها تستحق التفكير , لأنها الفرضية الوحيدة التي يمكن أن تفسر لغز التخلص من الإخوان بلا سبب مقنع للآن !


(( هناك وحش اصغر من وحش الجزيرة اسمه وحش الميادين ))

لا وجود لهذا الشيء , الميادين هي الطعم لجذب الناس وجعلهم جزء من رغبة الوحش !


(( هو إسم "جمعة الحسـم" بحد ذاته غريب! ))

العنوان يعبر عن السذاجة , فصاحب الإسم واضح أنه شخص متحمس جداً ولديه خيال يسمح له بـ إحتلال المجرة كلها .. لكنه في النهاية لا يملك خطة ولا أدوات تنفيذ !
مجرد ثورة وهمية تنتظر أن يتغير العالم بالصراخ ,,


(( لأننا يجب ان نتعرف على اطراف الصراع ومن مُمكن ان يجني ثمرة الحسم ))

نحن لدينا الكثير لكن سأتحدث اختصارا وعن الأطراف المؤثرة فقط ، وبلا حسن نية أيضاً !

التيار الإسلامي بعد الثورة كان سلفية سعيدة منشغلة ببرامجها السعيدة على التلفاز ، والإخوان الذين لا يصلحون سوى لـ حشد الناس في المظاهرات أو أمام الصناديق ,,

إلى ما قبل ظهور حزب النور بـ أيام كان كل شيوخه بلا استثناء يؤكدون على أنهم ملتزمون بالعمل الدعوي , وأنهم لن يدخلوا السياسة مطلقاً , ثم فجأة ظهر حزب النور فادعوا ان لا علاقة لهم به وأن صاحبه مجرد شخص قريب من دعوتهم في الإسكندرية ، ثم استيقظ الناس فوجدوا أن الحزب هو ذراع سياسي للدعوة ، وأن شيوخه الذين لا علاقة لهم به هم من يديرونه ، ثم فيما بعد سيقومون بطرد مؤسس الحزب نفسه !!

والواضح أن جهة ما فرضت على الدعوة العمل الحزبي بهدف تفتيت كتلة الإخوان الضخمة جداً والتي كان متوقع أن تكتسح في كل انتخابات وتنفرد فعلياًَ بالسلطة ,,

لأن النور بصفته حزب سلفي بطبيعة الحال لن يقترب من الكتلة العلمانية ، وبالتالي سيسحب من الكتلة الإسلامية التي كانت ستوجه أصواتها للإخوان ..
ولو أن النور تحالف مع الإخوان في الإنتخابات لاستبعدنا سوء النية , وهو ما لم يحدث ,,


إذاً في الفترة الأولى للثورة وقبل الإنتخابات كان لدينا :

1 - الإخوان . 2 - النور .

بعدها بدأ الإخوان برد الضربة بإظهار الشيخ حازم كـ شخصية وسط بين الإخوان والنور ، بهدف تفتيت الكتلة السلفية ..
ولأنه قدم نفس الخطاب السلفي ( لا الإخواني ) لكن بصورة أكثر جرأة ، مما جعل خطابه في المقام الأول موجه إلى الكتلة الإسلامية التي تركت الإخوان واتجهت للنور بحثاً عن خطاب صريح يرضي تطلعاتهم لتطبيق الشريعة , إضافة إلى الكتلة السلفية نفسها التي تميل إلى الثورية وهو ما يفتقده حزب النور ، وهذا يفسر لغز موقف حزب النور المريب من الشيخ لعلمهم بخطورته عليهم ,,


الفترة الثانية بدأت من بعد أحداث محمد محمود وخروج المجلس العسكري بجدول زمني واضح للإنتخابات :

هنا التيار العلماني كان يدفع باتجاه مصيبة تزيح المجلس العسكري ليدير البلاد مجلس رئاسي مكانه ، مشاركة الشيخ حازم كانت ذكية جداً لأن خروج الشباب الإسلامي الذي كان في الصفوف الأولى فرض خيارات على المجلس العسكري ..
بمعنى أنه لو حدث صدام فإما أن يستقيل المجلس العسكري نزولاً عند رغبة التيار العلماني ، أو أن يفرض أحكاماً عرفية ..
وفي الحالتين التيار العلماني كان سيستفيد في الحالة الأولى هو من سيشكل أغلبية المجلس الرئاسي ، والحالة الثانية كان سيعطل وصول الإخوان إلى الحكم

أما وجود الشيخ حازم والشباب الإسلامي الذي طرح جدول زمني لتسليم السلطة ، وهو كـ خيار بديل عن تنحي المجلس العسكري , مناسب جداً للجيش ,,

وفي نفس الفترة تم تأسيس التيار الإسلامي العام ، وهو خليط من ائتلاف دعم المسلمين الجدد ، والشباب الإسلامي الثوري الذي شارك في أحداث محمد محمود ، لكن مشكلته الوحيدة هو أنه تيار بلا رموز يمكن أن تجمع الناس ، رمزه الوحيد كان الشيخ رفاعي سرور ..
حسام أبو البخاري يصلح كرمز مستقبلاً ,,
لذا فالتيار في أغلب مواقفه يدور في فلك الإخوان بحكم االضغط العلماني المضاد للإخوان !


وآخر ما ظهر في تلك الفترة هو خليط من الفلول وعامة الناس تجمعوا تحت شعار الإستقرار ، ويمكن أن نعتبر ظهورهم هو بداية ظهور التيار الثالث , لكنه تلاشى بسرعة ..

وانتهت هذه الفترة بالآتي :

1- إخوان . 2 - نور . - 3- التيار الإسلامي العام . 4 - حازمون .

ALMUT يقول...



الفترة الثالثة انتخابات مجلس الشعب وما قبل الرئاسة ..

ابرز الأمور هنا هو ما حققه حزب النور من إنجاز فاق توقعات الجميع ، وبدأ العمل الفعلي على تفتيتهم ، فيما بعد حزب الوطن ثم حزب الراية تمهيداً لانتخابات مجلس الشعب التي لم يستطع الرئيس الإخواني أن يحصل على موافقة الجيش والشرطة على اجراءها فاضطر للتأجيل !


الفترة الرابعة ما بعد حل مجلس الشعب والرئاسة ..

ظهر لدينا التيار العلماني تحت مسمى التيار الثالث والرافض للإخوان والحكم العسكري والمتحالف مع بقايا النظام السابق ,,

التيار الإسلامي بكامله انقسم إلى متحالف مع الإخوان كالجماعة الإسلامية ، ومضطر للوقوف مع الإخوان رغم معارضته لهم كالتيار الإسلامي العام ، ومعارضة شكلية كالشيخ حازم ، ومعارضة حقيقية كالنور ..

وبنهاية العام ظهرت حركة أحرار وهي خليط من كل الحركات الإسلامية لكن أبرزها حازمون ,,

لاحقاً اصبحوا جزء من التيار الثالث الذي يعارض الإخوان والفلول والعسكر ..
وفكرتهم المحورية هي الاستقلال عن الهيمنة الأمريكية ..


للإختصار ، النور لتفتيت الإخوان ، وحازمون لتفتيت النور ، وأحرار هي الضربة المؤلمة للإخوان ، لأنه حتى النور لم تكن لديه الجرأة ليضع الإخوان والفلول في سلة واحدة !

ثم انتهت المرحلة الرابعة بسقوط مرسي ..
والتيار الإسلامي كالتالي :

1- إخوان . 2 - نور . - 3- التيار الإسلامي العام . 4 - حزب الراية . 5 - حزب الوطن . 6- حركة أحرار كـ جزء من التيار الثالث بشكل عام .


بعد السقوط تكتل الجميع خلف الإخوان ، باستثناء النور ، وحركة أحرار التي رفضت النزول إلى الميادين من فرط بغضها للإخوان , ثم تحركت بعد أحداث رابعة ، لكن دعوتها لـ يوم 30 كانت من قبل ذلك بشهر ..

لأحرار الكثير جداً من الغباء على المستوى السياسي ودينياً لا يختلفون عن الإخوان في شيء خصوصاً مع شعار الحد الأدنى من الإسلام المتفق عليه !!


(( والذي يستفزني اكثر ان الجيش والشرطة تمكنوا من ان يقبضوا على كل قياداتهم بسرعة هكذا !! ))

هذا متوقع جداً حتى انني استغربت من تلكئهم الذي ربما سببه هو عدم حرق عملائهم !
المعروف أن نصف الإخوان عملاء للأمن للتجسس على النصف الآخر ,,
لو لاحظت أن كل المنشقين عن الإخوان كتبهم أو حواراتهم على الفضائيات كلها خليط بين الأكاذيب والفهم المغلوط للدين وتلبيس الإخوان ما ليس .. ليست صدفة أن كلهم كذلك !


(( الشيئ الوحيد الذي يُعجبني أن أعرفه الى الان هو موقف الاخوان عندما كانوا في الحكم -وفي اخر ايامهم ايضاً -من نظام الاسد لماذا كان بتلك الطريقة وهل كان تصرف منهم أم بأمر ؟!ألم يكن مبالغ فيه؟! ))

انا مقتنع أن ما حدث لا علاقة له بسوريا , لكن هناك كلام لهيكل غير مفهم عن خروج مصر من سوريا يعني خروجها من آسيا , أظن يجب البحث خلفه !

لكن يبقى هذا من الألغاز المهمة والغير مفهومة إلى الآن ، مثلها مثل انقلاب الشيعة ضد الإخوان ، ثم تباهيهم بأنهم شاركوا في تأسيس وتمويل تمرد , المفترض أن علاقة الإخوان بهم قوية ..
وقبل الثورة كان محامي الإخوان هو من يدافع عن خلية حزب الله !
لا أفهم هل وعدهم أحد بـ مكانة مميزة فغيروا تحالفهم ، أم تحالفوا مع كل الأطراف ثم تنكروا للطرف الخاسر كعادة اليهود ,,




ALMUT يقول...

بالأمس مررت على مكان ما كان قبل عام مزدحم جداً , لكنه الآن مليئ بالغبار ,,
وجدت بقايا بعض التجارب دمجت بعضها وخرجت بهذا :

http://www.gulfup.com/?4j2Zxr

الكلمة السرية هي اسم الأنمي المفضل للشخصة الموهوبة من دون مسافات ، لو قلت المفضل عندي فأشك أن أحداً سيعرفه لأنني فكرت ولم أجد >.>

Rozalia يقول...

دخول سريع..

بمناسبة ذكرى دك حصون الاعداءالثاني عشر.. تتقدم قوات المقاومة الباسلة بتقديم احر التهاني والتبريكات لحلفائهاالروحيين في المجرة

http://www.mediafire.com/view/bxrrubq8fbk1ayv/09-A.png#

.

http://www.mediafire.com/view/iweooc5srd7kv89/09-F.png#

كل عام وامريكا باكية مرتجفة، واصحابنا ثابتون :تدخين:

>> ساعود للتعليق

ALMUT يقول...

شكراً لك ,,

كنت أنتظر لأرى كيف ستقوم أمريكا بضرب سوريا , لأن الطائفة العلوية هي الشيء الوحيد الذي يتفق المشروع الماسوني والصليبي على الحفاظ عليه .. مع ملاحظة عدم وجود موارد تصلح كـ غنيمة للضربة المنتظرة !

وبشيء من التفصيل فالمشروع الصليبي يفضل بقاء الأسد وطائفته ، بينما المشروع الماسوني يتمنى أن يتنازل الأسد لصالح بقاء الطائفة شريكة في الحكم ( شرح أهمية الطائفة النصيرية وبقاءها في مقالات الدكتور أكرم حجازي ) ,,

طبعاً نزع الكيماوي ضروري في كل الأحوال لمنع الأسد من استخدامه آداة ضغط لصالحة بأي طريقة كانت ، ولإبقاء الوضع السوري تحت السيطرة !

وأيضاً لولا جبن النظام السوري لتمكن من الإحتفاظ بـ سلاحه الكيماوي في حالة كانت لديه الشجاعة في أن يراهن على الطائفة بكاملها ووضعها كـ خيار بين أن تبقى بسلاحها المتفوق مقابل ضرب اسرائيل والزج بالطائفة كلها في حرب مفتوحة لو استمر الغرب فيها ستنتهي بخروج الطرف السني منتصراً ، وهو ما لن يتجرأ الغرب على المضي فيه , لسيما أن الغنائم أصلاً منعدمة مما سيجعل خسائر الغرب تتضاعف بلا أي مكسب !

المهم الآن أن سقوط الأسد كـ نظام ( لا كـ طائفة ) ، ثم إشراك الطائفة العلوية في حكم طائفي تتحول فيه سوريا إلى ما يشبه لبنان ، معناه أن المشروع الماسوني بالفعل تمكن من المنطقة .. بعد تعميم النموذج على بقية البلاد ,,

يمكن لهذا أن يفسر سبب دعم السيسي المبالغ فيه لنظام الأسد ، كونه يشعر بأن انقلابه لن يتم ما لم يتعثر المشروع الماسوني ، وهو الذي راهن على المشروع الصليبي ، وزيارة وفد الكونجرس الأخيرة الذي صرح بأن الإخوان أعداء لهم كما هم أعداء لمصر , ثم سخرية الصحف الأمريكية من تلك التصريحات .. تكشف عن هذا الصراع بطريقة أخرى ,,

وهو أيضاً يفسر تعجل الإخوان المفاجئ في نهاية حكمهم على قطع صلات مصر مع سوريا ، في محاولة لإحداث مزيد من الضغط على الأسد ، لكنهم كانوا قد تأخروا كثيراً ..!

ALMUT يقول...

http://www.youtube.com/watch?v=6yEAb3AeNZI

االفيديو ملخص لقصة حياة بركة خان , والقصة بتفاصيلها موجودة في المجلد السابع لتاريخ محمود شاكر ..
رؤية الأحداث من هذه الزاوية مهمة لعدم التمادي في الحديث عن عين جالوت , لكون معركة الفرقان الوحيدة التي كان الإسلام سينتهي بهزيمتها هي غزوة بدر فقط , وهو سبب فضلها على غيرها ..

ALMUT يقول...

بخصوص الملاحظة المتعلقة بالجيش , لم أقصد بها احتمالية حدوث انشقاق لأن الإنشقاق من الطبيعي أن يزيد الوضع المادي سوءاً لدى المنشق ,,
لكن قصدت به احتمالية تحول الجيش إلى جيش مرتزق .. يتحرك تبعاً لمن يدفع له ، ولا أستبعد أن ما فعله بالأمس في دلجا كان ضمن تدريباته للمستقبل !

مرحلة الجيش الوطني وسباق التسلح مع اسرائيل انتهت بعد معاهدة السلام ، لأن المعاهدة فرضت على الجيش بعد اعتماده على أمريكا في التسلح أن تتجاوزه اسرائيل بمتواليه هندسية أنهت فكرة السباق من الأساس ,,

وحتى لا يحدث خلط فعبد الناصر هو الأسوأ , والسادات كان واقعي ,,
فالتفوق في 56 كان بلا قيمة ، وأحداث 56 بـ إختصار كالآتي ..
ايدن يُصر على اقناع بن غوريون ببدأ الحرب .. حتى تتحجج بريطانيا وفرنسا بخطورة الحرب على قاة السويس فيتدخلا لحماية القناة , بينما بن غوريون يفقد أعصابه لأنه لا يستطيع أن يبدأ الحرب في ظل التفوق المصري وأن المدن الاسرائيلية لن تتحمل ضربات الطيران المصرية المحتملة ..
كيف أقنعه ايدن بأن الطيران المصري لن يتحرك ( التوقف هنا يصلح كنهاية فصل في رواية ، لكنها رواية رديئة فلا أحد سيخبرنا في الفصل القادم كيف أقنعه ) !

مذكرات الجانب المصري تقدم اجابات طريفة منها أن عبد الناصر لم يكن يريد أن يستخدم الطيران أو حتى الجيش في صد الهجوم الإسرائيلي ، وحدث شجار بينه وبين عامر وواضح أن الأخير كان على فساده وغباءه يحمل الكثير من البراءة !
هناك رواية أخرى تتحدث عن أن أحدهم نسيّ أن يزود الطائرات بالوقود في هذا اليوم بالذات !
ورواية أخرى شهيرة لهيكل بأن عبد الناصر أراد أن يُحافظ على الطيارين لهذا أخفاهم وترك الطائرات لمصيرها ، وهيكل طبعاً يقصد أن مهمة الطيارين هي العروض العسكرية لهذا يجب أن نحافظ عليهم ونخبئهم وقت الحروب الحقيقية !!
ثم تم في النهاية تدمير الجيش وانهاء قصة التفوق المصري ,,
والناس هنا تضع افتراضات منها أن عبد الناصر أمه يهودية ، وافتراض آخر يقدمه كوبلاند وهو أن عبد الناصر كان مطيع لأمريكا لدرجة أنها لو أمرته بعدم التدخل فلن يتدخل حتى لو كانت الحرب ضده !
لكن أي افتراض يفسر سبب رفض عبد الناصر عروض بعض الدول العربية أن تهاجم اسرائيل التي كانت بلا أي حماية ؟!.. حتى هيكل سخر من تلك العروض وتعجب من أن الدول العربية تأخذ اتفاقية الدفاع المشترك على محمل الجد ,,




ALMUT يقول...

مشردين ايضاً أشباح لا أحد فيها يُجيب ,,

believerheart يقول...

أعطني وقت قليلاً بعد تشريح اليوم لأعيد قراءة الردود بتأني فالفترة السابقة كانت غير مُناسبة لقراءة ما كتبت في الاعلى لأنه يحتاج لـ تفرُغ

المُلخص الذي كتبتهُ بشأن كل ما حدث بعد ثورة 25 يناير كان مُميز وعندما قرأتهُ تخيلته أحد تقاير الجزيرة المُميزة التي تصنعها لو يتم أخراجهُ بشكل تقرير مع صور ومقاطع فيديو وشخص يُلقيه بصوته ثم يسمح لك وحش الجزيرة بعرضه سيكون شيئ فوق الخيال ثم حتى الـCC لن ينزعج منك !

وبالمناسبة مقطع الفيديو كان جميل والفتاة البيضاء الشبح أعجبتني لكن قصير كثيراً لم أفهم من يضرب من O_o

لي عودة إن شاء الله ..~

Rozalia يقول...

((كنت أنتظر لأرى كيف ستقوم أمريكا بضرب سوريا , لأن الطائفة العلوية هي الشيء الوحيد الذي يتفق المشروع الماسوني والصليبي على الحفاظ عليه .. مع ملاحظة عدم وجود موارد تصلح كـ غنيمة للضربة المنتظرة !))

اذا كانت سوريا تعتبر مربطا مهما.. فاظن ان محاولة حماية الطائفة العلوية الان بالنسبة للغرب وامريكا وروسيا والصين اهم من اي غنيمة اخرى
د. اكرم يقول ان المركز الان امام خيارين فقط: اما حل مع النظام واما وصاية دولية..
وكلا الحلين صعب بسبب الوضع الاقتصادي والتجربة السابقة في افغانستان والعراق وغيرها، لكن لا يبدو ان امامها خيار اخر حتى الان

((وهو أيضاً يفسر تعجل الإخوان المفاجئ في نهاية حكمهم على قطع صلات مصر مع سوريا ، في محاولة لإحداث مزيد من الضغط على الأسد ، لكنهم كانوا قد تأخروا كثيراً ..!))
هل يمكن ان يكون هذا مبررا لخلع مرسي؟

((لكن فكرة اقحام الجيوش العربية في حرب ضد التيار الجهادي وسحب المجاهدين أو على الأقل إيقاف تدفقهم إلى الشام وجرهم لبقعة أخرى كـ ليبيا مثلاً .. الفرضية نفسها تستحق التفكير , لأنها الفرضية الوحيدة التي يمكن أن تفسر لغز التخلص من الإخوان بلا سبب مقنع للآن !))

ما علاقة تنحية الاخوان باقحام الجيوش العربية؟
اقصد انه اذا تمت تنحيتهم ام لا.. المفروض ان الاخوان اصلا دمية في يد الغرب يحركوها كيفما شاؤوا.. والجيش ايضا يتحرك باوامر اسرائيل

((بالأمس مررت على مكان ما كان قبل عام مزدحم جداً , لكنه الآن مليئ بالغبار ,,
وجدت بقايا بعض التجارب دمجت بعضها وخرجت بهذا))

اول شيء قفز الى بالي مقالات التوحيد ×.×
لكن اعجبني الفيديو.. اكبر سلبية كانت ان الحركة ثقيلة.. يبدو انك بحاجة لزيادة عدد الرسومات حتى تكون الحركة اخف
لدي شيء من الحماسة لرؤية اول اعمالك.. لا تتاخر بانتاجها O.O

.

((المُلخص الذي كتبتهُ بشأن كل ما حدث بعد ثورة 25 يناير كان مُميز وعندما قرأتهُ تخيلته أحد تقاير الجزيرة المُميزة التي تصنعها لو يتم أخراجهُ بشكل تقرير مع صور ومقاطع فيديو وشخص يُلقيه بصوته ثم يسمح لك وحش الجزيرة بعرضه سيكون شيئ فوق الخيال ثم حتى الـCC لن ينزعج منك !))

فكرة عبقرية.. عليه ان يوافق

Rozalia يقول...

كنت قد نسيت بعض الملاحظات التي وددت قولها بخصوص الفيديو لانني شاهدته قبل حوالي اسبوع .. بالنسبة للفتاة ذات الشعر الازرق فيبدو من عيونها اما انها دمية.. واما انه تمت السيطرة على دماغها، وهذا لانها بدون بؤبؤ.. طبعا كنت ساضيف انها ربما مصابة بصدمة لكن لا يبدو عليها ذلك.. المهم ان العيون بدون بؤبؤ تعطي انطباع بان الشخصية غائبة عن الوعي

وشيء اخر.. لو انك لا تستخدم الموسيقى سيكون افضل >.>"

لا ادري ان كنت قد نسيت شيئا اخر بخصوصه سوى ان الالوان ذكرتني بحلوى الجيلاتين -وهو ليس شيء ايجابي او سلبي-.. لكن قصة بركة خان اعجبتني

ALMUT يقول...


(( المُلخص الذي كتبتهُ بشأن كل ما حدث بعد ثورة 25 يناير ))

بخصوص هذا , فأنا لم أتحدث عن أبو الفتوح وحزبه لأنه من البداية خارج الإخوان ( حتى قبل انشقاقه لرفضه فكرة الجماعة من الأساس ) وتأثيره فيما بعد كان ضعيفاً جداً ,,

يوجد أحد يعرف سبب انصراف التيار العلماني عنه بعد مناظرته الشهيرة >.>؟


(( وبالمناسبة مقطع الفيديو كان جميل والفتاة البيضاء الشبح أعجبتني لكن قصير كثيراً لم أفهم من يضرب من O_o ))

كما قلت حين اضفته ليس قصة ، بمعنى أن المقطع ليس جزء من شيء آخر مكتمل ، في العادة أثناء العمل يوجد الكثير من الوقت الضائع , أنا وشخص آخر كنا نستغل هذا الوقت في ابتكار نماذج آخرى معقدة أكثر ، ونختبر زمن صناعة أي مشهد مقارنة بالمشاهد الأخرى ..
والفيديو السابق هو مجرد تجميع مشاهد ليس بينها علاقة ، لكن بدت كأنها معركة لأنني قمت بتغيير الخلفيات حتى تبدوا كأنها كذلك >.>"





.



(( .. فاظن ان محاولة حماية الطائفة العلوية الان بالنسبة للغرب وامريكا وروسيا والصين اهم من اي غنيمة اخرى ))


الفارق كبير جداً بين الهدف والغنيمة ,,
لولا الغنائم الموعودة لما قامت حرب صليبية واحدة ، مع أن الهدف كان القدس ..


(( لكن لا يبدو ان امامها خيار اخر حتى الان ))

لا توجد خيارات أصلاً لأن الوضع في سوريا هو بحد ذاته المطلوب الآن , وهو مستقبل المنطقة عموماً ,,
حديثي فقط كان انتقاداًً لنظام ليس لديه الشجاعة ليستخدم أوراقه ..


(( هل يمكن ان يكون هذا مبررا لخلع مرسي؟ ))

سبب اضافي للحصول على دعم أنصار المشروع القديم ، الإخوان من البداية لم يدعموا الثورة السورية وكثير من رموزهم اتقد هذا ,,
مشكلة سوريا باختصار وسبب كل التعقيد هو كالآتي :

النظام من النوع القديم الغير مرغوب فيه ، لكنه في ذات الوقت يتكون من الطائفة التي من المفترض أن تلعب الدور الأهم في سوريا ضمن المشروع الجديد , بحكم كونها ليست سنية !


(( ما علاقة تنحية الاخوان باقحام الجيوش العربية؟ ))

هو نفس سبب محاصرة حماس ، الإسلامي حتى لو كان اخوانياً يدرك أن حالته الإنبطاحية مجرد استثناء , حتى لو اعتبره استثناء أبدي .. لكنه يبقى استثناءً وقد تزول مببراته في أي وقت ,,
لذلك لن يأمنهم الغرب على الجيوش الكبيرة ,,
حماس مثلاً يجب أن تُحاصر حتى تبقى منشغلة بتوفير الإحتياجات الأساسية وتنسى فكرة المقاومة ، أو تطوير تسليحها أو أي شيء ، والإخوان لن يُسمح لهم بالتحكم في الجيش حتى لو خاضوا حرباً لصالح الغرب .. ثم ان خطاب الإخوان الإسلامي بحد ذاته لن يصلح أن يوضع تحت شعار محاربة الإرهاب !


(( بالنسبة للفتاة ذات الشعر الازرق فيبدو من عيونها اما انها دمية.. ))

من صممها لم يهتم بتفاصيل العين .. لأنها ليست شخصية ضمن عمل معين , نموذج اختبار فقط ,,





ALMUT يقول...

لم انتبه للعبارة كاملة :

(( د. اكرم يقول ان المركز الان امام خيارين فقط: اما حل مع النظام واما وصاية دولية..
وكلا الحلين صعب بسبب الوضع الاقتصادي والتجربة السابقة في افغانستان والعراق وغيرها، لكن لا يبدو ان امامها خيار اخر حتى الان ))

هو مختص ولا يجب أن نتذاكى , لكن الصورة ليست أن الغرب أمام مشكلة يبحث لها عن حل , على طريقة أن الثورة السورية كانت مفاجأة إلى آخره ...
وسؤال بسيط : هل المشكلة مع النظام أم مع الثورة أم مع الجماعات الجهادية ؟
الإجابة أن الغرب منقسم بين من يرى أن المشكلة مع النظام والجماعات الجهادية ، ومن يرى أن المشكلة مع الجماعات الجهادية فقط ، لهذا ما يحدث الآن من حرب بين النظام والجماعات الجهادية هو المطلوب ..
لكن لأن الغرب سمح لكل الأطراف أن تتدخل ويتطور الصراع لـ حرب طائفية يشترك فيها الجميع .. فهذا يجعلنا نفكر أن تلك الحرب بذاتها هي الهدف ,,

believerheart يقول...


(( الجوادي في حديث للجزيرة توقع بناءً على شيء ما أن السيسي سيحتل السعودية ، لكن هو يتوقع أن يحتل ليبيا أفضل ,,))

يُعجبني الدكتور الجوادي خصوصا عندما يسخر ^.^
لكن أظن لا يُمكن إفتراض أي شيئ الان قبل أن يُحسم الأمر في مصر أو على الأقل يتضح من سيقود المشهد مُستقبلاً لأنهُ إلى الان الوضع في مصر مُعًلق والموقف الامريكي غير واضح لأنهم على ما يبدو يُفضلون أن يبقى الوضع على هذهِ الحالة في الفترة الحالية وهذا واضح من قرار تمديد حالة الطوارئ مُجدداً , لكن متى ستتضح حقيقة ما حدث في مصر وإلى من سُتسلم القيادة بأعتبار ان بقاء الوضع هكذا خطر عليهم ! وماذا تنتظر أمريكا حتى تُقرر بعدهُ أن تلتفت لمصر وتجد لها الحل المُناسب .. لا أدري , لكن مهما حاولت لا استطيع أن أتخيل أن السيسي والجيش معهُ يمكن أن يقومون بأي شيئ من هذا القبيل اظن لو سمعكم ال cc سيخرج لنا بخطاب يرتدي فيهِ وشاح سوبرمان بدل نظارات ماتريكس التي ارتداها المرة السابقةO_o

هُنالك من يُقدم طريقة أخرى للـ تحليل وينظر للمشهد بعيداً عن حدود سايكس بيكو ليقول إن ما يحدث في سوريا ليس ببعيداً عن مصر

"رسم المشهد الجديد من خلال الجبهة الشامية وتأثيرات مَصَّد الجهاد السوري على أصل الصراع القائم "

"أما قيادات الأخوان فهم الى اليوم ورقة الإنقاذ

بل قل إن سمحت لي

" الجوكر بيد عدونا " يمكن له أن يُبرزه ليضحك على غالب الأمة

ومنه يُفهم القُبح الذي يتم إخراج العلمانيين به في الإعلام مع عِظَمِ قبحهم في أصله ..

وهي اللعبة الإعلاميــة التي يريدها عدونا إحتياطاً لقرار اللحظة الأخيرة فيما لو إنتهت ضرباتهم ورجعت بخفي حنين !!"

المقال الكامل أضعه داخل رابط في الرد القادم ..

بالنسبة لمُلخص ما حدث بعد 25 يناير فكتبته بشكل مُميز كما قلتُ لك ولا أرى إن فيه أي سوء نية كل ما فعلته هو توضيح الحقائق المُغيبه وعرضها بشكل مُنظم ! , لذلك كان يجب أن تُضيفهُ بشكل مقال وليس رداً ثم انا سأتكفل بجعله يظهر في بحث جوجل عن طريق زيارته بعدد مُبالغ فيه , مثل مقال الربيع الاسود حتى في صور جوجل يظهر بشكل رسماتك الخُنفشارية O O

<.>؟))

لستُ مُستعدة لمشاهدة المُناظرة وإضاعة ثلاث ساعات لأن طرفي المُناظرة العبقريان لا يستحقان هذه الساعات الثلاثة !! قد يكون تحدث بأسلوب ديني مُبالغ فيه اثناء المُناظرة فإشمئزوا منه مثلا ×.×


(( لكن هناك كلام لهيكل غير مفهم عن خروج مصر من سوريا يعني خروجها من آسيا , أظن يجب البحث خلفه !))

لم افهم قصده ولم أشاهد له شيئ بعد الاحداث الاخيرة في مصر سوى حلقة ظهرت على قناة مصرية -فيها مُذيعة أتمنى أن أُشًرح جثتها- كان يقول ان الاخوان مستعدين ان يتحالفوا مع الشيطان ليصلوا للحكم أو شيئ كهذا ! لكن لاني اشعر انه يتحدث بحقد مُبالغ فيه كرهت أن اكمل الحلقة ! أو ربما لاني قضيت وقتاً طويلاً في المختبر مع الجثة ومشاهدته ستُذكرني بها بطريقة أو بأخرى!
قد أبحث عن جديد هيكل مُستقبلا وايضا جديد د.أكرم لاني لم اتابع له منذ فترة طويلة ..


((العنوان يعبر عن السذاجة , فصاحب الإسم واضح أنه شخص متحمس جداً ولديه خيال يسمح له بـ إحتلال المجرة كلها))

لكن أيضاً هم يعرفون أن امامهم فرصة يمكنهم أن يستعيدوا فيها ما خسروه فعلاً ..!

((المعروف أن نصف الإخوان عملاء للأمن للتجسس على النصف الآخر ,,))

بائسون جداً ومثيرون للشفقة !!

((لذلك لن يأمنهم الغرب على الجيوش الكبيرة ,,))

يقصد إختصاراً :

{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

وشكراً لتوضيح الملاحظتين وعلى الرد بشكل عام ^^
...............يتبع أرجوا عدم الرد !!!

believerheart يقول...

http://speedy.sh/WYQK6/009.docx
أتمنى أن تستطيعوا تحميلة وأتمنى أن يفتح وأشك في ذلك T_T
كلمة السر هي نفسها لفيديو الفتاة الشبح O.O"

believerheart يقول...

بالنسبة لما يحصل في سوريا فأنا بعد خطاب أوباما كُنت أظن إن الضربة ستحدث وتنتهي قبل أن انهي الامتحانات بسبب تحمُس أوباما في خطابه ! ولا أظن انه كان يدعي انه مُتحمس ولا أزال أعتقد ان الضربة الامريكة لسوريا تأجلت بسبب خلافات قوية في الداخل عندهم ولان القوى المُختلفة متفقة كما قال إلموت ان المجموعات الجهادية مشكلة فهذا يعني ان اي ضربة سـ تحدث فـ غنيمتها وهدفها الاساسي هو ضرب المجاهدين هناك لمحاولة اعادة التوازن للقوى المُتصارعة في سوريا مُجدداً على الأقل وللقضاء على أي سلاح مفيد يمكن ان يقع بأيديهم
هم الان قد يفعلون الكثير من الاشياء التي لا يردون فعلها هذا يندرج ضمن جُملة قديمة قالتها هيلري كلنتون يوماً
(("الخيارات الصعبة ولكن الضرورية" من اجل السلام.))

الان أصبح الاسطول الروسي والامريكي في البحر المتوسط حتى لو حدثت أي مُفاجأت مُستقبلاً هم مُستعدين للدخول حتى براً ان عجز اصحابهم هناك عن القيام بشيئ

....................

((فكرة عبقرية.. عليه ان يوافق))

لاتوجد قناة ستعرضهُ لهُ الا لو كان لديك قناة خاصه ×.×

((المهم ان العيون بدون بؤبؤ تعطي انطباع بان الشخصية غائبة عن الوعي))

هُنا يتدخل الطب ليؤكد إن الشخص الغائب عن الوعي لا يكون بدون بؤبؤ O_o
بل ان الاطباء يعتمدون كثيراً على البؤبؤ لتشخيص حالة الشخص الفاقد للوعي لذلك ترون الضوء الصغير في يدهم ويضيئون عيون المريض !

((من صممها لم يهتم بتفاصيل العين .. لأنها ليست شخصية ضمن عمل معين , نموذج اختبار فقط ,,))

انت من رسم الشخصيات وقام بتلوينها لا يُمكن أن يكون غيرك من فعل O.O

((لكن قصة بركة خان اعجبتني))

أعجبتني أيضاً .. قبل فترة ربما 10 أيام شاهدت على الجزيرة تقرير أظن إلموت شاهده عن قبر جينكيز خان في الصين وكيف يذهب الصينيون لزيارته واقامة الصلاة هناك !!!
لو سقطت أمريكا وظهرت الصين كقوة بعدها سيأكلونا هؤلاء المقرفين !.!
لكن طبعاً لأني مُتفائلة فـ النصر للمسلمين قريب جداً بإذن الله ..

لكن أيضاً لم أفهم هذا :

((رؤية الأحداث من هذه الزاوية مهمة لعدم التمادي في الحديث عن عين جالوت))

ALMUT يقول...

(( يُعجبني الدكتور الجوادي خصوصا عندما يسخر ^.^ ))

هو لم يكن يسخر , صديقي الذي أيقظني هو من توقع ليبيا , لكن المشكلة أن يتصل في الخامسة كأنه لو انتظر قليلاً ستفوتني المعركة مثلاً > <"
وحش الجزيرة له تأثير كبير على الجوادي بينما هيكل قرر أن يهرب بعد نجاح الإخوان .. هيكل أكيد هو أول وحش ظهر بعد الخلافة , لهذا لا يمكن أن يُسيطر عليه وحش ظهر في التسعينات ,,


(( اظن لو سمعكم ال cc سيخرج لنا بخطاب يرتدي فيهِ وشاح سوبرمان بدل نظارات ماتريكس التي ارتداها المرة السابقةO_o ))

سأنتظر إذا ارتدى زي السلاحف , غالباً سـ أنضم لحملة ترشيحه للإنتخابات .. تُعجبني فكرة الرئيس المسلي خصوصاً بعد رحيل القذافي O.O

كنت أعتقد أن الأوضاع مع بقاءها على ما هي عليه فسيتم التعجيل بالإنتخابات بعد أن ينتهي الدستور الذي يضمن للسيسي نفوذه , لكن ما فعله الجيش بالأمس يدل على أنه وصل لدرجة من العناد تجعله يتحرك في اتجاه السيطرة العلنية وليس التخفي خلف رئيس دمية .. واسلوب الجيش عموماً في إدارة ما يحدث يوحي بأنه يتحرك بلا استشارة أمريكية , ما يعني أن هناك نهاية غير متوقعة لما يحدث ,,



(( لذلك كان يجب أن تُضيفهُ بشكل مقال وليس رداً ثم انا سأتكفل بجعله يظهر في بحث جوجل عن طريق زيارته بعدد مُبالغ فيه , مثل مقال الربيع الاسود حتى في صور جوجل يظهر بشكل رسماتك الخُنفشارية O O ))

شكراً لك , لكن كتابة مقالة بالنسبة لي = كابوس >.>" , خصوصاً أن الحديث عن أحداث العباسية مزعج جداً ..
أنت قلت : " الثانية تحتاج لتفصيل أظن كثير شيئاً ما "
لهذا أطلت فيها ,,


(( لستُ مُستعدة لمشاهدة المُناظرة وإضاعة ثلاث ساعات ))

يجب على الجميع أن يتعلم كيف يدرس أو يقرأ في الوقت الذي يستمع فيه للأشياء الأخرى .. وهذا يعتمد على أن يحتفظ الشخص بتركيزه حتى لا ينسحب عقله إلى شيء ويترك الشيء الآخر ,,


(( قد يكون تحدث بأسلوب ديني مُبالغ فيه اثناء المُناظرة فإشمئزوا منه مثلا ×.× ))

المضحك أن السلفية السعيدة لم تجد أحداً لترشيحه , فاضطرت للإنحياز إليه .. لكنها أوهمت الجميع أن شروطها قاسية جداً في قبول المرشح .. وهذا الوهم تأثيره ظهر عليه في المناظرة , فكان يتجنب إغضاب السلفية .. مع أنه مهما فعل ما كانوا ليتراجعوا عن دعمه .. لكنه فعلاً غبي في قراءة المشهد , لذا حين تعرض لـ سؤال فاصل عن الشريعة أجاب بكل ثقة وأكد على إجابته حتى مع الشيطان الذي استفزه , وتكلم بطريقة جيدة في هذا ,,


(( لم افهم قصده ولم أشاهد له شيئ بعد الاحداث الاخيرة في مصر ))


هو لن يصرح بمعلومة حقيقية ابداً ، لكن هو كان في كل سؤال يدور حول سوريا ، ويردد كلمة سوريا كالمجنون ، مما يدل على أن الرئيس الإخواني فعل شيئاً في غير صالحهم في مصر .. أما تحديداً ما تأثير ما فعله الإخوان في سوريا على مصر .. حتى مع ما كتبته هناك فهو غير واضح للآن ,,


(( -فيها مُذيعة أتمنى أن أُشًرح جثتها- ))

أتمنى أن تأخذي المجموعة كاملة وتمرحي معهم O.O


(( لكن أيضاً هم يعرفون أن امامهم فرصة يمكنهم أن يستعيدوا فيها ما خسروه فعلاً ..! ))

السؤال : هل تملك أمريكا إجبار الجيش على إعادتهم ؟
حتى الدمى تعصي الأوامر حين تشعر بالخطر ,,
فقط إذا اعتمدوا على الشعب , فأقصى ما يُمكن أن يحدث هو انتخابات لا أحد سيضمن نزاهتها ,,

(( هذا يعني ان اي ضربة سـ تحدث فـ غنيمتها وهدفها الاساسي هو ضرب المجاهدين ))

ضرب المجاهدين ليس غنيمة >.>"
هذه النقطة سأوضحها في مشردين .. لأنها مرتبطة بالكلام هناك ,,


(( لذلك ترون الضوء الصغير في يدهم ويضيئون عيون المريض ! ))

أنا أعتقد أنهم يفعلون هذا للتأكد من أن المريض لا يمزح ، فإما أن يضحي بعينه لإثبات أنه جاد .. أو يضحك ويقول كنت أمزح >.>"


(( انت من رسم الشخصيات وقام بتلوينها لا يُمكن أن يكون غيرك من فعل O.O ))

أنا لا أعرف كيف ستبدوا هذه النماذج عندما يبدأ الفريق في العمل عليها سواء في الرسم أو التحريك ، الهيكل والنسب ليس أنا , لكن الملامح والتفاصيل كانت مني ,,


(( قبل فترة ربما 10 أيام شاهدت على الجزيرة تقرير أظن إلموت شاهده عن قبر جينكيز خان في الصين وكيف يذهب الصينيون لزيارته واقامة الصلاة هناك !!! ))


لم أشاهده , لكن إذا كتبت اسمه قد أبحث عنه ×.×


(( لكن أيضاً لم أفهم هذا : ))

قصدي لو حدثت هزيمة فـ عين جالوت فلم تكن النهاية ولم تكون آخر جيوش المسلمين ..
هناك فترات غامضة في التاريخ تحتاج إعادة قراءة , هولاكو في آخر حياته لم يعد يُعادي المسلمين وربما أسلم , لكن الأكيد أنه أحضر لإبنه مربي مسلم يربيه على الإسلام ,,

دولة المماليك اكتسبت شرعيتها من عين جالوت وقتال المغول , والدولة العثمانية شرعيتها جاءت من طرد البرتغاليين من الخليج والبحر الأحمر ,,


believerheart يقول...

((هو لم يكن يسخر ))

أعرف انه لم يكن يسخر فأنت قلت إنه قدم أدلة على ذلك , لكن هو عادة يسخر من الاغبياء السيسيين الذين تستقبلهم الجزيرة , وسخريته تستفزهم دائماً وهذا يُعجبني _^"

((صديقي الذي أيقظني هو من توقع ليبيا , لكن المشكلة أن يتصل في الخامسة كأنه لو انتظر قليلاً ستفوتني المعركة مثلاً > <"))

تحدث كثيراً عندما يتحمس الشخص زيادة عن اللزوم Q_Q

((وحش الجزيرة له تأثير كبير على الجوادي بينما هيكل قرر أن يهرب بعد نجاح الإخوان .. ))

أنا عرفت الدكتور الجوادي بعد الانقلاب لم أكن أتابع له شيئ قبلها , لكن رجل والويكبيديا جعلني أطلع على بعض من كتاباته وكتبه كأسماء فقط والأهم عرفت انه مؤرخ ومحلل و يُدرًس الطب O_O

((هيكل أكيد هو أول وحش ظهر بعد الخلافة , لهذا لا يمكن أن يُسيطر عليه وحش ظهر في التسعينات,,((

ظننت هيكل كان الوحش في زمن توت عنخ آمون ! عموماً وحش الجزيرة تأثيره أكبر من هيكل رغم انه ظهر بالتسعينيات ! يشفع للجزيرة الفترة الذهبية التي تحدثت عنها من 2004 الى 2006 وقبلها ايضا في 2001 وتغطية حرب العراق وافغانستان كان لها تأثير إيجابي لكنها بدأت ترتد الان عن كثير من افكارها , فمثلاً حلقة الطريق الى 11 سبتمبر كانت الاكثر تميزاً على الاطلاق وهي الدليل الذي لا يُمكن نسفه الذي يُثبت الفاعل الحقيقي لتلك الاحداث , لكن قبل فترة قصيرة عرضت برنامج كان اسمه حقائق 11 سبتمبر التي تعرض لاول مرة من خبراء ومحللين لكن عندما شاهدت النصف الاخير من الحلقة كان تافه جداً وكل ما كانوا يدورون حوله هو وجود البارود في الغبار المُتطاير بعد سقوط البنايات واستحالة سقوطها بفعل طائرة , أنا لا ألومهم فهم مهما بحثوا لن يعرفوا كيف سقطت الطوابق واحد فوق الاخر بذلك الشكل الا ربما لو دخلوا في الاسلام !, الجميل في تلك الحلقة انهم عرضوا بعض اللقطات لسقوط البناية من زاوية لم اشاهدها من قبل وأعجبتني O.O
وحش الجزيرة ينقل حسب مزاج الاخ الاكبر الاصلي في النهاية !

((سأنتظر إذا ارتدى زي السلاحف , غالباً سـ أنضم لحملة ترشيحه للإنتخابات .. تُعجبني فكرة الرئيس المسلي خصوصاً بعد رحيل القذافي O.O))

المُشكلة الاغبياء الحمقى لا يتعظون من غباء غيرهم لكن على كل حال القذافي كان يقول حِكم وجواهر في مجلس الامن ولديه كتب مُفيدة كتاب ابيض واخضر ×.×" , اما السيد سيسي فكل ما سمعناه منه هو "يدوني تفويض =.=" " و"الجيش نار لا تلعبوا فيه ولا تلعبوا معاه =.=""

((كنت أعتقد أن الأوضاع مع بقاءها على ما هي عليه فسيتم التعجيل بالإنتخابات بعد أن ينتهي الدستور الذي يضمن للسيسي نفوذه , لكن ما فعله الجيش بالأمس يدل على أنه وصل لدرجة من العناد تجعله يتحرك في اتجاه السيطرة العلنية وليس التخفي خلف رئيس دمية .. واسلوب الجيش عموماً في إدارة ما يحدث يوحي بأنه يتحرك بلا استشارة أمريكية , ما يعني أن هناك نهاية غير متوقعة لما يحدث ,))

أظنك تقصد بـ "مافعله الجيش بالامس" ما ذكرته في مشردين الاستعراض الذي قام به الجيش للدبابات المصرية على الحدود مع غزة , حماس ليست مثل الاخوان لديها قوة عسكرية وقاموا هم ايضاً قبل هذا بإستعراض عسكري , لو ان الاخوان في مصر خلال عام حكمهم شكلوا قوة عسكرية مثلها ربما لتغير الوضع ! لكن غباء مُنقطع النظير !

((شكراً لك , لكن كتابة مقالة بالنسبة لي = كابوس >.>" , خصوصاً أن الحديث عن أحداث العباسية مزعج جداً ..
أنت قلت : " الثانية تحتاج لتفصيل أظن كثير شيئاً ما "
لهذا أطلت فيها ,,))

انا لم اكن ادخل حتى يظهر المقال في جوجل ! لكن كنت ادخل لأقرأ , لذلك كل الشكر لك فقط ..


((يجب على الجميع أن يتعلم كيف يدرس أو يقرأ في الوقت الذي يستمع فيه للأشياء الأخرى .. وهذا يعتمد على أن يحتفظ الشخص بتركيزه حتى لا ينسحب عقله إلى شيء ويترك الشيء الآخر ,,))

أنا سيظل لدي فضول لمشاهدتها الى ان اشاهدها في النهاية ..!


((هو لن يصرح بمعلومة حقيقية ابداً ، لكن هو كان في كل سؤال يدور حول سوريا ، ويردد كلمة سوريا كالمجنون ، مما يدل على أن الرئيس الإخواني فعل شيئاً في غير صالحهم في مصر .. أما تحديداً ما تأثير ما فعله الإخوان في سوريا على مصر .. حتى مع ما كتبته هناك فهو غير واضح للآن ,,))

قد يتضح هذا الجانب مُستقبلاً اذا كان هنالك علاقة فعلاً..


((أتمنى أن تأخذي المجموعة كاملة وتمرحي معهم O.O))

أرغب بذلك فعلاً , لكن سيكون موعد هلاكهم النفسي هو إنتشار الاسلام الحقيقي –وليس الاخواني الذي يتضايقون منه!- رغم انوفهم بإذن الله , والاجمل أن يرزقكم الله في مصر بأمير مثل الشيخ أبو مصعب رحمه الله لا أزال اذكر وقت العز الذي كُنا نعيشهُ في زمنه كانت الاشكال التي تُشبه هؤلاءتعرف كيف تحترم الاسلام كثيراً رغماً عنها أظن حتى وهم في غرف نومهم لا يجرؤون على قول ما يقول هؤلاء على الهواء !!

believerheart يقول...

((ضرب المجاهدين ليس غنيمة >.>"
هذه النقطة سأوضحها في مشردين .. لأنها مرتبطة بالكلام هناك ,,))

كان تعبير مجازي فأنا لم اقصد انهم بترول لكن قصدت انها عندما تشعر بالخطر منهم فهي مُستعدة ان تعتبر الانتصار عليهم اهم من كل شيئ مهما كلفها كما حدث سابقاً , لو انها تنسحب مُجدداً في معركة اخرى لن تخرج بعدها ابداً (-:


((أنا أعتقد أنهم يفعلون هذا للتأكد من أن المريض لا يمزح ، فإما أن يضحي بعينه لإثبات أنه جاد .. أو يضحك ويقول كنت أمزح >.>"))

أعتقد ان الطبيب يستطيع أن يعرف انه لا يمزح بمجرد ان يُحاول فتح عينه لانه من الصعب ان يفتح له الطبيب عين واحدة من دون ان تتأثر العين الاخرى التي لن يُسيطر عليها المريض الذي يمزح وهذا يكفي لفضح الحيلة ><"
لدي الضوء جربته في عيني لا يُسبب العمى O_O

((أنا لا أعرف كيف ستبدوا هذه النماذج عندما يبدأ الفريق في العمل عليها سواء في الرسم أو التحريك ، الهيكل والنسب ليس أنا , لكن الملامح والتفاصيل كانت مني ,,))

هو مُميزة في النهاية ..

((لم أشاهده , لكن إذا كتبت اسمه قد أبحث عنه ×.×))

لا يُتابع هذا المساء للنهاية ! هو لا يستحق , هم فقط كانوا يُشعلون شموع ويصلون ويخرجون ~_~"
هذه صورة الضريح ! جينكز خان الذهبي !
http://www.chinesetimeschool.com/Portals/2/cms/images/201305/635037005433228579.jpeg

((قصدي لو حدثت هزيمة فـ عين جالوت فلم تكن النهاية ولم تكون آخر جيوش المسلمين ..))
نعم فهمت هذه , لكن ظننت انه يوجد من يُثير مثل هذه الامور في وقتنا ...

((هناك فترات غامضة في التاريخ تحتاج إعادة قراءة , هولاكو في آخر حياته لم يعد يُعادي المسلمين وربما أسلم , لكن الأكيد أنه أحضر لإبنه مربي مسلم يربيه على الإسلام ,,))

الحقيقة هذا كلام جديد O_o
ألم يكتب د. محمد الصلابي شيئ عن هذا أعتقد لديه كتاب عن المغول ..

ALMUT يقول...

(( لكن هو عادة يسخر من الاغبياء السيسيين الذين تستقبلهم الجزيرة , وسخريته تستفزهم دائماً وهذا يُعجبني _^" ))

هو من أكبر مفاجآت الإنقلاب , لم يتوقع أحد أن يقف هذه الوقفة , لكن مشكلته أن الوحش يدفعه كثيراً للمبالغة .. لديه نبوءة أخرى أن السيسي هو النسخة التي نجحت من إيلي كوهين ×.×"


(( لكن قبل فترة قصيرة عرضت برنامج كان اسمه حقائق 11 سبتمبر ))

من بعد 2007 تقريباً , كل عام في سبتمبر تعرض أفلام المؤامرة عن 11 سبتمبر ، والسبب أن فترة استغلالهم للحدث قد انتهت .. وحان الوقت للتظاهر بأن الهيبة لم تُمس !!

(( ولديه كتب مُفيدة كتاب ابيض واخضر ×.×" ))

أذكر قبل أن تصل الثورة إلى ليبيا اجتمع بالشعب إجتماع ثوري في خيمة عملاقة وظل يصرخ وهم يهتفون خلفه بكلمات من نوعية : نحن الأخضر .. الأبيض يتقدم .. الأصفر سيُساعدنا .. الأحمر كان هنا كان هناً ..
ثم الكثير من عاش الأخصر !
من المهم أن يهتم القائد بتثقيف شعبه O.O


(( و"الجيش نار لا تلعبوا فيه ولا تلعبوا معاه =.="" ))

هو ذهب بنفسه ليلعب مع الأطفال في المدارس .. جيش لطيف جداً >.>"
اشتهرت نكتة عن اللواء الذي عاد للبيت مبكراً وحين سألته زوجته عن السبب أخبرها أن الحصة الأخيرة كانت ألعاب !!


(( أظنك تقصد بـ "مافعله الجيش بالامس" ما ذكرته في مشردين الاستعراض الذي قام به الجيش للدبابات المصرية على الحدود مع غزة ))

لا قصدت نزوله إلى المدارس .. لأن وصوله إلى هذا الحد يعني أنه لن يدخر شيئاً باستطاعته فعله ، بالمقابل لن يفعل هذا إلا لو كان ينوي الحصول على كل شيء أيضاً ,,


(( حماس ليست مثل الاخوان لديها قوة عسكرية ))

هو في النهاية يُحاول أن يسوق نفسه للغرب بأي طريقة .. يعرض خدماته بإسلوب مثير للإشمئزاز أقرب للتسول لا أكثر ..
وهو طبعاً لا يمكنه الدخول في مواجهة مع حماس لأنه لم ولا يبدوا أن لديه القدرة على حسم معركته مع السلميين فكيف سيحسمها مع غيرهم ×.×!


(( أنا سيظل لدي فضول لمشاهدتها الى ان اشاهدها في النهاية ..! ))


إذا عدت لتلك الفترة , وشاهدت مناظرة ابو الفتوح ، فلا تنسي سماع الأغنية السلفية التي أعدها حزب النور لدعمه في الإنتخابات ..
الأغنية لا أذكرها لكنها كانت تقول أشياء مثل أن أبو الفتوح سيفتح لهم شيء ما لهذا يجب أن ننتخبه .. مذهلة جداً >.>"""""""!


(( كان تعبير مجازي فأنا لم اقصد انهم بترول ))

مع ذلك لا يمكنها أن تضربهم ببساطة بسبب وجود الحاضنة الشعبية .. فلا يمكنها أن تضع نفسها في مواجهة مع الشعب ، وإلا فمهما استمرت ضرباتها فالنتيجة لن تتغير , بل ستكون النتيجة استنزاف نفسها وإثبات عداوتها ودفع الشعب ليتوحد خلف من يدافع عنه ,,


(( الحقيقة هذا كلام جديد O_o
ألم يكتب د. محمد الصلابي شيئ عن هذا أعتقد لديه كتاب عن المغول ))

الصلابي والسرجاني كلاهما أكره قراءة ما يكتبانه .. أشعر أنها كتابات مناسبة جداً كي تُدرس فقط في المدارس ×.×





believerheart يقول...

((هو من أكبر مفاجآت الإنقلاب , لم يتوقع أحد أن يقف هذه الوقفة , ))

وماذا كان رأيه قبل الانقلاب كنت تتابع له ؟

((لكن مشكلته أن الوحش يدفعه كثيراً للمبالغة ..))

صحيح .. لكن اليوم اعجبني عندما قال الثورة ستحمل شعار الثورة الفرنسية سنشنق اخر نبيل بأمعاء اخر قسيس O.O لكن المذيعة قاطعتهُ بعدها تعتبرها دعوة للعنف على ما يبدو !
(( لديه نبوءة أخرى أن السيسي هو النسخة التي نجحت من إيلي كوهين ×.×"))

لم نعد نفهم هل هو يهودي ام امريكي ام ماذا ×.×"
هو مجرد عبقري فريد لا يُشبه احد !

((من بعد 2007 تقريباً , كل عام في سبتمبر تعرض أفلام المؤامرة عن 11سبتمبر ))

يبدو اني لم اكن اتابع هذه الاشياء لكن بشكل عام هي تافهه جداً ! الشعب الامريكي نفسه لو كان لديه شك لما سكت !لكن هم اكيد يستعرضوها لشعوبنا العبقرية فشعوبهم لا تتابع اصلا!

((وحان الوقت للتظاهر بأن الهيبة لم تُمس))
وأيضاً لطمس هيبة و قوة الجهاد والمجاهدين الذين استطاعوا وهم 19 ضرب امريكا وجرها لمعارك تدفع ثمنها لليوم ! أظن هذا السبب اقوى لعرض هذه البرامج .!

((من المهم أن يهتم القائد بتثقيف شعبه O.O))

راح علي الاحتفال ×.×"" مع أني حقيقتاً كُنت حريصة على مُتابعة جديد القذافي O.O
اذكر انه كان لديه لقاء مع صحفي خارج خيمة كبيرة لكنه كان يستخدم سعف النخله بديل عن المروحة !! وكان لديه تعريف جميل للديمقراطية !!
لكن فعلاً لا افهم ما قصته مع اللون الاخضر ! كتاب اخضر وساحة خضراء !

((هو ذهب بنفسه ليلعب مع الأطفال في المدارس .. جيش لطيف جداً >.>"))
هذا افلاس !! لم اتوقع لتلك الدرجة أصبحوا مسخرة !! لا اعرف كيف يأمن الغرب تسليم مصر بأيدي هؤلاء !هذا قد يفسر زيارات اشتون الكثيرة ×.×""

((الأغنية لا أذكرها لكنها كانت تقول أشياء مثل أن أبو الفتوح سيفتح لهم شيء ما لهذا يجب أن ننتخبه .. مذهلة جداً >.>"""""""!))
تذكرتها قبل يوم وشاهدتها قبل ان ابحث عن المناظرة ! الرجل سلمي لن يُفكر أن يفتح أي شيئ !! هو فقط "قلبه كتاب مفتوح "×.× لم اسمع كلمة مفتوح غير في هذه الجملة لا تتبلى عليه !!

لكن قبل أن افكر بمشاهدة المُناظرة لماذا تم اختياره من قبل حزب النور ؟!! ألم يكن لديهم بديل له !! معروف انه كان اخواني ولديه كل افكارهم وكان عضو في مكتب الارشاد لجماعة الاخوان و في كتاب الشيخ أيمن الظواهري "الحصاد المُر" اقتبس جُزء من حديث ابو الفتوح في برنامج حوار مفتوح وكيف انه كان يُصر على التفريق بين العدور الوطني والعدو الاجنبي وقوله بأن العدو الوطني يواجه بالنهج السلمي القانوني اما العدو الخارجي فيحاربه اهل البلد المحتله !! وهذا هو فكر الاخوان اليوم في الشارع !

((الصلابي والسرجاني كلاهما أكره قراءة ما يكتبانه .. أشعر أنها كتابات مناسبة جداً كي تُدرس فقط في المدارس ×.×))

نعم هي كُتب دراسية بإمتياز لكنها الاكثر انتشاراً هنا لذلك لدي عدد لا بأس به منها ولاني اشتريها لا بد من قراءتها ×.×..!

ALMUT يقول...


(( صحيح أؤكد على هذا , عدًل المعطيات التي تم اللعب بها وأكملها بنفسك , سأتابعك بحماسة اذا فعلت وعليك ان تفعل بسرعه لانك تكره ان تترك الشيئ قبل انهاءها هذا سيؤرقك +.+ ))

آخر شخص يجب أن يقول هذا (=_=)"
كانت تعجبني أكثر فكرة القصة التي تتغير معطياتها , خصوصاً لو كنا تقدمنا قليلاً في الأحدث كان التغيير مع كل إضافة سيتحول إلى صراع لجر القصة إلى نقطة معينة , ثم كيف كانت ستنتهي .. كان لدي فضول لأعرف قصة بهذه الطريقة كيف ستبدوا ,,
لم أتفرغ لها قبل العيد كما ذكرت في مشردين , لكن قد أفعل في وقت قريب ..


(( وماذا كان رأيه قبل الانقلاب كنت تتابع له ؟ ))

لا أتابع هذه النوعية , أعرفه كأي شخص آخر معرفة سطحية , أما التعجب فكان سببه أن هذه النوعية مهما أظهرت عاطفة إسلامية فهي غالباً في اللحظات الفارقة لا تنحاز إلى الإسلام أبداً ( ظاهراً .. لأن الشرعية هي شرعية حكم وطني ) .. !


(( الشعب الامريكي نفسه لو كان لديه شك لما سكت ! ))

على العكس هذه الشعوب أسوأ منا في الإستغفال , وهذه الأشياء مهمة جداً لكبريائهم .. وأغلبهم لا يصدق أو لا يُريد أن يُصدق الرواية الرسمية ويفضل تفسير المؤامرة !!


(( لكنه كان يستخدم سعف النخله بديل عن المروحة !! ))

حالة القذافي يجب أن تُدرس بعيداً عن وصفه بالجنون , بل كـ رد فعل على الحالة الإنهزامية للعرب عموماً , ومع استحالة المواجهة من منظوره فهو يواجه بطريقة أخرى شكلية بأن يُمعن في إظهار اختلافه .. محاولة اقناع نفسه أولاً أنه خارج عن هيمنة الدول العظمى , في حين أنه لا يختلف عن أشباهه في الدول الأخرى ,,


(( لماذا تم اختياره من قبل حزب النور ؟!! ألم يكن لديهم بديل له !! معروف انه كان اخواني ))

هو اختيار ذكي , فحتى مع كونه إخواني سابقاً لكنه يرفض فكرة الجماعة .. الأغبياء عموماً أصروا ان انفصال أبو الفتوح مجرد خدعة اخوانية ، في حين أن نجاحه كان سيضر الإخوان كثيراً بل غالباً كان سيتجه لحل الجماعة ( ربما أبقى لهم جمعية لا تعتمد على هرم قيادي وليس لها ارتباطات بالخارج ، واعلان نهاية التنظيم الدولي ) وترك الحزب فقط ..


(( ولديه كل افكارهم ))

بالنسبة للنور فهو لم يهتم بالمرجعية , كان فقط يتحرك بدافع الحفاظ على وجوده من أي تهديد .. ولم يكن يرى خطراً سوى في الإخوان ، لأن الإخوان تلقائياً لا يستطيعون التحرك والمناورة بحرية ان كان هناك فكر سلفي يُحصي أخطائهم ..
مشكلتهم أن الصراع بينهم بدأ مبكراً جداً . لهذا انتهيا قبل أن يبدءا , المنطقي أن يتحالفا الآن ثم يأتي الإختلاف لاحقاً .. لكن لأن التجربة الإسلامية في مصر بدأت متأخرة جداً بعد أن أصيبت الحركة الإسلامية عموماً بالشيخوخة .. لهذا فكم التنظير كان أكثير بكثير جداً من التحرك والتعامل مع الواقع .. وعليه نظروا بعيداً ولم ينتبهوا إلى الحفرة التي أمامهم !


.

بخصوص الحديث في مشردين عن :

(( رد إلموت يجب أن يُقرأ مرة أخرى خصوصاً ما يتعلق بالشريف حسين لأني لدي فكرة سوداء عنه أيضاً أظن احتاج للبحث أكثر ))


النقطة المحورية التي يجب البحث فيها , هي الإختلاف بين تعامل الإنجليز مع الدولة السعودية ومعه بعد الحرب .. المنطقي بصفته ( مغفل ) أن يدعمومه ويضيقوا على نجد وليس أن يمنحوها ملكه !
قد يكون التفسير هو أنهم تنازلوا للدولة السعودية مقابل ازاحة الرجل الذي يسعى للخلافة ، إضافة إلى أن وجود دولة وطنية تحفظ مصالح الغرب , وتحمل منهج إسلامي صحيح وتحارب البدع ولديها القدرة على التنظير ( دفاعاً عن منهجها ) وجذب العلماء وطلبة العلم ( أتحدث عن الماضي ) يجعل من الصعب جداً تغييرها أو ظهور حركات اسلامية ( مع ملاحظة أن دمج الفكر السلفي مع السياسة التي هدفها مصالح الغرب أولاً هو ما أنتج قواعد السلفية السعيدة ) ,,
بالتالي تبقى حجة العقيدة الصحيحة قائمة دائماً كـ آلية دفاع تلقائية ضد أي حركة اسلامية قد تظهر .. لهذا حين قررت أمريكا تغيير هذه الأنظمة كانت قد بدأت بدفع النظام السعودي إلى التنازل لصالح الليبرالية .. وهي سياسة على المدى البعيد ستتسبب في ظهور حركات اسلامية كرد فعل طبيعي ، مما سيُساعد على التغيير لاحقاً ,,








إرسال تعليق