الأفـــق

نزيــف من الظلام

28‏/02‏/2013

الربيع الأسود






الثورة المجعولة مباركة ! *











فَلتَسمَعُنَّ بِكُلِّ أَرضٍ داعِيًا ــــــــــ  يَدعو إِلى الكَذّابِ أَو لِسَجاحِ

وَلتَشهَدُنَّ بِكُلِّ أَرضٍ فِتنَةً ــــــــــ فيها يُباعُ الدينُ بَيعَ سَماحِ

يُفتى عَلى ذَهَبِ المُعِزِّ وَسَيفِهِ ــــــــــ وَهَوى النُفوسِ وَحِقدِها المِلحاحِ








.



في مقارنة بسيطة بين كل ثورة حدثت في مصر , وبـ حساب المكسب والخسارة .. لن تخرج إلا بـ نتيجة واحدة وهي أن أهل الإسلام من أصحاب المنهج هم الطرف الخاسر دائماً .. والسبب أن الثورة لا تُسمى ثورة إلا لو تحركت داخل المسار اليهودي !



الثورة العرابية ( التي شكلت أفكارها حركة مصر الفتاة السرية ) ، كانت أول من بدأ بـ نشر شعارات الوطنية والدولة المدنية والدستور , ثم إنتهت بـ سيطرة الإنجليز على مصر ..


 ثورة 19 إنتهت بـ المساواة بين المسلمين والنصارى ورفعت حثالة البشر من العلمانيين لـ يقودوا الشعب تحت دستور 23 ..


ثورة يوليو إستبدلت القومية بـ الإسلام وأنهت كل أحلام عودة الخلافة ، ووصمت كل أصحاب المنهج بـ الرجعية والتخلف ، ثم كانت عوناً لكل أعداء الإسلام ( الأسقف مكاريوس في قبرص وتيتو في يوغسلافيا وهيلاسيلاسي في الحبشة ونهرو في الهند , وغيرهم .. ) إثباتًا لـ معادتها لـ فكرة الخلافة قبل أي شيء ..



أما ثورتنا التي قرروا جعلها مباركة , فسيأتي الحديث عنها لاحقاً ..



بداية وحتى تستوعب كل التغييرات التي حدثت في القرنين الأخيرين ، لابد وأن تفرق بين القوة الماسونية التي تعمل على إعادة صياغة الإسلام وتفريغه من كل معانيه ، والقوى الصليبية التي تسعى لـ إستعباد المسلمين ونهب ثرواتهم أو محاولة تنصيرهم لـ تسهيل المهمتين السابقتين ..



مع ملاحظة أن القوة الماسونية التي يحركها أئمة اليهود, هي التي صاغت أفكار البشرية في عصرنا الحاضر لـ تتناسب مع الروح اليهودية , وانظر إلى الرابطة القومية التي تجمع بين أفراد الدين اليهودي ، وقيام كل الدول الحديثة على الرابطة القومية بدلاً من الدينية ، فتفرق العالم كله وتقسم , في مقابل توحُد اليهود !



بينما القوة الصليبية يحركها تحالف الرأسمالية الجشعة مع الكنيسة ، فالأولى تنفق على الغزو والثانية تضع مبرراً لكل الأعمال الوحشية التي سترتكبها جيوش الغزو !!

وكل من القوتين اتفقتا على أن الإسلام هو العدو الأكبر والأهم ، لكن طريقة التعامل معه تختلف لدى كل منهما ..



فـ القوة الصليبية .. تتحرك في اتجاه التنصير واستعباد ونهب الشعوب , عبر ثلاثة طرق :


التحكم عن بعد ( عن طريق الحكام العملاء ) في حالة عدم وجود أي قوة على الأرض تهدد عملائهم المتكفلين بـ مصالحهم ..

 التحكم عن قرب (عن طريق القواعد العسكرية) عند حاجة عملائهم إلى دعم مادي  أمام قوة أخرى تنافسهم وتهدد المصالح الصليبية ..

 التحكم المباشر ( عن طريق الإحتلال المباشر ) .. في حالة ضعف عملائهم أمام قوة أخرى أكبر منهم وترفض التعاون مع القوة الصليبية ..




أما القوة الماسونية فمشروعها يمر عبر مرحلتين :


الأولى : تطويع الإسلام لـ يتناسب مع كل المفاهيم الكفرية والتي تفرغ الإسلام من مضمونه ( ديمرقراطية , ليبرالية , شيوعية , وطنية , مدنية , سلام عالمي , المساواة بين الأديان المحرفة والإسلام) ، عن طريق فقهاء الماسون  والجيش الإعلامي ..

الثانية : صناعة الزعيم عن طريق ثورة أو إنقلاب ( والذي زعامته بالأساس تقوم على مفاهيم مثل الوطنية والديموقراطية وغيرها ) ، وهذا الزعيم الذي ستتبعه الجماهير بـ طريقة عمياء .. سيقوم هو بنفسه بـ فصل تلك المفاهيم عن الإسلام , ثم إزاحة الإسلام وإبقاء تلك المفاهيم على صورتها الأصلية !



الملاحظة الأهم هنا أن التعاون القائم بين المشروع الماسوني والصليبي , معناه أن كل ثورة أو إنقلاب لن يُسمح لها بـ أن تتم فضلاً عن أن تمتدحها القوة الصليبية , ما لم تكن قد تعهدت بـ حماية المصالح الصليبية .. بل وتقديم المزيد من التنازلات لها .. !



وأخيراً لماذا لم نصنف القوى على أنها يهودية وصليبية بدلاً من ماسونية وصليبية ، والسبب أن اليهود يتواجدون على كلا  الجانبين ، فهم الرأسمالية الجشعة المتحالفة مع الكنيسة ( مثال تمويل روتشيلد لـ حملة نابليون ) ، وهم أيضاً رؤوس الماسونية التي تحرك نخب الإفساد في كل بلدان العالم ..





.




نظرة على الثورة العرابية ..







وَكَم لِظَلامِ اللَيلِ عِندَكَ مِن يَدٍ تُخَبِّرُ أَنَّ المانَوِيَّةَ تَكذِبُ





.







" ...... تناوبتكم أيدي الرعاة ثم اليونان والرومان والفرس , ثم العرب والأكراد والمماليك , ثم الفرنسيس والعلويين ( أسرة محمد علي ) / وكلهم يشق جلودكم بـ مبضع نهمه ، وأنتم كـ الصخرة الملقاة في فلاة لا حس لكم ولا صوت , أنظروا إلى أهرام مصر وهياكل ممفيس وأثار طيبة ومشاهد سيوة وحصون دمياط , شاهدة بـ منعة أبائكم وعظمة أجدادكم ..."




(( إحدى منشورات الأفغاني التي كان يُحرض فيها الشعب على الثورة من كتاب " تاريخ الأستاذ الإمام " ))




حضر الأفغاني إلى مصر بـ دعوة من رياض باشا ( أصول يهودية وتوجه ماسوني ) ، وبدءا معاً في العمل على بث مفاهيم جديدة داخل الشعب المصري ( الثورة والديمقراطية والدستور والدولة المدنية ) .. وفي تلك الفترة كان بلنت هو المحرك الرئيسي للمشروع الماسوني في مصر ، ولما لم تجد منشورات وخطب الأفغاني صدى داخل الشعب المصري .. توجه بلنت إلى الجيش المصري ، وبدأ بـ تحريض عرابي على الثورة ..

فـ بدأت الثورة العرابية بـ رفع شعارات بسيطة لـ جذب ضباط الجيش ( تحسين أوضاع الضباط المصريين , والسماح لهم بـ شغل المناصب العليا في الجيش ) ، ثم إنتهت بـ مطالب عرابي ( الجمهورية – الديمقراطية – الدستور ) ، ولـ سوء حظ عرابي والشلة الماسونية المشبوهة من خلفه ( الأفغاني – محمد عبده - محمد شريف باشا - محمود سامي البارودي ) أن المشروع الصليبي رفض إستبدال عميله الخديوي توفيق , فعمل على إفشال الثورة ، وإدارة مصالحة عن طريق التحكم المباشر بدلاً من التحكم عن بعد ( بعد أن ثبت ضعف عميلهم الخديوي توفيق أمام قوة لن تحقق مصالحه) ، ثم القبض على قادة الثورة ومحاكمتهم ..


لاحظ هنا دفاع بلنت عن عرابي أثناء محاكمته , لتدرك الفارق بين المشروع الماسوني والمشروع الصليبي  !



وفي التفاصيل أحاديث مبهرة عن إحجام عرابي عن قتال الإنجليز وإرسال القادة الصغار بدلاً عنه , ثم هروبه هروب الأبطال دون أي قتال , بينما صديقه البارودي  ولـ سوء حظ مصر تاه ببقية الجيش ولم يتمكن من نجدة عرابي !


لذلك كانت النهاية السعيدة لـ قادة الثورة ( النفي ثم العودة مع تقرير أن الإنجليز أولياء أمور ! )، بدلاً من أن يعلقهم الإنجليز على المشانق كعادة المحتل مع من يُقاومه , ومع من قرر التاريخ أنهم قادة الثورة والمقاومة والوطنية وكل شيء ..  !



بهذا العرض المختصر  جداً للثورة العرابية ، يمكنك أن تحدد بسهولة القوة التي أوجدت التغيير ، وأن أي قوة أخرى صغيرة ( ضباط الجيش المصري مثلاً ) تتحرك بحثاً عن مصالحها تجد نفسها رغماً عنها جزء من لعبة أكبر منها , فلا يمكنها أن تتحرك إلا داخل الإطار المرسوم لها سلفاً بـ أن تختار إحدى القوتين لتتحالف معها كـ سبيل وحيد لـ تحقيق مصالحها .. !


رأينا هذا بـ كل وضوح في الثورة الأخيرة ، وكيف اتفق الجميع على عدم رفع أي شعار إسلامي حتى لا تفسد الثورة ، وهو إعتراف ضمني بـ إستحالة إحداث أي تغيير دون موافقة القوة الصليبية  ..


ولا يمكنك أبداً أبداً أن تتحدث عن خداعك للقوة الصليبية بـ مجارتها ثم الإنقلاب عليها ، لأن دخولك في لعبة الأقوى لا يعني إلا أن أرادتك بـ أكملها قد أصبحت بين يديه !




.




ثم تلتها ثورة 19 ..






نامَت نَواطيرُ مِصرٍ عَن ثَعالِبِها فَقَد بَشِمنَ وَما تَفنى العَناقيدُ




.






وهي الأكثر شبهاً بـ ثورة 25 ، لـ كون الغلبة فيها للجانب الشعبوي على الجانب النخبوي الماسوني ، الذي ثار على مظالم الإنجليز التي تضاعفت أثناء الحرب العالمية الأولى .. لكن القوة الماسونية استغلتها وصنعت من سعد زغلول زعيماً لها ( الزعيم العبقري الذي يمكنه طرد الإنجليز عن طريق جمع توقيعات المصريين , بدلاً من الثورة والجهاد ضدهم وهذه الأشياء المخيفة ! ) ، وعندما انتهت الثورة كانت  المزيد من المفاهيم الماسونية مثل ( الوحدة الوطنية – الحرية الفكرية – الحرية الشخصية – تحرير المرأة – فصل الدين عن الدولة – الفرعونية )  قد انتقلت من الجانب التنظيري إلى الجانب العملي ..



وكما كان بلنت هو المحرك الأول لـ ثورة عرابي , كان ليون كاسترو اليهودي ( مؤسس أول فرع للمنظمة الصهيونية في مصر ) هو أكبر مناصر لـ ثورة 19 ، حتى إن سعد زغلول استعان به كـ مترجم له أثناء تفاوضه على الإستقلال , بعد جهاده الفظيع في جمع التواقيع التي ستخرج الإنجليز من مصر !


ولا تنسى أن سعذ زغلول هو تلميذ للماسوني القديم محمد عبده والذي هو بدوره تلميذ للماسوني الأكبر منه المتأفغن !


وبعد وفاة سعد رثته الماسونية في جريدة المقطم بـ كلمات على غرار : فقدت الماسونية بفقد سعد الكبير العظيم الخالد عضواً كبيراً وفضلاَ كثيراً وذخراً وفيراً .... إلى آخر هذه الأشياء ..



الخلاصة أن الشعب المصري الذي أشعل ثورة 19 , وجد نفسه بين القوة الصليبية التي حاولت بـ أبشع الطرق إخماد ثورته ، والقوة الماسونية التي تلقفت ثورته وحركت رجالها لـ قيادة الثورة تحت مفهوم الوحدة الوطنية , وإيهام الشعب أن تلك الوحدة هي التي ستنصر ثورتهم على الإنجليز .. وفُرض على الثورة شعار الهلال أخو الصليب !



لاحظ أن الثورة كلما شارك فيها الشعب , كلما كانت نتائجها أسوأ وأعمق ، فمنذ ثورة 19 وإلى ثورة يوليو .. إستطاع الإتجاه العلماني أن يُسيطر على مصر ، ويُرسخ لكل المفاهيم الماسونية التي نُعاني منها إلى اليوم !



.







وبعدها ثورة يوليو ..








ألا لَيْتَ شعري هَلْ أقولُ قَصِيدَةً فَلا أشْتَكي فيها وَلا أتَعَتّبُ






.









" إذا فتح المفتاح الباب فهو المفتاح الصحيح .. "






وردت العبارة في كتاب حكومة العالم الخفية ، ثم تلاها بعد ذلك حديث عن البروتوكولات , وعن الجدل العقيم حول نسبتها لليهود أم لا .. فتطابقها مع أفعالهم , يُغني عن الجدل حول نسبتها لهم , فقراءة ما يفعله اليهود في الواقع .. هي نفسها قراءة للبروتوكولات !



نفس الشيء مع الإخوان ، فلا حاجة للجدال حول عناوين مثل :


حقيقة الإخوان ..

علاقة الإخوان بـ الماسونية ..

هل طقوس الإنضمام للإخوان هي نفسها طقوس الإنضمام للماسونية بـ طريقة إسلامية ؟!

العلاقة بين الإخوان المسلمين وإخوان الصفا ..



فقط عد لأفعالهم وأقوالهم , فإن وجدت تطابقاً بينها وبين الأهداف الماسونية .. فمن السهل أن تُسلم بـ أنهم الطرف التابع للقوة الماسونية في ثورة يوليو !



بداية فحركة الإخوان منذ نشأتها وإلى الآن .. ضمت الإسلامي والعلماني والنصراني ، ولا حاجة للتساؤل إن كان هناك نصراني أو علماني قد يعمل لأجل تطبيق الشريعة .. فالإخوان لديهم تفسير آخر للإسلام الذي  يتخذونه شعاراً لهم ، فعلى لسان أبو الفتوح ذكر أكثر من مرة , أن المرجعية الإسلامية لا يقصدون بها إلا .. الإسلام الحضاري !



ولأنها عبارة نوعاً ما غامضة , فأسهل طريقة لـ تفسيرها هي ما نُشاهده في أفعال الإخوان .. وهو صبغ كل ما يُخالف الإسلام بـ صبغة إسلامية .. فأنت هنا لا تتحدث عن أحكام الإسلام التي تحكم حياتك , بل حضارة إسلامية يجب أن تراها في كل ما حولك بغض النظر عن مخالفته للإسلام .. 


وهنا تكمن مشكلة الإخوان : فهم لا يسعون إلى تغيير الواقع بالإسلام , بل تغيير الإسلام لـ يتناسب مع الواقع .. وهو نفسه ( بالمصادفة , طبعاً لو أحسنت النيـة فيهم ) هدف الماسونية .. !


على سبيل المثال : مسرحية جميل وبثينة , التي كتبها شقيق حسن البنا ، ومثلتها فرقة  الإخوان المسرحية !


فبدلاً من نقد التمثيل وما فيه من إختلاط , يتم صبغ هذه الأشياء بـ صبغة إسلامية .. وإعتبار مسرحية كـ جميـل وبثينة نوع من الغيرة على الإسلام والعروبة بدلاً من تقديم أعمال الفرنجة كـ روميو وجوليت !

واقرأ بعض النصوص الواردة فيها :



لئن كان في حب الحبيب حبيبه

حدود لقد حلت علي حدود

إذا قلت: رد يا بثينة بعض عقلي أعش به

مع الناس قالت: ذاك منك بعيد





مثال آخر : في إعطاء الإشتراكية صبغة إسلامية , تجده في كتابي مصطفى السباعي والشيخ محمد الغزالي " الإسلام والاشتراكية " و"إشتراكية الإسلام " !



أما عن الشريعة , فلـ خالد الزعفراني ( قبل أن يترك الإخوان ) , كلام صريح في أن الإخوان لا يسعون لـ تطبيق الشريعة , لأن القوانين الوضعية في مصر أصلاً مستمدة من الشريعة !!


ولأن الشريعة مطبقة , فلا عجب أن نجد الشورى قد اصبحت هي نفسها الديمقراطية ، والذهاب إلى الإنتخابات شهادة يُسأل عنها المسلم ، والوطنية جزء من الولاء والبراء وعليها فالنصارى إخوة لنا ومشكلتنا مع اليهود إقتصادية ( صراع على قطعة أرض ) ، إلى آخر أقوالهم .. !


وهو صريح منهج حسن البنا حين قال : " ... وموقفنا من الدعوات المختلفة التي طغت في هذا العصر ففرقت القلوب وبلبلت الأفكار أن نزنها بميزان دعوتنا ، فما وافقها فمرحبا به وما خالفها فنحن براء منه ، ونحن مؤمنون بأن دعوتنا عامة لا تغادر جزءا صالحا من أية دعوة ألا ألمت به وأشارت إليه .. "




الخلاصة أن كل مفهوم ماسوني , تحول على يد الإخوان  إلى  مفهوم إسلامي .. وعليه فلا معنى  للتساؤل عن علاقة الإخوان بـ الماسونية , أو إعادة طرح كلام الشيخ محمد الغزالي عن ماسونية الهضيبي .. !



لكن فقط لا تنسى أن ( الضباط الأحرار ) , هم في الأصل تنظيم ( الجنود الأحرار ) الذين شكلهم الضابط محمود لبيب بـ أوامر من حسن البنا ، وطبعًا لا تنسى ملاحظة الشبه بين ( الجنود الأحرار ) و(البناؤون الاحرار ) .. !



ما أقصده من كل هذا , أن الإخوان هم من تحالف في الأصل مع القوة الماسونية ، وهي التي أعدتهم للقيام بالثورة ، ومرة أخرى لاتنسى و تخلط بين عمليات الإخوان في القناة ضد الإنجليز ( القوة الصليبية ) , وتحالفهم مع القوة الماسونية .. حتى لا تتيه في تفسيرك للأحداث ، فصناعة البطل ضرورة ماسونية قبل قيام أي ثورة .. ويمكنك أن ترجع إلى كلام التلمساني عن نبل الإخوان في كف أيديهم عن الإنجليز أثناء الحرب العالمية الثانية , لتتأكد من صاحب الضوء الأخضر للعمليات البطولية ..




المهم أن حركة الإنقلاب تمت ( بتحالف القوة الماسونية مع لقوى الصليبية الجديدة التي انتقلت إليها القيادة .. أمريكا ) ، ثم اُعتبرت ثورة , ثم طمع عبد الناصر بها ( وهو الإخواني القديم الذي حصل على قائمة أسماء الضباط الإخوان وبدأ بـ التنسيق معهم ) ،  ثم أخيراً انقلب عليهم .. وقرر أنه هو الثورة .. !

ولا ننسى هنا حاييم ناحوم أفندي ( الحاخام الأكبر لليهود ) , والذي حضر إلى مصر  بعد أن شارك في إسقاط الخلافة وصياغة بنود معاهدة لوزان .. وكان يجمع التبرعات ويدعم ثورة يوليو .. الثورة الـتي اكتسبت شرعيتها بـ معاداة إسرائيل ( ولا تنسى أن الدعم أصلاً موجه للمشروع الماسوني الذي وجد ضالته في الإخوان ، وليس المشـروع الأتاتوركي الصغير الـذي فرضـه عبد الناصر ) !




نخرج من هنا أن عبد الناصر فرض نفسه بـ مشروعه القومي على القوة الماسونية والقوة الصليبية ..  إلى حد ما قبلت به القوة الصليبية مع بعض التمنع ..


 إلا أن القوة الماسونية لم ترضى عنه ، لسبب بسيط هو نفس سبب إنقلابها على مبارك وغيره ، وهو أن المشروع الماسوني  يهدف إلى تبديل الإسلام وليس إزاحته كما فعل عبد الناصر , لأن إزاحته تعني أن يعود يوماً ما بـ كل نقاءه ، أما تبديله فتعني نهايته إلى الأبد .. كما حدث مع النصرانية ..



لذا فالماسونية تحتاج بداية لـ من يُبدل الدين , ثم في مرحلة أخرى ستقبل بـ أشخاص مثل عبد الناصر يُزيح الدين عن الحياة ، لكن عبد الناصر محدود الذكاء .. كان يعرض نفسه بـ صورة مبتذلة .. معتقداً أن كل أحاديثه عن الرجعية والتخلف وتحرير المرأة , وتحالفه مع كل أعداء الإسلام قد يشفع له عند القوة الماسونية ، وهو ما لم يحدث .. فجاءت هزيمة 67 ، وهو الذي اعتقد أن القوة الصليبة ستتدخل في اللحظة الأخيرة .. !



لاحظ كيف أعاد التاريخ نفسه .. حين بدأ شفيق في إنتخابات الرئاسة يعرض نفسه بـ نفس الصورة المبتذلة ، من خلال كل أحاديثه عن عدم تطبيق الشريعة , وإضافة نصوص الإنجيل في المناهج , ورفضه لـ فكرة الخلافة , وتصريحه بعدم عداوتنا لليهود , وغيرها ..


وهو ولـ سوء حظ أصحاب النوايا الطيبة , ما فعله وسيفعله الرئيس الإخواني لاحقًا .. !



هل يمكنك الآن أن تفهم سبب إغلاق عبد الناصر للمحافل الماسونية ، وأن تفهم  الإسلامية التي هبطت على  السادات بعد ذلك .. ؟



خلاصة كلامي أن المشروع الماسوني الذي تراجع بعد ثورة يوليو .. بعد الضربة التي وجهها له عبد الناصر , قد عاد مرة أخرى بعد كل تلك العقود في ثورة جديدة , وبـ نفس الأبطال القدامى .. الإخوان .. !








.





وعن ثورة 25 المجعولة مباركة ..








إذا ضرَبتْ في الحرْبِ بالسّيفِ كَفُّهُ تَبَيَّنْتَ أنّ السّيفَ بالكَفّ يَضرِبُ






.








كأي ثورة , تخط لها القوة الماسونية مسارها , ثم تحرك القوة الصليبية لمناصرتها طمعاً في المزيد من المكاسب (  جورج سوروس وإعادة طرح الإخوان للقوة الصليبية ) ، وكتاب بهاء الأمير الأخير ( اليهود والماسون في ثورات العرب ) يغني عن التفصيل في تلك النقطة ..



بداية ,  لـ نأخذ الأمور بـ بساطة ، فـ كما أن النظام السابق فُرض علينا , فالثورة كذلك تم فرضها وتعظيمها وجعلها مباركة , لكن هذه المرة اختلف الأمر قليلاً .. لأن المباركة جاءت تطوعاً وممن يُفترض أن المنهج يعصمهم عن اتباع العاطفة والركض خلف العامة .. !


والمثير للسخرية أن إنجاز الثورة الوحيد بعد عامين , هو إثبات أن ما قبل الثورة هو أفضل من أي شيء بعد الثورة ، والإعتراف الضمني يأتي مع كل وزارة وحلمها بـ العودة إلى حال البلاد قبل الثورة ، لكن هذا لا يُهم كثيراً لأن المسار من قبل الثورة وبعدها اتجاهه واحد ، فقط المميز بعد الثورة أن أعداء هذا المسار .. اصبحوا هم من يقود المسيرة فيه .. !


في الأشهر الأولى بعد الثورة ولـ قرابة عام , كانت كل هزائم الثورة تبرر على طريقة مزرعة الحيوانات :


- الحيوانات بعد الثورة سعيدة وتحررت من جونز الذي كان يسرق طعامها وراحتها , وتنتظر أن تأكل أكثر وتعمل أقل ..

- الحيوانات بعد الثورة تعمل كثيراً جداً وتأكل أقل , و تشعر أن وضعها أسوأ بـ موت بعضها جوعاً ..

- سكويلر يذكرهم انهم أحرار وأن جونز الذي كان يسرق طعامهم لم يعد هنا ..

- الحيوانات متأكدة أنها أفضل لأن جونز لا يسرق طعامها بعد الآن ..




أما الآن فخدعة سكويلر لم تعد بذات التأثير ، وهو ما يبشر بـ بداية مرحلة التسليم بـ أي شيء !







.





الإخوان ولعبة الميزان ..







 




وَلَيْتَكَ تَرْعاني وَحَيرَانُ مُعرِضٌ فتَعْلَمَ أنّي من حُسامِكَ حَدّهُ





.









دائماً يُثيرون الإعجاب , فلو فشلت الثورة لقالوا : نحن لم نشارك رسمياً , لكن لم نستطع أن نمنع شبابنا ..


ولو نجحت الثورة لـ قالوا : نحن خدعنا النظام وأعلنا عدم مشاركتنا , لكننا على أرض الواقع كنا ضمن الصفوف الأولى للثورة , بل ونقودها أيضاً ..


أما الحديث عن انضمام الإخوان للثورة بعد ادراكهم لـ نجاحها , فهو مجرد سطحية في التفكير , لأن علينا أن نجزم أولاً أن الثورة نجحت يوم الخميس فاضطر الإخوان آسفين للمشاركة بكل قوتهم يوم الجمعة ، مع أن الحقيقة الواضحة جداً أن مشاركة الإخوان يوم الجمعة هي التي حولت المظاهرات إلى ثورة .. !


والمحطة الأهم في الثورة كانت معركة الأربعاء , التي انسحب قبلها مهرجي الأحزاب على طريقة : نحن لن نلعب إلا لو كانت الثورة برتقالية !


عموماً لا أعرف عن كُتّاب التاريخ , لكن من النادر أن يتحدث التاريخ عن بطولات في معركة سلاحها الحجارة !


المهم هنا هو انتشار شباب الإخوان بعد المعركة خارج الميدان وسيطرتهم على أسطح المباني المجاورة للميدان ، وهو ما أفزع الجيش وبدأت قيادته في التفاوض مع قادة الإخوان على انسحابهم إلى داخل الميدان مجدداً .. لدرجة أن أحد قيادات الجيش هدد بالتدخل واستعمال القوة في حالة إمتناعهم ..


والسبب هنا أن سيناريو الثورة هو استخدام الشعب أداة ضغط , ولم يكن مسموحاً له باتخاذ أي رد فعل عشوائي  نتيجة الحماسة  قد يفسد السيناريو ، وهذا يفسر فيما بعد تنحي مبارك المفاجئ بعد عناده ليلة الجمعة وإصراره على البقاء .. حينما بات من الصعب السيطرة على الجموع وحصرها في الميادين , حتى خطاب التنحي جاء مرتجلاً بلا تخطيط مسبق .. ( والله الموفق بـ فتح الفاء ) !




لكن الأهم هو الحديث عن ( التفكير المزدوج – الشيء ونقيضه في ذات الوقت - ) عند الإخوان ، فلو عدنا إلى محمد عبده لوجدناه من وجهة نظر بلنت في مذكراته لا يؤمن ( بالأديان ) ، ومن وجهة نظر كثير من المسلمين هو عالم دين مسلم ، فـ عملياً هو من قطع أكبر مسافة في عصرنا للتقريب بين الإسلام والعلمانية بـ إزاحة الإسلام تجاه العلمانية وليس العكس !!


وصحيح أن أهم من تفرع عنه : سعد زغلول في الإتجاه العلماني ، والشيخ رشيد رضا في الإتجاه الإسلامي ، لكن الحقيقة أن حامل أفكاره الحقيقي هو حسن البنا وفقط !

فسعد زغلول لم يُحاول ربط علمانيته بالإسلام ، وقبلها لم يفكر في أسلمة العلمانية .. بل أخذته فكرة أسلمة العلمانية كـ مبرر لعلمانيته ، ونفس شيء بـ طريقة عكسية حدثت مع الشيخ رشيد رضا والذي توقف حين عجز عن إحياء المعاني الإسلامية وتبديلها في ذات الوقت , كـ استنكاره ماسونية محمد عبده المرجو منه نصرة الدين بـ إنضمامه لـ جماعة تعادي الدين !




أما حسن البنا الوريث المخلص فالأمر عنده أكثر بساطة مع شخصيته العملية ، فإن كان لابد من جماعة ماسونية , فلتكن ماسونية إسلامية بدلاً من ماسونية الغرب  القبيحة ( على طريقة جميل وبثينة ) .. فكانت جماعة الإخوان  ..


وافهم من كلامي أن الإخوان جماعة ماسونية وفي الوقت نفسه ليست كذلك .. !



وميزة المنهج المزدوج عموماً هو أنك ببعض الدعم قد تتحول إلى ورقة تربح كل شيء ، مما يغري جداً بـ إستخدامك .. لكن الخطورة تكمن في حفظ التوازن الذي قد يُفسد عمل سنوات ، فبعد الثورة وحتى يسير الإخوان في اتجاه الهدف .. كان لابد من حفظ توازنهم بـ ميزان ( كفته الأولى سلفية همجية ) وكفته الثانية ( علمانية مقرفة ) .. فإن كنت علماني فالإخوان يقدمون دولة مدنية وإسلام حضاري ، وإن لم يعجبك فالبديل علمانية تتحدث باسم الكنيسة ..



وإن كنت سلفياً فهم ضحوا قبلك بـ نصف قرن ( فقط لأنهم يصرون على مصطلح صحوة السبعينات ) لـ تطبيق الشريعة , لذا فقط ثق بهم .. وإن لم يعجبك , فأنت تبحث عن مشروع إرهابي همجي , وتحلم بالسيارة المفخخة ,  وتكتب كلمة كافر بـ طريقة لاإرادية كلما أمسكت يدك بالقلم !




أما الشعب فلعبة التوازن لها تأثير كبير على زيادة رصيد الإخوان عنده ، فهو لو مال إلى العلمانية , سينفر من تحالفها مع الكنيسة ، وفي الوقت نفسه سيرى معانيها عند الإخوان ، ولو أراد تطبيق الإسلام سيرى سلفية عنيفة تقطع الأذن وتفعل أشياء مثل الأشياء التي يفعلها الناس في قندهار ( والناس في قندهار في لاوعي الشعب يفعلون أشياء مخيفة ) , وفي الوقت نفسه الإخوان يقدمون شريعة جميلة لا تقطع الأذن ولا تفعل الأشياء المخيفة !



صحيح ان هناك تغيرات تحدث من حين لآخر تهدد بـ فقد التوازن , لكن دائماً هناك شبح سلفي يتم تهديد العلمانيين به إن هم تمادوا في فكرة اسقاط الإخوان بـ تحالفهم مع الكنيسة وطرح أنفسهم مشروع بديل والجديد فيه أنه ( وسط بين العلمانية والكنيسة ) ، وهو طبعاً مشروع فاشل يهدد بالإنفجار وخروج القطيع عن السيطرة !



نفس الشيء يحدث مع السلفيين بـ شبح العلمانية الذي سيقبل الغرب به إن سقط الإخوان ، والذين ستتقسم البلد على أيديهم وينتشر الفساد وتحُارب الدعوة ..



لهذا مهما ازداد الضغط يسير الإخوان بـ ثبات , وتنبح العلمانية .. ويفكر التيار السلفي ملايين المرات قبل أن يأخذ رد فعل تجاه الإخوان !








.







العلمانية في خدمة الصليبية الوطنية ..









إذا لم تَنُطْ بي ضَيْعَةً أوْ وِلايَةً فَجُودُكَ يَكسُوني وَشُغلُكَ يسلبُ 







.








صحيح أنهم أقلية على مستوى القاعدة الشعبية , لكن حجمهم داخل مؤسسات الدولة كبير جداًَ , لدرجة أن كل تحركات الإخوان تظهر بـوضوح على أنها أخونة للدولة ( عشرات القطع البيضاء , تُحاول بصعوبة أن تضع بينها قطع سوداء متوهماً أن أحداً لن ينتبه ) ..

 وعندما سقط النظام الثلاثي السابق ( علماني – قومي – اسلام متنور ) ظهرت أوجه العلمانية الثلاثة بـ كل وضوح وهي تتحرك جماعياً بعد أن كانت تحاول أن تبدوا لـ سنوات أنها على إختلاف وصراع ( مثال القومي الذي ساند العلماني بعد أن كان يعتبره عميلاً – والإسلامي المتنور الذي يدعم ويساند حرية الكفر لدى القومي والعلماني .. إلى آخره ... ) ، فأثبتت أنها مجرد جماعات وظيفية تتحالف مع من يدفع , كـ قصة اليسار القديمة  الذي تحول بـ أكمله إلى يمين ( ضمن القوة الصليبية ) , أو إسلام وسطي ( ضمن القوة الماسونية )  !




ولأن المشروع الذي سيستمر في صعوده سواء بعد الثورة أو قبلها هو المشروع الصليبي الوطني ( نصارى مصر ) ، والذي لدوره الهام مستقبلاً لابد أن تتوازى مكاسبه مع الإخوان , حتى لو لم تكن مرئية تثير غضب الشعب ( لهذا اعتبروا المادة التي جعلتهم مؤسسة مستقلة عن الدولة في مقابل مادة الشريعة ، ثم استاءوا وغضبوا لأنهم لم يحصلوا على مادة مقابلة للمادة التفسيرية للشريعة فضغطوا من خلال المطالبة بـ إلغاءها ) ..

المهم أن الجماعة الوظيفية المسماة علمانية إنتقلت بـ كاملها إلى المشروع ( الصليبي الوطني ) كـ راية للعمل تحتها ، ونفهم أن تعظيم النصارى المبالغ فيه لديهم سببه ( إحترام من يدفع ) كـ أي كلب يخلص لمن يطعمه ..


 ومن الطبيعي أن نجد من استوعب اللعبة وبدأ يزايد في السخرية من الإسلام وتعظيم الكنيسة لـ يضمن لنفسه حصة من الغنيمة , والمدخل دائماً : إنهم يُكفرون النصارى .. لكن أنا رائع ولا أفعل هذا !




من المزهل فعلاً أن يكون منهجك في الحياة هو أسلمة النصارى وتكفير المسلمين .. المهم أنك أنت طبعاً لم تتنصر ..  !










.






عن السلفية التي كانت سعيدة ..








        أوَدُّ مِنَ الأيّامِ مَا لا تَوَدُّهُ وَأشكُو إلَيهَا بَيْنَنَا وَهْيَ جُنْدُه






.










على الأغلب كانت الحياة المستقبلية التي يتمناها أي شاب سلفي من النوع السعيد قبل الثورة  تتلخص في الآتي :


الدرس الاسبوعي .. الخطبة .. دار النشر .. القناة الفضائية ..

طلاب يدونون ما يتم تسجيله .. يتصارعون على تقبيل يده .. ملايين الاسئلة التي يعرف كل إجابتها ..


ولا بأس من بعض الأذى الذي عليه أن يتحمله في سبيل الدعوى , كـ جلسة الشاي في أمن الدولة والتي سيؤكد فيها أن لا رسائل تأتيه على غرار : هل الحاكم كافر , هل نذهب للجهاد في كذا .. ولو كثرت تلك الأسئلة فهو طبعاً مستعد بـ خطبة عن الخوارج ..

لكن من المؤكد أنه سيفضل أن يتم حبسه بضعة أيام أو أشهر لأنه لن يحبذ كثيراً  الحديث عن الخوارج .. خشية أن يتحول إلى جامي ..


أما ما سيفعله بـ كل حماسة وتطوعاً قبل جلسة الشاي , فهي الخطبة التي ستلي أي تفجير بغض النظر عن ( موقعه أو منفذه أو سببه ) ، فعليه ان يثبت سريعاً أنه أحد أعمدة الحفاظ على السلام العالمي ، وغالباً ستحتل تلك الخطبة صدر صفحته الرسمية .. وستبدأ بـ مقتطفات من الخطبة على طريقة : تـــش .. هذا ليس من الإسلام .. بـــوم .. هذا ليس من الجهاد .. دنــــن ( أو على الأغلب صليل سيوف ) أفيقوا أيها الشباب .. إلى آخر المقدمة ......


ثم هو لا شك سيتجاهل أن شجاعته اللامتناهية ينظر لها كل طواغيت الأرض بعين الرضى وقد يُكافأ بدرس اسبوعي اضافي في أحد المساجد خارج محافظته .. المهم أنه شجاع ويحارب البدع وينشر العلم الصحيح  ويحافظ على السلام ..




ولن يزعجه أحد باستثناء الجامية عميلة أمن الدولة التي تتحدث عن الطاغوت بأنه ولي أمر ، صحيح انه غالباً لن يطلق عليه اسم الطاغوت وسيعتبره حاكم لا يجوز الخروج عليه لأن الخروج فتنة ومفسدته أكبر من مصلحته وتهدد الدعوة المباركة ، ومع  أنه يستطيع اختصار كل هذا الكلام بـ أن يطلق عليه ولي أمر .. كون النتيجة واحدة , لكنه لن يتنازل عن منهجه أبداً .. !


وحتى لو ظهر أكبر زنادقة التاريخ وشتموا الإسلام وأحكامه وتبجحوا بأنهم يشهدون الشهادة , فلن يكفرهم أبداً مهما استفزوه لأن الهدف الأكبر هو الحفاظ على الدعوة ( ولن يتذاكى عليه احد ويسأله إن كانت الدعوة أهم من الإسلام ) ، وحين يتحمس بعض الشباب لـ تكفير أحد الزنادقه سيرد عليه في خطبة ( قبل جلسة شرب الشاي ) عن ضوابط التكفير وأن التكفير هو فقط للعلماء ( وهو طبعاً سيتجاهل أنه عالم .. وسيصف نفسه بكل تواضع أنه مجرد طالب علم ) ، ولو شابت لحيته سيعتبر التكفير من مهمة القضاء ( لن يتكلم عن ولي الأمر لأنه ليس جامي بكل تأكيد ) لأن التكفير يترتب عليه أحكام فقط السلطة القضائية يمكنها أن تنفذها ..


هو فعلاً مستقبل مشرق والحياة سعيدة .. !





لكن الصورة فجاة تبدلت , وحدثت الثورة .. وبعكس المتوقع من أصحاب المنهج , جرفتهم العاصفة وأثارت عواطفهم مشاهد المصلين في ميدان التحرير وخروج المعتقلين وزوال أمن الدولة .. فسارعوا إلى مباركة الثورة , وإقامة المؤتمرات التي حُرموا منها لعقود ..



ربما تحمس البعض للثورة من باب أن هناك قوة من الشعب ستحول تلك الطاقات إلى قوة تفرض سيطرتها على الدولة , لكن الإعلام بذكاءه فرض على الثورة كلمة سلمية فحرمها من السلاح الوحيد الذي يمكن أن تحقق به شيئاً , ولأنك سلمي ( لا تملك اي قوة ) فأنت ببساطة تحول نفسك إلى مجرد آداة ضغط في يد من يملك القوة لـ يتحكم بك ويملي هو شروطه ويضع المسار بنفسه ، المهم أن الثوار الأشاوس صدقوا أن السلمية هي عصا سحرية تجعل كل الأشياء الشريرة تختفي من تلقاء نفسها , والأشياء الجميلة تتحقق أيضاً دون جهد يزيد عن جهد الصراخ .. !




لكن السلفية السعيدة ( حسنة النية  ) لم تنتبه للفخ الذي سقطت فيه ..


والفخ كان كالتالي : الثورة مباركة .. والثوار قادوا معركة الشرف والبطولة .. وانتصر الخير على يد الأشاوس الذين هزموا كل الأعداء في ملحمة من أعظم ملاحم التاريخ ..

كل هذا جميل لكن يسهل تخيل أن كل شاب من السلفية السعيدة كان يسأل نفسه : وأين دوري .. ألست شاباً مثلهم .. لماذا لم أشارك في الملحمة العظيمة .. لماذا لا أستطيع أن افتخر بأنني صنعت ثورة مباركة لا مثيل لها في المجرة .. ؟!


والسؤال المرعب : لماذا بطريقة روتينية انتقد أغلب شيوخ السلفية السعيدة مظاهرات 25 قبل أن تبدأ , وأحد أشهرهم رد على سائله مشمئزاً بأنه يربأ به عن المشاركة في مثل هذه الأشياء ( وكان السائل يستفتي في الخروج بأهله يوم 25 لـ تكثير سواد المسلمين ) .. ؟!



والإجابة السلفية جاءت كالآتي : لو علمنا أنها ستنجح لشاركنا .. لو عدنا بالزمن لكنا أول المشاركين .. ليس المهم أن تهدم فالبناء لا يقل عنه أهمية .. المهم أن الدعوة لم يعد هناك ما يعوقها والبطولة الحقيقية قد بدات الآن ..



لكن الإعلام كان يضغط : الثورة العظيمة .. الشباب الذكي النقي الأبي .. إلى آخر السجع , مما جعل بعض الشيوخ يتحدث صراحة عن الدعوة التي لم تشارك في صنع الأحداث , وأنها تعيش خارج التاريخ وأن عليها أن تواجه نفسها ..



فلم يكن من الكيان السلفي الأكبر إلا أن قرر توجيه طاقة الشباب من نقد النفس إلى الإنشغال بـ البناء والذي تمثل في أخونة أكبر كيانات السلفية بعد أن تحول إلى حزب ( وإن ادعى أن الحزب مجرد ذراع سياسي ) لأنه فعلياً انفصل بنفسه في كيان شبيه بـ الإخوان ( لاحظ  هنا أن كل نقد يوجه للحزب يتم الرد عليه بالحديث عن تاريخ الدعوة لـ تدرك أن الدعوة نفسها تحزبت )، وكل المبررات التي قدموها لتبرير الحزبية والعمل الديمقراطي هو إعادة ما سبقهم به الإخوان منذ عقود , ولكن بصورة أكثر احترافية ..




وبـ تحزب الجزء الأكبر من السلفية , سقط أصحاب المنهج في الفخ , نتيجة الضغط الإعلامي الذي كان يهدد قاعدتهم الشعبية بالإنصراف عنهم .. لكن أصل المشكلة يرجع في البداية إلى مباركتهم للثورة دون تأني , فكان الأسهل عليهم حتى لا يصطدموا بالتيار الإعتراف بـ خطئهم بعدم مشاركتهم في الثورة , وعدم الإعتراف بـ خطأ مباركة الثورة ، ولا ننسى أن القيادة والظهور الإعلامي والتصريح الذي تتسابق الصحف على نشره ,  والشعور بالقدرة على الوصول لأعلى المناصب ودخول مجالس الآلهة ( الشعب والشورة ) كلها عوامل تجعل الثورة مباركة جداً ..


على العموم لا داعي للحماسة وإعتبار أن هذه الأشياء إنجازات للدعوة وأنها عوامل حفظ وجودها من الإخوان الذين يحقدون عليها أكثر من مبارك والعادلي .. لأنه وبغض النظر عن التفاصيل الكثيرة جداً , فإن النتائج التي حققتها السلفية كلها إلى الآن هي : صفر كبير جداً ..


ولا تنسى النتائج السالبة كمجلس الشعب ودعم حملة أبو الفتوح , وهم الذين ينفقون من تبرعات المتحمسين من أصحاب النوايا الحسنة !


كما لا تحدثني عن بعض القوانين الشريرة التي كان الإخوان على وشك تمريرها لولا أو وقفت لهم السلفية السعيدة , لأن القوانين في بلادنا لا قيمة لها , ولو أردت أن تفعل أي شيء بالقانون فالقوانين الموجودة أصلاً تكفي وتزيد مع بذل بعض الجهد الصغير في تفسيرها ، ومحاولات الإخوان ليست سوى طريقة إضافية لـ كسب بعض النقاط الإيجابية لدى القوة الماسونية التي تدعمهم  لا أكثر ..




وبعيداً عن كل هذا كان تحزب الجانب الأكبر للسلفية السعيدة فرصة تاريخية لأعداءهم من الجامية للنيل منهم ، والعلاقة بين الجامية والسلفية السعيدة تتلخص في الصراع على ثلاثة رموز ( وهي عند الجميع معصومة بطريقة غير مباشرة ) من دونها تسقط الجامية وتفقد مبرر وجودها , والصراع يتم على طريقة : إنه لي .. بل لي أنا ..


لكن الكبار يفعلوها هكذا : لو عاصر ( الشيخ الرمز  ) ما تفعلوه لـ تبرأ منكم ومن ديموقراطيتكم الوثنية , أهذه هي السلفية ؟؟

بل ( الشيخ الرمز ) لديه اقوال هنا وهناك بتجميعها ستصلح كـ فتوى تجيز لنا ما نفعل ..



أما ما يُهمنا من هذا الصراع أن كل طرف في الحقيقة هو مرآة للآخر يرى فيه عيوبه ..

فالجامية هي استغراق في قواعد السلفية السعيدة التي وضعتها ( زائدة عن المنهج ) لـ تتناسب مع عدم رغبتهم تقديم أي نوع من التضحية وإفساد سعادتهم .. لذا فالسلفية السعيدة ترى كل عيوبها على حقيقتها فتشمئز منها ، وتحاول تبرئة نفسها بالهجوم على الجامية .. !



أما السلفية السعيدة فهي مضطرة أحياناً لـ مخالفة القواعد ( الزائدة عن المنهج ) بطريقة مبسطة , والتي هي في الأصل لا تتناسب مع المنهج الذي يحملوه  ( كوصف الحاكم بالطاغوت أحياناً أو التلميح بكفره ) ،  وهو ما يجعل الجامية تعتبرهم مجرد مدعين لا يستطيعون الثبات على المنهج .. وهم بلا مواربة مجرد مبتدعة تدعي السلفية .. !

وللإختصار : تحولت قواعد السلفية الزائد عن المنهج ( بذاتها ) إلى معيار للإنتماء السلفي .. 



وعلى مستوى الشباب , فالشاب الجامي يحدثك بـ فخر عن شيوخه الثابتين كالجبال , ولاتهزهم فتنة كـ تلك المسماة ثورة ..


أما الشاب السلفي السعيد فسيحدثك بكبرياء عن شيوخه الديموقراطيين وأنهم السد المنيع والوحيد في وجه ميوعة الإخوان في الدين وهجمات العلمانيين والنصارى ضد الإسلام , ولولاهم لتم تنحية البقية الباقية من الإسلام عن الدولة ..





والحقيقة أن الجميع يعيشون في الوهم , وأن الإخوان فقط هم من يسيرون بثبات نحو الهدف المرسوم لهم ، وكلما قررت السلفية السعيدة أن تنقلب على الإخوان بتذاكي .. تكتشف أنها صغيرة وأن ذكائها أقل مما تستطيعه فتعود مرة أخرى إلى الإخوان ( دعم أبو الفتوح ضد مرشح الإخوان كـ مثال ) ..



وهي دائماً تخرج خاسرة على المستوى السياسي والإجتماعي , إجتماعياً فقدت الكثير من تاثيرها وبات يُنظر لها كـ حزب يبحث عن مصلحته ( بعد أن يعتبر مصلحته طبعاً هي مصلحة الإسلام ) .. كـ مثال قولهم بأنهم لن يدعموا الشيخ حازم حتى لا تتفتت أصوات التيار الإسلامي , ولمصلحة الإسلام يجب أن يقفوا إلى جانب الإخوان حتى لو كان مرشحهم ليس على المستوى المطلوب , ثم بعد خروج الشيخ حازم , اصبح الإخوان فجأة أشرار سيبتلعون الدولة , ويجب ان تكون السلفية السعيدة قوية أمامهم حتى تجبرهم على إحترامها , لأن الإخوان حين يتمكنون فهم يحملون الشيخ السلفي حملاً  من داخل المسجد ويلقون به خارجه ، ولأنهم السد المنيع فلن يسمحوا للإخوان بأن يسيطروا على الدولة .. !



والنتيجة الكارثية كانت أن الجانب الديموقراطي للسلفية السعيدة أضعف حتى من التيار العلماني والتيار الفلولي !




أما لماذا دائماً الحديث عن أخطاء السلفية وتجاهل أخطاء الإخوان , وهو ما يشعر السلفية السعيدة بالظلم ، فالسبب ان الإخوان لا أمل منهم .. والكلام عن أخطاءهم مجرد مضيعة للوقت , والأولى تصنيفهم صراحة مع أعداء الأمة .. أما السلفية السعيدة وبصفتها حاملة منهج .. فكان يرجى منها الكثير , لكنها أصرت على السير في طريق التأخون ..







.




                                                                                                                                                                                                                                              خلاصة القول ..






طالما بقيّ التيار العلماني ضمن اللعبة الديموقراطية تحت سيطرة أموال الكنيسة , كلما سهل التحكم في السلفية الديموقراطية .. وإجبارها على الوقوف مع الإخوان ، ولو حاولت السلفية أن تدفع الإخوان .. فستجد نفسها مهددة بالخروج من اللعبة على اعتبار أن البديل العلماني الذي لن يرضى الغرب إلا به سيدفعها بدورها إلى مربع ( عصر عبد الناصر ) ..


وطالما بقي التيار السلفي داخل حلبة الديمقراطية , كلما سهل إرغام العلمانيين على عدم التمادي في عرض أنفسهم على القوة الصليبية كـ بديل عن مشروع الماسونية , لأن الشعب لن يرضى بعد الإخوان إلا بالبديل السلفي .. مما يهددهم بتطبيق حد الردة ضمن حدود تطبيق الشريعة التي تسعى لها السلفية ..



والمعنى أن بديل الإخوان لن يكون إلاحل استثنائي يأتي على يد العسكر ( الأداة الفاعلة بيد القوة الصليبية ) بعد حالة الصدام العشوائي المتوقعه , وان يخرج الجميع مهزوماً ..

ولأن كل طرف من الأطراف يعرف دوره , فالضغط العلماني المدفوع من الكنيسة .. لا هدف له سوى فرض كوتة لكل فصيل تخلص العلمانية وحليفتها الكنيسة من فضيحة كل انتخابات والتي أقلها كشف مواقع تمركز النصارى وحجمهم في كل محافظة ..






وأخيراً فالمرجو من السلفية السعيدة ( لسيما جانبها الديموقراطي ) أن تستمر في سيرها نحو طريق تفتتها , مما نأمل منه أن يسمح بـ ظهور كيان سلفي حقيقي يتخلص من قواعد السلفية السعيدة الزائدة عن المنهج .. !











ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(*) لـ سبب أن هناك من أراد العمل على الفكرة أولاً , ثم عدل عن رأيه فقد تصادفك بعض الكلمات هنا أو هناك ..



177 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا الموت

انا حقا منزهلة..
ابدعت!

على الرغم من كون الموضوع نوعا ما ممل خصوصا عندما بدأت بالتحدث عن السلفية السعيدة التي اعطتني شعورا بالتقيؤ، والصورة الكئيبة التي رسمتها للمستقبل :مرتبك:

لكن هذا الاسلوب جيد حاول ان تطوره اكثر ^^
وطريقة ترتيب الافكار تعطي شعورا بقراءة مخطط وهذا اسهل في الربط والفهم بالاضافة الى كونه نوعا ما ممتع ويشجع على اعادة القراءة مجددا.

طبعا انا عندما قلت ممل لم اقصد ان الفكرة مملة وانما اشرت للاحداث.

لديكم خطط مستقبلية بالتوسع؟

http://www.mediafire.com/view/?i4h5pfyw888v776






ALMUT يقول...

وعليكم السلام , وأهلاً بك ..
بالحديث عن السلفية السعيدة , فأظن أنني عدت لإحدى العادات القديمة ..
رسمك جميل , لكن لا أفهم قصدك عن الخطط المستقبلية ..

غير معرف يقول...

هو انت لم تخطىء بما قلته بخصوصها لكن الوصف دقيق جدا لدرجة الاستمتاع بالالم!
اما الدقة في الوصف فشيء ايجابي وفن لا يتقنه الكثيرين وايضا بالحديث عما قلته عن ازدواجية الاخوان وانها ورقة رابحة او لنقل (جوكر)!

>> انا استمتع بهذه الاشياء +_+

وايضا الحديث عن الماسونية والصهيونية كان مقتضب ومثري في ان واحد، واجزاء اخرى من النص نفس الشيء تقريبا.
في العادة عباراتك تحمل الكثير من الغموض اما هنا فالامر مختلف وواضح اذا ما قرانا المقال بشكل جيد.

اما بالنسبة للتوسع فقصدت ان مقالاتك بشكل عام تتناول الواقع المصري فقط.
هذا مهم، لكن نحن طماعين قليلا، لذلك هل ستقتصر مقالاتك على هذا فقط، ام ستتوسع لتتناول امصارا اخرى؟

ALMUT يقول...

الكتابة أصلاً غير مرغوب فيها عندي في الفترة الحالية , أنا افضل المتابعة فقط ..
والإستثناء الذي يحدث أحياناً هو لـ تأكيد القاعدة , والحديث عن مصر سببه أن الناس هنا هم أفضل مختبر تجارب .. وعلى الأغلب فإن علم الأنثروبولوجيا سيتطور كثيراً في الفترة القادمة .. !

ALMUT يقول...

عندي سؤال , الميديافير يمكنه رفع مجموعة صور في نفس الوقت لو كانت غير مضغوطة ، وتُعرض بالطريقة التي تم عرض رسمتك بها ؟

غير معرف يقول...

اها.. لا باس اذا

بالنسبة للموقع.. فـ نعم يمكنك رفع عدة ملفات او صور في وقت واحد.

غير معرف يقول...

لكن اظن انه يجب عمل حساب لديهم حتى ترفع مجموعة مرة واحدة..
بالاضافة الى ان الملفات تبقى محفوظة مدى الحياة على الموقع في حسابك ويمكنك العودة اليها في اي وقت اردت.

ALMUT يقول...


شكرا ^ ^

ALMUT يقول...

صحيح , هناك كتاب : رهينة بيد الخوميني ..
أنا لم أقرأه , وأتساءل إذا صادف أنك قرأته .. فهل يستحق ؟

غير معرف يقول...

على الرحب والسعة ^^

هل تقصد هذا الكتاب؟

http://www.google.jo/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&ved=0CC8QFjAA&url=http%3A%2F%2Fdherarbelhoul.files.wordpress.com%2F2012%2F04%2Fhostage-d8a7d984d983d8aad8a7d8a8-d8a7d984d8acd8afd98ad8af-d8b9d8b1d8a8d98a-d983d8a7d985d984.pdf&ei=0hI2Uc5nwcA7gfyBOA&usg=AFQjCNGyU1r39W6VoHM0uMwJ2_Z4IDkqVg&bvm=bv.43148975,d.d2k&cad=rja

في الحقيقة لم اقرأه.. لكن يمكنني قراءته في فترة وجيزة

مع هذا.. لا ادري ان كنت ساعرف ان كان يستحق ام لا :موسوس:

غير معرف يقول...

بالمناسبة الموت.. هل هناك مجال لاطلع على دراساتك او دراسات تراها مميزة :موسوس:

وسيكون من المفيد لو كانت ايربن او سياحية مثل حدائق او قرية سياحية الخ

ALMUT يقول...


هو الذي أقصده , لكن عندي أولويات أخرى ولا أستطيع قراءته ..
بالنسبة لسؤالك لم أفهمه بشكل جيد .. أحتاج توضيح أكثر ..

غير معرف يقول...

حسنا ساقرأه في عطلة نهاية الاسبوعا ن شاء الله واخبرك.

بالنسبة للسؤال فاظن انها كانت فكرة سيئة، فرفع دراسة على النت سيكون صعب لانه في العادة يكون حجمها كبير.

يمكنك حذف الرد ان اردت

ALMUT يقول...

رفع دراسة المقصود منها مشروع التخرج ؟


غير معرف يقول...

دراسة لمشروع تخرج يعني case study
او دراسة تاسيسية لمشروع التخرج
يكون فيه تحليل لامثلة تشبه مشروعك الذي ستصممه
اقليمي، عالمي، محلي
بالاضافة لتحليل الموقع الذي ستصمم عليه site analysis

وليس شرط ان يكون لمشروع التخرج فهذه المرحلة عادة تكون قبل البدء بالتصميم

ربما يختلف المسمى من جامعة لاخرى او من بلد لاخر

حصلت على بعض الدراسات لذلك لا مشكلة كان من باب اضافة شيء جديد للموجود ليس اكثر لذلك لا تتعب نفسك الا اذا كانت لديك دراسات مرفوعة جاهزة، فلا باس بالاطلاع عليها.

ALMUT يقول...

البيت الذي أنا فيه الآن ليس فيه شيء يتعلق بما درسته , ولأني بعد التخرج ابتعدت عن الهندسة فكل ما يخصها على الكمبيوتر القديم في منزل الاشباح الآخر ولم أصادف ما يجعلني أرجع لـ تلك الأشياء

غير معرف يقول...

اها.. العقبى علينا، وسلم لي على الاشباح الجدد.

ALMUT يقول...

بسبب العمل اضطررت للتغيير , لكن لازلت أفضل الحياة مع الأشباح في المنزل الآخر .. منعزل وهادئ وبعيد ولا أحد يفكر بزيارتي إلا لو كان مضطرًا جداً ..
بخصوص الكتاب تصفحته ولا أنصحك بـ قراءته إلا من باب التسلية والإطلاع على خيال الناس الآخرين !

غير معرف يقول...

لدي بعض التذاكر المجانية للشمس ان اردت.

وما هي المجالات الاخرى التي يمكن للمهندس المعماري العمل بها غير الهندسة؟
اظن ان مجال العمل في الهندسة ليس مناسب جدا للفتيات، لكن لا مناص من الخوض فيه عل ما يبدو!

اها.. يكفينب خيالي، قد اصاب بفصام اذا قراته.

ALMUT يقول...

المجالات الأخرى يجب أن تكون أشياء مسلية تُناسب الأشخاص الكسالى مثلي ..

لكن مثل تلك الكتب مهمة في معرفة طريقة التفكير السطحية لدى الآخرين ..

غير معرف يقول...

اذا كنت ترى نفسك هكذا فهي مشكلة!
عموما.. من سيرغب في ان يفني حياته في الهندسة، غير الانسة (ن.ع) :موسوس:
لدي بعض الخطط المستقبلية والتي بحاجة لشيء لا باس به من الاجتهاد.


هو صحيح ولم يغب عن بالي، لكن هذا يمكن ان يحدث عندما اكون اكثر اجتهادا في الاطلاع على الاشياء المهمة اولا حتى يتسنى لي الوقت بعدها للاطلاع على ما هو اقل اهمية.

>> المفروض ان يكون هذا دافع؟

بالمناسبة.. الم تجرب الكتابة في ساحات الرجال من قبل؟

http://www.mediafire.com/view/?b72qhob7wr8l5y8

مع شيء من الاحتياطات الامنية فقط!

ALMUT يقول...

قد تتحول إلى ( ن-1 ) مع بعض المثابرة !
لم أجرب لأنني لم أعد أهتم بالمنتديات , أو للدقة لا أهتم بالكتابة كالسابق ، وسبب وجود هذا المكان هو لـ كتابة أشياء في فترات معينة ( وهي كما هو واضح متباعدة جداً ) لـ تذكرني بأشياء سأرغب بأن أتذكرها فيما بعد ..

غير معرف يقول...

هذا ما تحاول اقناع نفسك به فقط.

ALMUT يقول...

ممكن , لكن فعلاً لا أتخيل نفسي أذهب لساحة القتال تلك أو غيرها وأكتب موضوعاً ..
الشخص المتحمس ليس أنا ، لكن عندي فعلاً بعض الحماسة لمعرفة إن كانوا سيكملون حلقات القناص إلى نهاية المانجا ( أعتقد المانجا توقفت بعد ظهور الرجل المتوحش الذي يريد الذهاب إلى المكان الذي نسيت اسمه لـ يفعل شيئاً نسيته أيضاً ) أم سيتوقفون عند نهاية الأوفا الثالثة مرة أخرى ,,

عندي فعلاً مشكلة مع ايميلي لأني نسيت كلمة السر ، وبعد محاولات كثيرة جداً لكتابتها أصبح الحساب محجوب وحتى أفتحه يسألني أسئلة صعبة مثل من هو أول صديق لك ، ولا يريد أن يصدقني عندما أكتب بات مان =.=
ولا أستطيع تذكر الإيميل الآخر لأن هذا كان تقريباً 99 أو 2000
فماذا أفعل حتى أفتحه مرة أخرى ، الشخص الذي كان يمكنه مساعدتي مسافر .. لكن أنا أسأل لو كان ربما لديك حل ؟



غير معرف يقول...

هل تسخر مني؟ T_T
مفروض ان كتاباتك تصل الى مستوى ما يكتب هناك، كما انها ستكون مفيدة ايضا.

على العموم، انت اكثر شخص في العالم ينسى كلمات السر!

هناك برنامج اسمه MessenPass 1.42 مفروض انه سيكون مفيداذا استخدمته على اي جهاز دخلت منه على ايميلك.
هذا رابط التحميل:
http://www.mediafire.com/?fx222fbna3qi4e6

(قبل ان تستخدمه اوقف تشغيل الانتي فيروس)

بعد ان تحمله وتفك ضغطه، اضغط (دبل كلك) على (ايقونة الابليكيشن) بعدها ستظهر نافذة فيها كل الايميلات التي تم دخولها عن طريق الجهاز، اضغط (دبل كلك) على الايميل الذي تريده ثم ستظهر لك نافذة فيها معلومات عن الايميل بالاضافة الى الباسوورد.
اذا كانت الطريقة غير واضحة اخبرني حتى اشرحها بالصور

هناك ايضا طريقة اخرى وهي اذا كان عندك صديق يفهم بالهكر اطلب منه ان يخترق ايميلك ويغير الباسوورد.

لا ادري ان كان هناك حل اخر لكن جرب البرنامج واذا لم يفلح نجرب شيئا اخر.


غير معرف يقول...

((لكن فعلاً لا أتخيل نفسي أذهب لساحة القتال تلك أو غيرها وأكتب موضوعاً))

((
مفروض ان كتاباتك تصل الى مستوى ما يكتب هناك))

أظن الامر لا علاقة له بمستوى الكتابة فوصف الساحة انها ساحة قتال تعني ان من فيها وفي كثير من الاحيان غير مُستعد لسماع الكثير ويُفضل الهجوم على افكار غيره , كثيرون من كُتاب كبار هناك كانُوا يطردون بسبب بعض المقاتلين الحمقى ومن يضع لنفسه خطوط حمراء ويجبر الاخرين ان لا يعبروها ايضا

لم يلفت إنتباهك كـاتبٌ ما هناك تُفضل ان تقرأ له ؟

((لكن عندي فعلاً بعض الحماسة لمعرفة إن كانوا سيكملون حلقات القناص إلى نهاية المانجا))

اعرف ان ايام القناص ذهبت ولن تعود , والياهو اخبرني بحقيقة اخرى قبل اكثر من شهر عندما كُنت احاول دخوله وهو يجبرني ان اجيب عن اسئلة صعب ايضا فهو يريد ان يعرف اين قضيت العطلة الصيفية في الطفولة وانا اقسم له اني قضيتها في المنزل وهو مُصًر اني كنت في مكان اخر !!
وحُجب ايميلي ايضا ولاني وضعت كلمة مروري في مكسات صعبة جدا حتى لا اتذكرها فإعادة استرجاعها صعبة أكثر من تذكرها وهذا يعني ان امكانية العودة لتلك الايام مُستحيلة -_-

الحل الاسهل هو صُنع إيميل اخر مع انهم يطلبون رقم الهاتف كإجراء امني جديد وهذا يعني ان العمليات الارهابية في الايميل الجديد مفضوحة ..!


(مما نأمل منه أن يسمح بـ ظهور كيان سلفي حقيقي يتخلص من قواعد السلفية السعيدة)
خيار اسعد من السلفية السعيدة ~ ~"

عُذرا على المشاركة المُفاجأة والمُشوشة لكن الحياة أصحبت هكذا

كونوا بخير ..


غير معرف يقول...

((على العموم، انت اكثر شخص في العالم ينسى كلمات السر! ))
حتى لا تضيفيني كثاني اكثر شخص انا لم انسى كلمة مرور الياهو اتذكرها جيدا لكن لاني تركته فترة طويلة ثم عُدت له لا يسمح لي بالدخول كان لدي اكثر من 10 ايميلات كلها ذهبت T_T

غير معرف يقول...

يا اهلا ::

(( فوصف الساحة انها ساحة قتال تعني ان من فيها وفي كثير من الاحيان غير مُستعد لسماع الكثير ويُفضل الهجوم على افكار غيره))

هذا ليس عذرا كل الساحات فيها قتال وبطيخ، لكن يبدو ان اخونا قرر ان يتقاعد ويريح راسه ام انني مخطئة؟

((لم يلفت إنتباهك كـاتبٌ ما هناك تُفضل ان تقرأ له ؟))

مثل الشيخ ابو شادية مثلا؟ +.+

((الحل الاسهل هو صُنع إيميل اخر ))

جرب طريقتي وان لم تنفع ربما نجد طريقة اخرى لاسترجاعه او الله يعوضك بخير منه

(( عُذرا على المشاركة المُفاجأة والمُشوشة لكن الحياة أصحبت هكذا ))

لا داعي للاعتذار كما ترين الموقع تحت سيطرتي ويمكنك الدخول والثرثرة متى شئتي :تدخين:

((كان لدي اكثر من 10 ايميلات كلها ذهبت))

لا تقلقي هذا سوء استخدام فقط

ALMUT يقول...

(( على العموم، انت اكثر شخص في العالم ينسى كلمات السر! ))

نعم صحيح حالتي ميئوس منها , حتى أنني أيضاً أنسى المكان الذي أكتب فيه كلمات السر للإحتياط > <
بخصوص البرنامج فـ شكراً جزيلاً جداً جداً جداً جداً , لأني فهمت أن هناك برامج تأخذ كلمة المرور من المتصفحات ، لأني لا أستخدم الماسن ، وعثرت على واحد قام بحل مشكلتي .. مع بعض المشاكل الأخرى ^ ^"

(( هناك ايضا طريقة اخرى وهي اذا كان عندك صديق يفهم بالهكر اطلب منه ان يخترق ايميلك ويغير الباسوورد. ))

كنت أنتظر عودته منذ 6 أشهر , لكن الآن عدم عودته أفضل ( لن يسمعني أبداً أبداً هنا ) ..


.


(( أظن الامر لا علاقة له بمستوى الكتابة فوصف الساحة انها ساحة قتال تعني ان من فيها وفي كثير من الاحيان غير مُستعد لسماع الكثير ويُفضل الهجوم على افكار غيره ))

المشكلة أن القوالب المتشابهة داخل أي تيار تكون مزعجة جداً , حتى لو كانت على حق ( محنة الإمام البخاري تختصر ما أقصده )


(( لم يلفت إنتباهك كـاتبٌ ما هناك تُفضل ان تقرأ له ؟ ))

إذا كان السؤال لي , فأنا لا أتابع أي أحد أو أي منتدى ، أنا منشغل بالفلسفة وربما أنتهي منها بعد عام آخر ..


(( وهو يجبرني ان اجيب عن اسئلة صعب ايضا فهو يريد ان يعرف اين قضيت العطلة الصيفية في الطفولة وانا اقسم له اني قضيتها في المنزل وهو مُصًر اني كنت في مكان اخر !! ))

من الأفضل عدم اساءة الظن كما فعلت , لأنني اكتشفت أن bat man صديق طفولتي كان بين مقطعي الإسم مسافة وأنا الذي نسيتها وظللت أكتب batman


(( وحُجب ايميلي ايضا ولاني وضعت كلمة مروري في مكسات صعبة جدا حتى لا اتذكرها فإعادة استرجاعها صعبة أكثر من تذكرها وهذا يعني ان امكانية العودة لتلك الايام مُستحيلة -_- ))

فتحت ملفك في مكسات الآن , وآخر تواجد لك 11 - 2011 يوم 21 ، لسوء حظك فاتك أن يكون يوم 11 .. التزامن الذي لن يتكرر مرة أخرى >.>

وبالحديث عن مكسات فـ كلمة السر الوحيدة التي أنا متأكد من عدم نسيانها هي كلمة سر عضوية باري في مكسات ، والسبب الذي لم أخبره لأحد من قبل أن العضوية كانت إلى 2007 مشتركة بيني وبين شخص آخر ، وكانت كلمة السر كلمة نستخدمها كثيراً في الواقع لذا لا أنساها , لكن بقية العضويات لها كلمة سر واحدة لا أذكرها طبعاً ..
ولأنني شخص مرتب ومحظوظ فأذكر أن لدي تزامن رائع مع رقمي المفضل 9 ..

المقاومة تاريخها مجهول لذا لن أستطيع استفزازها لـ سوء حظي =.=

(( خيار اسعد من السلفية السعيدة ~ ~" ))

كل السلفية عندك سعيدة , نحتاج إلى واحدة حزينة قليلاً وغاضبة كثيراً , ووتوقف عن احتكار دور رد الفعل المثير للإشمئزاز ..
أغبى شخص في العالم لو طبق المنهج سيهزم أذكى شخص في العالم ، نحن لا نحتاج إلا التطبيق ومن دون تفكير أو تذاكي أو حديث عن اعداد وهذه الأشياء ..
شعار الوسيلة هي الغاية يبدوا جميلاً ومفهوماً هذه الأيام .. !


غير معرف يقول...

((إذا كان السؤال لي , فأنا لا أتابع أي أحد أو أي منتدى ، أنا منشغل بالفلسفة وربما أنتهي منها بعد عام آخر ..))

رائع .. المقاومة-بكسر الواو- مُعجبة جداً بالفلسفة ستُعجبها الفكرة كثيراً >.>

الجو لا يساعد على الدراسة صحيح؟؟؟


((من الأفضل عدم اساءة الظن كما فعلت , لأنني اكتشفت أن bat man صديق طفولتي كان بين مقطعي الإسم مسافة وأنا الذي نسيتها وظللت أكتب batman))

لا .. أظن الامر لا علاقة له بطريقة الكتابة انما له علاقة بطريقة التفكير وسؤالي اصعب من سؤالك فالربما كتبت مع أوسكار او في بيت جيرجايس السؤال يحتمل الكثير من الاحتمالات -_-

((لسوء حظك فاتك أن يكون يوم 11 .. التزامن الذي لن يتكرر مرة أخرى))

لا يمكن ان يفوتني هكذا امر والحقيقة هو ان اخر تاريخ لفراشة كان 11 الى ان تذكرت ان علي ان اخذ شيئ من عضوية فراشة لاحتفظ به كـ ذكرى عن الماضي الذي هو دائما سبب التعاسة فتغير التاريخ بدون قصد و الذي لن -يتكرر أبداً -..!
لكن كُن متفائلاً فالايام السوداء القادمة على أمريكا كثيره بإذن الله وقتها سأحبث عن كلمة مروري مجددا لاخرج بتاريخ اخر :]
وإن كان يبقى لذلك اليوم معزة خاصةღღ
فلوه ما عرفناكم ولا كنا هُنا :وجه ليس كما يُعبر:

(( الذي لم أخبره لأحد من قبل أن العضوية كانت إلى 2007 مشتركة بيني وبين شخص آخر ))
يبدو اني عملت الحفل الاوسكاري مع شخص اخر !
مع ان اسلوبك لا يختلف عليه اثنين مهما كان القناع الذي تختبأ خلفه أي كلمة لا تكتبها انت مفضوحة والعكس صحيح !

((
المقاومة تاريخها مجهول لذا لن أستطيع استفزازها لـ سوء حظي =.=))
قليل جداً يمكن استفزازها, سابقا كنت اظنك الشخص الذي لا يمكن استفزازه لكن ظهر لي ان بإمكاني فعل ذلك معك ولكن معها صعب جداً X.X

((مثل الشيخ ابو شادية مثلا؟ +.+))
نعم لديه اشياء تستحق الوقوف عليها وقراءتها بتأمل مثل مقال الشرخ الكبير الذي كان بتاريخ 2010 او 2009 وذكر فيها جزء لا بأس به من خطة أمريكا الحالية +مقال انهيار امبراطورية العم سام
واشياء اخرى
هنالك ايضا ابو الفضل ماض
وسابقا الشهيد كما نحسبه أبو دجانة الخراساني لا اعرف شخصا لديه قلم كـ قلم هذا الرجل فهو يكتب بقلبه لا بقلمه رحمه الله وحفظ البقية مقالاته تستحق ان تُكتب بماء الذهب وان كان هو كتبها ثم رواها بدمه فأصبحت بالفعل لها وقع خاص ..

وكان هنالك مقال في صحيفة امريكية يُبين ان الكتابة هناك مخيفة وان كانت من جنود مجهولين >>نسيت اسم المقال واكاد اجزم ان مكسورة الواو لا تتذكره ~ ~


غير معرف يقول...

مَتى تَشرب كَلماتي من دِمائي !(الأن أصبح صالح للنَّشر).. بقلم [ أبو دجانة الخراساني ]

عندما يكون لديك فضول لتقرأ شيئ ابحث عن هذا العنوان لكن ليس في أي وقت >>ردا على استفزازي =.=

غير معرف يقول...

((نعم صحيح حالتي ميئوس منها , حتى أنني أيضاً أنسى المكان الذي أكتب فيه كلمات السر للإحتياط > <))

من السهل نسيان الاشياء التي لا نستخدمها كثيرا

((بخصوص البرنامج فـ شكراً جزيلاً جداً جداً جداً جداً))
فقط؟ :موسوس:

((لأني فهمت أن هناك برامج تأخذ كلمة المرور من المتصفحات))

حقا؟.. شكرا على المعلومة المجانية D:

((وعثرت على واحد قام بحل مشكلتي .. مع بعض المشاكل الأخرى))
صحيح انني لست بارعة لذاك الحد بامور الحاسوب، لكن يمكنك سؤالي بالتاكيد اذا ما واجهتك مشكلة

(( كنت أنتظر عودته منذ 6 أشهر , لكن الآن عدم عودته أفضل ( لن يسمعني أبداً أبداً هنا ) ..))

الن يكون من الافضل ان تقولها في وجهه؟

(( المشكلة أن القوالب المتشابهة داخل أي تيار تكون مزعجة جداً))

تقصد التقليد الاعمى؟

((العضوية كانت إلى 2007 مشتركة بيني وبين شخص آخر))

اها.. اذا كان كلاكما يكتب ويرد، فستكون فرصة جيدة لدراسة هذا النوع النادر من الانسجام والتشابه :موسوس:

((أنا منشغل بالفلسفة))

ما المميز فيها؟
ام انك تحاول ان تمارس الفكيك عليها كما فعل جاك دريدا بالثقافة الغربية؟

((المقاومة تاريخها مجهول لذا لن أستطيع استفزازها لـ سوء حظي =.=))
عليك ان تحمد الله عشر مرات

.

(( رائع .. المقاومة-بكسر الواو- مُعجبة جداً بالفلسفة ستُعجبها الفكرة كثيراً >.>))

نعم لدرجة انهم كانو ينادوني بافلاطونة العرب :صمت:

((لا يمكن ان يفوتني هكذا امر والحقيقة هو ان اخر تاريخ لفراشة كان 11 الى ان تذكرت ان علي ان اخذ شيئ من عضوية فراشة لاحتفظ به كـ ذكرى عن الماضي الذي هو دائما سبب التعاسة فتغير التاريخ بدون قصد و الذي لن -يتكرر أبداً))

لا فائدة.. راحت عليكي يا لبيبة ::

((وإن كان يبقى لذلك اليوم معزة خاصةღღ
فلوه ما عرفناكم ولا كنا هُنا :وجه ليس كما يُعبر:))

صحيح ღ

((ولكن معها صعب جداً X.X))

لم اتخيل ان يكون الامر بتلك الصعوبة :موسوس:

((نعم لديه اشياء تستحق الوقوف عليها وقراءتها بتأمل))

لا تنسي الشيخ هاني ود.اكرم حجازي والشيخ ابو محمد المقدسي -فك الله اسره-، وايضا عبد الله النفيسي يقول اشياء جيدة
يبدو انني ابتعدت كثيرا في الاونة الاخيرة ~_~

((وكان هنالك مقال في صحيفة امريكية يُبين ان الكتابة هناك مخيفة وان كانت من جنود مجهولين))
نعم عرفتها تلك المقالة ذكرت بعض الاسماء اللامعة، لكني نسيت عنوانها كما قلتي.. ساجلب رابطها اذا تذكرت ان شاء الله :P











ALMUT يقول...

(( رائع .. المقاومة-بكسر الواو- مُعجبة جداً بالفلسفة ستُعجبها الفكرة كثيراً >.> ))

غريب ، وتقول في الأسفل أنها الأفلطونة >.>
لكن هذا شيء جيد جداً لأن الإسلام حالياً صراعه مع المناهج البشرية وكلها تفرعت عن الفلسفة .. الجانب الموازي للعلم والذي لا يمكن تصنيفه إلا في خانة " إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس "


(( الجو لا يساعد على الدراسة صحيح؟؟؟ ))

لا مشكلة لأن عملي نصف اسبوعي بساعات قليلة , اضطررت له حتى لا أجبر على عمل حقيقي ، الآن لا أحد يمكنه أن يقول : لماذا إلى الآن لا تبحصث عن عمل >.>

لكن المشكلة أنني الآن في مرحلة تهافت الفلاسفة وتهافت التهافت ومضطر لإعادة قراءة درء التعارض بطريقة مختلفة هذه المرة ,,


(( لكن كُن متفائلاً فالايام السوداء القادمة على أمريكا كثيره بإذن الله وقتها سأحبث عن كلمة مروري مجددا لاخرج بتاريخ اخر :] ))

المشكلة أنها لا تريد أن تسقط إلا فوقنا ، ولأننا من يدفع ثمن سقوطها فسنكون الخاسر الوحيد .. إذا بقيّ كل شيء كما هو الآن !
قديماً كانت الأطراف في أوروبا تؤجل سقوط الخلافة للحظة التي تكون فيها هي الرابح الأكبر .. ( مثال ألمانيا في تحالفها مع الخلافة هو الأكثر وضوحاً )


(( يبدو اني عملت الحفل الاوسكاري مع شخص اخر ! ))

لا أصبحت لي بعد أن بدأت بالتعرف على الأعضاء ، لكن في الحقيقة الموضوع الذي فتحته الوردة الجورية لتطلب من الأعضاء تعليمي كيفية نقل الحلقات من شرائط الفيديو للحاسوب كان بسبب ابنة عمتي وليس أنا ، قد تكون مع سيا فقط من تعاملا مع اثنين من باري في الرسائل ..

لكن للآن أحتفظ برسالة القيصر حين تكلم عن ذكرياته مع أوسكار ، ووصفه لحاله وهو ينتظر حلقة أوسكار يوم الجمعة وزيارته لأقاربه وخشيته أن تفوته الحلقة أثناء الطريق جميل جداً ..


(( مع ان اسلوبك لا يختلف عليه اثنين مهما كان القناع الذي تختبأ خلفه أي كلمة لا تكتبها انت مفضوحة والعكس صحيح ! ))

إذاً الحياة فيها الكثير من المفاجآت ..

(( مَتى تَشرب كَلماتي من دِمائي !(الأن أصبح صالح للنَّشر).. بقلم [ أبو دجانة الخراساني ]

عندما يكون لديك فضول لتقرأ شيئ ابحث عن هذا العنوان لكن ليس في أي وقت >>ردا على استفزازي =.= ))

عندي شعور أنني قرأتها من قبل ..


.

(( من السهل نسيان الاشياء التي لا نستخدمها كثيرا ))

لأن المتصفحات هي التي تحفظ كلمات السر ,,


(( فقط؟ :موسوس: ))

لو كان هناك تعديل كنت سأضع لك واحدة أخرى من ( جداً ) >.>


(( صحيح انني لست بارعة لذاك الحد بامور الحاسوب، لكن يمكنك سؤالي بالتاكيد اذا ما واجهتك مشكلة ))

شكراً ^ ^"

(( تقصد التقليد الاعمى؟ ))

شيء شبيه بـ شعار " نابليون دائماً على حق " ..
مثلاً : عندما تقول المعلمة : لا أحد يكتب بالأحمر .. ثم بعد عام يقوم أحد الطلاب بالكتابة على دفتره بالأحمر .. ماذا سيحدث عندما ينظر أصدقاءه إلى دفتره ؟
في المنتديات المتخصصة في الدين ماذا يحدث لمن يكتب ( إن شاء الله ) بطريقة ( إنشاء الله ) ؟؟
ماذا يحدث إذا أرسل أحدهم ورقة سؤال لـ شيخ من السلفية السعيدة وكان في سؤاله كلمة ( صدفة ) بدلاً من ( قدراً ) ؟؟؟

ما أقصده أن القوالب الجاهزة تخلط بين الواجب والإجتهادي والتنظيمي ..

للإختصار ( عادات وتقاليد التيار ) والتي لا تختلف عن العادات والتقاليد التي تتشكل بجوار وبـ تأثير الدين لكنها في الوقت نفسه ليست من الدين ( البدعة التي غالباً غرضها الإمعان والمبالغة في أداء العبادة ) ..

هذا الكلام اختصار أفضل : " بعض المقاتلين الحمقى ومن يضع لنفسه خطوط حمراء ويجبر الاخرين ان لا يعبروها ايضا " o.o


(( اها.. اذا كان كلاكما يكتب ويرد، فستكون فرصة جيدة لدراسة هذا النوع النادر من الانسجام والتشابه :موسوس: ))

الأمر ليس بتلك الصورة , كانت في الأصل عضوية نستخدمها لأن مكسان كان يمنع ظهور الروابط للزوار قديماً ، ثم أصبحت شيء نتسلى به في التون ..

(( ما المميز فيها؟ ))

يجب أن أستوعبها ثم أدخل في مرحلة الفقه الإسلامي .. وبعدها سأشعر أنني انتهيت من الأساسيات ..


(( لا فائدة.. راحت عليكي يا لبيبة :: ))

صحيح لو كنت مكانها كنت سأندم طوال حياتي أو كنت سأعود في تزامن العام التالي 12
لأصلح ما أفسدته ..
الحمد لله أنني لم أنسى شيئاً ولم أفسد التزامن الرائع >> مُصر على الإستفزاز x.x

(( نعم عرفتها تلك المقالة ذكرت بعض الاسماء اللامعة، لكني نسيت عنوانها كما قلتي.. ساجلب رابطها اذا تذكرت ان شاء الله :P ))

ضعيها هنا , لا بأس ببعض الإستفزاز لأجلي ..


غير معرف يقول...

((لكن هذا شيء جيد جداً لأن الإسلام حالياً صراعه مع المناهج البشرية وكلها تفرعت عن الفلسفة .. الجانب الموازي للعلم والذي لا يمكن تصنيفه إلا في خانة " إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس "))

صحيح.. اظن ان الشيء الوحيد الذي اعجبني بالتفكيكية هو استراتيجيتها التي تقوم على التموضع داخل الظاهرة، وتوجيه ضربات متوالية لها من الداخل لتدميرها. وهذا يكون بعد اكتشاف التناقضات الموجودة فيها.

نظرياتهم تنقلب عليهم دائما في النهاية.

((لكن المشكلة أنني الآن في مرحلة تهافت الفلاسفة وتهافت التهافت ومضطر لإعادة قراءة درء التعارض بطريقة مختلفة هذه المرة))

مفروض انها اكثر المراحل تشويقا.

((لأن المتصفحات هي التي تحفظ كلمات السر))

يبدو انك لا تنظف المتصفحات كثيرا.. نظفها كل يوم وستضطر ان تحفظها على الرغم منك :نظارة:

((لو كان هناك تعديل كنت سأضع لك واحدة أخرى من ( جداً ) >.>))
الحمد لله انه لا يوجد

((ما أقصده أن القوالب الجاهزة تخلط بين الواجب والإجتهادي والتنظيمي))

للإختصار ( عادات وتقاليد التيار ) والتي لا تختلف عن العادات والتقاليد التي تتشكل بجوار وبـ تأثير الدين لكنها في الوقت نفسه ليست من الدين ( البدعة التي غالباً غرضها الإمعان والمبالغة في أداء العبادة ) ..))

فهمت، ولدي شيء من الحماسة لاعرف اكثر عن هذه الاشياء

((هذا الكلام اختصار أفضل : " بعض المقاتلين الحمقى ومن يضع لنفسه خطوط حمراء ويجبر الاخرين ان لا يعبروها ايضا " o.o))

فراشة عبقرية في النهاية D:

((الأمر ليس بتلك الصورة , كانت في الأصل عضوية نستخدمها لأن مكسان كان يمنع ظهور الروابط للزوار قديماً ، ثم أصبحت شيء نتسلى به في التون .. ))

راح علينا الاكتشاف للاسف -_-

((يجب أن أستوعبها ثم أدخل في مرحلة الفقه الإسلامي .. وبعدها سأشعر أنني انتهيت من الأساسيات ..))

اشعر انك ستكون رائدا في هذا المجال.. بالتوفيق لك
هل تضع لنفسك خطة او برنامج معين تمشي عليه؟

((صحيح لو كنت مكانها كنت سأندم طوال حياتي أو كنت سأعود في تزامن العام التالي 12
لأصلح ما أفسدته))

هذه اشياء سخيفة اصلا :تدخين:

((ضعيها هنا , لا بأس ببعض الإستفزاز لأجلي ..))

:D

غير معرف يقول...

((لكن هذا شيء جيد جداً لأن الإسلام حالياً صراعه مع المناهج البشرية وكلها تفرعت عن الفلسفة ))
المرة الوحيدة التي اطلعت فيها على كتب في هذا المجال تعرفها روز عندما اعطتني كل الكتب التي ذكرتها وفوقها ربما 20 كتاب حتى نجهز ردا لشخصة مُعجبة بالفلسفة اذكر ان الامر كان وقتها له علاقة بالامام الغزالي والفلسفة وكتابه تهافت الفلاسفة عموما شعرت بالدوار لمدة اسبوع بعد التقليب في كل تلك الكتب ورفعت العلم الابيض في النهاية وتولت الامر سيدتها >.>

(( لماذا إلى الآن لا تبحث عن عمل))
و5 سنوات هندسة اين ذهبت >.>

((عندي شعور أنني قرأتها من قبل .))
هذا الشعور بعد ان قرات المقال ام شعرت به من العنوان +_+
لان هذه الجملة لابد وانها مرت عليك اذا كنت تقرأ لسيد قطب الذي قال :
( إن أصحاب الأقلام يستطيعون أن يصنعوا شيئا كثيرا، و لكن بشرط واحد: أن يموتوا هم لتعيش أفكارهم، أن يطعموا أفكارهم من لحومهم و دمائهم، أن يقولوا ما يعتقدون أنه الحق و يقدموا دماءهم فداء لكلمة الحق.

إن أفكارنا و كلماتنا تظل جثثا هامدة، حتى إذا متنا في سبيلها أو غذيناها بالدماء انتفضت حية وعاشت بين الأحياء ) .

فكرة المقال تشبه هذه المقولة ..

((المشكلة أنها لا تريد أن تسقط إلا فوقنا))
فوقنا ام تحتنا المهم ان تسقط احتاج لتاريخ جديد مُميز T T

((لكن للآن أحتفظ برسالة القيصر حين تكلم عن ذكرياته مع أوسكار))

القيصر كان مُميز بكل كتاباته فاتني ان اسئله ان كان يهتم بالسياسة لانه مُحلل رائع
يبدو انك لا تنسى الاشياء التي تعجبك فأنا لم اتذكر ما قاله الا بعد ان عدت للحفل مجددا..

بالنسبة لـ سيا فهو يستحق ان يتحدث مع شبحك اتذكر نقاشكما في موضوع زهرة حب اينعت في العلاءكانت اعادة قراءة النقاش في وقت اشعر فيه بالكآبة يكون مضحك كثيرا خصواصا هذه الجملة :

((بخصوص البكاء ... أنا لا أنتظر أن يشق (دايسكي) قميصه ، حتى أعرف أنه يبكي ، يكفي صوته وشكل الدموع في عينه لأعرف أنه يبكي ، وهي ليست اضافة من عندي .))

((كنت سأعود في تزامن العام التالي 12))
أظنني سأدخل مكسات بأكبر طائرة وفي الساعه 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك لاترك اخر تسجيل في 13 ~ ~

((فراشة عبقرية في النهاية D:))
إفرنقعي --

((راح علينا الاكتشاف للاسف -_-))
لا تصديقه صاحبه كان يتصفح فقط لن يستطيع ان يأتي برد ويقول هذا كتبه باري الاخر , ربما يقصد عضويته الاولى واختلط الامر عليه ..

((إذاً الحياة فيها الكثير من المفاجآت))
سيقول انني اتحدث الان مع باتمان O_o

((ضعيها هنا , لا بأس ببعض الإستفزاز لأجلي ..))

جهاديو الانترنيت .. نجومية من نوع آخر ..
مجلة «فورين بوليسي» الأميركية

http://www.assafir.com/WeeklyArticle.aspx?EditionId=1449&WeeklyArticleId=64504&ChannelId=8505

ALMUT يقول...

(( صحيح.. اظن ان الشيء الوحيد الذي اعجبني بالتفكيكية هو استراتيجيتها التي تقوم على التموضع داخل الظاهرة، وتوجيه ضربات متوالية لها من الداخل لتدميرها. وهذا يكون بعد اكتشاف التناقضات الموجودة فيها. ))

ممكن إذا أمسكناها من رأسها نجد أن كل الإختلافات سببها الإختلاف حول إجابة سؤال : هل إدراك الإنسان للعالم يأتي عن طريق العقل أم الحواس .. فيما بعد العقلانية والتجريبية ..
أما إسلامياً فما أذكره من درأ التعارض أن الكتاب أصلاً كان يرد على قانون تقديم العقل على نقل الوحي ( الذي هو طريقة الإدراك في الإسلام ) والقانون تعلل بتقديم العقل بسبب أن العقل هو أساس النقل ومن دون العقل لا يصح النقل وبالتالي فتقديم النقل على العقل قدح في النقل والعقل معاً ..

وهنا ملاحظة مهمة أن النقل في الإسلام كان نقل تم بناءه على ( منهج ) ، وعليه فالذي يُريد تقديم العقل عليه أولاً أن يبرهن على ( عدم عقلانية أو فساد منهج النقل قبل المنقول وهذا مستحيل ) ..
لذا فتجاوز منهج النقل نفسه والإنتقال إلى المنقول طريقة لا تصح عقلاً !

الأمر من ناحيتنا أسهل في نقض فلسفتهم لأننا نتبع الوحي ( لا العقل أو الحواس ) ..
والفكرة البسيطة هي إثبات صحة الوحي يهدم الفلسفة وكل المناهج والتشريعات المتفرعة عنها ، وعليه يكون خلط الإسلام بأي منهج وضعي كالديموقراطية هي أبشع جريمة في التاريخ ,,


(( فهمت، ولدي شيء من الحماسة لاعرف اكثر عن هذه الاشياء ))

سأعطيك النتيجة النهائية : النخب تتصارع والعامة مع من غلب وهي بطبيعتها تتحمس للغالب ( طريقة الحماسة هنا عند البعض تصنع البدعة ) ..
وبالتبعية نظرية إعداد جيل التمكين مجرد خدعة .. ولم يحدث في تاريخ الإسلام أن اسلم قوم ثم تم منعهم من الجهاد وقيل لهم انتظروا حتى نربيكم ويخرج منكم جيل التمكين الذي سيصلح للجهاد .. !

(( هل تضع لنفسك خطة او برنامج معين تمشي عليه؟ ))

لا أعرف , الاشياء تأتي متتابعة من تلقاء نفسها ,,


(( هذه اشياء سخيفة اصلا :تدخين: ))

لن يرضيها إلا آلة زمن من مخزن المقاومة ,,


.


(( و5 سنوات هندسة اين ذهبت >.> ))

حصلت على مهارات أستخدمها بطريقة أخرى ..

(( هذا الشعور بعد ان قرات المقال ام شعرت به من العنوان +_+ ))

لم أبحث عنها لكن أعرف العنوان ، وهذا الشعور سببه أنني لا أذكر أي شيء منها ..


(( فوقنا ام تحتنا المهم ان تسقط احتاج لتاريخ جديد مُميز T T ))

أمريكا ليست الشيطان , هي فقط تُمثل الشيطان .. ولو سقطت فكل البدلاء أسوأ منها >.>


(( يبدو انك لا تنسى الاشياء التي تعجبك فأنا لم اتذكر ما قاله الا بعد ان عدت للحفل مجددا.. ))

ليس لأنه يُعجبني بذلك المعنى ، لكن لأن يوم الجمعة الذي وصفه يُذكرني بـ كابوس يوم الجمعة الذي كانت تصنعه عمتي كل جمعة وتجبرنا على الإستيقاظ في الخامسة ثم تقوم بـ سحبنا إلى السيارة وتصحبنا في رحلة مملة وطويلة جداً إلى قرية نائية بطريقة مبالغ فيها ، وكنا نصل ربما بعد الظهر بسبب زيارة اسبوعية تقوم بها .. وكنت مثل القيصر أفقد متابعة بعض الأشياء ..
أذكر أنني كنت منذ السابعة أتمنى مشاهدة الحلقة الأخيرة من عدنان ولينا ، ولسوء حظي كانت الحلقة الأخيرة تعرضها سبيستون يوم الجمعة ، فاخترنا أكبر شريط لدينا وقمنا بوضعه على التسجيل بطريقة الضغط لكي يُسجل ضعف المدة ، لكن في النهاية كان آخر ما سجله الشريط ليستفزني : بعد قليل .. عدنان وليــ .. تك .. !

(( بالنسبة لـ سيا فهو يستحق ان يتحدث مع شبحك ))

بمناسبة سيا هناك شيء سيقتلني الفضول بسببه ولا أعتقد أنني سأجد له جواباً .. حتى سيا قد لا يذكره ..
في تلك الفترة وذات يوم كان في صندوق الرسائل رسالة من سيا بـ عنوان : شكراً لك باري ، أو العنوان شبيه بهذا .. كنت مشغولاً وفكرت أن أقرأها فيما بعد ، لكن حين أتي فيما بعد لم أجدها ، وباري الآخر قال بطريقة لا مبالية : لا أعرف .. لا أذكر !
لكن بعد أن طالت فترة وجودي في مكسات أصبح عندي فضول حقيقي لمعرفة سبب الرسالة .. إذا أصيح عندك فضول مثلي فهذا عقابك على تذكيري ..

(( اتذكر نقاشكما في موضوع زهرة حب اينعت في العلاءكانت اعادة قراءة النقاش في وقت اشعر فيه بالكآبة يكون مضحك كثيرا ))

أحدهم ( أنا ) يفعل نفس الشيء أحيانا x.x

(( يكفي صوته وشكل الدموع في عينه لأعرف أنه يبكي ))

أحدهم أكثر عبقرية من كمال عندما يتعلق الأمر بالرؤيا بالعين >.>

(( لا تصديقه صاحبه كان يتصفح فقط لن يستطيع ان يأتي برد ويقول هذا كتبه باري الاخر , ربما يقصد عضويته الاولى واختلط الامر عليه .. ))

لسوء الحظ فباريون القديمة عدد المشاركات فيها صفر ..





غير معرف يقول...

((المرة الوحيدة التي اطلعت فيها على كتب في هذا المجال تعرفها روز عندما اعطتني كل الكتب التي ذكرتها وفوقها ربما 20 كتاب حتى نجهز ردا لشخصة مُعجبة بالفلسفة اذكر ان الامر كان وقتها له علاقة بالامام الغزالي والفلسفة وكتابه تهافت الفلاسفة عموما شعرت بالدوار لمدة اسبوع بعد التقليب في كل تلك الكتب ورفعت العلم الابيض في النهاية وتولت الامر سيدتها >.>))

تقصدين تلك الفتاة التي اعتنقت الاشعرية، هي كانت تستفز اختها التي هي صديقتي والتي لم تكن تفهم عليها، فسلمتها لي حتى تريح راسها، لتبدأ باستفزازي بكلامها عن التاويل وعن الشيخ محمد بن عبد الوهاب من مذكرات البطيخ البريطاني المزيف، ولا تتعب من اللف والدوران حتى شعرت ان راسي عبارة عن طاحونة هوائية على وشك الطيران >.>
وكل الكتب لديها مزورة، فقط ذلك الرجل صاحب المكتبة المثقف الذي يتنقل بمكوك فضائي عبر الزمن هو من ياتيها بالخبر اليقين!


على العموم كانت فكرة نقاشها لا باس بها وخرجنا منها بفائدة، بالاضافة الى انك حصلتي على فرصة جيدة للتعرف على الكتب الموجودة في المستودع D:

.

كلامك في الاعلى فتح في وجهي بعض التساؤلات وايضا جعلني اعود لنقاشنا الاخير في مشردين.
وعقابا لي لن اضعها هنا، لانه كان من المفترض انني انتهيت منها في ذلك الوقت O.O

((الأمر من ناحيتنا أسهل في نقض فلسفتهم لأننا نتبع الوحي ( لا العقل أو الحواس ) ..
والفكرة البسيطة هي إثبات صحة الوحي يهدم الفلسفة وكل المناهج والتشريعات المتفرعة عنها ، وعليه يكون خلط الإسلام بأي منهج وضعي كالديموقراطية هي أبشع جريمة في التاريخ ,,))

صحيح، وخلطهم يصبح كمن يخلط الزيت بالماء.

((لن يرضيها إلا آلة زمن من مخزن المقاومة))

اذا كان الامر كذلك فعليها ان تجرب المكوك الفضائي الذي يمكله صاحب المكتبة المثقف.





غير معرف يقول...

((لا أعرف , الاشياء تأتي متتابعة من تلقاء نفسها ,,))
أناني -_-

((لن يرضيها إلا آلة زمن من مخزن المقاومة))

لو كـانت عندي لُعدت فيها لإمور أهم لكن حتى لو كانت في غرفة نوم المقاومة لن تعطيها لي , تظن إنها ستُسبب لرئيسة الحرس أزمة نفسيه وقتها من سيهتم بإمور الجيش .!

((حصلت على مهارات أستخدمها بطريقة أخرى))
أتمنى أن افعل الشيئ نفسهُ بعد أن أتخرج , لكن أي مهارات التي سـ أستخدمها سوى تشريح عقلك وقلب مكسورة الواو ~ ~"

((لم أبحث عنها لكن أعرف العنوان))
لا تبـحث أفضل لا أحد يُحب أن يشعر إنه مريخي ..!

((أمريكا ليست الشيطان , هي فقط تُمثل الشيطان .. ولو سقطت فكل البدلاء أسوأ منها >.>))

أناني ايضا +_+

((بعد قليل .. عدنان وليــ))
هذا والشريط يسجل ضعف المدةD:
الان قرص واحد يضعون عليه الكارتون كاملاً كان لدي ثلاث اقراص مكسورة فيها ثلاث نسخة من هذا الكارتون التكنلوجيا تفقد كل شيئ متعته وطعمه كم أحسد فلينستون >.>

(( إذا أصيح عندك فضول مثلي فهذا عقابك على تذكيري))

حتى لو لن يقتلني الفضول كما يقتلك الان
لكن لاني محققة سأقول لك ما بها , اذا كانت بعد ما حدث في ذلك الموضوع مباشرتا او بعد فترة قصيرة فهذا يعني انه يشكرك لانك لم تُكًبر الموضوع وتعمل له فضيحة لان اغلاقه للنقاش كان جريمة مع اني توقعت انك هجمت عليه في الرسائل ]:
ثم تبعه اغلاق موضوع اخر كان من ضمن المقارنة بين كارتونات سبيستون والكارتونات القديمة وقتها وصفت ذكر سبيستون في التون كم يُشكك بالهولوكوست في فرنسا D:


((أحدهم أكثر عبقرية من كمال عندما يتعلق الأمر بالرؤيا بالعين >.> ))

المهم انه كان يبكي حقاً وانتقادك للحلقة كان في الصميم استطيع تخيل ملامح الغرندايزريين المغرورين وهم يقرءون الموضوع
مع اني كنت احب تلك الحلقة - -

((لسوء الحظ فباريون القديمة عدد المشاركات فيها صفر ..))
ومن كـان يتحدث عن باريون .. الحياة فيها الكثير من المفاجأت ^ ~

((
تقصدين تلك الفتاة التي اعتنقت الاشعرية، هي كانت تستفز اختها التي هي صديقتي ))

بدأتي تتعافين من الزهايمر D:

((على العموم كانت فكرة نقاشها لا باس بها وخرجنا منها بفائدة، بالاضافة الى انك حصلتي على فرصة جيدة للتعرف على الكتب الموجودة في المستودع D:))

كانت ستكون ذات فائدة لو كان البحث مُنظم لكنه لم يكن منُظم وقتها , ثم اني اختصرت البحث في الكتاب الذي وجدته في مكتبة الجامعة عن الامام الغزالي والفلسفة كان مُختصر مُفيد >>كسل >.>
يحتاج الامر لعودة اخرى أكثر جدية ان شاء الله ..

ALMUT يقول...

(( بالاضافة الى انك حصلتي على فرصة جيدة للتعرف على الكتب الموجودة في المستودع D: ))

و م ا ه ي ا ل ك ت ب ا ل م و ج و د ة ف ي ا ل م س ت و د ع >> شخص فضولي يتساءل o.o


(( كلامك في الاعلى فتح في وجهي بعض التساؤلات وايضا جعلني اعود لنقاشنا الاخير في مشردين. ))

الأمور ليست معقدة لكن تحتاج لبعض التنظيم ..
الأصل لدينا هو العلم , والجهل هو الذي تطور ، عندهم الأمر معكوس ..
والعلم هنا بمعنى معرفة الله ( طريقة الوصول إلى الله ) .. لكن من يقف على أول الطريق يصبح مفهوم العلم عنده : إدراك ماهية الكون والمخلوقات وكيف وجدت ..
وهنا نبتعد عن مفهوم العلم الذي نعرفه والذي هو الحرف والصناعات ( طبيب أو نجار مثلاً كلها تحت مفهوم الصناعات ) ..
وكـ ملاحظة فعندما نتكلم عن المنهج فنحن نتكلم عن ( طريقة تنقية العلم من أي تحريف أو إضافة )..

الفلسفة إذاً هي الخط الموازي للوحي ، والذي يُحاول أن يصل إلى العلم بالإعتماد على إدراك الإنسان نفسه ..
والإنجاز الوحيد للفلسفة أنها هدمت الأساطير القديمة واعتبرتها محاولة ساذجة بلا أدلة ( ليست مبنية على إدراك صحيح ) لـ تفسير العالم ( المطر الذي يهطل لأن ابنة الإله تبكي ، أو الربيع الذي يأتي لأن الإله قرر أن يتنزه , وغيرها ... )
والفلسفة عموماً تضع الدين بجوار الأساطير وتجعل الوحي شريكاً للأسطورة في استحالة إدراكه ، وخطأ هذا أن الوحي لم يأتي أبداً إلا ومعه دليل إثباته سواء معجزات الأنبياء أو المعجزة المتجددة بعد أن ختمت الرسالة ، والمعجزة هنا هي الحجة القائمة على هؤلاء ..
والفلسفة في الإسلام هي محاولة إدراك الوحي بالحواس ، فتم تطويع الوحي ( التأويل المبالغ فيه ) ليتناسب مع طرق الإدراك عند الفلاسفة ,,

إذاً أفكار البشر عموماً لا تخرج عن ثلاثة أنماط :
1- الوحي ( الإسلام ) .
2- الوحي المحرف ( الفرق التي خرجت من الإسلام - والرسالات المحرفة التي سبقت الإسلام ) .
3- الفلسفة .


(( لو كـانت عندي لُعدت فيها لإمور أهم ))

لو كانت عندي سأغيظ الآخرين بها , لكن لن أستخدمها أبداً >.>


(( لا تبـحث أفضل لا أحد يُحب أن يشعر إنه مريخي ..! ))

أنت افترضت هذا , لكن أنا فعلاً من الأرض مثلك ,,


(( التكنلوجيا تفقد كل شيئ متعته وطعمه ))

لا أنا لا أحب أيام الأشرطة ، وعموماً التسجيل المضغوط كان يُفسد الأشرطة بسرعة لكن لم يكن من الممكن الإستغناء عنه مع شخص أناني يرغب بتسجيل كل الحلقات ..

(( لكن لاني محققة سأقول لك ما بها , اذا كانت بعد ما حدث في ذلك الموضوع مباشرتا او بعد فترة قصيرة فهذا يعني انه يشكرك لانك لم تُكًبر الموضوع وتعمل له فضيحة لان اغلاقه للنقاش كان جريمة مع اني توقعت انك هجمت عليه في الرسائل ]: ))

لا أذكر توقيت الرسالة ربما هي بعد الموضوع الثالث الذي أُغلق ثم فُتح ..
لكن في الذي تتحدثين عنه فعلت الشيء الأكثر ذكاءً ×.×
ومع ذلك حتى لو فهمنا سبب سيا , فلن نعرف ما الذي قاله باري الآخر أبداً .. نحتاج إلى محقق بقدرات خارقة كقراءة الرسائل المحذوفة في صناديق بريد الناس الآخرين بدلاً من قراءة الأفكار ,,

(( المهم انه كان يبكي حقاً ))

بما أنك حكم مميز , فعندي سؤال :
هل أنا فقط من يذكر أن هناك حلقة فيها واحدة أيضاً اسمها تقريبا يانيا حدثت لها نفس الأشياء من غسيل الدماغ وقتل دايسكي وغيره ، وحاولت قتله بخنجر وهو نائم لكن قبل أن تطعنه بالخنجر قفز من تلقاء نفسه مبتعداًً عن السرير أثناء نومه .. ؟!





غير معرف يقول...

((و م ا ه ي ا ل ك ت ب ا ل م و ج و د ة ف ي ا ل م س ت و د ع >> شخص فضولي يتساءل o.o))

فراشة لا تخبريه عن الاشياء الثمينة الموجودة في مستودعكم
هناك الكثير من الاشياء التي لوعرفتها فـ سـ... :شر:

((الأمور ليست معقدة لكن تحتاج لبعض التنظيم))

اعلم انني انا من يعقد الامور غالبا، بالاضافة الى اعتقادي بانني اقرا بطريقة خاطئة ×_×

لكن ليس هذا ما قصدته
وانت الان حمستني اكثر للقراءة، وهو الشيء الذي احاول تفاديه هذه الفترة >.>
ساقتلك T_T

لكن في الحقيقةاعجبني هذا الكلام..

((الأصل لدينا هو العلم , والجهل هو الذي تطور ، عندهم الأمر معكوس ..))

هذا نوعا ما يشبه ما قاله الشيخ منقذ في واحدة من المحاضرات، فعندما ابتعد الغرب عن دينهم تطور لديهم العلم (لكن العلم هنا هو علم الصناعات والحرفيات اما جهلهم في معرفة الله فـ مازال)

اما نحن فعندما ابتعدنا عن الدين تطور عندنا الجهل، ليس فقط في معرفة الله وانما في الصناعات والحرف ايضا.

اصبت؟

((لكن من يقف على أول الطريق يصبح مفهوم العلم عنده : إدراك ماهية الكون والمخلوقات وكيف وجدت))

ماذا تقصد من "الذي يقف على اول الطريق"؟

((لفلسفة إذاً هي الخط الموازي للوحي))

تماما.. فهي جاءت كانقلاب على الدين الذي باعتقادهم هو مجرد خرافات اغرقتهم في غياهب الجهل والتخلف عصورا طويلة.

((إذاً أفكار البشر عموماً لا تخرج عن ثلاثة أنماط :
1- الوحي ( الإسلام ) .
2- الوحي المحرف ( الفرق التي خرجت من الإسلام - والرسالات المحرفة التي سبقت الإسلام ) .
3- الفلسفة .))

جميل.. شكرا لك ^^

احم.. حسنا ساطرح تلك الاشكالية التي قصدتها..

الغرب الان يؤمنون بان دينهم كان سبب تخلفهم، لذلك انقلبو على الكنيسة في العصور المظلمة، ونحن نعلم انه لا يرتكب المجازر ويقتل ويسفك الدماء -كما يفعلون ببلاد المسلمين-.. الا اشخاص لديهم عقيدة تبيح لهم ذلك.

اذن ما السبب الذي يجرهم الى السعي وراء تحقيق نبوءاتهم اذا كانو ينبذون الدين حقا؟

ايضا المدارس الفلسفية غالبا اسست على يد اليهود، فهل هذا يعني ان نظرة اليهود لدينهم هي نفس نظرة المسيحيين لدينهم؟

اشعر ان هناك شيء خاطء او حلقة مفقودة.. لا اعرف <_>

((نت افترضت هذا , لكن أنا فعلاً من الأرض مثلك))

المشكلة انها من المريخ ايضا:موسوس:

غير معرف يقول...

((لكن حتى لو كانت في غرفة نوم المقاومة لن تعطيها لي , تظن إنها ستُسبب لرئيسة الحرس أزمة نفسيه وقتها من سيهتم بإمور الجيش .!))
نعم سافجرها >.>

((أتمنى أن افعل الشيئ نفسهُ بعد أن أتخرج , لكن أي مهارات التي سـ أستخدمها سوى تشريح عقلك وقلب مكسورة الواو ~ ~"))

ستصبحين جزارة فقط :أوو:

غير معرف يقول...

((والفلسفة في الإسلام هي محاولة إدراك الوحي بالحواس ، فتم تطويع الوحي ( التأويل المبالغ فيه ) ليتناسب مع طرق الإدراك عند الفلاسفة ))
قد يكون هنالك بعض الأشياء المفهومة بما ذكرت , لكن بالنسبة لي أجد الخوض في هذا قد يدخلك في متاهات ربما نفس المتاهات التي دخل فيها الامام الغزالي وقد تبتلع كل الفلاسفة وافكارهم العجيبة حتى اذا "أردت ان تتقيأهم عجزت عن ذلك " كما قال احدهم الذي قرأت مقولته في وقت البحث الأول الذي كان مُشتت وأصابني بالدوار :موسوس:

((وانت الان حمستني اكثر للقراءة، وهو الشيء الذي احاول تفاديه هذه الفترة ))
ضعي في بالك ان الخوض في كلام الفلاسفة يكون بعد التمكن من العلوم الشرعية، والعقائد الصحيحة فهي أولا وهي الأكثر اهمية ..

((اذن ما السبب الذي يجرهم الى السعي وراء تحقيق نبوءاتهم اذا كانو ينبذون الدين حقا؟))

أن نقول أن الغرب أصبح كياناً لا دينيـاً -علمانياً- بعد أن أزاح الدين من شؤون الحياة فهو أمر صحيح ولكن هذا لا يعني أن الدين أصبح بعيداً تماماً عن الفكر السياسي الغربي , فما زال الدين له ثأثير كبير في تصرفات الغرب والشواهد على ذلك كثيره اخرها ربما واكثرها وضوحا كان إحتلال العراق الذي قالوا فيه النفط , الارهاب ..الخ
فالذي حدث هو ان الخطاب السياسي تحول من الكنسية الى الحكومة فتغيرت وفقاً لذلك لغة الخطاب واصبحت اكثر شاعريه !
يعني اذا كانت الكنسية تقول صراحتا ان الاسلام هو الخطر الحقيقي وتدعوا الى محاربة الاسلام وتدميره ففي نظر الغرب اليوم انه لم يعد من المناسب الاعلان عن ذلك رسميا والبديل هو "الارهاب , العنف التطرف "والحرب عليهم وغيرها من المصطلحات التي يمكن التلاعب فيها ولكن على ارض الواقع فالمعني بهذه الاوصاف هو الاسلام والمسلمين
هذا بالاضافة الى استخدام وسائل ضرب الاسلام من الداخل ثقافيا وفكرياً لتفكيكه وابعاد الناس عن دينهم ..
ما أقصده هو ان العقائد تظل باقية ولا تزول وهي المؤثر الاقوى على العقلية الغربية على مر العصور ولهذا كان الاسلام ولا يزال العدو الاول لهم والذي يتعاملون معه دائما بصورة خاصة وهو الوحيد الذي يحاولون فرض ثقافتهم عليه اذا ما قارناه مع تعامل الغرب مع القوى العالمية الاخرى مثل الصين وروسيا فهو تعامل محصور فعلا بالجانب الاقتصادي والعسكري فقط .
لان الإسلام هو الوحيد الذي لا يزال يدعو إلى إقامة دولة دينية وهذا اكثر ما يخيف الغرب
>>أحدهم سيفجر المقر >.>

((أنت افترضت هذا , لكن أنا فعلاً من الأرض مثلك ,,))
للأسف :
((المشكلة انها من المريخ ايضا ))
:]

((لا أنا لا أحب أيام الأشرطة))
الامر له علاقة بمقولة : "اذا ازداد العرض قلً الطلب"
الان يمكنك الحصول على اي انمي كامل على قرص واحد وبجودة عالية لتشاهده وقت ما تريد لكن هذا يفقد المتعة التي كنُا نشعر بها في السابق والحماسة التي كنت تشعر بها وانت تعرض الشريط ليقف عند :بعد قليل عدنان ولينــ ..!!!

((لكن في الذي تتحدثين عنه فعلت الشيء الأكثر ذكاءً ×.×))
لا اذكر ماذا فعلت لاسف O_o

((فلن نعرف ما الذي قاله باري الآخر أبداً .. نحتاج إلى محقق بقدرات خارقة كقراءة الرسائل المحذوفة في صناديق بريد الناس الآخرين بدلاً من قراءة الأفكار))
قراءة الافكار احيانا افضل من استرجاع الرسائل من صندوق او عقل باري الشبح , لكن هو أما انه لم يرد اصلا "طنًشهُ" أو رد بإضافة الكثير من البنزين وهذا يُفسر تصرفات سيا الاحقة >.>

((حلقة فيها واحدة أيضاً اسمها تقريبا يانيا))
الاسم انت اخترعته لكن الحلقة موجودة فعلا والفتاة اسمها ميناو بدل يانيا !
والحلقة هي رقم 9 الفتاة شعرها بنفسجي لكن اذا قلت لهم مالذي جعله يقوم قبل ان تطعنه بالصدفة هكذا ! سيقولون لك لانه فليتي ولا تنسى ان فتيات كوكب فليت لديهم الحاسة السادسة والمريخيات لديهم الحاسة السابعه ويمكنهم قراءة الرسائل المحذوفة X_X

((فراشة لا تخبريه عن الاشياء الثمينة الموجودة في مستودعكم))
لا لن اقول شيئ سيصبح لديه تضخم بالدماغ اذا استمر بالقراءة أو سيصبح برين ويسيطر على العالم !!

غير معرف يقول...

اضافة للتوضيح فقط :
الشعور المريخي هو ان تشعر انك من كوكب اخر لان من ينتمي لكوكب يُفترض ان يُقدم له الكثير فحتى تكون ارضي يجب ان تقدم شيئ مُقابل ذلك على كوكب الارض فإن لم تفعل فمؤكد انك من المريخ او من كوكب اخر
دايسكي مثلا لا يستحق ان يكون فليتي لانه ترك كوكب فليت يحترق وفرً هارباً لو كان مُخلصاً لمات فيه ..!
>>وهو يقول لا يوجد خائن في كوكب فليت ولا يعرف انه اكبر خائن ~ ~"


وأنت ارضي كما قلت ..

ALMUT يقول...

(( فراشة لا تخبريه عن الاشياء الثمينة الموجودة في مستودعكم
هناك الكثير من الاشياء التي لوعرفتها فـ سـ... :شر: ))

أنا لا أريد أن أعرف أبداً أبداً أبداً أبداً >> لكن ليس عندي مانع أن أسمع إذا أخبرتوني×.×

(( ماذا تقصد من "الذي يقف على اول الطريق"؟ ))

الذي يريد أن يبدأ بـ التساؤل عن حقيقة وجوده قبل أن يتساءل عمن أوجده , كـ سؤال هل أنا موجود فعلاً ..
أو على طريقة باتمان : أنت من يحلم أم أنك جزء من حلم شخص آخر ..
مثلاً إذا كان باتمان يحلم بأنه سبايدر مان , ثم استيقظ من حلمه وأصبح باتمان , فما أدراه الآن أنه ليس سبايدرمان ويحلم بأنه باتمان .. !
وهي أسئلة ليس لها نهاية , ووحدة الوجود وكل الفلسفات الحلولية جاءت من هنا , حتى تمادى بركلي وادعى أن الوجود كله مجرد حلم أو تصورات تأتي من الخالق ، وكلامه تنويع على كلام أفلاطون عن تعريفه لكل ما في العالم بأنه ظل لفكرته الكاملة الموجودة في العقل الكلي , لكن بركلي سماه خالق , وعموماً أرسطو انتقدها لأن الفكرة الكاملة نفسها من يضمن أنها ليست بدورها ظل لـ فكره أكمل منها , وهكذا إلى ما لا نهاية !

(( ساطرح تلك الاشكالية التي قصدتها.. ...... ))

الإشكالية والأسئلة التي في الأعلى مرتبطة ببعضها بطريقة أو بـ أخرى ,,

لنقل أولاً هل الحقيقة هي أن أوروبا لم تتقدم إلا عندما أبعدت الدين ؟

الإجابة بـ إختصار : لا ..

وللتفصيل سأغير العبارة للتالي : أوروبا لم تتقدم إلا عندما بدأت الكنيسة تتخلى عن تعصبها الأعمى برفض كل ما عند المسلمين ، وبدأت تأخذ عنهم أو منهم ( كل شيء ) ..
ومارتن لوثر نموذج لـ رجال الدين الذين أرادوا جعل النصرانية نفسها نسخة من الإسلام !
( وإحدى رسائل نيوتن وكلامه فيها عن الإسلام تصلح كدليل على وجود مفكرين بدأوا بتغيير وجهة نظر من حولهم عن الإسلام ) ,,

والحقيقة أن الذي حمل عبئ النهضة في أوروبا هي الكنيسة ورهبانها ، ودور هؤلاء الرهبان ذكره وفصل فيه محمود شاكر في ( رسالة في الطريق إلى ثقافتنا ) ..
حتى كـ ترتيب زمني أوروبا تفوقت على المسلمين في العصر القوطي ، وهو العصر الذي تلى عصر النهضة ، أما دور الكنيسة فخرج من الحياة السياسية في عصر التنوير ، والذي تقريباً بدأ مع الثورة الفرنسية ..

(( اذن ما السبب الذي يجرهم الى السعي وراء تحقيق نبوءاتهم اذا كانو ينبذون الدين حقا؟ ))

هذا تركيز على جانب واحد فقط , وكثير من المفكرين لدينا يهتم بهذا الجانب بالذات لأنه يعتبره مبرر لعودة الإسلام للقيادة ، ونحن ولا نحتاج لـ مبرر كهذا أصلاً ,,

أما هم فيركزون على الجانب الديني أوقات الحروب , لأن الشخص الذي يُحتمل أن يفقد حياته لن تناسبه العلمانية كثيراً , والرئيس الذي يقرأت الكتاب المقدس وجنوده في ساحة المعركة أفضل ألف مرة من الذي يمسك بالآلة الحاسبة ..

ولأنهم يُخاطبون الجميع , ففي كل حرب سنسمع كل أنواع المبررات حتى السخيفة جداً مثال ما ذكره بريمر في مذكراته أن زوجته قالت لبوش تذكر أن الحرية التي ستمنحها للعراق ليست منك لكن من الرب , أو كلام شبيه بهذا .. يعني كأنها حرب انسانية نصرة للمستضعفين ( لا إقتصادية ولا دينية ولا حتى لأهداف سياسية ) !

(( اذن ما السبب الذي يجرهم الى السعي وراء تحقيق نبوءاتهم اذا كانو ينبذون الدين حقا؟ ))

الجانب الذي ينبذ الدين , هو في الحقيقة كان ينبذ رجال الدين وليس الدين ، والديموقراطية هي أصلاً معكوس لـ نظام رجال الدين !
ولأنها انتصرت جعلت كل مساوئ التاريخ تقع على عبئ الطبقة التي سقطت .. مع أن الحقيقة أن الكنيسة أصلاً كانت نتيجة خلط الدين الصحيح بالفلسفة التي سبقتها ..
بمعنى أنهم لو حملوا الكنيسة كل مساوئ تاريخهم فيجب أن يتحملوا نصفها بالضرورة .. !


(( ايضا المدارس الفلسفية غالبا اسست على يد اليهود، ))

هذا يحتاج لـ توضيح لأني لا أفهمه ,,
لكن اليهود بالذات تفسيرهم للدين مادي ، لهذا يمكنه أن يتوافق مع أي تصور يطرحه أي انسان عن الوجود أو الله ,,


.

ALMUT يقول...


(( لكن بالنسبة لي أجد الخوض في هذا قد يدخلك في متاهات ))

إذاً الشخص الذي لديه أجرأ رد في مكسات يمكنه أن يقول هذا الكلام =.=
عموماً إذا كنت سأدخل في المتاهة فقد فات الوقت على تنبيهي , لكن الإشكل يمكن أن نختصره في طريقة التناول , فمثلاً عند قراءة أي شيء فالعقل يبنتقد أو يتشرب ما يقرأه بنسب متفاوتة ..
مثلاً قراءة شخص مسلم لـ كتاب يحوي أفكار شارون عن الحياة يجعل العقل من تلقاء نفسه يعمل بـ طاقة نقد 100 % , ولو كان منصفاً جداً فسيعمل بـ نقد 97 % ’ بينما عند قراءة القرآن الكريم يختفي النقد 0% ويتحول عقله إلى تلقي واستيعاب ..

بمعنى أن الأمر يتوقف على طريقة الدخول , وعن العلم الشرعي التحقت بأحد المعاهد الدينية بعد التخرج وانتهت دراستي قبل عام ونصف ,,


(( لكن هذا يفقد المتعة التي كنُا نشعر بها في السابق والحماسة التي كنت تشعر بها وانت تعرض الشريط ليقف عند :بعد قليل عدنان ولينــ ..!!! ))

هذا الموقف بالذات من الصعب وصف شعوري أنه كان استمتاع >.>


(( لا اذكر ماذا فعلت لاسف O_o ))

>> أول شخص في العالم يُريد أن يتذكر شيء لا يعرفه ×.×


(( الاسم انت اخترعته لكن الحلقة موجودة فعلا والفتاة اسمها ميناو بدل يانيا ! ))

الحقيقة تظهر حتى لو بعد 7 سنوات ,,
أنا بليد جداً في غريندايزر لأني لا أحب حلقاته , ومهما ازداد فضولي لم تكن عندي أي رغبة في مراجعة الحلقات ,,

(( لكن اذا قلت لهم مالذي جعله يقوم قبل ان تطعنه بالصدفة هكذا ! سيقولون لك لانه فليتي ))

كنت سأستفزهم وأقول : فعلاً .. لكن حتى لو كان كذلك فمن السخيف جداً أن تكون قدرات الفضائيين التي تميزهم عن البشر هي القفز من على السرير أثناء النوم إذا حاول أحد الأشخاص طعنهم >.>


(( لا لن اقول شيئ سيصبح لديه تضخم بالدماغ اذا استمر بالقراءة أو سيصبح برين ويسيطر على العالم !! ))

أنهيت قبل أيام مانجا داي الشجاع ولا أعتقد أن هناك شخص ممل يمكنه أن يتحمل قراءة مانجا بهذه السخافة غيري , ولن أقول اي شيء عن سر بيرن ورابس , وما حدث لفان ونهاية داي ..


(( اضافة للتوضيح فقط ))

فهمتها بمعنى آخر , لكن بعد هذا التوضيح .. فأنا شخص من خارج المجرة ,,

غير معرف يقول...

اكتب الرد منذ نصف ساعة مع هذا النت الغبي ثم بعدها بكبسة زر جاهله يذهب كل شيئ الامر اعادني الى تسجيل دخولي بتهور في ذلك اليوم المشؤوم وهذا مُستفز اكثر من اي شيئ في العالم

بعد ان تذهب الصدمة سأعود لأكتب
احذف الرد حتى لا اتذكر المأساة - -

ALMUT يقول...

هذه المشكلة ليس لها حل , لكن لو تركنا مأساتك حتى تراها المقاومة فقد تقول : حملي هذا البرنامج وهو سيستعيد آخر ما قمت بكتابته O.O

غير معرف يقول...

((ضعي في بالك ان الخوض في كلام الفلاسفة يكون بعد التمكن من العلوم الشرعية، والعقائد الصحيحة فهي أولا وهي الأكثر اهمية ))

لا تقلقي من هذه الناحية بالاضافة الى ان عقلي لا يتقبل الفلسفة حاليا فهو يعدها ضربا من التناقض!

((ما أقصده هو ان العقائد تظل باقية ولا تزول وهي المؤثر الاقوى على العقلية الغربية على مر العصور ولهذا كان الاسلام ولا يزال العدو الاول لهم والذي يتعاملون معه دائما بصورة خاصة وهو الوحيد الذي يحاولون فرض ثقافتهم عليه))

صحيح، واعتقد ان دراسة تاريخ الغرب وتطورهم عبر الزمن من النواحي المختلفة سيكون مفيدا.. يعني عن نفسي معرفة النتيجة النهائية دون التفاصيل المملة لا يشبعني، ويبقى الكسل وسوء التدبير هما المشكلة الرئيسية >.>

((أنا لا أريد أن أعرف أبداً أبداً أبداً أبداً >> لكن ليس عندي مانع أن أسمع إذا أخبرتوني×.×))

على ذكر الكتب، قبل عام او عامين مررت على مكتبة مافي مكان ما قبل ان اسافر.. فتوقفت وسالت عن كتاب تاريخ الاسلام للامام الذهبي واشتريت بالخطأ كتاب اخر بنفس الاسم لـ د.حسن ابراهيم حسن، وكان من الصعب استبداله تلك الفترة، وعندما سافرت مجددا لم اجد تلك المكتبةالتي توقعت انها كانت في ذلك المكان!

سمعتم شيئا عن هذا الكتاب او صاحبه من قبل؟

((الإشكالية والأسئلة التي في الأعلى مرتبطة ببعضها بطريقة أو بـ أخرى...))

يبدو ان الموضوع اعمق مما تخيلت، ويحتاج مني لبحث موسع!

لكن الفكرة وصلت:

(( الجانب الذي ينبذ الدين , هو في الحقيقة كان ينبذ رجال الدين وليس الدين ، والديموقراطية هي أصلاً معكوس لـ نظام رجال الدين !
ولأنها انتصرت جعلت كل مساوئ التاريخ تقع على عبئ الطبقة التي سقطت .. مع أن الحقيقة أن الكنيسة أصلاً كانت نتيجة خلط الدين الصحيح بالفلسفة التي سبقتها ..
بمعنى أنهم لو حملوا الكنيسة كل مساوئ تاريخهم فيجب أن يتحملوا نصفها بالضرورة .. !))

شكرا على التوضيح ^^
اعلم انني اسال بطريقة مزعجة ×_×

((ذكره وفصل فيه محمود شاكر في ( رسالة في الطريق إلى ثقافتنا))
قرات قليلا من هذا الكتاب.. والكاتب لديه اسلوب لا يمكن وصفه!

((هذا يحتاج لـ توضيح لأني لا أفهمه ,, ))
قد يكون هناك شيء مغلوط لست متاكدة تماما ^^"

((إذاً الشخص الذي لديه أجرأ رد في مكسات يمكنه أن يقول هذا الكلام))
ما كان ذاك الرد؟ :فضولي:

((فهمتها بمعنى آخر , لكن بعد هذا التوضيح .. فأنا شخص من خارج المجرة ,,))
يبدو انني فهمتها بطريقتك ايضا،
لكن ان كنت من خارج المجرة، فهذا يعني انني لم اولد بعد!

((هذه المشكلة ليس لها حل , لكن لو تركنا مأساتك حتى تراها المقاومة فقد تقول : حملي هذا البرنامج وهو سيستعيد آخر ما قمت بكتابته O.O))

الحقيقة المرة هي ان المشكلة حقا لم اجد لها حلا عندي O.O

((اكتب الرد منذ نصف ساعة مع هذا النت الغبي ثم بعدها بكبسة زر جاهله يذهب كل شيئ))
شعور مستفز حقا!
الله يعوضك يا اختي D:

غير معرف يقول...

((لكن لو تركنا مأساتك حتى تراها المقاومة فقد تقول))
الحل هو ترك عادة الكتابة الا في الوورد

الكلام عن الغرب والدين كان جميل , رتبت الافكـار الان .. شُكراً لك

((زوجته قالت لبوش تذكر أن الحرية التي ستمنحها للعراق ليست منك لكن من الرب))

نعم .. وهو كـان مُصًر ان رسالة لاهوتيه وصلتهُ من الرب ليقضي على الشر وينصر الخير وينقذ الارض الخضراء
>>على طريقة دايكسي
لا اعرف ان كان وصله شيئ جديد حتى يحمي ساحة المرثون المرة القادمة>.>

((بمعنى أن الأمر يتوقف على طريقة الدخول))

معك حق ..

((وعن العلم الشرعي التحقت بأحد المعاهد الدينية بعد التخرج وانتهت دراستي قبل عام ونصف))

الحقيقة أنا كنت اتحدث عن نفسي فأنا اعرف إنك عبرت حاجز التأثير على أفكارك وأعرف ان لديك علم شرعي يؤهلك للكثير مُستقبلا ان شاء الله ولهذا بالتوفيق لك ..

((هذا الموقف بالذات من الصعب وصف شعوري أنه كان استمتاع >.>))

كل شيئ متعلق بتلك الايام فيه متعة
"الأيام السعيدة .. من السهل أن تصبح ذكريات مؤلمة ..

قد تهزمنا أو نهزمها ..

لكنها لا تعود ..

وإن حاولنا إعادتها .. نكون قد شوهناها بأيدينا .."
من أجمل ما كتبهُ أحدهم ..!

((>> أول شخص في العالم يُريد أن يتذكر شيء لا يعرفه ×.×))

الا يكفيك كل ما استنتجت فوق لتعرف ان لدي قدرات من خارج المجرات –ليس من المريخ الان- >.>
مشكلتك في تلك الايام ان لديك قُدرات تحليله لايمكن ان تُستخدم لنقد انمي لان النتيجة ستكون نسفه ورميه باقرب سلة مُهملات مع استخراج بعض المقولات الجميلة احيانا
جيد انك تركت هذا الامر كنت ستعمل ثورة على عالم الانمي وستفلس شركات اليابان وينتحر سيا من برج بيزا المائل >.>
المرة الوحيدة التي انتقد فيها مشاهد من اوسكار كنت سأحطم الـ لابتوب =_=

((الحقيقة تظهر حتى لو بعد 7 سنوات))
ما دمت موجودة فنعم >>احم احم
انا ايضا لم اكن مهتمه بمشاهدته ولم يعجبني ولا يعجبني لكن صُدمت عندما عدت اليه بعد سؤالك الرسم سيئ جداً اظن على سيا ان يدفع لليابان حتى تُعيد رسمهُ .. ماذا سيحدث لو اكتشف احدهم هذا المقر = =

((كنت سأستفزهم وأقول))
بروفيسور بالاستفزاز >.>

((أنهيت قبل أيام مانجا داي الشجاع ولا أعتقد أن هناك شخص ممل يمكنه أن يتحمل قراءة مانجا بهذه السخافة غيري))

لم اكن اتوقع انك لا تزال لديك هذه الاهتمامات لكن لستُ متحمسة لمعرفة شيئ الحلقة الوحيدة التي اذكرها من داي الشجاع هي عندما مات استاذه كانت مؤثرة

((فهمتها بمعنى آخر , لكن بعد هذا التوضيح .. فأنا شخص من خارج المجرة ,,))

المشكلة كما قالت مكسورة الواو الفرق دائما اكثر من 10000 سنة ضوئية فكلما ابتعدت رميتنا للخارج اكثر >.>

((أنا لا أريد أن أعرف أبداً أبداً أبداً أبداً >> لكن ليس عندي مانع أن أسمع إذا أخبرتوني×.×))

لا شيئ مُميز هو مستودع بديل بالاضافة الى ان تجميع كتب سياسية دينية كان امر خطير خصوصا قبل خروج الامريكان كانت الكتب تستفزهم في التفتيش كثيرا أحيانا اظن اكثر من الاسلحة والكتب التي يشكون فيها يأخذوها !
اخرجنا من المستودع وقتها المجلد الاول والثالث من كتاب مجموع الفتاوي لشيخ الاسلام
لكن انا شخصيا كان لدي فضول لاعرف كل الكتب التي كانت موجودة في مستودع الكتب في بيتنا في بغداد كانت حصيلة تجميع اكثر من 20 عام ومن ضمنها كان كتاب عن الاخوان زكًاه صاحب المستودع واخبرني باسمه وبحثت عنه كثيرا في النت ولم اجده يبدو انه كان قديم زيادة عن اللزوم , اعتقد ان علينا ان نسألك ماذا ستكون ردت فعلك لو فقدت كل الكتب التي تملكها والتي قراتها اما انك لن تهتم لانك قراتها وانتهى الامر او يبقى لها معزة خاصة فستنتحر خلفها
>>لم يفهم شيئ>.>

غير معرف يقول...

((سمعتم شيئا عن هذا الكتاب او صاحبه من قبل؟))
لم اقراه من قبل ..!


))إذاً الشخص الذي لديه أجرأ رد في مكسات يمكنه أن يقول هذا الكلام((
((ما كان ذاك الرد؟ :فضولي))
فضول مُستفز فعلاً :لقافة:
الان أمسكت ما يمكنك ان تستفز مكسورة الواو به :D

ALMUT يقول...

(( على ذكر الكتب، قبل عام او عامين مررت على مكتبة مافي مكان ما قبل ان اسافر ))

>> نسَيت أن تقول : إلى مكان ما >.>


(( فتوقفت وسالت عن كتاب تاريخ الاسلام للامام الذهبي ))

أذكر مرة أننا تحدثنا أن المهم هو التأكد من المحقق , لكن أنت حتى لم تنظري في اسم المؤلف ×.×

(( سمعتم شيئا عن هذا الكتاب او صاحبه من قبل؟ ))

لا , لأن الناس في العادة تفضل من المعاصرين تاريخ محمود شاكر السوري ,,


(( اعلم انني اسال بطريقة مزعجة ×_× ))

لا الأسئلة عادية , ويمكنك أن تستمري ^ ^"



(( ما كان ذاك الرد؟ :فضولي: ))

هو كذلك , أفضل رد يعجبني في مكسات ..
لكن لن أكشفه مجاناً >> أعتقد من المستحيل الوصول إليه بعد كل هذه السنوات ,,


(( الحقيقة المرة هي ان المشكلة حقا لم اجد لها حلا عندي O.O ))

خسارة حسبت أن مخزن المقاومة لديه برنامج المخابرات الذي يستطيع استعادة ترتيب الضغط على الأزرار وإعادة كتابة ما تم كتابته >> محبط =.=


ALMUT يقول...



(( كل شيئ متعلق بتلك الايام فيه متعة ))

أعتقد نعم , مثلاً إذا راجعت الأشرطة فكل مشهد تكون صورته مشوشه ويغلب عليه ذززززززز , فهذا معناه أنه كان من المشاهد المفضلة التي كنت أعيدها أثناء المشاهدة كلما انتهت ..
مثل مشهد عدنان وهو يخلع ماسورة ناطحة السحاب ليرميها على طائرة علام كان يستفزني كثيراً في الطفولة بسبب أنني لم أستطع أبداً أن أخلع أي ماسورة تصادفني مهما حاولت ,,
هناك مشهد في الرجل الحديدي مع الديناصور الذي كان يتحول إلى كرة , ويقوم الرجل الحديدي بركله .. كانت تعجبني تلك المعركة كثيراً , مع أنني الآن أراها سخيفة جداً وتافهة ومملة >.>
لكن بالتفكير في هذه الأشياء أجد أن جونكر كان له النصيب الأكبر من المشاهدة والدليل أن كل أشرطته تحتاج إلى عمليات جراحية , أذكر قبل عامين كان والدي في عطلة .. وأثناء حديثه سألني : لازلت تشاهد تلك الأشياء التي تقول " أخبريني الحقيقة ماذا قال لك أيضاً "
وهو يقصد حلقة جونكر التاسعة حين تحول المدمر إلى سيدة عجوز , كانت أكثر حلقاتي المفضلة .. وأشاهدها كثيراً , حتى الشريط الذي فيه تلك الحلقة كنت أضعه في حقيبة المدرسة وكنت دائماً أنساه فأجعله ينتظر حتى أعود لإحضاره ,,

(( المرة الوحيدة التي انتقد فيها مشاهد من اوسكار كنت سأحطم الـ لابتوب =_= ))

إذا كان الحديث عني فأنا لا أذكر هذا أبداً >.>


(( ما دمت موجودة فنعم >>احم احم ))

نسيت أن أقول شكراً , هو بالفعل كان من الأسئلة المعلقة التي ربما لم أكن لأعرف إجابتها أبداً ..


(( ماذا سيحدث لو اكتشف احدهم هذا المقر = = ))

أؤكد أنني لم أترك أي شيء في مكسات يدل على أي شيء , حتى لم أترك فرصة للثرثرة حولي ,,

(( لم اكن اتوقع انك لا تزال لديك هذه الاهتمامات ))

هناك بعض الأشياء التي بقيت بلا نهاية , ومن وقت لآخر أحاول إنهاء بعضها ..
أتمنى لو أنتهي من مازنجر أيضاً , لكن حلقاته الغير مدبلجة مملة جداً ×.×


(( لكن لستُ متحمسة لمعرفة شيئ الحلقة الوحيدة التي اذكرها من داي الشجاع هي عندما مات استاذه كانت مؤثرة ))

ربما سينقلب هذا التأثر إلى إشمئزاز إذا علمت أن أستاذه الرائع هذا لم يمت ، وكان طوال الوقت يراقبهم من بعيد !
المانجا كلها سيئة ومن الجيد أنهم توقفوا قبل أن تصبح الحلقات مملة ,,
وحتى الأسرار الأخيرة كلها أخطاء وتستحق أن يتسلى أحدهم بالسخرية منها ,, ونهاية داي مفتعلة جداً ، أعتقد أن الرسام ذهب إلى الناشر بالفصل الأخير , فقال له الناشر .. لماذا تركته حياً بعد المعركة الأخيرة .. هكذا ستكون النهاية مملة وبلا مفاجآت , فقال له الناشر لم أجد فرصة لأقتله رتبت الأمر حتى يفقد ذاكرته , لكن بعد المعركة شعرت أن هذا الشيء فعلته من قبل في معركة سابقة ولو فعلته فسيتهمني القراء بالتكرار ، فقال له الناشر لا بأس عندي فكرة أخرى للتحلص من داي , فسأله الرسام كيف , فرد الناشر .. سنتخلص منه كما تخلصنا من والده من قبل , فيقول الرسام اه تقصد القنبلة .. لكن لا توجد شخصيات شريرة على قيد الحياة حتى ترمي قنبلة على داي ، فيقول الناشر : إذاً إفعل ما كنت تفعله طوال المانجا أيقظ احدى الشخصيات التي ماتت واجعلها تلقي القنبلة .. وقد حدث ! >> انتهى ×.×


(( خصوصا قبل خروج الامريكان كانت الكتب تستفزهم في التفتيش ))

لدينا معهم تاريخ أسود فيما يتعلق بالكتب , حتى أحياناً أعتقد أن مهمة الإستخراب كانت مسح الكتب من البلدان الإسلامية ( الإنقطاع التاريخي الذي سبب بدعة التحقيق ) , محمود شاكر في الرسالة يتحدث عن سر اختفاء مكتبة الجبرتي الكبير أيام حملة نابليون , ربما في يوم ما نحتل فرنسا بحجة أننا نبحث عن مكتبة الجبرتي .. وقبلها طبعاً سنرسل لهم بعض المفتشين !


(( ومن ضمنها كان كتاب عن الاخوان زكًاه صاحب المستودع واخبرني باسمه وبحثت عنه كثيرا في النت ولم اجده ))

أخبريني باسمه , سأسأل بعض الأشخاص عنه ,,


(( ماذا ستكون ردت فعلك لو فقدت كل الكتب التي تملكها والتي قراتها اما انك لن تهتم لانك قراتها وانتهى الامر او يبقى لها معزة خاصة فستنتحر خلفها ))

لا أعرف ,,


(( >>لم يفهم شيئ>.> ))

فهمت قليلاً ..


(( الان أمسكت ما يمكنك ان تستفز مكسورة الواو به :D ))

أكيد إذا لم يخبرها أحدهم فأنا سأعقد صفقة رابحة جداً ..


غير معرف يقول...

(( نسَيت أن تقول : إلى مكان ما >.>))

ذهبت عن بالي، لكن من هنا يمكننا اضافة نظرية جديدة الى علم النفس، وهي اذا كررت كلمة معينة في ايقاع معين من النص، فعقلك تلقائيا سيتخيل او ينتظر وجود هذه الكلمة في نفس الموضع من هذا الايقاع O.O
وسيكون مستفزا للقارىء عدم وجود هذه الكلمة في هذا الايقاع.. وهذا سيفيد الكتاب المستفزين O.O

((أذكر مرة أننا تحدثنا أن المهم هو التأكد من المحقق , لكن أنت حتى لم تنظري في اسم المؤلف ×.×))

العتب على النظر×_×

((لا , لأن الناس في العادة تفضل من المعاصرين تاريخ محمود شاكر السوري ,,))
الا يتوفر محمود شاكر بجنسيات اخرى غير المصرية والسورية؟

((لا الأسئلة عادية , ويمكنك أن تستمري ^ ^"))

وعلى نفسها جنت براقش!

((هو كذلك , أفضل رد يعجبني في مكسات ..
لكن لن أكشفه مجاناً >> أعتقد من المستحيل الوصول إليه بعد كل هذه السنوات ,,))

كان يمكنك ان تستفز فراشة به.. كسول >.>


((خسارة حسبت أن مخزن المقاومة لديه برنامج المخابرات الذي يستطيع استعادة ترتيب الضغط على الأزرار وإعادة كتابة ما تم كتابته >> محبط =.=))

في اي انمي شاهدته؟ :لقافة:

((هناك مشهد في الرجل الحديدي مع الديناصور الذي كان يتحول إلى كرة...))

بالنسبة لي كان هذا المسلسل هو اكبر كابوس في حياتي عندما كنت طفلة، فكلما ظهر وحش من الوحوش اتخيل انه يوما ما ستخترق هذه الوحوش كوكب الارض ويبدؤو بملاحقتنا وقتلنا ثم ابدأ ابكي وتاتي امي وتوبخ اخوتي لانهم شاهدوه امامي :ضحكة:

((أذكر قبل عامين كان والدي في عطلة .. وأثناء حديثه سألني : لازلت تشاهد تلك الأشياء التي تقول " أخبريني الحقيقة ماذا قال لك أيضاً))

D:

هذا يذكرني بالسر الذي كشفه لي والدي قبل فترة، فعندما كنت في عمر الثانية كنت اقول طوال الوقت "المزدة.. المزدة" يعني النجدة D:

((أكيد إذا لم يخبرها أحدهم فأنا سأعقد صفقة رابحة جداً .. ))

وماهي هذه الصفقة؟







غير معرف يقول...

((كان يستفزني كثيراً في الطفولة بسبب أنني لم أستطع أبداً أن أخلع أي ماسورة تصادفني مهما حاولت))

جيد انك لم تُحاول ان تقفز من ناطحة سحاب أو تعمل الحركات العجيبة الاخرى التي كان يعملها !!

((الرجل الحديدي مع الديناصور الذي كان يتحول إلى كرة))
..

لا اتذكر سوى بعض اللقطات من الرجل الحديدي اظنه قديم اكثر من اللازم

(( أجد أن جونكر كان له النصيب الأكبر من المشاهدة))

جونكر لا اتذكره اصلا ,لكن شاهدت الحلقة بعد ان تحدثت عليها وسمعت العجوز وهي تقول ايضا ايضا "^^
لا اعرف لماذا دائما الاشرار يتنكرون بزي امراة عجوز ام سنووايت وهذه والساحرات :موسوس:

((إذا كان الحديث عني فأنا لا أذكر هذا أبداً >.>))

اصلا لا احد يتذكر التفاصيل التي اتذكرها @_@

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=324187

((نسيت أن أقول شكراً , هو بالفعل كان من الأسئلة المعلقة التي ربما لم أكن لأعرف إجابتها أبداً ..))

عفواً :موسوس:

((حتى لم أترك فرصة للثرثرة حولي))

صحيح حتى الملف اغلقته - -
انا كنت سأتركه مفتوحا عندما خرجت لاني تذكرت كيف اني عندما دخلت لمكسات اردت ان ارسل لمالينا لاخبرها اني احب اوسكار مثلها لكني فشلت لان وسائل اتصالها كانت مغلقة وقتها جربت البريد وكل المحاولات لم تفلح رغم انها كانت اصلا قد تركته منذ اكثر من ثلاث سنوات فكان امل عودتها ضئيل لكن احيانا نُحب ان نرسل رسائل ونحن نعرف انها لن تصل ابدا ..!
لكني اغلقته في النهاية لاني لا اريده ان يتحول لقبر كما تقول ~ ~

((هناك بعض الأشياء التي بقيت بلا نهاية ))

وهل يجب ان يكون لكل شيئ نهاية !

((ربما سينقلب هذا التأثر إلى إشمئزاز إذا علمت أن أستاذه الرائع هذا لم يمت))

بالفعل افسدت اخر مشهد اذكره من داي >.>
لكن اعجبتني قصة الناشر والرسام !!

((يوم ما نحتل فرنسا بحجة أننا نبحث عن مكتبة الجبرتي .. وقبلها طبعاً سنرسل لهم بعض المفتشين ))

اعجبتني الفكرة سأكون على رأس المفتشيين !

((أخبريني باسمه , سأسأل بعض الأشخاص عنه ,,))

المشكلة هي اني لا اتذكر اسمه لكنها ليست مشكلة لاني استطيع ان اسأله مُجددا وعندها ساكتبه لك ان شاء الله

((أكيد إذا لم يخبرها أحدهم فأنا سأعقد صفقة رابحة جداً .. ))

المشكلة ان احدهم لا يتذكر فعلا شيئا مما تتحدث عنه×.×



غير معرف يقول...

((في اي انمي شاهدته؟ :لقافة:))
الناس دائماً تُصور مُخابرات الانظمة قبل الربيع الاسود بهذا الشكل ويقولون ان الجُدران لديها اذان والاخ الاكبر يسمع كل شيئ >.>

((بالنسبة لي كان هذا المسلسل هو اكبر كابوس في حياتي عندما كنت طفلة، فكلما ظهر وحش من الوحوش اتخيل انه يوما ما ستخترق هذه الوحوش كوكب الارض ويبدؤو بملاحقتنا وقتلنا ثم ابدأ ابكي ))
+
((المزدة.. المزدة))
=
هل هذا هو تاريخ المقاومة بكسر الواو اعتقد علينا اسقاط اللقب = =

((وماهي هذه الصفقة؟))
مُستعدة ان تفعل اي شيئ لتعرف o O

ALMUT يقول...

(( وسيكون مستفزا للقارىء عدم وجود هذه الكلمة في هذا الايقاع.. ))

المشكلة أن وجودها كان سيكون أكثر استفزازاً ×.×

(( كان يمكنك ان تستفز فراشة به.. كسول >.> ))

حسبتها تعرفه ,,

(( في اي انمي شاهدته؟ :لقافة: ))

هذا الشيء حقيقي فعلاً ..


(( بالنسبة لي كان هذا المسلسل هو اكبر كابوس في حياتي ))

للحقيقة حتى عندما أشاهده الآن , اتساءل كيف كنت أحب هذا الشيء البشع > <
مع ذلك تعلمت منه أن مسدس الليزر هو السلاح الوحيد الذي لا يجب أن نواجه به الديناصورات عندما تظهر ,,
ثم هناك ميزة أخرى أنه المسلسل الوحيد في التاريخ الذي يحارب أبطاله الأشرار مستخدمين الحافلة >.>

(( وماهي هذه الصفقة؟ ))

بما أن صاحبته لا تعرفه , فأنا أفكر بالإحتفاظ به لنفسي >> شخص أناني =.=



.



(( لا اتذكر سوى بعض اللقطات من الرجل الحديدي اظنه قديم اكثر من اللازم ))

أنا أذكره كله , ثم ايضاً كان هناك ميزة مهمة في كونه بشع ولا أحد أعرفه كان يحبه , هو أنه أسرع مسلسل أقوم بتجميع اشرطته لأن كل من كان يملك أشرطة منه كان يرغب بالتخلص منها , فكنت أحصل عليها , بعكس بومبو كان دائماً هناك معارك على أشرطته ..
بخصوص بومبو مهما بحثت عن الحلقة الأخيرة , لا أذكر أنها تطابق نفس الحلقة الأخيرة في ذاكرتي =.=


(( جونكر لا اتذكره اصلا ,لكن شاهدت الحلقة بعد ان تحدثت عليها ))

أنا أحفظ كل حرف فيها كأنها شعر ~.~


(( اصلا لا احد يتذكر التفاصيل التي اتذكرها @_@ ))

أنا أيضاً أتذكر أن أحد الأشخاص كان يحب روايات أجاثاث كريستي , ويغضب حين بُقال له أنها روايات مملة , والمشكلة أنه كان يشعر بالإحباط لأنه لم يقرأ جريمة في بغداد , ولا بعرف أن هذا من حسن حظه >.>

وبخصوص أوسكار , ومشكلة اندريه الذي مات حزنة على طريقة موته قبل أن تقتله الرصاصة .. فأنا في هذا الموضوع لم أقصد ابداً أي انتقاد ، لكن فعلاً طريقة موته إلى الآن تستفزني ..

(( الناس دائماً تُصور مُخابرات الانظمة قبل الربيع الاسود بهذا الشكل ويقولون ان الجُدران لديها اذان والاخ الاكبر يسمع كل شيئ >.> ))

عندي هنا قصة غريبة ,,
قبل الثورة كان أحد الأصدقاء يأتي لزيارتي مرة اسبوعياً , وعندما أفتح له الباب يكون أول ما يفعله أنه يصعد إلى الحمام ..
وبعد أشهر شعرت بفضول وسألته عن سبب حبه للحمام الذي في الأعلى بالذات , فقال مندهشاً من جهلي .. أنه يصعد ليغلق هاتفه ويضعه في أحد الأدراج , والسر أن الهواتف كلها تقوم بتسجيل الكلام ونقله حتى وهي مغلقه , وأفضل طريقه هي إغلاقها وإخفائها بعيداً .. !


(( هل هذا هو تاريخ المقاومة بكسر الواو اعتقد علينا اسقاط اللقب = = ))

>> لا يكفيها مكسورة الواو =.=






غير معرف يقول...

((بما أن صاحبته لا تعرفه , فأنا أفكر بالإحتفاظ به لنفسي >> شخص أناني =.=))
المشكلة إنك كُنت مُعجب بالرجل الحديدي فلا استبعد ان يكون الرد بشع مثل هذا الكارتون لهذا اذا ابقيته سرا افضل = =

((بعكس بومبو كان دائماً هناك معارك على أشرطته ..
بخصوص بومبو مهما بحثت عن الحلقة الأخيرة , لا أذكر أنها تطابق نفس الحلقة الأخيرة في ذاكرتي))

رُبما التي في ذاكرتك انت تخيلتها , انا كنت اعرف انها تجد امها في النهاية كما وكل قصص الكارتون الذين يبحثون عن امهاتهم مثل زيكو العجيب وغيره ><
لدي شارة البداية لـ بومبو وهي تُعرض على قناة الشباب مُشاهدتها تعيدني لأيام قديمة جداً جداً T_T

بالمناسبة لم اراك تتحدث من قبل عن نيلز مع ان نيلز من اجمل كارتونات الطفولة وكان فيه عبًر كثيرة الى الان اشاهده مع اخوتي الصغار وكتبت عن احدى حلقاته قبل فترة قصيرة وكنت سأشارك فيها في موضوع حلقات تعشقها الذاكرة لكني عُدت الى مكسات بقناع ولم يسمحوا لي بالمشاركة في قسم النقاش لان مشاركاتي قليلة T_T فكسرت القناع وخرجت /:

<.>

((يشعر بالإحباط لأنه لم يقرأ جريمة في بغداد , ولا بعرف أن هذا من حسن حظه))

انا لم اقراها ايضا ..
صحيح قبل فترة ربما سنتين وصلتني رواية اجاثا كريستي هدية وكان اسمها (ثم ماتوا جميعا) لم افكر ان افتحها وقتها لاني تركت قراءة الروايات لكن الاسم ظل في بالي وكنت اعرف اني سمعت به الى ان تذكرت من اخبرني بها"^^

((ومشكلة اندريه الذي مات حزنة على طريقة موته قبل أن تقتله الرصاصة))

جُملة مُبهمة :موسوس:
لكن كانت فراشة مُتعصبة لأوسكار اكثر من تعصب الغرندايزريين في التون لكارتونهم >.>

((عندي هنا قصة غريبة ,,))
ليست غريبة بالنسبة لي , فأنا عندما يبدأ والدي بالحديث وبجانبه هاتفه , يستفزني الهاتف كثيرا واشعر بالفعل انه يخزن كل شيئ ولا اشعر بالراحة الا عندما اخذه واضعه في ابعد غرفة وفي الدُرج ايضا ><
أخذ الحذر عند الحديث عن الامور الممنوعة أمر جميل سواء كُنا نُبالغ أو لا وعدم أخذ الحذر هو قمة الغباء لانك تضحي بنفسك من اجل لا شيئ وتجر كل من تعرفهم الى الهاوية ايضاً , وانا لا استبعد ابدا ان كل الهواتف الذكية الان مُجهزة بأدوات تنصت ولهذا الامريكان كانوا حريصين بالتفتيش على تجميع كل الهواتف واخذها معهم واذا كان عليك بلاغ يأخذون كل شيئ الكتروني وتخيل اذا كُنت تخزن مقال او بيان او تسجيل او صورة ماذا يُمكن أن يتهموك >.>

اذكر مرة دخلوا وكان موضوعك جيوش في الظل في دُرج المكتب على الرغم من انك لم تكن ارهابي فيه لكن كُنت قلقلة طوال الوقت من ان يصل اليه احد , الامر لا يختلف مع الحكومات الحالية يمكن ان يتهمونا ويفعلوا بنا اكثر من اسيادهم وهكذا تبقى لوحة الاخ الاكبر مُعلقة لتخبرك انه يُراقبك دائماً >.>



>>>>قلبتها فلم رعب =.=

غير معرف يقول...

((هل هذا هو تاريخ المقاومة بكسر الواو اعتقد علينا اسقاط اللقب = =))

الشيء الذي لم اخبركم به هو انني بعد فترة تعرضت لحركة انتقالية واصبح لا يشفي غليلي الا رؤية الابطال يتعذبون باستمرار دون ان يموتو.

((مُستعدة ان تفعل اي شيئ لتعرف o O))

كنت ارغب في معرفة نوعية الصفقة لكن يبدو انه لا وجود لها اصلا =.=

.

((المشكلة أن وجودها كان سيكون أكثر استفزازاً ×.×))

احيانا علينا ان نقدم بعض التنازلات حتى تستمر الحياه

((حسبتها تعرفه))

عذر اقبح من ذنب

((هذا الشيء حقيقي فعلاً ..))

اذا كان الامر كذلك فهذا يعني احتمالين:
1. اما انه اختراع مبتدء ولا يليق بمقام سعادتنا التفكير فيه.
2. ان هذا الاختراع لم يصلنا بعد لانه قديم.

لكن لا باس بالقراءة حوله قليلا لان هذا جزء من فلسفة التنازلات لتستمر الحياة.

((للحقيقة حتى عندما أشاهده الآن , اتساءل كيف كنت أحب هذا الشيء البشع > <))

لا ادري كيف كنت تفكر!

((ثم هناك ميزة أخرى أنه المسلسل الوحيد في التاريخ الذي يحارب أبطاله الأشرار مستخدمين الحافلة >.>))

هذا يعني انك لم تشاهد باص المدرسة العجيب.

((بما أن صاحبته لا تعرفه , فأنا أفكر بالإحتفاظ به لنفسي >> شخص أناني =.=))

المشكلة ان صاحبته لا تريد ان تعرفه

((أنا أذكره كله))

يبدو انني الشخصة الوحيدة في العالم التي لا تتذكر تفاصيل الانمي القديم، مع انني شاهدت الكثير منها واعدتها مرار ×_×

((عكس بومبو كان دائماً هناك معارك على أشرطته))

لا اذكر هذا الانمي، لكن اذكر ان هناك مسرحية كان اسمها السيارة العجيبة.

((أنا أحفظ كل حرف فيها كأنها شعر ~.~))

هل كان جونكر جبان ام انني اتخيل ذلك؟

((بخصوص أوسكار))

هذا المسلسل كنت اكرهه بشدة واحبه بشدة ايضا

وسبب كرهي له لانهم لم يكونو يعرضوه الا في الوقت الذي نكون فيه في المدرسة، ولم اكن استطيع مشاهدته الا اذا غبت، وسبب الغياب كان دائما هو الاصابة بالزكام وانا اكره الزكام :تعجب:

((وبعد أشهر شعرت بفضول))

الحمد لله انه شعر بذلك =.=

((السر أن الهواتف كلها تقوم بتسجيل الكلام ونقله حتى وهي مغلقه , وأفضل طريقه هي إغلاقها وإخفائها بعيداً .. !))

سمعت بهذا ايضا!

((>> لا يكفيها مكسورة الواو =.=))

انتم لا تعرفون.. هذه الكسرة هي سبب قوتي +.+

.

((المشكلة إنك كُنت مُعجب بالرجل الحديدي فلا استبعد ان يكون الرد بشع مثل هذا الكارتون لهذا اذا ابقيته سرا افضل = =))

لا تسمع لها هي تقول ذلك لانها لا تريد ان تعرف

((بالمناسبة لم اراك تتحدث من قبل عن نيلز))

عندما قلتي نيلز اول شيء قفز الى ذهني حلقة المدينة والحذاء، مع انني لا اذكر التفاصيل.

((>>>>قلبتها فلم رعب =.=))

بعد كل ذلك الكلام، اظن انه من الافضل زرع جهاز تفجير ذاتي في الهواتف!

ALMUT يقول...

(( المشكلة إنك كُنت مُعجب بالرجل الحديدي فلا استبعد ان يكون الرد بشع مثل هذا الكارتون لهذا اذا ابقيته سرا افضل = = ))

سأبقيه سراً , وهو ليس مثل الرجل الحديدي .. لأنه جعلني أفكر بأشياء كثيرة قررت أن أفعلها في مكسات ,,


(( انا كنت اعرف انها تجد امها في النهاية ))

مشهد جمع الأزهار الذي يوصلها بوالدتها , لكن أحداث البحر التي قبلها غير موجودة >.>


(( ما وكل قصص الكارتون الذين يبحثون عن امهاتهم مثل زيكو العجيب وغيره >< ))

زيكو العجيب والرغيف العجيب , أعتقد أنني محظوظ لعدم مشاهدة هذه الأشياء ،,,


(( لدي شارة البداية لـ بومبو وهي تُعرض على قناة الشباب مُشاهدتها تعيدني لأيام قديمة جداً جداً T_T ))

هذا الشعور يحدث مع الجميع تقريباً , يعكس مقدمة التنين الصغير , مع أنهما بالنسبة لي من نفس الفترة >.>


(( بالمناسبة لم اراك تتحدث من قبل عن نيلز ))

لم أشاهده أبداً , لأسباب معينة كانت تهامة وما توزعه أو أعادة توزيعه في التسعينات هو تقريباً المصدر الوحيد ,,


(( لكني عُدت الى مكسات بقناع ولم يسمحوا لي بالمشاركة في قسم النقاش لان مشاركاتي قليلة T_T فكسرت القناع وخرجت /: ))

العالم يتغير , أعتقد أن المكان اصيب بالتخمة لذا فهو يضحي بالجديد في سبيل القديم .. مع أني أعتقد أن الحقيقة هي رغبته في استغلال حماسة القادمون الجدد في عملية الإنعاش ,,


(( انا لم اقراها ايضا .. ))

أعرف لأني أتحدث عنك >.>

(( وكان اسمها (ثم ماتوا جميعا) ))

هي الوحيدة التي تستحق القراءة , مع أن عدم قراءة هذه الأشياء أفضل ,,


(( لكن كانت فراشة مُتعصبة لأوسكار اكثر من تعصب الغرندايزريين في التون لكارتونهم >.> ))

عندما أفكر , لا أذكر ما هو الشيء الذي كنت أتعصب له ..


(( ولا اشعر بالراحة الا عندما اخذه واضعه في ابعد غرفة وفي الدُرج ايضا >< ))

هذه العادة فعلاً غريبة , يصعب تخيل أن الأخ الأكبر قرر أن يتنكر على شكل هاتف .. مع أني لا أستبعد هذا كثيراً ×.×

(( اذكر مرة دخلوا وكان موضوعك جيوش في الظل في دُرج المكتب على الرغم من انك لم تكن ارهابي فيه ))

صحيح الموضوع في الأصل لطيف , لكن عنوانه لم يكن يشاركه في اللطف >.>





ALMUT يقول...


(( . ان هذا الاختراع لم يصلنا بعد لانه قديم. ))

>> تقصد أنه حديث ,,


(( لا ادري كيف كنت تفكر! ))

أحب الديناصورات نفسها أكثر من افتح يا سمسم أبوابك نحن الأطفال ، هذا الأخير كان يُخيفني أكثر >.>

(( هذا يعني انك لم تشاهد باص المدرسة العجيب. ))

كنت أحب لعيته أكثر ,,

(( هل كان جونكر جبان ام انني اتخيل ذلك؟ ))

لا يوجد معدن حي جبان =.=


(( الحمد لله انه شعر بذلك =.= ))

لأن هناك اشياء لا يجب أن نشعر بالفضول حولها ><

(( عندما قلتي نيلز اول شيء قفز الى ذهني حلقة المدينة والحذاء، مع انني لا اذكر التفاصيل. ))

وانا قفز إلى ذهني شيء قصير ..


(( بعد كل ذلك الكلام، اظن انه من الافضل زرع جهاز تفجير ذاتي في الهواتف! ))

الأفضل ن نستخدم هواتف ون بيس >.>


غير معرف يقول...

((لأنه جعلني أفكر بأشياء كثيرة قررت أن أفعلها في مكسات))
>>>محاولة لـ اثارة فضولي =.=

((لكن أحداث البحر التي قبلها غير موجودة))

لا اتذكر التفاصيل , لكن اتذكر إن هنالك حلقة كان الشرير فيها يختبأ خلف تمثال أبو الهول ويتحدث , هل زرت أبو الهول والاهرامات التي بجانبه من قبل ؟>>فضولي يتساءل=.=

((زيكو العجيب والرغيف العجيب , أعتقد أنني محظوظ لعدم مشاهدة هذه الأشياء ،,,))

زيكو العجيب كان سخيف لكنه كان الكارتون الوحيد الذي يُعرض في الصباح وانا ابيت في بيت جدتي وكانت شارة البداية مُستفزة كإنها اوبرا >.>
لكن زيكو مميز لانه يبحث عن والديه في المجره وليس في الارض فقط !
بالنسبة للرغيف العجيب فظننتك تمزح لكن يبدو فعلا كارتون حقيقي ويبدو لي انك قديم جداً ><

((يعكس مقدمة التنين الصغير ,))
ذلك الديناصور الذي يريد ان يعمل رجل اطفاء اشك انهم انتجوه في القرن 18 <.<

((لم أشاهده أبداً ,))

خسارة , نيلز مُميز جداً عليك ان تحصل على قرص الكارتون وتحتفظ به لاولادك ×.×
فرقة الفرسان كان انمي مُميز ولم اسمع احد يتحدث عنه كان فيه اراميس تشبه أوسكار وله فيلم اجنبي مشهور شاهدته ايضا , جزيرة الكنز مُميز جداً شاهدته في الصيفية السابقة فقط ثم عدت لنقاش لكم في مكسات عنه لو اني شاهدت في ذلك الوقت لشاركتكم بالكثير >>مكسورة الواو ستقتلني ان استمريت بالحديث عن الانمي >.>

((العالم يتغير ,))
صحيح حتى الاجيال الجديدة بدأت تُفضل الفيسبوك خصوصا بعد الربيع الاسود ><

((أعتقد أن المكان اصيب بالتخمة لذا فهو يضحي بالجديد في سبيل القديم ..))
هي فترة المنتديات الذهبية كانت منذ 2003 وحتى 2008 تقريبا هي افضل فترة , خصوصا في مكسات وبالفعل لم يبقى شيئ لم نكتب عنه خصوصا في التوون !
لكن لم افهم ماذا تقصد بانه "يُضحي بالجديد في سبيل القديم"؟

((مع أني أعتقد أن الحقيقة هي رغبته في استغلال حماسة القادمون الجدد في عملية الإنعاش ))

لن ينفع كثيرا لان فكرة المنتديات والمشاركة فيها قلً الطلب عليها..


((أعرف لأني أتحدث عنك >.>))

لا اعرف كيف استطعت ان تُثبت لي اني لا اتذكر كل التفاصيل كما كُنت اعتقد , أمر مُحبط فعلاً <.<
لكني تذكرت الان تفاصيل النقاش القديم هذا ..!


((هي الوحيدة التي تستحق القراءة , مع أن عدم قراءة هذه الأشياء أفضل ,,))
هذا ما تقوله امي دائما , وفي احيانا كثيرا كنت اختبأ عندما اقرا رواية في البيت -.-

حصلت عليها منذ سنتين ولم اقراها بعد لم أعد اهتم بالروايات في الصيفية السابقة حاولت ان اقرا رواية 1984 لان احدهم كان يصفها بالرائعة لكني لم انهيها لان كاتبها مُستفز اكثر من اي شيئ اخر ×.×


((عندما أفكر , لا أذكر ما هو الشيء الذي كنت أتعصب له ..))

كُنت حكيماً في مكسات وكُنت أظن إنك شخص لا يُمكن استفزازه ابداً =.=

((صحيح الموضوع في الأصل لطيف , لكن عنوانه لم يكن يشاركه في اللطف >.>))

لا يُهم كُنت اكتب اسمك بجانب العنوان حِفظاً للحقوق@_@

>>هنالك مُستجدات سياسية اليوم يبدو انهم سيحسمون الامر في العراق قبل ان يُحسم في سورياانت مُتحيز ولا تتحدث في مقالاتك الا عن مصر >.>

غير معرف يقول...

((سأبقيه سراً , وهو ليس مثل الرجل الحديدي .. لأنه جعلني أفكر بأشياء كثيرة قررت أن أفعلها في مكسات ,,))

اها عرفته، لا احد يمكن ان ينسى ردا كهذا!

((أحب الديناصورات نفسها أكثر من افتح يا سمسم أبوابك نحن الأطفال ، هذا الأخير كان يُخيفني أكثر >.>))

كنت اظن انني الوحيدة التي كانت تحب مشاهدة جودزيلا،
لكن لم اتوقع ان يكون هناك من يخاف من بدر وانيس وكعكي والضفدع كامل >.>

((لا يوجد معدن حي جبان =.=))

صحيح لكن يوجد معدن حي! :موسوس:


((لأن هناك اشياء لا يجب أن نشعر بالفضول حولها ><))

هذا في حال انه لا وجود الا لهذا الحمام في كل البيت >.>

((الأفضل ن نستخدم هواتف ون بيس >.>))

عن نفسي سيسعدني التخلص من هذا الاختراع نهائيا

.

((بالنسبة للرغيف العجيب فظننتك تمزح لكن يبدو فعلا كارتون حقيقي ويبدو لي انك قديم جداً ><))

الرغيف العجيب :D
كان كائن يشبه سوبر مان لكن راسه عبارة عن رغيف خبز
المضحك في الامر انه كان يطعم الجوعى من راسه ثم ياتي الخباز ويصنع رغيف خبز ليضعه بدل راسه الذي تم التهامه :D

((مكسورة الواو ستقتلني ان استمريت بالحديث عن الانمي))

المشكلة ان كل الناس هذه الفترة يتحدثون عن ذكرياتهم مع الانمي القديم.. يبدو ان للامر علاقة بالة الزمن الموجودة في رحلة عنابة!

ALMUT يقول...

(( >>>محاولة لـ اثارة فضولي =.= ))

يسهل تذكره , فهو إرهابي جداً وقديم جداً أيضاً ,,


(( هل زرت أبو الهول والاهرامات التي بجانبه من قبل ؟>>فضولي يتساءل=.= ))

مرة أخبرتنا عمتي أنها ستأخذنا لرؤية الأهرامات , لكن انتهى بنا الأمر في فندق يطل عليها ..
غالباً تكون مشاهدة هذه الأشياء في الأفلام الوثائقية أفضل , بينما في الطبيعة تصيب الزائر بخيبة أمل .. إلا لو كان مصراً على الإنبهار ..

(( بالنسبة للرغيف العجيب فظننتك تمزح لكن يبدو فعلا كارتون حقيقي ويبدو لي انك قديم جداً >< ))

لحسن حظي كنت اصنفه مع الأشياء التي لا يجب مشاهدتها مثل الدببة الطائرة , وهذا الأخير كنت أكرهه جداً ><

(( ذلك الديناصور الذي يريد ان يعمل رجل اطفاء اشك انهم انتجوه في القرن 18 <.< ))

هو تنين كما أن مقدمته ليس لها مثيل هذا إذا استثنينا أن الكابتن ماجد بنفسه كان يلقيها ليجعلنا نشاهد هذا الشيء الفظيع >> صوت الكابتن ماجد كان يلعب دور الطعم >.>
بمناسبة الكابتن ماجد فأذكر أن شجاراً عنيفاً كان يحدث في الصف , بسبب أن أحدهم كان يحب بسام أكثر من الكابتن ماجد , وعندما يقول ( كابتن بسام ) كان يتم اعتبار هذه الجملة إهانة للكابتن ماجد ويبدأ الشجار ,,

(( فرقة الفرسان كان انمي مُميز ولم اسمع احد يتحدث عنه ))

لم يصادفني من قبل , لكن لا يبدوا من الأشياء القديمة جداً ,,


(( جزيرة الكنز مُميز جداً شاهدته في الصيفية السابقة فقط ثم عدت لنقاش لكم في مكسات عنه لو اني شاهدت في ذلك الوقت لشاركتكم بالكثير ))

لهذا لم يكن لك وجود مع جزيرة الكنز , بالنسبة لي كان قراءة الرواية أسبق من مشاهدة الأنمي , لـ سبب أني لم أحبه وأنا صغير .. كان عندي أول شريط وتبادلته صديق أعطاني المسطرة التي فيها ماء وأسماك قبل عودته لمصر ×.×


(( صحيح حتى الاجيال الجديدة بدأت تُفضل الفيسبوك ))

بالكاد فهمت أن الفيسبوك هو أن يكون للشخص صفحه يعبر فيها عن شعوره حيال شيء ما , ثم يأتي الأصدقاء ليحبوا أو يكرهوا هذا الشعور , لا أعرف ما المميز في هذا , لكنه يذكرني بألعاب البوكيمون على الجيم بوي حين نعطي القلوب للبوكيمون الذي نريده أن يتطور بسرعة >.>

(( لكن لم افهم ماذا تقصد بانه "يُضحي بالجديد في سبيل القديم"؟ ))

هذا افتراض ,,
على سبيل المثال لو كانت المواضيع التي تفتح في قسم ما كثيرة جداً فإن المواضيع التافهة تسحب معها المواضيع المهمة بعيداً , فلو وضعت شروط قاسية على القادم الجديد المتحمس .. فهذا سيعطي الفرصة للقدامى كما سيجعل القادم الجديد يتشكل بطباع من سبقوه .. فيستمر إيقاع المنتدى كما هو ,, أكيد صادف أن رأيت شخصاً كان يكره غريندايزر مثلاً ثم حين وجد الجميع يتحدث عنه بحماسة وأنه تحفة فنية , بدأ يشارك غيره هذا الرأي >.>

(( لا اعرف كيف استطعت ان تُثبت لي اني لا اتذكر كل التفاصيل كما كُنت اعتقد , أمر مُحبط فعلاً <.< ))

عندما أركز قليلاً فلا أحد يهزمني في التذكر =.=


(( حاولت ان اقرا رواية 1984 لان احدهم كان يصفها بالرائعة ))

كان هناك نسخة منها ليس فيها أي مشكلات حتى الأطفال يمكنهم قراءتها , لكن مشكلتها أن هناك أشياء مهمة تم اختصارها بإعادة صياغة ساذجة ..
أعتقد لو بدأت بقراءة الفصول الأخيرة من بعد القبض على ونستون , فلم تصادفك أي مشاكل .. إضافة إلى أنها الفصول المهمة ..


(( لكني لم انهيها لان كاتبها مُستفز اكثر من اي شيئ اخر ×.× ))

هو عبقري بالطريقة التي نعتبر بها سيد قطب عبقرياً مع الفارق طبعاً ,,


(( لا يُهم كُنت اكتب اسمك بجانب العنوان حِفظاً للحقوق@_@ ))

المشكلة الوحيدة أن هذا الشيء يحتاج لـ مراجعة ، لهذا أحاول أن أنساه حتى لا أجد نفسي مضطراً لهذه المراجعة >.>


(( هنالك مُستجدات سياسية اليوم يبدو انهم سيحسمون الامر في العراق قبل ان يُحسم في سوريا ))

>> لدينا شخص متفاءل جداً =.=
لكن , تعلمنا من تجربة أفغانستان ان السيطرة شيء والحسم شيء آخر يحتاج لأسلحة لا يمكن الحصول عليها من الأسواق السوداء ( لأنها في الحقيقة ليست سوداء ) ..
الحسم حدث في ليبيا لأن الذين يملكون تلك الأسلحة قرروا أن يتدخلوا ,,


(( انت مُتحيز ولا تتحدث في مقالاتك الا عن مصر >.> ))

لكن أنا فعلاً لا أكتب كما ذكرت في الأعلى ,,



ALMUT يقول...



(( اها عرفته، لا احد يمكن ان ينسى ردا كهذا! ))

أعتقد لو صادفك فستتذكريه بسهولة ,,

(( لكن لم اتوقع ان يكون هناك من يخاف من بدر وانيس وكعكي والضفدع كامل >.> ))

كيف تذكرتي هذه الأسماء ,, أنا أكرههم ×.×


(( صحيح لكن يوجد معدن حي! :موسوس: ))


نحن نعتقد هذا , لكن في الحلقة 13 أعتقد , التي يحارب فيها المدمر تسعة جونكر , يقول المدمر واحد : جونكر ليس من معدن حي إنه مركب من شيء آخر ..
لكن لا أذكر أنهم قالوا ما هو هذا الشيء الآخر >.>


(( الموجودة في رحلة عنابة! ))

أعتقد أن المدبلج العربي الذي سماه رحلة عنابة , كان لديه الإسم ويبحث عن شيء يضع عليه الإسم إلى أن صادف ووقع في يده هذا الأنمي ..

غير معرف يقول...

((يسهل تذكره , فهو إرهابي جداً وقديم جداً أيضاً ,,))

لو كنت قلت انه في موضوعك ~.~

((لدينا شخص متفاءل جداً =.=))

هو النصر الذي لن أتفاءل به للأسف=.= !
بعيداً عن أهداف كل ما يجري حولنا الان وبعيداً عن الهدف الاساسي للـ "الربيع الأسود" وهو اننا بعده سنجد صعوبة كبيرة في لفظ كلمة "جهاد" امام الشعوب التي تدفع الكثير في سبيل انجاح ثوراتها , لكن اسرائيل لن تسمح ان يبقى الوضع في العراق كما هو عليه كما لن تسمح ان تتم فدرلة العراق- كما يُنادي الشيخ طه الدليمي على قناة صفا -لتأخذ ايران الجنوب وما في الجنوب ! فما كنت اقصده بالحسم هو ان ينهوا السيطرة الايرانية في العراق وبعد ان تنتهي لا اظن ان بشار سيصمد طويلا
لو استمرت الحماسة في العراق كما هي عليه بعد ما حدث يوم الثلاثاء واذا استمر استفزازهم بعمل اخر فالاسبوع القادم ستسمع على الجزيرة ان بغداد بكاملها سقطت والامر ليس بتلك الصعوبة !.
ولم اقصد بالحسم شيئا خر ومع ذلك لن امانع ان اسمع منك ما تعلمناه من تجربة افغانستان لاني لم افهم ما تقصده جيداً ..


((لكن أنا فعلاً لا أكتب كما ذكرت في الأعلى ,,))

انا اتمنى ان اسمع ما يحدث في مصر لاني لا اتابع اخبارها , اخر ما سمعته كان عن مشروع ايران لنشر التشيع في مصر الى أي مدى ترى ان هذا المشروع حقيقي وان الاخوان مستعدون ان يوافقوا عليه ؟
اظنني قبل فترة سمعت الدكتور عبد الله النفيسي يتحدث عن صفقة ايرانية مصريه لنشر التشيع في مصر وكان فيها كلام مخيف لكن للاسف بحثت عن المقطع في اليوتيوب ولم اجده لاسمعه مجددا
-------
((بينما في الطبيعة تصيب الزائر بخيبة أمل .. إلا لو كان مصراً على الإنبهار ..))
مع ذلك لا تزال لدي رغبة بزيارتها عندما افعل سأخبركم برأيي (:
انا اريد ان ادخل واتجول داخلها وليس ان اشاهدها من الخارج فقط !

((هو تنين كما أن مقدمته ليس لها مثيل هذا إذا استثنينا أن الكابتن ماجد بنفسه كان يلقيها ليجعلنا نشاهد هذا الشيء الفظيع >> صوت الكابتن ماجد كان يلعب دور الطعم))

كنت سـ أكتب تنين وكتبت ديناصور =.=
ربما لو كان ديناصور لما كانت هنالك مشكلة

((بسبب أن أحدهم كان يحب بسام أكثر من الكابتن ماجد))

لو كانت ضربة النمر معكم كانوا سينتفونها O_o
انا كان يُعجبني ياسين وبصورة عامة كارتون كابتن ماجد كان مُميز الى ان سرق شوت منه الاضواء ..
اذكر اننا كُنا نشتري حلقاته وكلما اشترينا قرص جديد يكون نفس القرص السابق يظهر ماجد وهو يقول :(اعذريني كندا لا استطيع !)الى ان اصبح لدينا عشرة نسخ مُكرره =.=

((لم يصادفني من قبل , لكن لا يبدوا من الأشياء القديمة جداً ,,))

كما اخبرتك هو قريب من اوسكار لكن كما قلت هو ليس قديم كثيرا فاول عرض كان في 1987
يتحدث قصة حقيقية من تاريخ فرنسا وفيه الـ لويس الثالث عشر وزوجته والفرسان الخمسة ومن ضمنهم اراميس التي تشبه اوسكار بقصتها وقليلا بشكلها وتوجد شخصية فيه اسمها ميلودي نُسخة من جين :D

((لهذا لم يكن لك وجود مع جزيرة الكنز))

صحيح.. لكن بعد ان شاهدته بحثت في مكسات عن نقاشات ووجدت لك موضوع كنت تُحلل كل يوم شخصية وحللت شخصية جون سيلفر وكُنت متحمس كثيرا, كان التحليل موفق لو تعود للموضوع وتقرا رد مارسيل عليك وكيف انك تجاهلته شيئ مضحك جداًD: , طبعا هو كان يفعل هذا مع الجميع انا بنفسي طردته من موضوع مرة /:

وكان لديك مشاركة في موضوع اخر كانت رائعة واثرت بي وقتها كثيرا , خصوصا انني كنت قد انهيت المشاهدة لتوي
سأضعها هنا ×_×

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=267359&p=5516553&viewfull=1#post5516553
بدأت انجرف للماضي مُجدداً وانا اكره هذا ~_~

((بالكاد فهمت أن الفيسبوك هو أن يكون للشخص صفحه يعبر فيها عن شعوره حيال شيء ما , ثم يأتي الأصدقاء ليحبوا أو يكرهوا هذا الشعور))

هو كذلك مع الكثير الكثير من الملل والسخافة..!

((كما سيجعل القادم الجديد يتشكل بطباع من سبقوه))

وصل الامر بهم مرة ان فتحوا موضوعا ليعلموا القادمين الجدد كيف يكتبون مواضيع كمواضيع القُدامى !

((عندما أركز قليلاً فلا أحد يهزمني في التذكر =.=))

انا أيضا ذلك الخطأ كان مجرداستعجال حتى اسأل المقاومة -بكسر الواو- =.=

((أعتقد لو بدأت بقراءة الفصول الأخيرة من بعد القبض على ونستون , فلم تصادفك أي مشاكل .. إضافة إلى أنها الفصول المهمة))

لدي فضول لقراءة المزيد منها لكن ليس الان , شكرا لك ..

((أحاول أن أنساه حتى لا أجد نفسي مضطراً لهذه المراجعة))

تقصد موضوع "جيوش في الظل ومعارك خلف الشمس"
هذا الذي كان فيه اخطاء ؟

<<محاولة للاستفزاز فقط =.=

ALMUT يقول...

(( لو كنت قلت انه في موضوعك ~.~ ))

لو كان في موضوعي لما كان مميزاً , لأن الأمر المميز هو أن يتحدث الشخص بمفرده بما يريد بغض النظر إن كلامه يرضي أو لا يرضي من حوله ..
( الشخص الذي يواجه الجميع وحده غالباً سيلفت الإنتباه )


(( لاني لم افهم ما تقصده جيداً .. ))

الحسم الذي اقصده هو مفهوم نتج من حقيقة أن كل الدول الإسلامية في القرون الأخيرة تم حسم الأمر فيها بعيداً عن الإسلام , واللعبة الشيطانية التي بدأها نابليون , كانت صناعة الحلقة المفرغة التي تقوم على آلية انتخاب عشوائية لـ صناعة الطبقة والطبقة البديلة التي تكون مؤهلة للحفاظ على هذا الحسم ..
وكملاحظة فـ الطبقة البديلة موجودة حتى في النظم الملكية , وعبد الناصر من قبل حاول استغلالها بطريقته الساذجة كالعادة !

المهم أن الحسم الإسلامي لم يحدث في أي دولة إسلامية أبداً مهما زادت السيطرة الإسلامية , لأنها لا تملك أدوات الحسم ، وبالتالي فالحل الوحيد هو حرب استنزاف طويلة تقلص قدرات العدو وتجعله ينكمش لصالح الحسم الإسلامي , وبهذا المعنى كانت 11 سبتمبر عبقرية لأنها أدت إلى سلسلة طويلة من الإستنزاف لازالت مستمرة إلى الآن , بدأت من الخسائر المادية ثم خسائر إعادة الهيبة , ثم خسائر ثمن تعطيل الحسم الإسلامي في بعض المناطق .. في سلسلة لن تنتهي غالباً إلا بسقوط أمريكا ,,


(( لو استمرت الحماسة في العراق كما هي عليه بعد ما حدث يوم الثلاثاء واذا استمر استفزازهم بعمل اخر فالاسبوع القادم ستسمع على الجزيرة ان بغداد بكاملها سقطت والامر ليس بتلك الصعوبة !. ))

هو على الأغلب بتلك الصعوبة , لأن السنة لا يملكون أسلحة للحسم ولا الدعم , ومرة أخرى الفارق كبير بين السيطرة والحسم ( مثال أفغانستان وجود سيطرة إسلامية لكن لا يوجد حسم ) , في العراق الأمر أسوأ من ناحية السيطرة وبالتالي أكثر سوءاً من ناحية الحسم ..
لكن سأتمنى أن أسمع على الجزيرة أن بغداد سقطت , لكن إذا كانت إيران ستختار بين العراق وسوريا فستختار العراق بدون تردد >.>


(( انا اتمنى ان اسمع ما يحدث في مصر لاني لا اتابع اخبارها ))

بكل صراحة الأخبار هنا مملة ولا تستحق الإهتمام , السيناريو هنا هو الأسخف والأكثر مللاً , والدليل أنه منذ الثورة لم يحدث شيء واحد غير متوقع , أو يمكن أن نقول عنه بأنه مفاجأة .. !


(( أي مدى ترى ان هذا المشروع حقيقي وان الاخوان مستعدون ان يوافقوا عليه ؟ ))

أنا قلت هذا بعد الثورة : " المشروع الرافضي الأمريكي الذي سيمثله الإخوان "
التشيع الذي ترعاه أمريكا بدلاً من العلمانية التي صنعتها أوروبا , لا يوجد من يمثله في مصر غير الإخوان .. لهذا من الصعب أن نتحدث عن المدى الذي سيصل إليه الإخوان في هذا المشروع , لأن وجودهم أصلاً مرتبط به وكلما إحتاج الإخوان إلى الدعم الأمريكي عليهم أن يسرعوا بـ خطوات هذا المشروع ..
لكن حتى لا يتحمل الإخوان كامل المسئولية , فالنظام السابق نفسه الذي كان يعتبر أن هذا المشروع هو تهديد لوجوده , ومع ذلك أجبره الضغط الأمريكي أن يسير بخطوات واسعة في هذا المشروع بالتعاون مع الأردن , لكن الفارق أن ما كان يحدث في الخفاء أصبح الآن يحدث علناً .. بحكم تغير الظروف وكسر حالة التردد ..
على سبيل المثال , الصراع الذي يحدث على الشاشات وتأكيد شيوخ السلفية السعيدة على عدم سماحهم بـ أي مد شيعي , أمر مقلق جداً بعكس الظاهر منه ,,

والسبب أن هذا يجعل الناس تعتقد أن هناك أبطال يحمون البلاد من أي خطر شيعي قادم , والحقيقة أن أقصى ما يمكن للسلفية السعيدة أن تفعله .. هو أن تقوم بمظاهرة سخيفة تنتهي مع غروب الشمس .. ويرفعون لافتات : الشيعة اشرار , ولا نريد الشيعة ,,
المشكلة الدائمة أنه لا وجود لقيادات حقيقية يمكنها أن تغير مسار الأحداث , وأي قيادة جديدة ستظهر ستصطدم بالموجود حالياً والوقت ليس في صالحها حتى تثبت زيف القيادات الحالية ..
ولا يوجد أمل في التحرك الشعبي , لأن الشعوب أصلاً لا تتحرك طالما أن الخطر القادم .. لن يؤثر على حياتهم اليومية !!

ALMUT يقول...


(( قبل فترة سمعت الدكتور عبد الله النفيسي يتحدث عن صفقة ايرانية مصريه لنشر التشيع في مصر وكان فيها كلام مخيف لكن للاسف بحثت عن المقطع في اليوتيوب ولم اجده لاسمعه مجددا ))

أريد أن أسمع ما قاله حين يتم العثور عليه ^ ^"


(( مع ذلك لا تزال لدي رغبة بزيارتها عندما افعل سأخبركم برأيي (:
انا اريد ان ادخل واتجول داخلها وليس ان اشاهدها من الخارج فقط ! ))

الناس أحياناً تتمنى أشياء عجيبة , لكن أعتقد لديكم الكثير من هذه الأشياء في العراق , لكن لا يوجد أهرامات ؟
لكن لا تنسي إخبارنا برأيك بعد تلك الجولة ..


(( ربما لو كان ديناصور لما كانت هنالك مشكلة ))

العالم لا يصدق أن الديناصور هو خروف من الأزمنة الغابرة ,, لهذا هو تنين >.>


(( انا كان يُعجبني ياسين ))

الشخصية الوحيدة التي أعجبتني هي غريب في الجزء الثالث ,,


(( وكلما اشترينا قرص جديد يكون نفس القرص السابق يظهر ماجد وهو يقول :(اعذريني كندا لا استطيع !)الى ان اصبح لدينا عشرة نسخ مُكرره =.= ))

لأنهم في العادة يضعون النسخ المتشابهة فوق بعضها , والواضح أنكم كنت تسحبون القرص من نفس المكان في كل مرة يتم شراؤه >.>

(( صحيح.. لكن بعد ان شاهدته بحثت في مكسات عن نقاشات ووجدت لك موضوع كنت تُحلل كل يوم شخصية وحللت شخصية ))

هذا الشيء قديم جداً , لكن كنت أستمتع بالثرثرة فيه .. لكن كثرة الكلام تعني أن الكلام المهم قليل جداً ×.×


(( وكان لديك مشاركة في موضوع اخر كانت رائعة واثرت بي وقتها كثيرا , خصوصا انني كنت قد انهيت المشاهدة لتوي
سأضعها هنا ×_× ))

أعترف أنني لم أكن لأتذكر هذا الموضوع أبداً ,,


(( هو كذلك مع الكثير الكثير من الملل والسخافة..! ))

من الأفضل إذاً أن أبدأ بتسميته بوكي بوك أو بوكيمون بوك ,,
أنا لازلت أحتفظ بكرة بوكيمون فيها جيغلي باف , لكن لم يعد من الممكن إغلاقها =.=


(( تقصد موضوع "جيوش في الظل ومعارك خلف الشمس"
هذا الذي كان فيه اخطاء ؟ ))

هو لا يحتوي على معلومات خاطئة , بل أعتقد أن دروس ماركس وتفسيره للرأسمالية بقوانينه كانت شيء لا بأس به , لكن طريقة تناول الموضوع ووجهة النظر التي سارت يالموضوع ككل لا تعجبني الآن أبداً >.>


غير معرف يقول...

(( (( قبل فترة سمعت الدكتور عبد الله النفيسي يتحدث عن صفقة ايرانية مصريه لنشر التشيع في مصر وكان فيها كلام مخيف لكن للاسف بحثت عن المقطع في اليوتيوب ولم اجده لاسمعه مجددا ))

أريد أن أسمع ما قاله حين يتم العثور عليه ^ ^"))

اظنكم تتحدثون عن هذا المقطع..
http://www.youtube.com/watch?v=p2aVIyeR2VM

اذا كان هو فاريد دعوة في المقابل.. لدي امتحان + تسليم بري فاينال الاحد لو حصلت على درجة لا تعجبني فسادعو عليكم :لقافة:

غير معرف يقول...

لحظة هناك خطأ.. المقطع السابق كان عن العراق ×_×

هاذان المقطعان يتحدثان عن التشيع في مصر

http://www.youtube.com/watch?v=x9gNQHM06Cw

http://www.youtube.com/watch?v=FQ1Xe3QWdxA


غير معرف يقول...

((( الشخص الذي يواجه الجميع وحده غالباً سيلفت الإنتباه ) ))

هذا سينفع مُستقبلاً كثيراً ..على كل حال شُكراً لك ^_^

((الحسم الذي اقصده هو مفهوم نتج ..))

شكراً لك على التوضيح ..~

((هو على الأغلب بتلك الصعوبة ))

أنت تعرف ان هنالك طرف ثالث يُحرك ما يجري في العراق والمفروض هو من يُحاول تأجيج الوضع لغاية , وحتى يتم تحقيقها سيكون هنالك اكثر من طريقة لمد السنة بالسلاح ولهذا تجد خطيب الجمعة في الرمادي اليوم أعلن عن انشاء جيش "العزة والكرامة" فإنشاء جيش واعلانها بثقة هكذا لا يمكن ان يكون عبثاً قد يطول الامر اكثر من اسبوع فعلاً لكنه وحسب ما يجري لن يطول كثيراً ويسقط نظام المالكي ثم بهذا السلاح نفسه يمكن مُحاربة اي دولة اسلامية كما سيحدث بعد ان يسقط النظام السوري بين الجيش الحر وجبهة النصره مثلاً ..!

قد يختصر ما أريد ان اقوله هنا جزء من لقاء الاستاذ عبد الباري عطوان :
‫https://www.youtube.com/watch?v=GbOHbJzW3gg

رائع عبد الباري عطوان دائماً (:


((لكن إذا كانت إيران ستختار بين العراق وسوريا فستختار العراق بدون تردد ))

المفروض انها لن تختار لكن سترضى بما سيختاره لها ..

((ولا يوجد أمل في التحرك الشعبي , لأن الشعوب أصلاً لا تتحرك طالما أن الخطر القادم .. لن يؤثر على حياتهم اليومية ))

لكن أغلقت جميع الأبواب هكذا ÷_÷

سأسئلك سؤال كما تقول مكسورة الواو سأطرحه بطريقة مُزعجة ×_×
لكنك تعرف ترتيب الافكار بشكل جيد ..

لو وضعت امامك الان ايران , امريكا , اسرائيل
كيف ستُرتب لنـا شكل العداوة بين الاولى -ايران-والاثنين الباقيين -امريكا , اسرائيل- ؟؟؟!


((أريد أن أسمع ما قاله حين يتم العثور عليه ^ ^" ))
وضعته روزاليا في ردها , وهذا اللقاء الكامل :
http://www.youtube.com/watch?v=4Wkbso3H4Vs

وهذا الجزء الخاص بالصفقة الايرانية المصرية والعروض التي قلتُ عنها انها مُخيفة ×_×
http://www.youtube.com/watch?v=FQ1Xe3QWdxA

>>>طبعاً داائما الدكتور عبد الله النفيسي يجلس امام هذا المُفدم المُستفز , كم اتمنى ان ترسله المقاوِمة الى الشمس من دون رجعة ابدااا >.>

لكن بعد ان تُشاهد المقطع ولاني أخبرتك به أطالب بتعليق كامل عما ذكره الدكتور عبد الله النفيسي@_@

غير معرف يقول...

((اذا كان هو فاريد دعوة في المقابل.. لدي امتحان + تسليم بري فاينال الاحد لو حصلت على درجة لا تعجبني فسادعو عليكم :لقافة:))

لانكِ اختصرتي علي البحث فأتمنى ان لا يعود دكتوركم للجامعة أبداً =.=

((لكن أعتقد لديكم الكثير من هذه الأشياء في العراق , لكن لا يوجد أهرامات ؟))

الاهرامات غير موجودة يمكن عمل مشروع مُشترك بينك وبين روزاليا لبناء اهرامات عراقية ونسميها مقبرة الذكريات ×_×

يوجد في العراق الكثير فعلاً لكن المُشكلة ان السقوط حدث في 2003 اي بعد ان ولدت بعشر سنوات تقريبا فالعشر سنوات قليلة جداً ولا يمكن زيارة شيئ خلالها سوى مدينة الملاهي T_T

لكن اتذكر اننا ذهبنا الى ملوية سامراء لكن للاسف كنت في الرابع الابتدائي وما ان صعدت نصف الطابق الاول حتى اشتغل البُكاء- لو كان عدنان موجود لحل لي المشكلة=.=- واخوتي الاشرار تابعوا الصعود وعندما قررت ان اكون شجاعة واصعد بدأت امي تصرخ ونزلنا O_o
لو يعود الزمن أظن انني سأصعدها كاملة مع اني الى الان اخاف من المُرتفعات ..

ايضا اذكر ذهبنا في العيد مرة لزقورة عكركوف التي يعود بناءها الى القرن 15 قبل الميلاد , وكان تسلقها صعب واظنها كانت فكرة عبقرية من ابي ان يجعلنا نتسلقها بملابس العيد ×_×

ذهبت ايضا الى طاق كسرى أو إيوان كسرى في المدائن واتذكره جيداً ..
لكن القبة الفلكية ومتحف التاريخ الطبيعي للاسف كُنت أصغر من أن يسمحوا لي ان اذهب لها ><
طبعاً لدي رغبة ايضا بعد زيارة ابو الهول ان ازور اي قبة فلكية مرة شاهدت واحدة رائعة في روسيا ..

(( والواضح أنكم كنت تسحبون القرص من نفس المكان في كل مرة يتم شراؤه >.>))

لا هم كانوا بخيلين وكان الحصول على اقراص انمي صعب جداً كان هنالك محل واحد يبيع في بغداد وكلها مُكررة حتى بعد ان بدأت بستخدام النت كان بطيئ وقتها جداً ومن الصعب تحميل كارتون كامل , كُنت اتمنى ان احصل على كارتون اوسكار كاملا وغيري كان لديه الكارتون كامل وبأكثر من لُغة O_o

((لكن كثرة الكلام تعني أن الكلام المهم قليل جداً))

عُدت اليه مُجددا في 2006 وقلت انه ناقص وانك تريد ان ترحل ويجب ان يكمل , يبدو ان بعض العادات يصعب التخلص منها فعلاً O_O

((اعترف أنني لم أكن لأتذكر هذا الموضوع أبداً ,,))

اعتبره من اكثر الردود المُميزة في التون ..


((من الأفضل إذاً أن أبدأ بتسميته بوكي بوك أو بوكيمون بوك ,,))

لا افهم مالرابط =.=

((أنا لازلت أحتفظ بكرة بوكيمون فيها جيغلي باف , لكن لم يعد من الممكن إغلاقها =.=))

كنت اتمنى ان اشتري كرة بوكيمون في فترة "ثورة البوكيمون" وكانت جيغلي بف اكثر بوكيمون احبه , لم يكونوا يبيعون كرة بوكيمون كان هنالك بوكيمونات فقط ×_×

أريدها O_O

ALMUT يقول...


(( لحظة هناك خطأ.. المقطع السابق كان عن العراق ×_× ))

شاهدته أيضاًُ , وكلامه غريب فيما يخص السنة ..
فمهما تحدثنا عن مشروع شيعي أو علماني , فالهدف واحد وهو صناعة طبقة مقدسة لا نص يُلزمها .. وبالتالي تتحكم في المسلمين وتغير في الدين كيفما تشاء ,,


(( اذا كان هو فاريد دعوة في المقابل.. لدي امتحان + تسليم بري فاينال الاحد لو حصلت على درجة لا تعجبني فسادعو عليكم :لقافة: ))

كل الدرجات جميلة ×.×
ومع ذلك سأعطيك نصيحة فيما يخص التسليم , بما أن الدرجات هنا نسبة كبيرة منها تعتمد على مدى تقبل أستاذ المادة لما يراه ويرضي ذوقه ، فأفضل طريقة للتعامل مع هذا هو أن تكون الشخص الأخير الذي يقوم بالتسليم , فغالباً الذي يقوم بالتسليم أولاً يتعرض للنقد بناءً على ما في عقل أستاذ المادة , بينما المتأخرين يتعرضون للنقد بناءً على من سبقهم وبعيداً عن عقل الأستاذ الذي تكون الصورة المثالية التي توقعها قد تلاشت .. لهذا فرصة المتأخرين دائماً أفضل ,,




ALMUT يقول...


(( لو وضعت امامك الان ايران , امريكا , اسرائيل
كيف ستُرتب لنـا شكل العداوة بين الاولى -ايران-والاثنين الباقيين -امريكا , اسرائيل- ؟؟؟! ))


أريد أن أقول : لا أعرف وينتهي الأمر ..
أنا لا أعتقد أن هناك من يمكنه أن يجزم بشيء محدد , بالنسبة لنفسي أجزم بأنني سأتمادى لو قلت رأياً وأنا غير مؤهل , ثم إن السؤال الأصعب هنا : ما هي العلاقة أصلاً بين اسرائيل وأمريكا !

المعنى أن ما سأقوله هو مجرد افتراضات , لا أكثر ,,

في العلاقة بين أمريكا وإسرائيل , إذا حذفنا إيران فاحتمالات العلاقة كالآتي :

1- اليهود مجرد آداة تم استغلال ( ميراثهم الديني ) وجعلهم خط دفاع متقدم أمام المسلمين .
2- الصليبية كانت هي الأداة التي تم استخدامها من أيام نابليون لتحقيق أهداف اليهود التاريخية في العودة وإقامة الهيكل وإعادة حكم العالم .
3- وهو الراي الذي يتم ترجيحة في العادة , وأن العلاقة هي تبادل منفعة وخليط بين النقطتين في الأعلى , إضافة إلى تبادل منفعة آخر بين البروتستانتية والبهودية .

لكن ( هذه اللاكن ... ) أحب أن اضيف شيء رابع آخر يمكن أن نخرج به حين نتأمل أفعال وتصريحات ومذكرات ساسة الغرب واسرائيل ، وهو أنه ( وكما يتفق الجميع أن هؤلاء الساسة مجرد دمى ) من المستحيل أبداً أن يكون هؤلاء الأشخاص هم من يسير بالعالم إلى ما وصل إليه الآن ..
ونحن نوعاً ما نتفق على أن هناك عقول أكثر حكمة هي التي تحرك الأحداث ( ويجب أن ننفي كون السياسة مجرد لعبة بين أباطرة المال والإقتصاد , لأن الجشع لا يجتمع مع الحكمة ) ..

وهناك شيء آخر نتفق عليه وهو أنه بعيداً عن النص ( عند أهل السنة ) فالعالم يُتحكَم بـ أفكره عند الأديان والعقائد المحرفة والفلسفات البشرية عن طريق :
1- طبقة مقدسة تلعب بنفسها دور النص أو الوحي .
2- نخبة معظمة يصنعها الإعلام .
وكلاهما بالمصادفة طبعاً يردد نفس الأفكار التي تصنعها الماسونية ..
إذاً نكاد نتفق أن هناك طبقة أعلى من الطبقتين تصنع ( الشريعة الموازية للوحي ) ..

ثم قد لا نتفق أبداً أن هناك طبقة أعلى من الماسونية ( إستناداً إلى أن إغلاق المحافل الماسونية في فرنسا بعد الثورة كان يُفسر على أنه تضحية بالصغير الثرثار الذي اعتقد أنها النهاية , في سبيل استمرار وجود الكبير الذي كان على وشك أن يبدأ - أعني الفارق بين من لديه هدف مرحلي وهدف كلي - ، وشبيه به التضحية باليهود في الإتحاد السوفيتي في سبيل سيطرة أفراد اليهود على الإتحاد نفسه ) ..
ولأن الماسونية بهودية جداً , فسنفترض بالضرورة أن تلك الطبقة العليا التي نتكلم عنها يهودية أو بمعنى آخر ( أئمة اليهود ) ، وقرأت لبهاء الأمير من قبل أنه يفرق بينهم وبين اليهود العاديين استناداً لقوله تعالى : " َمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ "

نحن إذاً حين نصنف اليهود في اسرائيل استناداً لما سبق , سنضعهم ضمن اليهود العاديين لكن من النوع المتحمس , بعكس من في أوروبا وأمريكا ..

وعلى هذا يمكننا أن نحصل على تصنيف شبه نهائي كالتالي :
أئمة البهود وهؤلاء يحركون العالم عن طريق :
1- أباطرة المال ( الإقتصاد ).
2- المحافل الماسونية ( الدين أو ما يوازي شريعة الإسلام ) ..

إذاً الأدوات الفاعلة في يد أئمة اليهود يجب أن تتشكل بالضرورة من أغلبية يهودية ( الولاء ) ، وطبقاً لهذا فإن الفاعلين على الأرض سواء أمريكا أو اسرائيل هي بالضرورة أدوات تُنفذ أهداف مرحلية , وتتحرك بآلية الإنتخاب العشوائية التي تحدثنا عنهم من قبل والتي تفرز طبقة الساسة عندهم .. وبالضرورة نستنتج من هنا أن اسرائيل بحكم يهوديتها لها وضع خاص لا يجعلها تندمج ضمن القوة الصليبية التي قوامها الأهم هو الإقتصاد ..

المعنى من هنا أن تفاعل أباطرة المال مع القوة الفاعلة في أي مجتمع ينتج عنه ما نسميه افتراضاً ( القوة الصليبية ) بسبب غلبة النصارى على هذا المشروع ..
والتفاعل الآخر مع الماسونية , ينتج ما نسمية افتراضاً ( القوة الماسونية ) ..

ALMUT يقول...


لكن السؤال المهم هنا هو أي المشروعين هو الذي يخدم المشروع الآخر ؟

وهذا لن نفهمه إلا لو فهمنا ما هو الهدف النهائي من كل ما يحدث , قد نفترض سيطرة على العالم أو سيطرة على الموارد , لكن لأننا نضع أئمة البهود على القمة .. فيجب أن نغير من طريقة التفكير ، وننتقل لليهود أنفسهم ..

سأختصر لأن الكلام هنا كثير ..
اليهود نعرفهم أنهم رفضوا نبوة سيدنا عيسى لأنه لم يأتي بما يريدون ( رفضوه وهم يعرفون أنه نبي من عند الله ) ..
وسبب هذه الجرأة هي تفسيرهم المادي للدين ( النبوة وبالبركة عندهم أخذهما يعقوب عليه السلام مرة بالحيلة ومرة بالقوة ) ، والخلاصة أن الله الذي يعبدونه يحتاج إليهم بقدر حاجتهم إليه وربما أكثر " لَقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ " ..

إذاً عندما تنتقل النبوة إلى العرب ، وينتشر الإسلام , يصبح تلقائياً هدف اليهود هو تغيير هذا الإسلام وتبديله كما فعلوا بالنصرانية ، حتى ( يجبروا ) إلههم أن يعيد إليهم النبوة والوحي ( ويملكون مصدر العلم مرة أخرى ) .. وهو الشيء الذي يرتبط عندهم بحكم العالم ( أيام سيدنا سليمان عليه السلام ) ، وليس مجرد السيطرة على الأرض أو الموارد ، فما يريدونه هو السيطرة على العلم ( الطريق الوحيد المؤدي إلى الله ) .. وبالتبعية يسيطرون على العالم الذي من دون وحي يتحول غير اليهود إلى بهائم تخدم اليهود !

ومن هذا نضع النقطة الرابعة في تعريف العلافة بين أمريكا وأسرائيل وهي :
4 - كلاهما أدوات تتحرك ضمن أهداف مرحلية , لكن اسرائيل هدف مميز , لأنها تحرس ما يفترض أنه المكان الذي يجب أن يتم حكم العالم منه بعد عودة الوحي إليهم .. !

وحين نعرف العلاقة بين إيران وأمريكا واسرائيل , يجب أن نضعها ضمن كل علاقة افتراضية بين أمريكا واسرائيل :

1 - لو كانت اسرائيل مجرد أداة بيد أمريكا ، فإيران ستكون أداة أفضل لأن تأثيرها أكبر على العرب ، وبالتالي تكون عداوة اسرائيل تجاهها كبيرة لأنها ستشعر بالغيرة من اللاعب الجديد الذي سيحصل على الإمتيازات التي تحصل هي عليها من أمريكا ، لكن ومع خدماتها المتميزة لأمريكا فهناك أثار سلبية وهي أنها ستنافس أمريكا في السيطرة على موارد المنطقة ، وبالتالي يجب التعامل معها بطريقة ازدواجية ، فمن جهة مساعدتها في أهداف مرحلية قصيرة المدى تخدم كلا الطرفين ( أمريكا وإيران ) وفي الوقت نفسه دعم من يجب عليه أن يواجه ايران حين يصبح حجمها أكبر من الدور المرسوم لها ..

على سبيل المثال ترك السلفية تتحدث عن الخطر الرافضي ، وفي الوقت نفسه تدعم التشيع .. وفي لحظة ما تترك التصادم يحدث بعيداً عنها ، وبعد أن يستنزف كل منهما الآخر .. تتدخل هي وتكون المنتصر الأكبر .. وسنفترض أن صبر اسرائيل على تمدد ايران هو أنها تأمل أن تسير الأمور بهذا الشكل ..


2 - لو كانت اسرائيل هي التي تتحكم في الغرب لتحقيق مصالحها , فلن نستبعد أنها هي التي تلعب الدور السابق مع إيران بدلاً من أمريكا .. والنتيجة تقريباً واحدة فيما يخص ايران ..

3 - حين نتحدث عن تبادل منفعة , فلا شيء يمنع أن تدخل ايران إلى اللعبة مادامت لاعب مؤثر يمكن أن يأخذ ويعطي ، وأيضاً السيناريو الذي تدخره أمريكا واسرائيل لإيران هو نفسه في الفرضية 1 و2 , وبكل الأحوال إيران دورها مرحلي ..

4 - حين نتحدث عن أئمة اليهود , فالتشيع هو العصر الجديد الذي ادخروه للعالم الإسلامي بدلاً من العلمانية , وسيأملون ان يتسبب هذا التشيع المدفوع من إيران إلى تبديل دين المسلمين المتمثل في أهل السنة ، وصنع الطبقة المقدسة .. المؤهلة لفعل هذا التبديل , وعندها يأملون بعودة الوحي إليهم بعد ضياعه من الأرض !

هذا مع الكثير الكثير من الإختصار , لهذا لا أحب الكتابة ×.×


(( وهذا الجزء الخاص بالصفقة الايرانية المصرية والعروض التي قلتُ عنها انها مُخيفة ×_×
http://www.youtube.com/watch?v=FQ1Xe3QWdxA ))

لكن هذا الكلام يُعطي انطباع بأن الأمر مجرد عرض وطلب ، ويجعلنا نقول ونحن نشاهد : " يا رب يكون الرئيس قال لا " وعندها تنتهي لعبة التشيع إلى الأبد .. !
والأمور لا تسير بتلك العشوائية , كما ذكرني بالشاطر حين قال بأنهم لم يلتقوا بالأمريكان إلا بعد أن نجحوا في انتخابات مجلس الشعب >.>

المهم أن كلام الدكتور النفيسي , لا يمكن قراءته إلا من خلال افتراض أن ايران طماعة وتريد أن تسير بالمشروع بشكل أسرع ( نوع من الغش ) فتقدم المزيد من الإمتيازات في المقابل ، والسبب أنها خسرت سوريا ، وليس بيدها سوى تأجيل تلك الخسارة , ومحاولة إيجاد أرضية بديلة ,,


(( لكن بعد ان تُشاهد المقطع ولاني أخبرتك به أطالب بتعليق كامل عما ذكره الدكتور عبد الله النفيسي@_@ ))

لا , يدي بدأت تؤلمني من الكتابة ×.×

ALMUT يقول...


(( الاهرامات غير موجودة يمكن عمل مشروع مُشترك بينك وبين روزاليا لبناء اهرامات عراقية ))


المقاومة من النوع الذي يفضل المكعبات على الأهرامات , ولا أظن تلك الفكرة ستعجبها =.=


(( ونسميها مقبرة الذكريات ×_× ))

العالم لا يُصدق أن الأهرامات هي معابد لعبادة النجوم وليست مقابر >.>


(( لكن اتذكر اننا ذهبنا الى ملوية سامراء ))

عندما شاهدت صور الملوية , حسبتها برج بابل .. لكن الرجل في الويكيبيديا يقول بأنها مأذنة ,,


(( وما ان صعدت نصف الطابق الاول حتى اشتغل البُكاء- لو كان عدنان موجود لحل لي المشكلة=.= ))

أعرف كيف سيحل تلك المشكلة , كان سيقلب الملوية رأساً على عقب ، ويوفر عليك الرحلة إلى الأعلى , عدنان رائع وسيفعل بها كما فعل مع الماسورة O.O


(( لو يعود الزمن أظن انني سأصعدها كاملة مع اني الى الان اخاف من المُرتفعات . ))

لا أجد في الأعلى سوى أربعة نوافذ , لهذا سيكون من المؤسف الصعود كل تلك المسافة لمجرد النظر من النافذة =.=


(( ايضا اذكر ذهبنا في العيد مرة لزقورة عكركوف التي يعود بناءها الى القرن 15 قبل الميلاد , وكان تسلقها صعب ))

فهمنا الآن سبب رغبتك بزيارة الأهرامات , بما أن تسلق الأثار واحدة من هواياتك >.>
لكن عندي سؤال : هذه الصخرة العملاقة لماذا صنعوا لها سلم , أقصد هل كانت تلك الصخرة إله قديم ؟


(( طبعاً لدي رغبة ايضا بعد زيارة ابو الهول ان ازور اي قبة فلكية مرة شاهدت واحدة رائعة في روسيا .. ))

أكيد يمكنك بعد تسلق الأهرامات الذهاب إلى مكتبة الإسكندرية ، وزيارة القبة الموجودة في المكتبة .. قد لا تكون بروعة التي في روسيا لكن ستفي بالغرض ,,

مع أن كلامك يجعلني أفكر , لكن مهما حاولت .. أعتقد أنني الشخص الوحيد في العالم الذي لا يرغب بزيارة أي شيء , أحياناً أشعر أنني أحب زيارة المطعم الصيني >.>


(( كُنت اتمنى ان احصل على كارتون اوسكار كاملا وغيري كان لديه الكارتون كامل وبأكثر من لُغة O_o ))

كان هناك فترة , كانت أوسكار فيها من الأشياء المهمة .. لكن دائماً كان مشهد موت اندريه يفسد الأنمي ليس بسبب موته , لكن بسبب الطريقة الغبية .. ولا يوجد مشهد موت أغبى من موته سوى مشهد موت مسافر في الحلقة الأخيرة من الرجل الحديدي ..
وأنا طفل كنت أكره رؤية الشريط العالشر لأن موت مسافر كان يحزني كثيراً ، وكنت قبل مشاهدته دائماً أؤكد أنني لن أحزن , لكن دائماً كنت اشعر باكتئاب بعد موته ..
حالياً حين اشاهد مشهد موت مسافر , أجده من أكثر المشاهد الكوميدية في تاريخ الأنمي ×.×

(( عُدت اليه مُجددا في 2006 وقلت انه ناقص وانك تريد ان ترحل ))

حدث بعدها ان اهتممت بأحد الأقسام الأخرى , وتم التأجيل >.>


(( لا افهم مالرابط =.= ))

إذا حصل الشخص في الفيسبوك على القلوب فهو يدلاً من أن يتطور كالبوكيمون , يتحمس ويكتب أكثر , مثلاً : أشعر اليوم أن القمر رائع , وحين يحصل على عشرة قلوب , يتحمس فيضيف : والشمس ايضاً مفيدة للنباتات , وهكذا >.>


(( كنت اتمنى ان اشتري كرة بوكيمون في فترة "ثورة البوكيمون" وكانت جيغلي بف اكثر بوكيمون احبه , لم يكونوا يبيعون كرة بوكيمون كان هنالك بوكيمونات فقط ×_×

أريدها O_O ))


الجميع كان يحسدني عليها ×.×

لكن بما أنني توقفت عن تدريب البوكيمونات , فلا مانع عندي أن تأخذي جيغلي باف من دون الكرة =.=

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..~

شُكراً جزيلاً لك لك على الشرح ..
بالنسبة لـ :
“ما هي العلاقة أصلاً بين اسرائيل وأمريكا “
فكان هنالك بعض الاشياء التي كُنت سأطلب التفصيل فيها لكن مُستقبلا ان شاء الله , المهم عندي هو انك ابدعت في توضيح العلاقات بعد ان تحدثت عن ايران , فحقاً شُكراً لك ^^

أحياناً كُنت اقرأ مقالات لكُتًاب أجد تناقض كلما انظر لعلاقة امريكا لكل من اسرائيل وايران لكن اشعر الان فعلاً ان الصورة اتضحت اكثر ..


((هذا مع الكثير الكثير من الإختصار , لهذا لا أحب الكتابة ×.×))

أجد إن اسلوبك اصبح أوضح بالكتابة ولم اعد اجد تلك الصعوبة في فهم ما تريد كما كان يحدث سابقاً لذلك لا تبخل علينا مُستقبلا وأكتب مُجلدات ما المشكلة يعني×_×

((المهم أن كلام الدكتور النفيسي , لا يمكن قراءته إلا من خلال افتراض أن ايران طماعة وتريد أن تسير بالمشروع بشكل أسرع ))

بالفعل هي القراءة الصحيحة لما قاله د.النفيسي لكن هذا لا يعني ان العروض ليست مُخيفة فأنت تخيل لو ان العروض تمت وكانت هنالك جريدتين ايرانيتن ويرسلون هذا العدد الهائل من الطلاب للدراسة في ايران ثم هؤلاء سيعودون بعد سنوات لمصر مُجدداً ونحن ليس لدينا سوى سلفية سعيدة مٌستعدة لبعض الصراخ كما قلت , إذاأصبح هنالك خطر على الاسلام في مصر .!


(( والسبب أنها خسرت سوريا  ))

يبدو ان ايران لا ترضى ان تخسر بسهولة ولهذا السيناريو في العراق قد يطول ومُرشح ان يتحول الى نفس السيناريو الذي حدث في سوريا O_O

انا قررت قبل ايام ان ارفع شعار “صامتون” بدون “دال”لاني كل يوم أفتي بشيئ جديد بما يخص الوضع هنا ثم في الصباح اشعر اني ذهبت بعيد زيادة ×_×

((لا , يدي بدأت تؤلمني من الكتابة ×.×))

لم تكتب شيئ كلها اشياء مُختصرة D:


غير معرف يقول...

((العالم لا يُصدق أن الأهرامات هي معابد لعبادة النجوم وليست مقابر >.>))

مكان فيه جُثث مدفونة ماذا يٌسمى ؟×_×

((عندما شاهدت صور الملوية , حسبتها برج بابل .. لكن الرجل في الويكيبيديا يقول بأنها مأذنة ,, ))

هي بالفعل مإذنة وبجانبها جامع اثري كبير , وقد يكون من المُمتع ان تعلم ان قناصاً كان يقف من امام النافذة في الاعلى ويستمتع بقنص الامريكان الذين قصفوها في النهاية ..!
وجدت تقرير عنها على قناة الجزيرة جميل اذا كنت تريد معرفة شعوري وانا اصعدها ×_×

http://www.youtube.com/watch?v=KBvpL9toa7Y

T_T



((وسيفعل بها كما فعل مع الماسورة O.O ))

اكسر ماسورة وخلصنا O_O


((لا أجد في الأعلى سوى أربعة نوافذ , لهذا سيكون من المؤسف الصعود كل تلك المسافة لمجرد النظر من النافذة =.=))

اريد ان اصعدها وأجرب القنص من الاعلى مثل أكاي في كونان ..!

((فهمنا الآن سبب رغبتك بزيارة الأهرامات , بما أن تسلق الأثار واحدة من هواياتك >.> ))

وكيف تستمتع بالرحلة اذا لم تُجرب ان تصعد المكان او تدخل فيه والا شاهدها في الصور وفقط X_X
لكن عندما اشاهد الصورة الان اتذكر بانني صعدت السلم الطويل وحاولت صعود الصخرة !!
لكن لن افكر ان اتسلق الاهرامات ستحل علي لعنة الفراعنة !

((لكن عندي سؤال : هذه الصخرة العملاقة لماذا صنعوا لها سلم , أقصد هل كانت تلك الصخرة إله قديم ؟ ))

هي الزقورات معابد مُدرجة لكن لا اعرف ان كانت هذه الصخرة اله قديم لهم , اذا كان ما تعتقده صحيحاً فهذا يعني اني صعدت على الههم O_o

((أكيد يمكنك بعد تسلق الأهرامات الذهاب إلى مكتبة الإسكندرية ، وزيارة القبة الموجودة في المكتبة .. قد لا تكون بروعة التي في روسيا لكن ستفي بالغرض ,,
))

رائعة جدااااً O_O
غيرت وجهتي من روسيا الى الاسكندرية ..
لكن بالفعل اجدها رائعة جداً , اظن فيها كل انواع الكتب حتى كتاب "الهجرة , وحركة تكفير المسلم" وهو الكتاب الذي من المفروض ان كاتبه تحدث عن الاخوان لكن بدون تذكر اسم الكاتب والناشر واسم الكتاب اصلاً غير مؤكد 100% وهو كتاب قديم فالبحث عنه صعب وعندما جربت ان اكتبه في البحث يذهب الى حركة التكفير والهجرة !
عموماً لا اظنه بتلك الاهمية فالشيخ ايمن لم يقصر مع الاخوان في كتابه , لكن كانت لدي رغبة سابقا في الاطلاع عليه ..

((مع أن كلامك يجعلني أفكر , لكن مهما حاولت .. أعتقد أنني الشخص الوحيد في العالم الذي لا يرغب بزيارة أي شيء , أحياناً أشعر أنني أحب زيارة المطعم الصيني >.>))

لن تجد فيه اكلات تسُرك حسب اعتقادي >.>


((كان هناك فترة , كانت أوسكار فيها من الأشياء المهمة .. لكن دائماً كان مشهد موت اندريه يفسد الأنمي ليس بسبب موته ,  ))

مرة اعطيتك فيديو للعبة اوسكار واندريه فيه يموت بالطريقة التي تُعجبك ماذا يمكن ان افعل اكثر من ذلك ×_×

((حالياً حين اشاهد مشهد موت مسافر , أجده من أكثر المشاهد الكوميدية في تاريخ الأنمي ×.×))

سأبحث عنها لأرى ذوقك الفريد O_O

((إذا حصل الشخص في الفيسبوك على القلوب فهو يدلاً من أن يتطور كالبوكيمون  ))

عليك ان تنشر مقال في احدى الصحف العالمية تبين وجهة نظرك في الفيس بوك اظن انه سيخسر عدد لا بأس به من مستخدميه ×_×

((لكن بما أنني توقفت عن تدريب البوكيمونات , فلا مانع عندي أن تأخذي جيغلي باف من دون الكرة =.= ))

ماذا سأفعل بها بعد ان افسدتها ولم يعد بالامكان اغلاقها ! انا اعرف لماذا افسدها كان يمثل دور آش ويضربها بالحائط حتى يخرج البوكيمون ×_×

ALMUT يقول...

وعليكم السلام ,,

(( أجد إن اسلوبك اصبح أوضح بالكتابة ولم اعد اجد تلك الصعوبة في فهم ما تري ))

لأن الفارق كبير بين المقال , وهذه الأشياء الأخرى التي لا أعرف كيف أصنفها إلا على أنها ( شبيهة القصة ) , ثم إن الترميز افضل كثيراً جداً وممتع في كتابته =.=


(( وأكتب مُجلدات ما المشكلة يعني×_× ))

أبداً لا توجد أي مشكلة سوى أنني من سيكتبها >.>


(( تخيل لو ان العروض تمت وكانت هنالك جريدتين ايرانيتن ))

لكن بالفعل قبل الثورة كانت واحدة من اشهر الصحف تخصص مساحة لا بأس بها وأحياناً أعداد خاصة للطعن في الصحابة , ووسائل الإعلام عموماً يمكن لمن يدفع لها أن يتحكم فيها كما يريد والأمر بصحيفة متخصصة لن يختلف كثيراً , وهم حالياً لديهم دور للنشر , وحتى قبل الثورة كانت دور نشر شيعية من بعض الدول يُسمح لها بالمشاركة في معرض الكتاب..
كما أن قبل الثورة بأشهر أغلقت القنوات التي كانت تهجم الشيعة , وبقيت قنواتهم هم !

عموماً إذا تحدثوا عن جريدة , فعلينا أن أن نفهم أنها محاولة للفت الإنتباه لما هو أكبر كـ شركة انتاج سينمائي مثلاً .. !

(( ويرسلون هذا العدد الهائل من الطلاب للدراسة في ايران ))

هذه مشكلة لأن الصوفية في مصر إذا إستثنينا الطعن في الصحابة فهم شيعة جداً >.>
ولا أحد يستبعد أن أن نكتشف بعد سنوات أن الصوفية أصبحت طائفة شيعية ,,

(( ونحن ليس لدينا سوى سلفية سعيدة مٌستعدة لبعض الصراخ كما قلت , إذاأصبح هنالك خطر على الاسلام في مصر .! ))

السلفية ستصرخ لكن لأن خيالها لا يتجاوز الصراخ في وسائل الإعلام وبعض الخطب التي تحذر من الشيعة , والقيادة ترحب وأمريكا تتظاهر بأنها ليست مهتمة .. فنحن سنسير تجاه هذا الخطر بثبات , كما أنها بالتأكيد لاحقاً ستتحالف مع الكنيسة ,, وسنكتشف أن الإعلام الغير سلفي أصلاً ميوله شيعية ( بحكم أن التشيع يسمح بالنيل من كل رموز الإسلام ) وإن كان بعضه يتظاهر بعكس ذلك في الوقت الحالي ,,
بمعنى أن كثير من الكارهين للإسلام سيعطيهم التشيع غطاء لا بأس به لإفراغ كل أحقادهم .. !


(( لهذا السيناريو في العراق قد يطول ومُرشح ان يتحول الى نفس السيناريو الذي حدث في سوريا O_O ))

نوعاً ما أتمنى أن يسير الأمر في ذلك الإتجاه , لكن هذا لن يحدث غالباً , لأن أمريكا ستكون مستعدة لإستنساخ صدام جديد وتمكينه من حكم العراق , على أن تتحول سوريا والعراق معاً إلى ساحة جهاد ( يمكننا أن نتخيل ساحة جاهاد بهذا الإتساع كيف سيكون تأثيرها ) !!
وإذا استمر الوضع سيتم إعادة سيناريو الصحوات بصور أخرى ,,

>> أحدهم هنا غير متحمس لأي شيء في كل الدول العربية ×.×

ALMUT يقول...

(( مكان فيه جُثث مدفونة ماذا يٌسمى ؟×_× ))

الجثث تم نقلها إلى الداخل , هذا نوع من الإستيلاء بوضع اليد , لكنه هنا بوضع الجثة O.O

(( وجدت تقرير عنها على قناة الجزيرة جميل اذا كنت تريد معرفة شعوري وانا اصعدها ×_× ))

رؤيتها هكذا أفضل , لكن أعتقد ان الهبوط مرعب أكثر >.>
لكن رؤيتها من بعيد ممتع أكثر ×.×

(( اريد ان اصعدها وأجرب القنص من الاعلى مثل أكاي في كونان ..! ))

آخر ما أذكره في كونان أن هذا الشخص بعد قتله , ظهر في بعض الحلقات بعدها , لأن المخرج على الأغلب نسيّ أنه قتله , أو هو ربما يقلد بطريقة مبتذلة سميرة من عدنان ولينا ويريد أن يُقنعنا أنه لا يمكن قتله بالرصاص >.>

(( وكيف تستمتع بالرحلة اذا لم تُجرب ان تصعد المكان او تدخل ))

وكيف يستمتع الشخص الذي يتعب نفسه بالحركة الكثيرة =.=
كل ذكرياتي القديمة عن مدن الملاهي أنني كنت أترك ألعاب الركوب وأمضي كل الوقت ألعب السلاحف أو أي لعبة سباق , إلى أن يحين وقت العودة ,,


(( لكن لن افكر ان اتسلق الاهرامات ستحل علي لعنة الفراعنة ! ))

لو كان هناك لعنة , هل كان ملوكهم سيوضعون في المتاحف , ويتسلى الناس برؤيتهم , أعتقد أن اللعنة عكسية ×.×


(( لن تجد فيه اكلات تسُرك حسب اعتقادي >.> ))

الأكلات عادية بما أنهم لا يضعون أطباق حشرات أو لحوم كلاب , ثم لا توجد وسيلة أخرى للحصول على التوفو سوى زيارته ,,


(( مرة اعطيتك فيديو للعبة اوسكار واندريه فيه يموت بالطريقة التي تُعجبك ماذا يمكن ان افعل اكثر من ذلك ×_× ))

نسيتها , اريدها مرة أخرى ^ ^"


(( سأبحث عنها لأرى ذوقك الفريد O_O ))

ستصابين بالمرض إذا شاهدت هذه الأشياء بعد تجاوز العاشرة >.>
أذكر مرة أن هناك حلقة ضاع فيها أحد الديناصورات من ستونا , فقامت بخطف لميس وتعذيبها حتى تخبرها عن مكان الديناصور ، والمشكلة هنا أنها تريد الديناصور لتحارب الرجل الحديدي به ، ولو قتلت لميس فلن يكون هناك تحول للرجل الحديدي .. ولن يدافع أحد عن الأرض , فلماذا لا تقتلها بدلاً من أن تعذبها حتى تخبرها عن مكان الديناصور الذي حين تجده ستأمره بقتلها .. !
وأنا صغير كنت أقول الحمد لله أنها نسيت أن قتل لميس معناه القضاء على الرجل الحديدي ×.×
هذه الأشياء الغبية تقريباً تتكرر في كل حلقة , لهذا أجزم أنه أغبى أنمي في التاريخ ,,
هناك أيضاً حلقة مضحكة حين مات الرجل الحديدي ( هو في نهاية الحلقة قرر أنه لم يمت تماماً ) وأمسك الدكتور عرفان بمسدس ليزر ووقف أما الديناصورات وساتولا ( حجمه بالنسبة لهم كالنملة ) وأخذ يقول : سأدافع عن الوطن أنا وكل رجل شريف يحب وطنه ..
فأخذ يضحك ساتولا ويقول للديناصور : هاها اذهب وأعطيه درساً في الوطنية ها ها
الحلقة رائعة جداً لهذا كنت أكره الوطنية منذ الطفولة O.O


(( ماذا سأفعل بها بعد ان افسدتها ولم يعد بالامكان اغلاقها ! ))

على الأقل لازالت لامعة كأنها جديدة >.>


(( انا اعرف لماذا افسدها كان يمثل دور آش ويضربها بالحائط حتى يخرج البوكيمون ×_× ))

أنا بالتأكيد كنت أتمنى فعل هذا , لكنها للأسف ثقيلة جداً , وستحطم الحائط لو فعلت ×.×

غير معرف يقول...

((لانكِ اختصرتي علي البحث فأتمنى ان لا يعود دكتوركم للجامعة أبداً =.=))

هو بالفعل لم ياتِ الاحد ولا مانع عندي بغيابه لبقية العام بما ان المرسم بدأ ينقلب لمكتب زواج، والدكتور يعمل خطّابة بدون مرتب :تقيؤ:

((الاهرامات غير موجودة يمكن عمل مشروع مُشترك بينك وبين روزاليا لبناء اهرامات عراقية ونسميها مقبرة الذكريات ×_×))

لا اريد التفكير لمجرد التفكير انني يمكن ان اضيع عمري ووقتي اكثر من هذا في تخصص كهذا.. لكن ان اردتي اصنع لك هرما ورقيا، ثم كلي من الفطر الذي يحولك الى قزم وتسلقيه كما شئتي >.>

((حتى اشتغل البُكاء))

سنتظاهر باننا لم نر هذا الجزء ×_×

((لو يعود الزمن أظن انني سأصعدها كاملة مع اني الى الان اخاف من المُرتفعات ..))

انا كنت مثلك اخاف من المرتفعات ودائما اشعر بدوار حتى لو ارتفعت العاب الملاهي عن الارض مسافة مقبولة!
لكن بعد انتهائي من الثانوية العامة قررت مواجهة مخاوفي فركبت في اعلى قطار كان موجود في الاردن تلك الفترة والان كلما رايت نافذة عالية جاءتني رغبة جامحة بالقفز منها، انا حقا احسد سوبر مان :موسوس:

لكن للحقيقة لم استطع التخلص من الدوار تماما كما انني لا استطيع ان اكون بشجاعة اختي واركب لعبة الطاحونة.. اعتبره ضربا من الجنون T_T

.

((فمهما تحدثنا عن مشروع شيعي أو علماني , فالهدف واحد وهو صناعة طبقة مقدسة لا نص يُلزمها .. وبالتالي تتحكم في المسلمين وتغير في الدين كيفما تشاء ,,))

لديك مصادر تتحدث عن هذه الاشياء؟
سمعت عن كتاب اصدر حديثا اسمه (حصان طروادة.. الغارة الفكرية على الدار السنية) سمعت به؟

((كل الدرجات جميلة ×.×))

لا >.>
لدي الفصل الصيفي والاول، ولن اتنازل عن رفع المعدل علامتين مهما كلف الامر :غول:
لكن ان لم يرتفع فانا لا اهتم كثيرا :موسوس:

((ومع ذلك سأعطيك نصيحة فيما يخص التسليم... ))

كلامك صحيح.. لكن الكثير من الدكاترة مهما مدحو في مشروعك والجمتهم، الدرجات العليا محجوزة دائما لفئة معينة من الناس، او للدقة لفئة معينة من الفتيات >.>
بدأت افكر ان عالم الهندسة قذر جدا، لكنها كانت تجربة لست نادمة عليها، واتمنى الا اضطر للاستمرار في خوضها، مع انني على الاغلب ساستمر فيها لفترة ×_×

على العموم انا طبقت نصيحتك وكان تقديمنا الافضل والحمد لله.. شكرا لك D:

((المقاومة من النوع الذي يفضل المكعبات على الأهرامات , ولا أظن تلك الفكرة ستعجبها =.=))

انا حتى الان لا استطيع ان افهم كيف يمكن ان يكون لشخص ما شكل مفضل او رقم مفضل.. الخ من هذه الاشياء
لكن بالفعل كلما شخبطت على الورق او سرحت ارسم من الاشكال الهندسية شكل المكعب.
لكن كيف عرفت؟ :لقافة:

بالمناسبة.. كان عندي فضول لاعرف ان كنت قد تركت الرسم ام لا ؟

((لا , يدي بدأت تؤلمني من الكتابة ×.×))
الكتابة مفيدة لليد والعقل، ويبدو انه ما زال لديك المزيد، اكتب ولا تستحي O.O

((فأخذ يضحك ساتولا ويقول للديناصور : هاها اذهب وأعطيه درساً في الوطنية ها ها))

عرفت الان لماذا كنت ابكي كلما شاهدت هذا المسلسل، يبدو ان عقلي كان يتعذب كثيرا وهو يسمع هذه الاشياء المبتدئة ×_×

لكني استغرب انك ما زلت تحفظ هذه الاشياء، مار ايك ان تتنازل عن احدى الرامات الموجودة في دماغك وادفع لك ما شئت $_$


بالنسبة للشرح الذي في الاعلى اريد ان اشكرك عليه ايضا وساعود اليه مرة اخرى ان شاء الله وانا في كامل طاقتي التركيزية (:

غير معرف يقول...

((لأن الفارق كبير بين المقال , وهذه الأشياء الأخرى ))

لم أكن اقصد الشرح الاخير فقط اخر مقالين ايضا ..


((أبداً لا توجد أي مشكلة سوى أنني من سيكتبها >.>))

أنت قلت انه ممتع !

((>> أحدهم هنا غير متحمس لأي شيء في كل الدول العربية ×.× ))

أعرف ان كل شيئ مُستفز وانت هنا تزيد الاستفزاز أكثر , انا حقا لا افهم ما يجري حالياً على الاقل هنا في العراق ولا اهتم لأفهم اي شيئ في الوقت الحالي , انا كُنت اتصور ان الثورة هنا يجب ان تنتصر حتى لا يتحول العراق لقاعدة جهاد -تفكيرهم هم-, الان السنة في العراق في ورطة حقيقة بعد ان انسحب اغلب قادة الاعتصامات عن كل ما اوهموا المتظاهرين بأنه موجود كالقوة على المواجه والرد على الهجمات وعادوا للخطاب القديم الذي يتذلل للرافضة واثبتوا انهم فُقاعة كما وصفهم الهالكي ووصل الامر فجأة بعد مجزرة الحويجة الى فض الاعتصامات !, لكن فض الاعتصامات بعد ان سجل كل مُعتصم بياناته ليسمحوا له بدخول الساحة يعني ان قتل كل هؤلاء السُذًج لا يحتاج لاي صعوبة , فوضعهم في هكذا ظرف وهم يرون بأن قياداتهم باعتهم كما باعت المجاهدين من قبل لن يجدوا امامهم الا الالتحاق بالدولة الاسلامية في العراق او العودة للبيت وانتظار ساعة الصفر! وبالفعل لو تابعت ما حدث اليوم في الفلوجة تجد ان الدولة الاسلامية ستحصل على دعم لا بأس به مُستقبلا ان شاء الله ..

لا يشفي وقتي الذي اضعته على هذه المهزلة الا هذا المقال :

http://113.20.29.51/vb/showthread.php?s=da7140b13a35319ee8936066d56ce1c8&t=88210

((شخصياً لم أكن يوماً من المطبلين لكم ولا من السائرين خلفكم أو في ركبكم لأنني اكتشفت حقيقتكم منذ أول يوم وطئ المحتل بلادنا !))
مع الكاتب مُنذ البداية لكن ايضا رؤية الخيانات من هؤلاء يجعلك تشعر ان النصر بعيد جداً بسبب كثرة المنافقين الذي يجب ان يُفضحوا !

انا اشعر بالاكتئاب واليوم شاهدت فيديو ازعجني ايضا على ما حدث بالحويجة +لدي امتحانات كثيرة لا اعرف عنها شيئ = سأعود في وقت اخر هذا الرد فضفضة ..!

ALMUT يقول...


(( لديك مصادر تتحدث عن هذه الاشياء؟ ))

لا , لكن هذه هي أساسيات العصر >.>

(( (حصان طروادة.. الغارة الفكرية على الدار السنية) سمعت به؟ ))

لم أسمع به , اقرئيه أنت أولاً ثم أخبرينا كيف هو O.O

(( على العموم انا طبقت نصيحتك وكان تقديمنا الافضل والحمد لله.. شكرا لك D: ))

هذه النصيحة سرية جداً ولو تسربت فسيصبح تأثيرها عكسي , لهذا لم أكن أخبر بها أي أحد , ومع ذلك يمكنني توقع أنك أخبرت كل من تعرفيهم عنها =.=

(( لكن بالفعل كلما شخبطت على الورق او سرحت ارسم من الاشكال الهندسية شكل المكعب.
لكن كيف عرفت؟ :لقافة: ))

قد تصابين بالصدمة , لكن المكعبات التي كنت أقصدها هي الليغو ×.×
في الطفولة كنا نسميها مكعبات ,,

(( بالمناسبة.. كان عندي فضول لاعرف ان كنت قد تركت الرسم ام لا ؟ ))

بكل أسف هذا السؤال لا يمكن الإجابة عليه في الوقت الحالي ,,


(( الكتابة مفيدة لليد والعقل، ويبدو انه ما زال لديك المزيد، اكتب ولا تستحي O.O ))

لا أحب الأشياء المتعبة , لهذا القراءة أفضل ×.×

(( يبدو ان عقلي كان يتعذب كثيرا وهو يسمع هذه الاشياء المبتدئة ×_× ))

أعترف أن الدكتور عرفان هذا شخصية مثيرة للإشنئزاز , كان الدكتور الوحيد الذي كنت أكرهه من دكاترة الأنيميات التي فيها دكاترة وآليين ، أعتقد أي شخص سيشاهد الرجل الحديدي لابد أن يكرهه فهو من البداية مستفز , ففي أغنية المقدمة يظهر فجأة ويقطع الأغنية في منتصفها ويقول بصوت قبيح : " الديناصور ببابنا الديناصور عدونا " ! وبعد أن تنتهي جملته الحكيمة يُكملون الأغنية >.>
وحتى لو استثنينا صوته القبيح في وسط الشارة , فكلامه اصلاً ليس له أي معنى خصوصاً هذه الكلمة : الديناصور ببابنا ×.×

(( لكني استغرب انك ما زلت تحفظ هذه الاشيا ))

كل الناس لديها أشياء لا تنساها بسهولة ,,


.

(( أعرف ان كل شيئ مُستفز وانت هنا تزيد الاستفزاز أكثر ))

مع أنني أصلاً لم أتكلم حتى لا أفسد حماستك ,,
عموماً في الآونة الأخيرة , لم أعد أتابع الأخبار , فقط أجمعها وأحفظها عندي ثم اقرأها لاحقاً بعد أن ينتهي صخبها , فلا أتأثر بشيء يحدث , ولن أعلق لأنك كما قلت غير مهتمة بفهم شيء الآن ,,


(( مع الكاتب مُنذ البداية لكن ايضا رؤية الخيانات من هؤلاء يجعلك تشعر ان النصر بعيد جداً بسبب كثرة المنافقين الذي يجب ان يُفضحوا ! ))

هذه فقط ×.×
منذ البداية كنا نفسر الثورات تبعاً لـ نظرية عصر الشيعة الجديد , وهو العصر الذي بدأ بعد أن تمكن الشيعة من العراق ..
وهذا الوضع في العراق الذي صنعته أمريكا ( لن أتكلم عن إيران ) كلفها بحسب مصادرهم .. 2 تريليون !
هذا الرقم قد يقرب الصورة فيما يخص الثمن المقابل لتغيير الوضع ,,


(( أنت قلت انه ممتع ! ))

القصة كتابتها ممتعة , لكن المقال مزعج جداً >.>



غير معرف يقول...

((لا , لكن هذه هي أساسيات العصر >.>))

الاجابة المتوقعة O.O

((لم أسمع به , اقرئيه أنت أولاً ثم أخبرينا كيف هو O.O))

عندما اجده ان شاء الله O.O

((هذه النصيحة سرية جداً ولو تسربت فسيصبح تأثيرها عكسي , لهذا لم أكن أخبر بها أي أحد , ومع ذلك يمكنني توقع أنك أخبرت كل من تعرفيهم عنها =.=))

اذا فتحت على قناة الجزيرة ستجدها تدور في الشريط الاحمر هناك >.>

((قد تصابين بالصدمة , لكن المكعبات التي كنت أقصدها هي الليغو ×.×
في الطفولة كنا نسميها مكعبات ,,))

المهم انها ليست مكعبات ماجي O.O

((بكل أسف هذا السؤال لا يمكن الإجابة عليه في الوقت الحالي ,,))

فهمت

((لا أحب الأشياء المتعبة , لهذا القراءة أفضل ×.×))

نعم صدقتك :سخرية:

((كل الناس لديها أشياء لا تنساها بسهولة ,,))

مثل الديناصور في بابنا×_×

((القصة كتابتها ممتعة , لكن المقال مزعج جداً >.>))

اذا كان الامر ممتع الى ذاك الحد، فلماذا لا تكمل الخائنات المرتدات؟

ALMUT يقول...

(( الاجابة المتوقعة O.O ))

الناس في العادة تكون سعيدة حين تحصل على النتيجة مباشرةً , بدلاً من اضاعة الوقت في تقليب الكثير من الكتب لتخرج بنفس النتيجة ,,

(( اذا فتحت على قناة الجزيرة ستجدها تدور في الشريط الاحمر هناك >.> ))

العالم يتغير بسرعة , على أيامي كان هذا الشريط يحمل اللون الأزرق O.O

(( المهم انها ليست مكعبات ماجي O.O ))

هذا الماجي أتبعني في اكتشافه , إلى أن أخبرني رجل الويكيبيديا الذي يعرف كل شيء أنه مكعبات طبخ +.+


(( مثل الديناصور في بابنا×_× ))

وكيف يكون الديناصور في الباب ؟!


(( اذا كان الامر ممتع الى ذاك الحد، فلماذا لا تكمل الخائنات المرتدات؟ ))

أنا كتبت جملة غير قابلة للتفسير على ما يبدو >.>
القصة ممتعة , لكن الرواية عمل ممل ويأخذ الكثير من الوقت ,, مع ذلك فهذ الشيء انتهى به الأمر مجرد فصل تخيلي داخل رواية أخرى انتهت منذ زمن كان فيه شريط الجزيرة باللون الأزرق إن لم أخطئ ,,


غير معرف يقول...

((الناس في العادة تكون سعيدة حين تحصل على النتيجة مباشرةً , بدلاً من اضاعة الوقت في تقليب الكثير من الكتب لتخرج بنفس النتيجة ,,))

لا افضل هذه الطريقة تشعرني بالعجز والاشمئزاز من نفسي على الرغم من كوني احصل على بعض الاجوبة الجاهزة احيانا، افضل الحصول على لا شيء عوضا عن ذلك.

((هذا الماجي أتبعني في اكتشافه , إلى أن أخبرني رجل الويكيبيديا الذي يعرف كل شيء أنه مكعبات طبخ +.+))

هذا الويكيبيديا لم يترك شيء لم يتحدث عنه!
اكره الثرثارين فمعظم كلامهم اما خالي من المصداقية او بدون علم او اشياء غير مهمة، واكره نفسي عندما اثرثر --

((وكيف يكون الديناصور في الباب ؟!))

ربما جاك هو الوحيد الي يعرف كيف >> جاك وحبة الفاصولياء او شجرة الفاصولياء نسيت

((القصة ممتعة , لكن الرواية عمل ممل ويأخذ الكثير من الوقت))

يبدو ان الامور المملة لم تعد تستهويك

((انتهت منذ زمن كان فيه شريط الجزيرة باللون الأزرق إن لم أخطئ))

الشيء الوحيد الذي اعرفه انه احمر --

غير معرف يقول...

((مع ذلك فهذ الشيء انتهى به الأمر مجرد فصل تخيلي داخل رواية أخرى انتهت))

لا .. الرواية مٌستمر ولهذا من الصعب وضع نهاية ..!

((الجثث تم نقلها إلى الداخل , هذا نوع من الإستيلاء بوضع اليد , لكنه هنا بوضع الجثة O.O ))

بل الاهرامات بُنيت لتوضع فيها الجُثث الا لو كانوا يدرسونا حتى هذه الامور بشكل مُزور في التاريخ /:

((رؤيتها هكذا أفضل , لكن أعتقد ان الهبوط مرعب أكثر >.>
لكن رؤيتها من بعيد ممتع أكثر ×.×))

يبدو اني كُنت شُجاعة عندما صعدت نصف طابق =.=
بالفعل النزول مرعب جداً حتى هذا الصحفي وهو يعمل تقرير كان خائف ويريد فقط ان يُمسك بشيئ +_+

((آخر ما أذكره في كونان أن هذا الشخص بعد قتله ,))

وهو اخر ما اذكره وما شاهدته من كونان ايضا !

(( ظهر في بعض الحلقات بعدها , لأن المخرج على الأغلب نسيّ أنه قتله , أو هو ربما يقلد بطريقة مبتذلة سميرة من عدنان ولينا ويريد أن يُقنعنا أنه لا يمكن قتله بالرصاص >.>))

المُشكلة انه لم يُضرب بالرصاص انما انفجرت عليه سيارة مُفخخة ومن خبرتي بالمُفخخات فأظن انه حتى عدنان لا يُمكنه تجاوزها O_O

((كل ذكرياتي القديمة عن مدن الملاهي أنني كنت أترك ألعاب الركوب وأمضي كل الوقت ألعب السلاحف أو أي لعبة سباق , إلى أن يحين وقت العودة ,, ))

>>كان تفكيره منذ ذلك الوقت أكبر من مدينة الملاهي التي كُنا نتوسل للذهاب اليها ×_×

((لو كان هناك لعنة , هل كان ملوكهم سيوضعون في المتاحف , ويتسلى الناس برؤيتهم , أعتقد أن اللعنة عكسية ×.×
))

جيد اذا كان الامر كذلك سأتجول في الاهرمات عندما اذهب لها وانا مُطمئنة ..


((لأكلات عادية بما أنهم لا يضعون أطباق حشرات أو لحوم كلاب , ثم لا توجد وسيلة أخرى للحصول على التوفو سوى زيارته ,, ))

رجل الويكبيديا يقول انها جبن نباتي , لكن يبدو لي من الصور ان الاكله اكبر من مُجرد جبنة لم اسمع بها من قبل لكن لا اصدق انه يوجد مطعم صيني بدون حشرات ..!

((نسيتها , اريدها مرة أخرى ^ ^" ))

http://www.youtube.com/watch?v=IprPu1Tl2h4

((هذه الأشياء الغبية تقريباً تتكرر في كل حلقة , لهذا أجزم أنه أغبى أنمي في التاريخ ,, ))

يبدو الانمي كوميدي فعلاً , لكن يجب ان يكون هنالك احترام للاشياء التي كانت تستهوينا في الطفولة =.=

((على الأقل لازالت لامعة كأنها جديدة >.> ))

اشك في ذلك ×_×

((أنا بالتأكيد كنت أتمنى فعل هذا , لكنها للأسف ثقيلة جداً , وستحطم الحائط لو فعلت ×.× ))

كُرة بوكيمون أم كُرة مٌفخخة ؟!!~ ~”


((لكن المكعبات التي كنت أقصدها هي الليغو ×.×
في الطفولة كنا نسميها مكعبات ,,))

هذه اول مرة اعرف اسمها الحقيقي , كنا نسميها مُكعبات ايضاً وكان لدي ما يُقارب 2000 قطعة وصنعت منها كل شيئ لكن لم يخطر في بالي الاهرامات =_=
وبعد هذه السنوات اجد اختي الصغيرة تلعب بها وتصنعت ناطحة سحاب اطول منها وتضعها في مُنتصف الطريق مرة كنت افتح الُدرج فسقطت العمارة واشتغل مسجل البُكاء فـ علمتها لعبة اجمل من مُجرد صناعة ناطحة سحاب والى الان تلعبها , بعد ان تنهي صناعة البناية ترمي عليها طائرة لتسقط ..!
>>نعلمهم على الارهاب مُنذ الصغر :تدخين:

((العالم يتغير بسرعة , على أيامي كان هذا الشريط يحمل اللون الأزرق O.O ))

وانا اعرف ان الشريط المُتحرك ازرق ربما كان في فترة من الفترات احمر فعلاً لكن الان التصميم الجديد لا يُعجبني بالكاد اعتد عليه كل شيئ جعلوه ازرق وانا لا احب اللون الازرق اشعر انه كئيب جداً =_=


غير معرف يقول...

((لمجرد التفكير انني يمكن ان اضيع عمري ووقتي اكثر من هذا في تخصص كهذا ))
((بدأت افكر ان عالم الهندسة قذر جدا ))

لا يُمكن ان أسمح بهذا ×_×
لا أزال احب الهندسة المعماري كثيراً واشعر انها القسم الذي كان يجب ان ادرس فيه ولا ازال اذكر وانا في الاول ابتدائي كنت اخذ اوراق وادوات ابي واصمم بها وكان دائماً يعجبه ما ارسم T_T
الهندسة المعماري فرع مُختلف عن بقية الافرع والمهندس المعماري يُفكر بطريقة مُختلفة عن الاخرين غالباً هي الاكثر ذكاءاً انظري لهذا مثلاً :

(حصلت على مهارات أستخدمها بطريقة أخرى .. )

ولو تراجعين بعض الشخصيات المشهورة محمد عطا -تقبله الله- مثلا انا واثقة انه اخذ منها مهارات ايضا جعلتهُ يبدع في اظهارها في تخطيط 11 سبتمبر
حتى ادولف هتلر -بعيداً عن المقارنة =.= كان مُهندساً معمارياً وكانت لديه طريقة تفكير مُختلفة نوعاً ما ..
على ذكر صدام حسين هنا فهو كان يلتفت لذلك وكان دائماً اكثر فئة يقربها منه هم المهندسين المعماريين
فأن يكون دكتوركم يعمل خطًابة بلا مُرتب لانه رجل معتوه مُثلث فهذا لا يعني ان الهندسة المعمارية مُقززة ×_×

((انا كنت مثلك اخاف من المرتفعات ودائما اشعر بدوار حتى لو ارتفعت العاب الملاهي عن الارض مسافة مقبولة! ))

انا اتحدث عن ما يقارب 60 متر فوق الارض وتصعدينها مشياً وربما توجد رياح ولا يوجد حزام امان او مقعد تجلسين عليه ولا حتى سياج سوى في الطابق الاخير =.=

انا جربت سكة الموت في بغداد وكان ترتفع لمسافة عاليه كثيراً لم اكن اخاف منها لكن الصعود على المرتفعات والنظر الى الاسفل يُصيبني بالدوار O_O
<<
اتذكر هنا علاًم وهو يُحاول إجبار لينا على ان تطلب من جدها ان يقول شيئ ما له , كان يجعلها تقف على حافة فوق ناطحة سحاب ثم عندما اصيبت بالدوار وسقطت استطاعت ان تسقط على هذه الحافة فقط ×_×

غير معرف يقول...

((رجل الويكبيديا يقول انها جبن نباتي))

جبن O_o

نحن نطلق على هذه الاشياء توفو واحيانا توفي!

http://www.alseedawigroup.com/public/product_pictures/24/toffee%20fruits.jpg

http://farm9.staticflickr.com/8237/8552982014_3fefca4dae_z.jpg

http://www.senyoraco.com/produnctimages/toffee_love_orange.jpg

حقا لم اتخيل ان هناك جبنة اسمها توفو +.+

((لا اصدق انه يوجد مطعم صيني بدون حشرات))

المفروض ان المطاعم الصينية تصنع المأكولات البحرية +.+

((هذه اول مرة اعرف اسمها الحقيقي , كنا نسميها مُكعبات ايضاً ))

نحن كنا نسميها ليغو =.=

((الهندسة المعماري فرع مُختلف عن بقية الافرع والمهندس المعماري يُفكر بطريقة مُختلفة عن الاخرين غالباً هي الاكثر ذكاءاً))

لذلك هي لا تناسبني :لقافة:
عموما.. هو تخصص مميز فعلا لكن انا لدي اهدافي الخاصة التي تستحوذ على تفكيري وجوانب معينة تحتاج مني لتركيز الجهد والوقت في تطويرها، لذلك لا اظن انني ساستطيع التركيز على هذا المجال -على الاقل حاليا ولتفترة معينة- وسيكون بمثابة المطب بالنسبة لي، ما اريده شيء مختلف.. شيء ابدع فيه واوظف فيه مواهبي وقدراتي في سبيل خدمة الدين لاطول فترة ممكنة!

في النهاية اي مجال تدخليه ستستطيعين الاستفادة منه وتحصيل مهارات جديدة ولو لدرجة بسيطة وسيطور فيك جانبا ما وستكتشفين اشياء جديدة كنتي تجهلينها.

((انا اتحدث عن ما يقارب 60 متر فوق الارض وتصعدينها مشياً وربما توجد رياح ولا يوجد حزام امان او مقعد تجلسين عليه ولا حتى سياج سوى في الطابق الاخير =.=))

لا تصعديه اذا.. ستتضيعين حياتك على امر فارغ ورغبة عابرة بدون فائدةO.O

((اتذكر هنا علاًم وهو يُحاول إجبار لينا على ان تطلب من جدها ان يقول شيئ ما له , كان يجعلها تقف على حافة فوق ناطحة سحاب ثم عندما اصيبت بالدوار وسقطت استطاعت ان تسقط على هذه الحافة فقط ×_×))

لينا تفقد وعيها طوال الوقت.. لديها سوء تغذية O.O

ALMUT يقول...


(( افضل الحصول على لا شيء عوضا عن ذلك ))

المشكلة أن كلاهما أصلاً نفس الشيء ,,


(( ربما جاك هو الوحيد الي يعرف كيف ))

أنا أعرف لأنها بالباب وليس في الباب ×.×

(( الشيء الوحيد الذي اعرفه انه احمر -- ))

أنا أيضاً عندي قدرات من خارج المجرة , فتحت الجزيرة ووجدتها زرقاء فعلاً ,,


ALMUT يقول...

(( لا .. الرواية مٌستمر ولهذا من الصعب وضع نهاية ..! ))


لكن مع قدراتي القادمة من المجرات البعيدة لم يكن الأمر بتلك الصعوبة , في الفكرة القديمة عندما كانت رواية مستقلة , كان هناك مصير بشع ينتظر مي .. بعيداً عن التفاصيل كانت ستتواجد في مكان انفجار احدى السيارات المفخخة , ثم تستيقظ في المشفى لكنها تجد نفسها في عالمنا الطبيعي ..
لكن الإختلافات التي تجدها أن لديها أخ بدلاً من أخت ، وأن عائلتها منذ سنوات كانت تبحث عن مي المختفية , مي الأخرى ليست هي ( هي متأكدة من هذا ) لكن بالنسبة لهم هي مي الخاصة بهم ، تبدأ مي باستكشاف العالم الذي لا يختلف عن عالمنا ، وتكتشف أن مي الأخرى هي نسخة قديمة منها لكن حدث لها تحول عكس الذي حدث لها قبل اختفاءها .. >> يسهل تخيل بقية الأحداث لأني لا أنوي كشفها في الوقت الحالي ×.×


(( بل الاهرامات بُنيت لتوضع فيها الجُثث ))

قبل أعوام كان يمكنني أن أكتب أشياء كثيرة , لكن توقفت عن الإهتمام بهذه الأشياء .. فلا أهمية لها ,,
لكن هل سمعت من قبل عن ملك يعتبر نفسه إله عظيم , يبني مقبرة رائعة , ويعيش هو بكل طيب نفس في قصر متواضع وبسيط مقارنة بالقبر ؟
ثم لم يعثر أحد على أدوات خارقة بالقرب من الأهرامات ساعدت في بناءه , لذلك فاحتمال موت الفرعون الذي أمر ببناء الهرم ( القبر ) قبل أن يكتمل البناء أكبر بكثير جداً من أن يعيش حتى ينتهي البناء , هذا اذا استثنينا أن الحضارات التي لم تؤمن بالله من المستحيل أن تهتم بالحياة الأخرى كل هذا الإهتمام وتنسى الحياة الدنيا .. هذه ليست نفسية الكفار في أي عصر ,,

وبعيداً عن الجدال في هذه الأشياء , نعود إلى المنهج ..

في نهاية قصة سيدنا عيسى في سورة مريم يقول تعالى " إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "

الكلام هنا عن تزوير تاريخ يراه اصحابه ( مقدساً ) فماذا عن التاريخ الغير مقدس الذي يغيره كل ملك يعتبر نفسه إله كيفما يشاء ..
( مثال قصة بني اسرائيل المدونة عن المصريين القدماء تختلف تماماً عما نعرفه في القراءن ، وهم باختصار يعتبرون بني اسرائيل أشرار تم طردهم بحسب ما اذكر ) ,,

مثال آخر أن كل التاريخ القديم في بقاع الأرض لا يتحدث عن الأنبياء , مع أننا نعرف من القرآن :
" وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلّ أُمَّة رَسُولًا أَنْ اُعْبُدُوا اللَّه وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوت "
" إِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ "

إذاً ما دونه القدماء أصلاً لا يمكن أن يقبل التصديق , فما بالك بتاريخ مجهول قدمه لنا الكفار وجعلوا له كهانته ، والمشكلة أن منهجهم في اكتشاف التاريخ القديم هو وضع الفرضية , ثم محاولة اثباتها بأي أدلة حتى لو تم صناعتها , والمشكلة الأكبر أن الأوروبيين أصلاً يعتبرون تزوير التاريخ وحتى التاريخ القريب واحدة من هوايتهم ( جان دارك مثال ) , والقريب جداً ( محرقة اليهود ) , لا الأكثر من هذا أن لديهم عادة أخرى وهي نسخ التاريخ نفسه ( تبرءة اليهود من دم المسيح ) !

مع ذلك العالم يتطور وهناك أناس لديهم الكثير من الكلام :

http://muhmmadabdo.blogspot.com/
http://muhmmadabdo.blogspot.com/search?updated-max=2013-04-14T16:41:00-07:00
http://www.ebnmisr.com/forum/t112583.html

ALMUT يقول...


(( بالفعل النزول مرعب جداً حتى هذا الصحفي وهو يعمل تقرير كان خائف ويريد فقط ان يُمسك بشيئ +_+ ))

أعتقد أن وحش الجزيرة كان يقف في الأسفل وأجبره على الصعود رغماً عنه ×.×


(( المُشكلة انه لم يُضرب بالرصاص انما انفجرت عليه سيارة مُفخخة ))

لا , الكارثة أنه أولاً تلقى رصاصة في رئته , ثم رصاصة في رأسه , ثم سقط داخل السيارة فقامت ( التي نسيت اسمها ) بوضع قنبلة بجانبه في السيارة ، ثم انفجرت القنبلة والسيارة ..
حتى سميرة كانت ستصاب بالدهشة من قدرته على النجاة رغم أنه يقلدها O.O

(( لكن يبدو لي من الصور ان الاكله اكبر من مُجرد جبنة ))

هي تحتاج إلى عبقري حتى يتمكن من أكلها في التوقيت المناسب , لأنها تكون سيئة إذا تم أكلها هي باردة , أما وهي ساخنة فتحتاج لقدرة على تحمل حرارتها ..

(( http://www.youtube.com/watch?v=IprPu1Tl2h4 ))

شكراً , لكن بما أنه عاد بالزمن ليصحح خطأه السابق , فكان الأفضل له أن يدفع أوسكار بعيداً بدلاً من أن يضحي بنفسه .. هذا الأندريه أثبت أنه فعلاً غبي ويستحق موتته السابقة =.=

>> أحدهم هنا لن يُرضيه أندريه مهما فعل ,,


(( لكن يجب ان يكون هنالك احترام للاشياء التي كانت تستهوينا في الطفولة =.= ))

نحن كنا نشاهد الموجود بغض النظر عن الجودة كون الخيارات محدودة ,,


(( كُرة بوكيمون أم كُرة مٌفخخة ؟!!~ ~” ))

هذا كان يجعلني أعاملها باحترام مبالغ فيه ,,
كما أن هذا الثقل له مميزات لا يمكن توقعها , مثلاً يمكنك أن تأخذيها معك في رحلة صعود الملوية , ثم من الأعلى يمكنك أن تجعليها تسقط على رأس الشخص المطلوب قنصه ، وفيما بعد يمكنك أن تدعي أنها انزلقت من يدك ولن يحملك أحد المسئولية , هذه الطريقة أكثر عبقرية في القنص >.>


(( >>نعلمهم على الارهاب مُنذ الصغر :تدخين: ))

أنا منبهر بهذه اللعبة , يجب أن أجد طفل في العائلة لأعلمها له O.O


(( وانا اعرف ان الشريط المُتحرك ازرق ))

كانت آخر ذكرياتي عنه أنه أصبح أحمر بعد أن كان أزرق , والآن عاد أزرق ..
وحش الجزيرة ليس لديه خيال عندما يتعلق الأمر بالألوان =.=


(( سحاب ثم عندما اصيبت بالدوار وسقطت استطاعت ان تسقط على هذه الحافة فقط ×_× ))

لا يمكن أن نسخر من عدم سقوطها , لأنها لو سقطت فلن يأخذها علام للأعلى ويصعد عدنان خلفهما وهو يحمل الماسورة التي كسرها ليرميها على المركبة >.>


ALMUT يقول...

أعتقد هذه الصفحة فيها الكثير من الصور , لهذا أفضل من الصفحات السابقة O.O

http://www.islamic-facts.com/aad/index.php

ALMUT يقول...

هناك خطأ , الآية في سورة آل عمران وليس مريم ,,
ليست من عاداتي تحديد السورة , لهذا لا أعرف كيف كٌتبت >.>



غير معرف يقول...

((حقا لم اتخيل ان هناك جبنة اسمها توفو +.+ ))

الاكلة اسمها توفو على ما يبدو وهي الاسماء الصينية التي ليس لديهم غيرها !
انا اعرف اكله صينية اسمها تاكو بدل توفو وهي عبارة عن اخطبوط غير مشوي بشكل كامل مع خضارO_O

((المفروض ان المطاعم الصينية تصنع المأكولات البحرية +.+ ))

كلما قالوا مطعم صيني او ياباني او كوري نتذكر الحشرات والصراصير هذا ما اعرفه =.=


((لذلك هي لا تناسبني ))

طبعاً .. سيادتكم مشغولون دائماً بـ الحروب وكل ما يهمكم بالهندسة دراسة نقاط ضعف الكواكب التي تفجرونها (:

((في النهاية اي مجال تدخليه ستستطيعين الاستفادة منه وتحصيل مهارات جديدة ولو لدرجة بسيطة وسيطور فيك جانبا ما وستكتشفين اشياء جديدة كنتي تجهلينها. ))

صحيح , انتي فعلاً يمكنك ان تستغلي هذا بالاضافة الى موهبتك بالرسم وتنفذي المشروع الذي تفكرين فيه لكن لا انصحك ان تطلبي من احدهم كتابة سيناريوات عجيبة O_O

((لينا تفقد وعيها طوال الوقت.. لديها سوء تغذية O.O))

المفروض الجميع اصيبوا بسوء تغذية وفقر دم بعد الحرب العالمية الثالثة لكن لا اعرف من اين جاء عدنان بهذه القوة اظن تأثير الاسلحة الكيميائية كان عكسياً عليه D:

غير معرف يقول...

((كان هناك مصير بشع ينتظر مي ))

ابطال رواياتك يتعذبون كثيراً , لا يوجد اصعب من ان يستيقظ الشخص فيجد انه هو لم يعد هو انما شخص اخر و الاصعب أن يكون الشخص الاخر موجود وهو يعرف انه المفروض ان يكون هو !!
باتمان يمكن ان يوضح هذا اكثر O_O

((سهل تخيل بقية الأحداث لأني لا أنوي كشفها في الوقت الحالي ×.×))

مُحاولة لردعنا عن طلب انهاء اي شي خاص به مُستقبلاً ×_×
اعتقد جورج أورويل هو الوحيد الذي يستطيع ان يُكمل هذا O_O

((قبل أعوام كان يمكنني أن أكتب أشياء كثيرة , لكن توقفت عن الإهتمام بهذه الأشياء .. فلا أهمية لها ,, ))

أنا لم اهتم بهذا الموضوع من قبل ولم افكر ان اهتم به لكن كان يعجبني دائماً زيارة الاهرامات , وما قراته عن الاهرامات اشياء معدودة ومنها عندما كُنا ندرس العتلات في الفيزياء كانوا يقولون ان الفراعنة استخدموها لرفع احجار الاهرامات التي تزن الاف الاطنان O_O
الان اشعر اني كُنت ساذجة فعلاً فحتى الصورة التي كانوا يضعونها لهذه العتلات كانت عربات خشبية يجرها رجال O_O

لكن اعجبني البحث في الرابط الاخير الذي وضعته كثيرا رغم اني لم اقرا سوى جزء بسيط منه لكن سأعود له واتعمق به عندما انتهي من المعمعه القادمة ان شاء الله لاني ارى انه من المهم معرفة هذه الاشياء ونشرها ايضاً ..

وشكراً لك على الشرح ..


((أعتقد أن وحش الجزيرة كان يقف في الأسفل وأجبره على الصعود رغماً عنه ×.×))

((وحش الجزيرة ليس لديه خيال عندما يتعلق الأمر بالألوان =.=))

بدأت اصدق ان هنالك وحش الجزيرة 0,0

((لا , الكارثة أنه أولاً تلقى رصاصة في رئته , ثم رصاصة في رأسه , ثم سقط داخل السيارة فقامت ( التي نسيت اسمها ) بوضع قنبلة بجانبه في السيارة ، ثم انفجرت القنبلة والسيارة .. ))

الكارثة الحقيقية هي انه ظهر في حلقة اخرى عندما احتجزت جودي في بنك وكان مُصاب بحروق من الدرجة الثانية في جزء بسيط من وجهه ويبدو ان ذاكرته مُتأثرة قليلاً فقط ×_×


((حتى سميرة كانت ستصاب بالدهشة من قدرته على النجاة رغم أنه يقلدها O.O))

وكم من تلميذٍ غلب استاذه !00

(( لأنها تكون سيئة إذا تم أكلها هي باردة , أما وهي ساخنة فتحتاج لقدرة على تحمل حرارتها ..))

أعتقد انها ستكون فكرة عبقرية لو أكلتها وهي دافئة O_O

((فكان الأفضل له أن يدفع أوسكار بعيداً بدلاً من أن يضحي بنفسه  ))

لا .. لودفعها بيده كانت الرصاصة ستصيب ذراعه بدل من قلبه =.=


((هذا الأندريه أثبت أنه فعلاً غبي ويستحق موتته السابقة =.=))

لو قلتها امامي قبل خمس سنوات لنسفت المقر O_o!
>>احدهم هنا يغار من اندريه ×_×

((نحن كنا نشاهد الموجود بغض النظر عن الجودة كون الخيارات محدودة ,,))

لكن لانه مرتبط بتلك الايام يكون جميل عندما تتذكره حتى لو كان بشع !

((هذا كان يجعلني أعاملها باحترام مبالغ فيه ,, ))

لم افهم الى الان لماذا هي ثقيلة لهذه الدرجة !

((مثلاً يمكنك أن تأخذيها معك في رحلة صعود الملوية  ))

الفكرة اعجبتني لكن لو خرجت جيغلي باف من الكرة وبدأت تغني وانا اقف في اعلى الملوية تستطيع ان تتخيل ما سيحدث O_O!

((أنا منبهر بهذه اللعبة , يجب أن أجد طفل في العائلة لأعلمها له O.O))

نعم افعل , ولو اعطيتهم بعض المعلومات يكون افضل على غرار : الاشرار يستحقون ان نحطم لهم كل بنايتهم .. هل تعلم من هو اول من قام بتحطيم بناية اكبر شرير في العالم كان اسمه -------الخ .
ثم الطفل بعد فترة يدخل روضة او مدرسة ثم يلعبها امام المعلمة وهو يخبر اصدقائه بالقصة ولسوء حظك ان المعلمة تعمل في وزارة الحقيقة فتذهب للاخ الاكبر الذي يأمر باخذ هذا الطفل وماهي الا دقائق حتى تواجه مصير وينستون ونتخلص منك للابد :ضحكة جين:

((لا يمكن أن نسخر من عدم سقوطها , لأنها لو سقطت فلن يأخذها علام للأعلى ويصعد عدنان خلفهما وهو يحمل الماسورة التي كسرها ليرميها على المركبة >.>))

الان فقط تذكرت المشهد كاملا ><
كان علاًم يقف في اعلى ناطحة السحاب ولينا تقف على تلك الحافة وهو يقول لها : هل انتي خائفة ؟ تكلمي اذاً تكلمي لانصب الشباك في الاسفل ! اطلبي مُساعدة الدكتور ! اطلبيها!! الا تسمعين ما اقول ؟!!
ثم عدنان يظهر في الاسفل وهو يحمل الماسورة ويقول ليــــــــــــــــــــــنا !
شاهدت هذا المشهد كثيراً لكن لم انتبه للماسورة التي تهتم لها هكذا O_O

ALMUT يقول...

(( انتي فعلاً يمكنك ان تستغلي هذا بالاضافة الى موهبتك بالرسم وتنفذي المشروع الذي تفكرين فيه ))

إذا كان لهذا علاقة بسؤالها السابق عن الرسم , فعليها أن تحدثنا عن المشروع .. لأن هناك من قد يختصر عليها الكثير من السنوات ,,

(( باتمان يمكن ان يوضح هذا اكثر O_O ))

صحيح , بات مان محترف في هذه الأمور , لكن مشكلته أنه منشغل كثيراً ولم يكن لديه الكثير من الوقت ليضيعه في الأحلام , لكن صديقتنا لديها كل الوقت لتحلم إلى الأبد ,,

(( لكن اعجبني البحث في الرابط الاخير الذي وضعته كثيرا رغم اني لم اقرا سوى جزء بسيط منه ))

تصفحته قبل أيام >> المشكلة أن صفحة الديناصورات ليس فيها أي صورة لأي خروف ×.×

كفكرة الفرضية عنده أكثر منطقية , لكن ما يُسميه بحث لا يرقى حتى لمرحلة جمع المادة , كل ما وضعه فقط يصلح كـ مقدمة لما يجب أن يقوله ..

هو انطلق من أن اليهود ينكرون العمالقة , رغم أن الروايات اليهودية تتحدث عم العملاقة الذين حكموا فلسطين وأن الواحد منهم كان يضع اليهودي داخل كمه أو شيء كهذا =.=

الأمر الآخر هو ينسب أي عمالقة إلى قوم عاد , ثم بقوم بتمصير قوم عاد , حتى لا يخرج عن كون الأهرامات مصرية .. ثم يضع رقم 70 ألف عام من خياله بلا أي دليل , مع أن علماء الأنساب يمكنهم وضع افتراض منطقي لا بأس به لتاريخ الإنسان منذ آدم عليه السلام إلى الآن , والأمر لا يمكن أن يتجاوز 40 ألف بأي حال , حتى نظريات الغرب تراجعت عن رقم المليون !

الفرضية الوحيد التي يمكن أن تتفق مع كلامه هي أن من تبقى من قوم عاد , أو أجناس عمالقة أخرى بالقرب منهم هاجروا بعد أن حل عليهم العذاب وانطقلوا إلى أرض أخرى , وأسسوا دولة أخرى ثم تناقصت أعدادهم في مقابل زيادة أعداد من سكنوا بجوارهم من غير العمالقة إلى أن انقرضوا وانتقلت حضارتهم إلى المصريين القدماء بعد أو ورثوا الحكم منهم , ويمكن أن ندعي أن المصرين انبهروا بأحجامهم فقدسوهم واعتبروهم من نسل الآلهة , لهذا تشبه بهم من حكم مصر من المصريين بعدهم وادعى انه أيضاً من نسل الآلهة .. إلى آخر هذه الأشياء ,,
المشكلة هنا أن فترة بني اسرائيل كان هناك عماليق يسكنون سيناء وفلسطين !
لهذا الكلام هنا مجرد فرضيات لا يمكن أن تكون محكمة وليس لها أهمية , وإلا لذكرت في القرآن ..

ALMUT يقول...


(( بدأت اصدق ان هنالك وحش الجزيرة 0,0 ))

كل رؤساء دول الثورات حاولوا بشتى الطرق وحتى الذي كان منهم يملك القمر الصناعي أن يغلق أي قناة للجزيرة , لكن لا أحد منهم استطاع أن يهزم وحش الجزيرة ..
أذكر في مصر كانت قناة الجزيرة كالشبح كلما أغلقتها النايل سات ظهرت مرة أخرى رغماً عن القمر وادارته !
الوحش أثبت أنه مخيف أكثر ممن قامت عليهم الثورات ×.×

(( الكارثة الحقيقية هي انه ظهر في حلقة اخرى عندما احتجزت جودي في بنك وكان مُصاب بحروق من الدرجة الثانية في جزء بسيط من وجهه ويبدو ان ذاكرته مُتأثرة قليلاً فقط ×_× ))

ستكون المصيبة التالية أنه يتظاهر بأنه فاقد للذاكرة ومصاب لا أكثر O.O

(( أعتقد انها ستكون فكرة عبقرية لو أكلتها وهي دافئة O_O ))

وكيف سنعرف هذا , هي ساخنة .. ثم حين نتركها قليلاً نجدها باردة , لهذا تحتاج إلى المزيد من العبقرية >.>

(( لا .. لودفعها بيده كانت الرصاصة ستصيب ذراعه بدل من قلبه =.= ))

الغريب أن الأفلام تجعل سرعة الإنسان دائماً أسرع من الرصاصة ، والأغرب أنهم لا يستثمرون تلك السرعة بالإنطلاق تجاه مطلق الرصاصة وليس الضحية ,,


(( لو قلتها امامي قبل خمس سنوات لنسفت المقر O_o! ))

أنا في السابق كنت عبقري وأنتبه على كلامي بشكل جيد ×.×


(( لكن لانه مرتبط بتلك الايام يكون جميل عندما تتذكره حتى لو كان بشع ! ))

هو كذلك , لكن المحبط أن صاحب البحث يقول أن أولولو كان كنغر وليس خروف >.>
كيف يكون الكنغر الغبي هو قائد الديناصورات > <

(( لم افهم الى الان لماذا هي ثقيلة لهذه الدرجة ! ))

هذا لسبب بسيط جداً , عندما طلبتها من عمتي شعرت أن ثمنها مرتفع على مجرد كرة صغيرة , لكن حين أمسكتها بيدها اشترتها من دون تردد ..
الذي صنعها عبقري في الإقناع O.O


(( الفكرة اعجبتني لكن لو خرجت جيغلي باف من الكرة وبدأت تغني وانا اقف في اعلى الملوية تستطيع ان تتخيل ما سيحدث O_O! ))

سأغير الخطة وأعطيك الكرة من دون الجيغلي باف , ثم سأحاول أن استبدلها بـ بلباسور بوكيموني المفضل هو أكثر بوكيمون عنده أسلحة وألوانه جميلة كذلك ,,


(( ولسوء حظك ان المعلمة تعمل في وزارة الحقيقة ))

المشكلة أنه ليس بحاجة إلى الذهاب للروضة , فلو كان هناك وزارة حقيقة عندنا .. فالأخ الأكبر لن يجد من هم أفضل من عائلتنا لتكون مسئولة عنها ×.×
لو كنت سيئة الحظ وكان لديك عائلة مشابهة كنت ستتفهمين جداً شعور بروس عندما لا يكون بات مان , وكنت بالتأكيد ستستبدلينه بـ أوسكار دون تردد >.>


(( شاهدت هذا المشهد كثيراً لكن لم انتبه للماسورة التي تهتم لها هكذا O_O ))

مشاهدة الأولاد تختلف بالتأكيد ,, مثلاُ أنا لم يكن عندي مانع أن تسقط لينا وتموت , إذا كان هذا سيجعل عدنان يتحمس أكثر وهو يضرب علام ورجاله O.O


ALMUT يقول...

(( انا اعرف اكله صينية اسمها تاكو بدل توفو وهي عبارة عن اخطبوط غير مشوي بشكل كامل مع خضارO_O ))

بأي طريقة , المفروض أن تكون هذه الأكلة يابانية ، أنا أذكر في مكسات كنا نقول ضع كلمة كورابيكا في أي جملة مفيدة وستحصل حتماً على اسم أي عضو في مكسات ، نفس الشيء عندما كنا نلعب يوغي كانت كل الفرق اليابانية لابد أن يكون أحد اللاعبين فيها اسمه يحتوي على تاكو , مثل : صديق التاكو , ملك التاكو , تاكو تاكو , تاكو الكبير , أكل التاكو , تاكو المرعب , إلى ما لا نهاية ×.×

غير معرف يقول...

عليهم ان يخترعو برنامج لاعادة الردود التي لم ترسل باسرع وقت =.=

((كن بما أنه عاد بالزمن ليصحح خطأه السابق , فكان الأفضل له أن يدفع أوسكار بعيداً بدلاً من أن يضحي بنفسه))

اكتشفت ان مشهد موت اندريه المحفوظ في ذاكرتي مختلف عن الذي في المسلسل ×.×

((لا يمكن أن نسخر من عدم سقوطها , لأنها لو سقطت فلن يأخذها علام للأعلى ويصعد عدنان خلفهما وهو يحمل الماسورة التي كسرها ليرميها على المركبة >.>))

يوما ما ساشتري لك ماسورة عليها توقيع عدنان #.×

((كانت آخر ذكرياتي عنه أنه أصبح أحمر بعد أن كان أزرق , والآن عاد أزرق))

المهم انه كان احمر في فترة ما ولم يكن وهما ×.×

.

((طبعاً .. سيادتكم مشغولون دائماً بـ الحروب وكل ما يهمكم بالهندسة دراسة نقاط ضعف الكواكب التي تفجرونها (:))

لم اعد اعرف ما الذي كان يهمني فيها ×.×

((صحيح , انتي فعلاً يمكنك ان تستغلي هذا بالاضافة الى موهبتك بالرسم وتنفذي المشروع الذي تفكرين فيه لكن لا انصحك ان تطلبي من احدهم كتابة سيناريوات عجيبة O_O))

ستكتبيه من اجلي *.*

((المفروض الجميع اصيبوا بسوء تغذية وفقر دم بعد الحرب العالمية الثالثة لكن لا اعرف من اين جاء عدنان بهذه القوة اظن تأثير الاسلحة الكيميائية كان عكسياً عليه D:))

الضربة التي لا تقسم ظهرك تقويك.. لذلك عدنان لا يمكن ان يموت ابدن ابدن *.*

.

((إذا كان لهذا علاقة بسؤالها السابق عن الرسم , فعليها أن تحدثنا عن المشروع .. لأن هناك من قد يختصر عليها الكثير من السنوات ,,))

الحديث عنه مازال مبكرا في نظري، فاذا كنت سانفذه حقا، فهو يحتاج للكثير من التجهيزات قبل تنفيذه ستحتاج للكثير من الوقت والجهد.

لكن لا باس باخبارك.. هو باختصار مشروع مانجا
فاذا كان ليدي اوسكار هو افضل عمل فني رايته حتى الان من مختلف النواحي، فسيكون عمل مانجا تتحدث عن تاريخ الدولة العثمانية ما قبل السقوط وبعده الى وقتنا الحالي عمل ينافس السابق وربما يتعداه بمراحل خصوصا اذا كان الرسم والسيناريو متقنين
وطبعا هذا سيحتاج لدراية واسعة بالتاريخ والواقع المعاصر بالاضافة الى اجادة الكتابة والرسم.

((لو كنت سيئة الحظ وكان لديك عائلة مشابهة))

يبدو ان هذا الحال منتشر نوعا ما والاختلاف يكون بنسب متفاوتة

((مشاهدة الأولاد تختلف بالتأكيد ,, مثلاُ أنا لم يكن عندي مانع أن تسقط لينا وتموت , إذا كان هذا سيجعل عدنان يتحمس أكثر وهو يضرب علام ورجاله O.O))

كل افكار التعذيب مباحة عندي ما عدى فكرة الموت، فهي تعتبر الشعرة التي ستقسم ظهر البعير >.>

بالحدسث عن طريقة التفكير الغريبة للاولاد، فاذكر انني لم اهنئ باي لعبة عرائس اشتريتها عندما كنت طفلة، فكنت كلما اشتريت واحدة اخذها اخي الكبير وحولها الى اشلاء وصنع من كل جزء منها وحش مرعب ثم صفها في غرفته في مقابل رجاله الاليين وتبدأ الحرب، وبعد تشريحها لم يكن هناك مجال لاعادة تركيبها مجددا، حتى انه حول جهاز الموسيقى الموجود في بطتي العزيزة الى جرس لغرفته وليته كان يعمل >.>

لذلك صناعة العاب من الورق كانت دائما افضل طريقة للحصول عليها والمحافظة عليها ايضا :P


غير معرف يقول...

((100 التعليقات:))

سيتم قفل الموضوع لتجاوزه عدد المُشاركات المسموح بها
ب ار و ن ا ل ل ي ل +_+

(( المشكلة أن صفحة الديناصورات ليس فيها أي صورة لأي خروف ))

لم اقرأها بعد , لكن كل ما سمعناه عن الديناصورات ومنذ الصغر يجعل من الصعب ان نقول ان الديناصور خروف من الزمن الماضي كما لا يمكن ان نتخيل الاهرامات الا والفراعنة داخلها O_O

((لهذا الكلام هنا مجرد فرضيات لا يمكن أن تكون محكمة وليس لها أهمية , وإلا لذكرت في القرآن . ))

المهم عندي هي النقطة التي ذكرتها في ردك السابق :

 ((لم يعثر أحد على أدوات خارقة بالقرب من الأهرامات ساعدت في بناءه , لذلك فاحتمال موت الفرعون الذي أمر ببناء الهرم ( القبر ) قبل أن يكتمل البناء أكبر بكثير جداً من أن يعيش حتى ينتهي البناء , هذا اذا استثنينا أن الحضارات التي لم تؤمن بالله من المستحيل أن تهتم بالحياة الأخرى كل هذا الإهتمام وتنسى الحياة الدنيا .. هذه ليست نفسية الكفار في أي عصر ,,))

هذه هي الحقيقة المغيبة ×_×

بالمناسبة انت ذكرت في ردك السابق جان دارك وانا في السابق كنت اعتبرها كإوسكار عندما قرأت عنها مرة في كتاب اللغة الفرنسية واذكر انه كانت عليها حلقة في كارتون “في قصص الشعوب”
وكيف انها فرنسية وشاركت في الحرب ضد الانجليز ثم احرقوها في النهاية , هذه ايضا خُرافة ام ما حقيقتها ×_×

((كل رؤساء دول الثورات حاولوا بشتى الطرق وحتى الذي كان منهم يملك القمر الصناعي أن يغلق أي قناة للجزيرة , لكن لا أحد منهم استطاع أن يهزم وحش الجزيرة .. ))

هذا ليس بسبب وحش الجزيرة لكنه بسبب ان الاخ الاكبر غضب على وكيله الاخ الاكبر الاصغر منه فجرده من صلاحياتهِ فكان صعب عليه ان يُشوش على قمر الجزيرة ..
لكن لو كان وحش الجزيرة موجود فعلاً فاتمنى ان يقف مع ثورتنا التي اصبحت في خبر كان حتى تنتصر لان كل الثورات التي بدأت اشعلتها وكبًرتها ونشرتها قناة الجزيرة O_O

((ستكون المصيبة التالية أنه يتظاهر بأنه فاقد للذاكرة ومصاب لا أكثر O.O ))

سأعود في الاجازة لأرى ما حلً بهِ اصابي الفضول لاعرف , مع ان مخرج كونان سيقول ان من انفجرت عليه القنبلة كان شبيه اكاي فقط اما اكاي الحقيقي كان يراقب ما يحدث عن بعد وهي خطة مدروسه للقبض على العصابة !
لا اعرف لماذا ينشأؤون منظمات محاربة الارهاب ولا يفكرون ان ينشؤوا شبكة للقبض على هذه العصابة ! O_o

((وكيف سنعرف هذا , هي ساخنة .. ثم حين نتركها قليلاً نجدها باردة , لهذا تحتاج إلى المزيد من العبقرية >.> ))

لدي محرار يمكن ان اعطيه لك وضعه في الطبق وراقب درجة الحرارة الى ان تصل الى درجة الحرارة المناسبة المجهولة وانطــلق O_o!

((الغريب أن الأفلام تجعل سرعة الإنسان دائماً أسرع من الرصاصة ، والأغرب أنهم لا يستثمرون تلك السرعة بالإنطلاق تجاه مطلق الرصاصة وليس الضحية ,,))

اظن بطل فيلم ماتركس هو الوحيد الذي قرر ان يستغلها واوقفها بيدهِ ايضا =.=

((هو كذلك , لكن المحبط أن صاحب البحث يقول أن أولولو كان كنغر وليس خروف >.>
كيف يكون الكنغر الغبي هو قائد الديناصورات > <
))

اذا كانت الديناصور خروف فالكنغر افضل منه كـ قائد !
ثم لماذا الكنغز غبي أنا يُعجبني الكنغر واريد ان اراه , قد أجد حديقة حيوان بجانب الاهرامات فيها كنغر حتى لا اضطر ان اذهب الى استراليا +_+

((عندما طلبتها من عمتي شعرت أن ثمنها مرتفع على مجرد كرة صغيرة , لكن حين أمسكتها بيدها اشترتها من دون تردد ..))

جيد إن عمتك لم تقل لك : هذه الكرة ثقيلة لن اشتريها قد ترميها على احدهم فتؤذيه او ترميها وتسقط على رأسك وتُسبب لنا المشاكل, إختر شيئاً غيرها ×.×

((سأغير الخطة وأعطيك الكرة من دون الجيغلي باف ))

لا انا اريد جيغلي باف اذا لم تكن تنفع في عملية الاغتيال ستنفع في امر اخر على الاقل استطيع ان اخرجها لتغني واستطيع ان اتخلص من الأرق ×_×
ثم اني اكره بولباسور يبدو كضفدع هرم ×_×

(( فالأخ الأكبر لن يجد من هم أفضل من عائلتنا لتكون مسئولة عنها ×.×))

أخشى ان المُنافسة ستشتد هُنا كثيراً فثلاث ارباع سُكان الارض ان لم يكن اكثر من ذلك مستعدين ان يكونوا جنود مخلصين في وزارة الحقيقة =.=

((لو كنت سيئة الحظ وكان لديك عائلة مشابهة  ))

لا نحن كسرنا صورة الاخ الاكبر المُمله منذ زمن لكن اي زيارة عائلية قد تجعلك تكتشف ان الاخ الاكبر نفسه مُمكن ان يكون تلميذاً لدى اشخاص اخرين يتعلم منهم ما لم يفكر هو فيه !

>>احياناً لا يوجد افضل من ان تعيش في بيت بمفردك =.=

يتبع ارجوا عدم الرد !
<< احدهم كان يُصاب بعقدة نفسيه اذا قاطع موضوعه احد - -

غير معرف يقول...

((كنت ستتفهمين جداً شعور بروس عندما لا يكون بات مان , وكنت بالتأكيد ستستبدلينه بـ أوسكار دون تردد >.>))

انا اريد ان افهم شعوره وهو يفعل ما يجده صواباً ولكن وهو يرتدي قناع الوطواط فقط !
كأن من يدافع عن الحق يجب ان يرتدي قناع ليفعل , وبعد ان ينزعه يصمت ويسمع لباطل الاخرين وهذا نفسه أسوأ من شعور باتمان *داخل الكابوس !
>>
*كما يكتبه احدهم في السابقO_O

((مشاهدة الأولاد تختلف بالتأكيد ,, مثلاُ أنا لم يكن عندي مانع أن تسقط لينا وتموت , إذا كان هذا سيجعل عدنان يتحمس أكثر وهو يضرب علام ورجاله O.O))

في كل الاحوال ما كانت لينا لتموت حتى لو سقطت من اعلى ناطحة السحاب , قفزة واحدة من عدنان كانت ستوصله لاعلى طابق ليمسك بها وينزل على الارض مُجدداً ضارباً بكل قوانين نيوتن عرض الحائط O_o!

((بأي طريقة , المفروض أن تكون هذه الأكلة يابانية  ))

بحثت في الامر وكانت النتيجة ان كلمة تاكو يابانية فعلاً وتعني اخطبوط , اما الاخطبوط في اللغة الصينية فهو كلمة اخرى صعبة جداً ×.×
لكن من اخبرني بالاكلة قال انهم قدموها له في مطعم في الصين يبدو انه يُقدم اكلات يابانية ايضا لكنه تركها لصاحب المطعم وذهب O_O

اعجبني هذا التعبير :

((أنا أذكر في مكسات كنا نقول ضع كلمة كورابيكا في أي جملة مفيدة وستحصل حتماً على اسم أي عضو في مكسات  ))
وصف دقيق جداً D:

غير معرف يقول...

((عليهم ان يخترعو برنامج لاعادة الردود التي لم ترسل باسرع وقت =.=))

هذا شغلك =.=

((اكتشفت ان مشهد موت اندريه المحفوظ في ذاكرتي مختلف عن الذي في المسلسل ×.×))

لو ان مخرج اوسكار بعبقرية مخرج كونان لكان سيجعل اندريه يظهر بعد حلقة وهو مُصاب بجرح في ذراعه فقط لكن حظي سيئ دائماً T_T

((يبدو ان هذا الحال منتشر نوعا ما والاختلاف يكون بنسب متفاوتة ))

نعم الاخ الاكبر لديه محبين كُثر ..!

((كل افكار التعذيب مباحة عندي ما عدى فكرة الموت، فهي تعتبر الشعرة التي ستقسم ظهر البعير >.>))

هذا ونحن نفكر بطريقة نقتل بها احدهم من اعلى الملوية منذ اسابيع O_O
لكن لينا مسكينة وليست كأحدهم لولا صوتها المُستفز وهي تقول عدنانO_o

((فكنت كلما اشتريت واحدة اخذها اخي الكبير وحولها الى اشلاء وصنع من كل جزء منها وحش مرع ))

ذكرتيني بالفيلم الرائع لشركة ديزني Toy Story
هو فعلاً رائع و أول مرة شاهدته قبل اكثر من عشرة سنوات كان من ضمن ثلاث اشياء اشتراها لنا والدي كابتن ماجد حلقة “اعذريني كندا لا استطيع×_×” وفيلم مولان وفيلم حكاية لعبة , في البداية لم يجذبني ابداً لكن عندما تابعته اعدت مشاهدته كثيراً جداً هو و فيلم مولان بالدبلجة المصرية كان اكثر من رائع يجب ان تشاهدوهم O_O

ALMUT يقول...

(( اكتشفت ان مشهد موت اندريه المحفوظ في ذاكرتي مختلف عن الذي في المسلسل ×.× ))

الأكيد أن ذاكرتك لم تتقبل مشهد لا معنى له , فاخترعت واحداً آخر , أنا قررت أصوت لـ مشهد موت مسافر أنه أفضل منه =.=

(( ستكتبيه من اجلي *.* ))

هي موهوبة لكن لم يحالفني الحظ لأقرأ قصة لها , لكن موهبتها واضحة في الأشياء الأخرى التي تكتبها ..

(( وطبعا هذا سيحتاج لدراية واسعة بالتاريخ والواقع المعاصر بالاضافة الى اجادة الكتابة والرسم. ))

إذا أردت رأيي المستفز والمحطم للأحلام .. فـ ( ...... ) يجب أن تستنتجي ما بين الأقواس باجتهادك الخاص ,,

سأخبرك أشياء أخرى ..
لـ صناعة أفضل مانجا في العالم يجب الا تكون مانجا حتى تكون أفضل قصة مصورة , وهذا شيء بالتجربة ممكن جداً ,,
لكن صناعة أفضل رسوم متحركة في العالم شيء لا يمكن أن يحدث في الوقت الحالي ,,
نحن انتهينا من فيلم قصير , ومسلسل ثلاثة أجزاء لاحدى المدارس يشرح منهج العلوم للصف الأول والثالث والرابع ..

إلى هناك كانت تواجهنا مشكلتين :
الأولى .. تناسق الشخصيات مع الخلفيات من حولها ، فإما أن نستغرق الكثير من الوقت لجعلها خالية من الفروق , أو نتغاضى عن هذا بسبب ضيق الوقت , في الفيلم كنا مبتدئين فتغاضينا عن الأمر .. لكن بعدها وجدنا حل مناسب مع منهج الصف الثالث دون استغراق الكثير من الوقت ..
الثانية .. طريقة التحريك , فنحن إلى أن انتهينا لم نستطع تجاوز التحريك الشبيه بطريقة التحريك في ماروكو ,,

بعدها أوقفنا عملنا مع تلك المدرسة وقررنا أن نطور طريقتنا , قررنا أن نبدأ بمشروع صغير , مسلسل 15 حلقة بـ 12 دقيقة للحلقة , فعلنا نفس الشيء بخصوص طريقة التحريك لكن مع رسوم معقدة أكثر من الأنمي الياباني , توقعنا أن الأمر لن يتجاوز 6 أشهر , لكنه في النهاية استغرق ما يقرب من عام , وتسجيل الأصوات وحده استغرق 3 أشهر !
المشكلة أنني تركتهم في فترة الإمتحانات وحين عدت كانوا قد سجلوا مقدمة بالعامية مع أن المسلسل بالعربية , وقالوا أن هذا بسبب أن الشاعر الذي استخدموه كان يصنع اشياء سيئة جداً هو والملحن والحل الوحيد كان تركه يبدع بالعامية ×.×

المهم أنه انتهى , ثم اختلفنا على تسويقه أو تأجيل الأمر ..
بالنسبة لي اردت التأجيل بسبب أنني وشخص آخر اكتشفنا أخيراً طريقة تحريك قد تصلح أن تنافس التحريك الياباني ، ثم لا يعجبني أن تكون البداية بشيء لن يراه أحد مميز من أي جهة .. هو مجرد مسلسل كارتون عاديّ جداً .. حتى لم نهتم بقصته ,,
لكن لأنهم كانوا مصرين فقد قاموا بتسويقه , وبعد شهر كانت النتائج كالتالي :
إما تحويله بالعامية , أو جعل ممثلة شهيرة تؤدي صوت الشخصية الرئيسية , أو أن يتقبلوا بيعه يسعر أقل حتى مما تم الانفاق عليه في التسجيل فقط ..

إلى هنا تنتهي مرحلة الإستكشاف ..


(( بالاضافة الى اجادة الكتابة والرسم. ))

المشكلة هنا , لا يوجد شيء في العمل اسمه شخص موهوب , يوجد فقط شخص خبير .. من دون هذا الشخص كل النتائج ستكون صفر ,,
اضافة إلى أن القصص تحتاج إلى مجهود في الإخراج أكثر ذكاءً من المسلسلات ,,

(( فسيكون عمل مانجا تتحدث عن تاريخ الدولة العثمانية ما قبل السقوط وبعده الى وقتنا الحالي ))

لا يوجد بطل يعيش أكثر من مئة عام سوى كوغو ×.×
هناك طرق لحل هذه المشاكل لكن في النهاية هي من الأمور التي ستجعل الشخصة الموهوبة في الأعلى تفضل أن تموت بطريقة آندريه على أن تكمل ,,
لكن اذا اكملت فستكون النتائج مبهرة جداً مع الكثير من الفلاش باك لكل الخلفاء الأوائل في الدولة العثمانية O.O



ALMUT يقول...


(( ب ار و ن ا ل ل ي ل +_+ ))

عندي شعور بأنني شاهدت هذه الفيلم من قبل =.="


(( بالمناسبة انت ذكرت في ردك السابق جان دارك وانا في السابق كنت اعتبرها كإوسكار ))

المفروض أن أوسكار هي التي مثلها ×.×

(( هذه ايضا خُرافة ام ما حقيقتها ×_× ))

هي مثل مسيلمة الكذاب عندنا , لكن وارد جداً في الحروب أن يستخدم الساسة هذه النوعية لإيهام الجنود أن الملائكة تحارب معهم , وأن ربهم قرر أن يكره الإنجليز هو الآخر !
وأي مؤرخ يعرف أن قصتها على الصورة الحالية مجرد خرافة ، ومع ذلك قرروا بعد 500 عام أنها قديسة من الأنبياء ,,
وهذا شيء تجاوز التزوير والنسخ , لا أعرف كلمة تعبر عنه .. نحتاج لمحمود شاكر حتى يضع لنا مصطلح لاتيني معرب مثل الشرلتان >.>


(( هذا ليس بسبب وحش الجزيرة لكنه بسبب ان الاخ الاكبر غضب على وكيله الاخ الاكبر الاصغر منه ))

مهما يكن فالمفروض أن الأخ الأكبر الأصغر هذا ( ×.×" ) يكون أكبر قليلاً من الذي في الجزيرة ، لكن لأنه يملك الوحش فقد استطاع أن يهزم كل اخوته الكبار الصغار الأكبر منه O.O

(( لكن لو كان وحش الجزيرة موجود فعلاً فاتمنى ان يقف مع ثورتنا التي اصبحت في خبر كان ))

وحش جزيرة لديه حدود حين يتعلق الأمر بالشيعة =.=

(( سأعود في الاجازة لأرى ما حلً بهِ اصابي الفضول لاعرف ))

جيد سأعرف دون أن أتعب نفسي بمشاهدته .. يجب يجب أن تكتبي لنا تقريراً عن الأحداث منذ كان فاقداً للذاكرة ..


(( لا اعرف لماذا ينشأؤون منظمات محاربة الارهاب ولا يفكرون ان ينشؤوا شبكة للقبض على هذه العصابة ! O_o ))

المشكلة أن القبض على هذه العصابة سهل جداً لأن ملابسهم مميزة ، والرجل الشرير فيهم ( أعني الشرير جداً ) الذي جعل سينشي يأكل الدواء سيارته كل الناس تعرفها , يعني مع سيارته وملابسه , كأنه يرفع لافتة مكتوب عليها أنا الرجل الشرير والخطير في العصابة الشريرة ( احياناً يستخدم الأباتشي لقتل كونان ، وأحياناً يطعمه الدواء السام بدلاً من قتله بمسدس حتى لا يثير شكوك الشرطة ) > <!


(( لدي محرار يمكن ان اعطيه لك وضعه في الطبق وراقب درجة الحرارة ))

لا يمكنني أن آكل طعاماً مريضاً =.="

ALMUT يقول...


(( اظن بطل فيلم ماتركس هو الوحيد الذي قرر ان يستغلها واوقفها بيدهِ ايضا =.= ))

أكره أفلام وألعاب ماتريكس أكثر من بوكاهانتس >.>
ماتريكس اكثر فيلم مخرجه يضع تلميحات لا معنى لها ويتظاهر بأنه ذكي وحكيم جداً ,,


(( اذا كانت الديناصور خروف فالكنغر افضل منه كـ قائد ! ))

مستحيل , يمكنك أن تتخيلي من هو الأكثر رعباً وهيبة , الرجل الخروف أم الرجل الكنغر ،
ثم ان الكنغر هذا لا يصلح إلا أن يذهب للتسوق ×.×


(( جيد إن عمتك لم تقل لك : هذه الكرة ثقيلة لن اشتريها قد ترميها على احدهم فتؤذيه ))

هذا مستحيل , لأن عمتي ليست من النوع الذي يهتم بأمر البشرية , ولا أذكر أنني رأيتها مرة واحدة تجيب على الهاتف .. أعتقد أن الهاتف لديها هو مجرد وسيلة لاستفزاز الآخرين لا أكثر ..

(( على الاقل استطيع ان اخرجها لتغني واستطيع ان اتخلص من الأرق ×_× ))

بلباسور أيضاً رائع ولديه غبار منوم O.O>> دعاية لـ بلباسوري


(( ثم اني اكره بولباسور يبدو كضفدع هرم ×_× ))

أول شخص أراه يكره بلباسور مع أنه يفعل أشياء كثيرة حين يقاتل , إلى آخر الحلقات التي شاهدتها لم يتواجد مع آش بوكيمون مثل بلباسور بعد أن تركه في الحلقة 227 ليحل مشاكل البوكيمونات في قريته >.>

أريد أن أفتح موقع وأسميه أعيدوا بلباسور ×.×


(( يتبع ارجوا عدم الرد !
<< احدهم كان يُصاب بعقدة نفسيه اذا قاطع موضوعه احد - - ))

أنا أعرف هذا الأحدهم من موضوع حفلة أوسكار أنه مرتب جداً بصورة مستفزة , وبما أنني أصنف البشر نوعية تجلس في الأمام وأخرى في الخلف .. فأتخيل أن هذا الأحدهم يجلس في الأمام دائماً , مع ذلك فالردود في وسط الموضوع تبدوا كفواصل اعلانية جميلة , كأن يقول أحد ( موضوع رائع ) فيتحمس الذي يقرأ الموضوع ويستمر بالقراءة O.O


(( انا اريد ان افهم شعوره وهو يفعل ما يجده صواباً ولكن وهو يرتدي قناع الوطواط فقط !
كأن من يدافع عن الحق يجب ان يرتدي قناع ليفعل , وبعد ان ينزعه يصمت ويسمع لباطل الاخرين وهذا نفسه أسوأ من شعور باتمان *داخل الكابوس !
>>
*كما يكتبه احدهم في السابقO_O ))


هذه الجملة كلها لم أفهمها , لكن نحن كنا سذج بالقدر الذي يجعلنا لا ننتبه أن بات مان بتمثيله لدور المحتسب .. يثبت أن المجتمع لا يمكن أن يستقيم بالشرطة فقط ,,
ولأن الثقافة الغربية الحديثة تخلصت من المحتسب الذي نقله إليها تأثرهم بالمسلمين , فقد عاد مرة أخرى في عصرهم الحديث لكن مع قناع نظراً لأن المجتمع الغربي لا يمكن أن يتقبله ..

وسيكون أيضاً من المثير للسخرية أن يسخر الزنادقة من المحتسب ثم ينبهرون بأفلام باتمان .. ويكتبون عن روعتها ×.×

(( لكن من اخبرني بالاكلة قال انهم قدموها له في مطعم في الصين يبدو انه يُقدم اكلات يابانية ايضا لكنه تركها لصاحب المطعم وذهب O_O ))

لماذا تركها , كان على شخص مثلنا أن يأكلها حتى ينقل إلينا رأيه فيها ×.×
يجب أن تقنعيه في زيارته القادمة أن الاخطبوط المشوي أفضل من المسلوق .. هذا سيشعره بأن هناك شيء جيد وشيء جيد أكثر وقد يجربه O.O


(( لكان سيجعل اندريه يظهر بعد حلقة وهو مُصاب بجرح في ذراعه فقط لكن حظي سيئ دائماً T_T ))

المشكلة أن حظك رائع , فلو عاش هو وأوسكار إلى أن تنجح الثورة فالمخرج أمام خيارين :
الأول : أن يجعل قادة الثورة يعدمونه مع أوسكار وهو شيء منطقي جداً لأن ملابس أوسكار غالباً تكوم نظيفة ..
الثاني : أن يتحولوا تلقائياً إلى أشرار بتأيدهم اعدام كل من ملابسه نظيفة ..

وهذا يجعل موتهما قبل نهاية الثورة من حسن حظك ,,



(( ذكرتيني بالفيلم الرائع لشركة ديزني Toy Story
هو فعلاً رائع و أول مرة شاهدته قبل اكثر من عشرة سنوات كان من ضمن ثلاث اشياء اشتراها لنا والدي كابتن ماجد حلقة “اعذريني كندا لا استطيع×_×” وفيلم مولان وفيلم حكاية لعبة , في البداية لم يجذبني ابداً لكن عندما تابعته اعدت مشاهدته كثيراً جداً هو و فيلم مولان بالدبلجة المصرية كان اكثر من رائع يجب ان تشاهدوهم ))

أنا أريد أن أشاهد " أعذريني كندا لا أستطيع " مليون مرة ولا أشاهد مولان مرة ثانية , أكرهه جداً ×.×

لكن حكاية لعبة الجزء الأول فقط جميل ، كم أن مهندس الصوت في دبلجة الجزء الثالث من حكاية لعبة كان هو مرشدنا في عالم التسجيل ,,



غير معرف يقول...

((هذا شغلك =.=))

انا اجرب البرامج فقط ولا اصنعها +.+

((لو ان مخرج اوسكار بعبقرية مخرج كونان لكان سيجعل اندريه يظهر بعد حلقة وهو مُصاب بجرح في ذراعه فقط لكن حظي سيئ دائماً T_T))

هذا الامر سيكون سخيفا وسينفر مشاهديه.. انا اكره كثيرا هذه الحركات >.>

لا باس ببعض الالم T_T

((هذا ونحن نفكر بطريقة نقتل بها احدهم من اعلى الملوية منذ اسابيع))

لا باس بقتل من يستحق الموت O.O

لكن الموت غالبا يعني اننا لن نرى من نحبهم مجددا

((ذكرتيني بالفيلم الرائع لشركة ديزني Toy Story
هو فعلاً رائع و أول مرة شاهدته قبل اكثر من عشرة سنوات كان من ضمن ثلاث اشياء اشتراها لنا والدي كابتن ماجد حلقة “اعذريني كندا لا استطيع×_×” وفيلم مولان وفيلم حكاية لعبة , في البداية لم يجذبني ابداً لكن عندما تابعته اعدت مشاهدته كثيراً جداً هو و فيلم مولان بالدبلجة المصرية كان اكثر من رائع يجب ان تشاهدوهم O_O))

توي ستوري شاهدت اظن جزء واحد منه وكان جيد، وكنت احب لعبته على الـ بلاي ستيشن.. اما مولان لا ادري ان كنت قد شاهدته من قبل لكن اذكر انه كانت له لعبة الكترونية لكن لم تكن مميزة، وحلقة الكابتن ماجد لا ادري ان كنت قد شاهدتها من قبل فانا لا احفظ عناوين الحلقات عادةلكني تابعت معظم اجزائه، ولا اذكر ان هناك فتاة كان اسمها كيندا :موسوس:

غير معرف يقول...

((الأكيد أن ذاكرتك لم تتقبل مشهد لا معنى له , فاخترعت واحداً آخر , أنا قررت أصوت لـ مشهد موت مسافر أنه أفضل منه =.=))

انا حقا لم اتوقع ان تكون ميتته هكذا حطمو احلامي T_T

لكن في الحقيقة الميته التي كانت في ذاكرتي اصلا لم تكن لذاك الحد لكنها كانت اعلى مستوى بقليل :p

((هي موهوبة لكن لم يحالفني الحظ لأقرأ قصة لها , لكن موهبتها واضحة في الأشياء الأخرى التي تكتبها))

انا ابصم لك باصابعي العشرة على صحة هذا الكلام.. هي فقط بحاجة لان تجرب

((إذا أردت رأيي المستفز والمحطم للأحلام .. فـ ( ...... ) يجب أن تستنتجي ما بين الأقواس باجتهادك الخاص))

انا لا اراه مستحيلا.. يمكن تحقيق ولو جزء منه

ربما اضع شروط اكبر من قدراتي الحالية وهذا لادفعني بقدر المستطاع لتحقيق اكبر قدر من هذه الشروط وان لم ابلغها كلها

وايضا اذا لم ادخل هذا المجال،فماذا يمكن ان تفعل شخصة مثلي؟ فلا اظن انني اتقن شيء اكثر من الرسم والكتابة وان كنت بحاجة لتدريب مكثف! وبما انه يستهويني لن يكون هناك باس في خوضه، الا اذا كانت هناك محظورات شرعية فوقتها ساضطر للتوقف هنا.

((لـ صناعة أفضل مانجا في العالم يجب الا تكون مانجا حتى تكون أفضل قصة مصورة))

المفروض ان المانجا = القصة المصورة :موسوس:
يبدو انك خلطت بين المانجا والانمي، ربما لانني ذكرت مسلسل اوسكار وليس المانجا.. كنت اقصد الفكرة فقط

((لكن صناعة أفضل رسوم متحركة في العالم شيء لا يمكن أن يحدث في الوقت الحالي))

بالنسبة لي صحيح فما زلت مبتدئة في برامج الثري دي وليست عندي تجربة في صناعة الانمي واستخدام برامجه لكن هو ليس مستحيل ايضا فقط يحتاج لوقت وجهد واصرار وصبر وخبير كما ذكرت

شاهدت اسطورة الفرس سورا.. المانجا التي صنعوها في مكسات؟

اعجبتني طريقة العرض الفلاشي لها.. كخطوة اولى كان العمل ممتاز في نظري، ولو عرض عمل بهذه الجودة من الاخراج وطريقة العرض، فاظن انه سيلاقي اعجاب الكثير من الناس كما حدث مع (هابي تري فريندز) و(دمتم سالمين)وغيرها من (الميني شوزز)

((إلى هناك كانت تواجهنا مشكلتين ))

ما هي البرامج التي تم استخدامها؟.. وما هو مستوى العاملين على هذا العمل؟

عموما لست متحمسة لصنع انمي او رسوم متحركة في الوقت الحالي لكن قصة مصورة فقط، وربما في المستقبل يمكن تحويلها لانمي لكن مع بعض الشروط الصارمة>> هذا في حال استطعت انهاء القصة المصورة قبل ان اموت :P

وايضا لا اظن ان عملا كهذا سيُوافق على عرضه دون تحريف الا اذا اقتصرنا على التاريخ فقط، او عملنا بطريقة الترميز والاشارات خصوصا عند البدء بسقوط الدولة العثمانية وكشف الحقائق، لكن الهدف منه اولا واخيرا هو هدف خيري، وربما يمكن تسويقه عن طريق النت واذا لم ينجح الامر فلا باس من عرضه مجانا على صفحات الويب

((بعدها أوقفنا عملنا مع تلك المدرسة وقررنا أن نطور طريقتنا , قررنا أن نبدأ بمشروع صغير , مسلسل 15 حلقة بـ 12 دقيقة ))

هل هناك مجال للاطلاع على شيء من اعمالكم؟ >> سيقول لا ×_×

((إلى هنا تنتهي مرحلة الإستكشاف ..))

والان؟ هل ستكملوا الطريق ام قررتم التوقف؟

((المشكلة هنا , لا يوجد شيء في العمل اسمه شخص موهوب , يوجد فقط شخص خبير .. من دون هذا الشخص كل النتائج ستكون صفر ,,))

صحيح، ويمكن ايضا الاستغناء عن الموهبة بالتدريب والموهوب نفسه اذا لم يتدرب فلن ينجز شيء لولا ان طريقه سيكون اقصر من الشخص الاخر

((اضافة إلى أن القصص تحتاج إلى مجهود في الإخراج أكثر ذكاءً من المسلسلات))

نحاول تعلمها

((لا يوجد بطل يعيش أكثر من مئة عام سوى كوغو))

سندخل بطل بطريقة ذكية ونلعب بطريقة العرض، او نعمل شيء مختلف لعرض هذه الاشياء :تدخين:
بطل من العصر الحديث وخواطر حول الماضي مثلا يذكر فيها بعض الاحداث المهمة
او شخص يقرا قصة وينسجم مع الاحداث ويبدأ بتخيلها وانه جزء منها او اخر يرى الفوضى الحالية ويحاول ان ياتي بحل ما فيبدأ بالبحث بين صفحات الماضي او اي شيء اخر.
انت استخدمت الة الزمن مرة في الامير ذات الهمة، وفي رحلة عنابة استخدمو ابريق شاي، لا شيء مستحيل كما ترى :p

اعجبتني طريقة اخراج هذا الميني شو :D

http://www.youtube.com/watch?v=o3AvndbzycU

ما رايك به؟

((لكن اذا اكملت فستكون النتائج مبهرة جداً مع الكثير من الفلاش باك لكل الخلفاء الأوائل في الدولة العثمانية O.O))

هذا يدفعني لاقناعهااكثر :D

حاولت صناعة قصة مصورة من قبل؟

ALMUT يقول...

(( من قبل فانا لا احفظ عناوين الحلقات عادةلكني تابعت معظم اجزائه، ولا اذكر ان هناك فتاة كان اسمها كيندا :موسوس: ))

اعذريني كيندا لا أستطيع , أصبحت عنوان حلقة ×.×""""
أعتقد بعد عام آخر ستقول : شاهدت معظم حلقات الكابتن ماجد لكن لا أذكر أن هناك شخصية فيه اسمها ماجد =.="


(( انا لا اراه مستحيلا.. يمكن تحقيق ولو جزء منه ))


الأقواس الفارغة تفتح الخيال , ربما كان قصدي شيء آخر ×.×


(( المفروض ان المانجا = القصة المصورة :موسوس: ))

المانجا تكون من دون ألوان , وبالتالي صناعة مانجا يعني أنها لن تصلح أن تكون افضل قصة مصورة في العالم ,,

المشكلة في هذا الموضوع أنني لا يمكنني أن اتكلم على راحتي في الوقت الحالي ,,
المفروض أنك لاحظتي أنني أتكلم يصورة جماعية وبالتالي هناك حدود لكلامي , قلت في البداية أن بامكاني أن أختصر لك سنوات , لكن أنت الآن لم تبدئي بشيء .. لذا عندما تبدئي ثم تسألي , سأخبرك ان كان ما تفعلينه يصلح أن تستمري فيه أم أرشدك لطريقة أخرى ..

(( هل هناك مجال للاطلاع على شيء من اعمالكم؟ >> سيقول لا ×_× ))

الحلقات المدرسية كانت المدرسة تشتري حقوق ملكيتها بعد أن تنتهي , لذا إلى أن تنهار المدرسة أو تفلس وتغلق أبوابها لا يمكننا عرضه في اليوتيوب ,,
البقية لا يمكن عرضها في الوقت الحالي أيضاً , يجب أن تكون لاحظت من البداية أنني لم أتكلم في هذا إلا مضطراً .. لأنني اعتقدت أنك غارقة في هذا الأمر , لكن أعتقد أن حذائك حتى لم يبتل بعد ×.×

أحدهم قام بوضع الطعم لي , لذا أتمنى أن ينسى سكاكينه في امتحان التشريح O.O


(( حاولت صناعة قصة مصورة من قبل؟ ))

وكيف صنعنا مسلسل من دون ستوري بورد ,,
عندي أيضاً واحدة خاصة بي لم تنتهي ( قد أعرض لك صفحة منها ) .. أحياناً أعمل فيها لكن أنا كما قلت لا أحب أن أجتهد كثيراً في العمل , لكن كان يُعجبني أن أضع خطط العمل أثناء عمل المسلسلات , كما استمتعت كثيراً أثناء ما كنا نحلل طريقة التحريك ونحاول اكتشاف طريقة خاصة بنا .. هذه الأشياء ممتعة جداً لهذا كنت أتحمس للعمل فيها , والتسجيل أيضاً مسلي مع أنه يحتاج إلى صبر كبير , غير هذا لم أكن عضو فعال معهم أثناء التنفيذ ,,




غير معرف يقول...

عُذراً على المُداخلة السريعة لكن العتب على الفسلجة ويبدو ان هنالك حالات يجب دراسة فسلجة تفكريها >>مُصطلح جديد O_o


إنظروا فقط Y_Y :

((بكل أسف هذا السؤال لا يمكن الإجابة عليه في الوقت الحالي ,,))

((المشكلة في هذا الموضوع أنني لا يمكنني أن اتكلم على راحتي في الوقت الحالي ,,))

((المفروض أنك لاحظتي أنني أتكلم يصورة جماعية وبالتالي هناك حدود لكلامي , ))

((البقية لا يمكن عرضها في الوقت الحالي أيضاً , يجب أن تكون لاحظت من البداية أنني لم أتكلم في هذا إلا مضطراً ))

لو ان لدينا المزيد من اليورانيوم لشحن الكرة البلورية فأنا استطيع ان أجزم اننا سنرى احدهم يجلس في قاعة البيت الابيض التي بُنيت في الحرب العالمية الثانية والتي تقع تحت الارض والتي -للتوضيح اكثر =.=- نزلها بوش وكوندليزته بعد احداث 11 سبتمبر , وكل هذا المكان السري من أجل صياغة شيئ سري جداً أو كما يقول يسري فوده “سري للغاية “=.=
على كل حال اذا كانت المانجا ثم الانمي بعدها ستتحدث عن تاريخ امريكا الرائع فلقد اختاروا شخصاً جيداً لكتابة تاريخهم الرائع =.=”””

واذا كانت المانجا تتحدث عن قصة عاديه فأحدهم عليه زيارتي في المستشفى بأسرع وقت ممكن -_-!

>>لم اعرف ان العمل في هذه المجالات يحتاج لكل هذه السرية بدأت اتخيل ان رئيس العمل عندكم يستحق ان يأخذ مكان الأخ الاكبر =.=


((أحدهم قام بوضع الطعم لي ,))
أنا أعترف إني وضعت الطعم لكن اعترف ايضاً اني لم اتوقع ان فضول احدهم سيجعلهُ يبتلع الطُعم والسنارة ايضاً O_o


نظرة اخرى هنا Y_Y :

(( صحيح , انتي فعلاً يمكنك ان تستغلي هذا بالاضافة الى موهبتك بالرسم وتنفذي المشروع الذي تفكرين فيه))

الشخص الذي يُفكر في الشي يعني انه لم يقرر بعد أن يُنفذه =_=

((الحديث عنه مازال مبكرا في نظري،” فاذا “كنت سانفذه حقا ,فهو يحتاج للكثير من التجهيزات قبل تنفيذه ستحتاج للكثير من الوقت والجهد.))

إذا : أداة شرطية غير جازمة T_T


(( لذا أتمنى أن ينسى سكاكينه في امتحان التشريح O.O))

المشكلة اني لا احتاج سكاكين في الامتحان فالجثة قاموا بتشريحها قبل ان يقرر مزوروا الحقائق نقل الفراعنة الى الاهرامات وجعلها مقابر O_O

لكن السكين ستنفع لتشريح احدهم والاستفادة منه قبل الامتحان حتى لا يطفئ حماسة الاخرين O_o

>>بالنسبة لي فأنا مع فكرة روزاليا صنع مانجا فقط ثم تحويلها الى قصص مصورة بدل الانمي لنخاطب بها اطفال بدل لعبة تكسير العمارات المصنوعه من المكعبات لأننا يمكن ان نزرع في داخلهم ما سينمو بالمستقبل غير الافكار الحقيرة التي يمكن ان يزرعها حتى الاهل في عقل الاطفال !
ولا يزال الكثير الكثير من الاطفال والكبار يميلون لقراءة القصص المصورة واعادة قراءتها الالاف المرات ايضا كما كنا نفعل ونحن صغار فأن تصنع قصة مصورة تجذب فيها مغزى وتتحدث عن تاريخنا او عن حاضرنا ولكن بطريقة “دس العسل بالعسل “ فكرة جميلة جداً وهي افضل من صناعتها بشكل انمي قد نضطر فيه الى مخالفات حتى يتم دبلجته وعرضه وووو هذه الامور …

>>انا فعلاً لا افهم في هذه الامور لكن اردت ان اقول رأي بسرعه فقط O_o

ALMUT يقول...

للتوضيح قثط ,,
السرية فقط هي طريقة العمل وليس محتوى العمل نفسه , لذا لم أعط اجابة لأي سؤال عن ما رأيك في كذا أو ماذا تستخدمون لفعل كذا , ثم سيكون من المستفز لغيري أن أثرثر حول شيء لا أملكه وحدي وأضع حلقة منه للمشاهدة العامة أيضاً ,,

بخصوصو درس إذا ,, فأنا لم أتوقع أنها قررت فعل شيء ما دون أن تكون قد أجرت اختبارات كثيرة على هذا الأمر حتى تقرر فعله , ولأني أعرف صعوبة ما تريد فعله كنت سأحاول أن أعطي بعض المساعدة , لكن فهمت أنها لم تجرب شيء بعد ,,
مثال قبل اعداد مانجا قد يستغرق الأمر عام لعمل التجهيزات ,,
فيما بعد ستفهم المقاومة ما كنت أعنيه بالأقواس الفارغة ..

>> أتمنى أن تستيقظ الجثة وتأكل هذا الأحدهم ,,

غير معرف يقول...

((اعذريني كيندا لا أستطيع , أصبحت عنوان حلقة ×.×""""))

بما انها كانت اكثر شيء يمكن ان يرسخ في الذاكرة من هذه الحلقة فقد كان من المفترض ان تكون عنوان حلقة لكن المخرج مبتدء وكان يقتصر على الارقام فقط ×_×

((المانجا تكون من دون ألوان , وبالتالي صناعة مانجا يعني أنها لن تصلح أن تكون افضل قصة مصورة في العالم ,,))

وماذا يقابل مصطلح المانجا بالعربية >.>

((المشكلة في هذا الموضوع أنني لا يمكنني أن اتكلم على راحتي في الوقت الحالي ,,
المفروض أنك لاحظتي أنني أتكلم يصورة جماعية وبالتالي هناك حدود لكلامي , قلت في البداية أن بامكاني أن أختصر لك سنوات , لكن أنت الآن لم تبدئي بشيء .. لذا عندما تبدئي ثم تسألي , سأخبرك ان كان ما تفعلينه يصلح أن تستمري فيه أم أرشدك لطريقة أخرى ..))

ليست مشكلة ولم اكن متحمسة الى ذاك الحد لرؤية شيء، فانا واثقة من قدراتي في هذا المجال، كان من باب تقديم نقد بسيط ان وجد وقياس الفترة الزمنية المستغرقة للوصول الى مستوى معين، لكن انا اصلا لا افكر بعمل انمي، وانتم اصلا لا يبدو انكم بحاجة لنقد من شخص مبتدء لم يجرب هذه الاشياء لذلك لا مشكلة.

((لذا عندما تبدئي ثم تسألي , سأخبرك ان كان ما تفعلينه يصلح أن تستمري فيه أم أرشدك لطريقة أخرى))

الله كريم


((البقية لا يمكن عرضها في الوقت الحالي أيضاً , يجب أن تكون لاحظت من البداية أنني لم أتكلم في هذا إلا مضطراً .. لأنني اعتقدت أنك غارقة في هذا الأمر , لكن أعتقد أن حذائك حتى لم يبتل بعد ×.×))

لست مضطرا لقول شيء!
المشكلة انني لم المح حتى لموضوع انني قد بدأت وكنت اتكلم عن المستقبل والتجهيزات التي ستاخذ الكثير من الوقت والجهد، وهذا الشيء الذي ذكرته في ردك الاخير فانا اعرفه جيدا فان كنت تتكلم عن عام فهذا الامر هين مقابل ما وضعته لنفسي +.+

يبدو انه قد حدث سوء فهم، عموما شكرا لك واقدر محاولتك في تقديم المساعدة.

((عندي أيضاً واحدة خاصة بي لم تنتهي ( قد أعرض لك صفحة منها )))

لست مهتمة لذاك الحد، ولست مضطرا لان تريني شيء، الا اذا كنت ترغب بسماع نقد فالامر مختلف وعائد اليك O.O

((لكن كان يُعجبني أن أضع خطط العمل أثناء عمل المسلسلات , كما استمتعت كثيراً أثناء ما كنا نحلل طريقة التحريك ونحاول اكتشاف طريقة خاصة بنا .. هذه الأشياء ممتعة جداً لهذا كنت أتحمس للعمل فيها , والتسجيل أيضاً مسلي مع أنه يحتاج إلى صبر كبير , غير هذا لم أكن عضو فعال معهم أثناء التنفيذ ,,))

اها.. عموما يبدو ان دور المخرج يناسبك اكثر من دور الصانع، قد ابيعك المانجا التي ساصنعها يوما ما حتى تقوم بتحويلها الى انمي O.O

.

((عُذراً على المُداخلة السريعة لكن العتب على الفسلجة ويبدو ان هنالك حالات يجب دراسة فسلجة تفكريها >>مُصطلح جديد O_o....))

يعجبني كثيرا تحليلك للامور.. يبدو انك ستبدعي في امتحانك القادم :P

.

((لذا لم أعط اجابة لأي سؤال عن ما رأيك في كذا ))

كنت اتكلم عن نظرتك كمشاهد فقط.. الجمهور لا يهمه مدى التعب والجهد والوقت وربما التضحيات التي تم بذلها في سبيل انجاز مشروع ما، انما ما يهمه هو النتيجة النهائية فقط.

((فأنا لم أتوقع أنها قررت فعل شيء ما دون أن تكون قد أجرت اختبارات كثيرة على هذا الأمر حتى تقرر فعله))

قمت بعمل بعض الدراسات والتجارب حول امور معينة خلال السنوات الفائته لاقيس مدى قدرتي على انجاز مشروع كهذا لكن على طريقتي الخاصة، لذلك اعرف تماما مدى صعوبة الامر، وان كنت تقصد المعدات فانا لن استخدمها حاليا، ساطور من قدراتي اولا واجهز سيناريو ثم اجرب صناعة مانجا بالرسم اليدوي والفوتوشوب فقط، بعدها ربما ننتقل لشيء احدث.. المهم انا اعرف ان المشروع كبير جدا وصعب ولكني مصرة عليه وليس من عادتي امساك المشاريع البسيطة!

في النهاية مهما كان الامر معقدا ومستحيلا وخيالي وصعب فانا لا اهتم وكما يقول المتنبي :
اذا غامرت في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم :تدخين:

ALMUT يقول...

(( مبتدء وكان يقتصر على الارقام فقط ×_× ))

أكثر عنوان حلقة لا أنساه " آش يمسك بوكيمون "
المشكلة أن طريقة مسكه كانت محبطة جداً >.>

(( لست مهتمة لذاك الحد، ولست مضطرا لان تريني شيء، الا اذا كنت ترغب بسماع نقد فالامر مختلف وعائد اليك O.O ))

بالأمس كنت أشعر بالكسل من اختيار بعض الصور ورفعها , لكن هي ليست مشكلة لأنها خاصة بي .. انتقدي على راحتك :

http://im41.gulfup.com/IdkrY.jpg

http://im36.gulfup.com/SlOUi.jpg

http://im31.gulfup.com/NGUpM.jpg

http://im33.gulfup.com/2YC5c.jpg

هذه بعضها ,,


(( ساطور من قدراتي اولا واجهز سيناريو ثم اجرب صناعة مانجا بالرسم اليدوي والفوتوشوب فقط ))


أتساءل كم من الأعوام ستضيع حتى تنتبهي أن هذا هو المدخل الخطأ ,,
الرسم اليدوي فقط يفعله الشخص الموهوب لتحديد ملامح الشخصية وتصميم ملابسها مرة واحدة , بعد هذا ينتهي دوره ودور الرسم اليدوي , وإلا فإن ما يتم انجازه في ساعة سيستغرق ربما اسبوع أو أقل قليلاً ,,



غير معرف يقول...

((المشكلة أن طريقة مسكه كانت محبطة جداً >.>))

لا اتذكر تفاصيل الحلقة لكن اظن انها كانت من الحلقات الاولى x_x

وانا ايضا كدت ان اصاب بالاحباط عند رؤيتي للصور.. لولا انني تذكرت ان بعض العادات يصعب التخلص منها :P

((بالأمس كنت أشعر بالكسل من اختيار بعض الصور ورفعها , لكن هي ليست مشكلة لأنها خاصة بي .. انتقدي على راحتك))

اذا كانت هذه رغبتك فانا لن امانع لكن هي تبقى اراء شخصية في النهاية وساحاول الا ادخل في مسالة الاسلوب والاذواق فهي امر نسبي ويختلف من شخص لاخر O.O

عموما من النظرة الاولى يمكن ان اعرف انك متاثر بشخصيات البوكيمون.
واذا اردنا الحكم على شكل الشخصيات فهذا سيعتمد على نوع القصة، فمن شكلها يمكن ان استنتج انها قصة كوميدية او ساخرة او موجهة للاطفال >> كنت في البداية ساقول ان الشخصيات بشعة لكني لن ادخل في مسالة الاذواق وايضا هذا يعتمد على السيناريو وشخصية المصمم واسلوبه وطريقته في عكس الفكرة على الشخصيات والعكس، فالمهم في النهاية هو التكامل والانسجام بين مكونات المشروع وان تصل الفكرة.

ثانيا: ما هو الهدف من اختيار هذه الدرجات من الالوان؟
فاذا كانت القصة موجهة للاطفال حتى سن العاشرة مثلا، فدرجات الالوان الفاقعة ستكون مفيدة لانها ستلفت انتباههم، لكن ان كانت لفئة عمرية اكبر فلن تلقى رضى الكثيرين وستحتاج لالوان اكثر واقعية.

ثالثا: رسمك جيد ودقيق حتى وان كان لا يحتوي على الكثير من التفاصيل، وتحديد اماكن الظل والنور، بالاضافة الى التعابير وعناصر المكان كان متقن ايضا، وهي اهم نقطة متعلقة بالرسم في نظري، فليس على الرسم ان يكون جميلا بقدر ان يكون دقيقا ومتقن.
واريد ان اعطي ملاحظة بهذا الشان، فاذا كنت تريد ان تجذب انتباه اكبر عدد ممكن من الناس وتلفت انتباههم عن بعض العيوب والثغرات في الفكرة والسيناريو، فيمكن ان يحدث هذا عن طريق ابهارهم بالاخراج والاهتمام بشكل الشخصيات بالاضافة الى التفاصيل، (بعض الدكاترة عند مناقشتهم في المشاريع نلاحظ ان الاخراج المتقن يعمي ابصارهم عن الكثير من العيوب)، لكن هذا بالتاكيد يجب الا يكون على حساب السيناريو والفكرة، فالشكل ان كانت الفكرة غبية والسيناريو ضعيف قد يجذب في البداية فقط لكنه سيفقد بريقه شيئا فشيئا ولن يعود مهما، فاذا كانت صفات الشخصية مثلا مميزة او ملفتة للنظر فوقتها المشاهد سينسجم معها ويتاثر بها وتتغير نظرته حولها من شخصية بشعة الى شخصية جميلة ومميزة تستحق المتابعة، وهذا واضح في الكثير من مسلسلات الانمي والمانجا.

باختصار: يكفي ان تكون الفكرة جيدة والشخصيات متقنة ومنسجمة مع السيناريو والتلوين والرسم دقيقين حتى تكون القصة ناجحة، وان رافق كل هذا العنصر الجمالي فهذا يعني ان العمل يستحق ان يحصل على A++ بما انه اقرب للكمال >> كما في ليدي اوسكار :P

انا هنا تكلمت بشكل عام وسريع لضيق الوقت هذه الفترة، ولانه لا يمكن ان يكون النقد كامل ودقيق دون الاطلاع على اكبر قدر ممكن من مكونات المشروع، لكن اتمنى ان اكون قد افدتك بشيء ما ^^"

((أتساءل كم من الأعوام ستضيع حتى تنتبهي أن هذا هو المدخل الخطأ ,,
الرسم اليدوي فقط يفعله الشخص الموهوب لتحديد ملامح الشخصية وتصميم ملابسها مرة واحدة , بعد هذا ينتهي دوره ودور الرسم اليدوي , وإلا فإن ما يتم انجازه في ساعة سيستغرق ربما اسبوع أو أقل قليلاً ,,))
اها.. لا اعرف لكن بما انك ذكرت هذه النقطة، فيجدر بي الانتباه اليها X_X"

غير معرف يقول...

>>أحدهم أتى إلى هُنا ليهرب من الدراسة فلا ادري الى الان لماذا كل الاحداث المهمة والحوادث والمواهب والافكار تتفجر ايام الامتحانات O_O


((الأكيد أن ذاكرتك لم تتقبل مشهد لا معنى له , فاخترعت واحداً آخر , أنا قررت أصوت لـ مشهد موت مسافر أنه أفضل منه =.= ))

أحياناً عندما تفقد شخص تُحبه بدون سبب يكون الأمر صعب أكثر من أي شيئ آخر, اقصد احياناً سبب الموت يقلل من هول الصدمه هي نظرة فلسفية تحتاج لجون سيلفر حتى يشرحها O_O
لكن على الاقل المشهد بعد ان يموت اندريه كان في قمة الـ ألم -_-

((هي موهوبة ))

>>أحدهم هنـا مُستعد أن يقول كل شيئ حتى لا تطلب منه الشخصه مكسورة الواو أن يساعدها مُستقبلاً =.=

((إذا أردت رأيي المستفز والمحطم للأحلام .. فـ ( ...... ) يجب أن تستنتجي ما بين الأقواس باجتهادك الخاص ,,))

من يريد فعل شيئ بقوة لن يحطم هذا الشيئ رأي شخص مكسور الهمزة أبداً , وانا اتحدث عن تجربة الذي يريد شيئ ويريده فعلاً ثم يحاول سيصل اليه لا محالة !

((لكن اذا اكملت فستكون النتائج مبهرة جداً مع الكثير من الفلاش باك لكل الخلفاء الأوائل في الدولة العثمانية O.O ))

لديه افكار يمكن ان يكتب لنا الكثير =.=


((عندي شعور بأنني شاهدت هذه الفيلم من قبل =.="))

أكيد فأي شخص عاش في الميجا تون لابد انه شاهده أكثر من مرة =.=

((المفروض أن أوسكار هي التي مثلها ×.× ))

حسب الشخص الذي تعرفت عليه اولا , لكن لم افهم قصتها جيداً هل كانت تدعي انها ملاك او رسول انا قرأت انها كانت مُجاهدة فقط -لا اعرف ان كانوا يستخدمون هذا المُصطلح+_+- اقصد مقاومة بكسر الواو ,سأقرا عنها مُجدداً …

((مهما يكن فالمفروض أن الأخ الأكبر الأصغر هذا ( ×.×" ) يكون أكبر قليلاً من الذي في الجزيرة ، لكن لأنه يملك الوحش فقد استطاع أن يهزم كل اخوته الكبار الصغار الأكبر منه O.O))

لا أنا قصدت شيئ اخر :

فالأخ الاكبر الحقيقي هي أمريكا وهذه الامريكا لديها أخوة اصغر منها قررت ان تجعلهم كبار علينا ! فعندما كانوا كبار كانت الجزيرة وكل القنوات تعرف حدها جيداً ولو تجاوزت قناة هذا الحد يمكن للاخ الاكبر الاصغر هذا ان يُسقط القمر الصناعي الذي يعرض تلك القناة بمجرد صراخه وهو جالس في بيته فقط O_o
لكن عندما غضب عليهم الاخ الاكبر لانهم وصلوا لطريق مسدود في تقديم المساعدات له قرر ان نكون نحن إخوة له وهذه يسمونها* إخوة في الثورة* وجرد الاخ الذي كان كبير علينا من صلاحياته فما عاد يستطيع ان يغلق القمر لا بالصراخ ولا بالقوة ونحن اصبحنا نستطيع اسقاطه بالصراخ O_o

>>هذه محاولة لاستعراض مواهب وتبرئة وحش الجزيرة من قبل محامية نادي المحتلين=.=”

غير معرف يقول...

(( ( احياناً يستخدم الأباتشي لقتل كونان ، وأحياناً يطعمه الدواء السام بدلاً من قتله بمسدس حتى لا يثير شكوك الشرطة ) > <!))

لدينا مُخرج عبقري فعلاً واشخاص اكثر عبقرية مستعدين ان يعملوا حفل بمناسبة نجاة آكاي والكعكة على حساب ….... -اي شخص يحب كونان- =.=”

((لا يمكنني أن آكل طعاماً مريضاً =.=" ))

إذا كُله ساخنا جداً وبعد فترة ستصيب البراعم الذوقية بحروق أكبر من تلك الموجودة في وجه اكاي +.+

((ماتريكس اكثر فيلم مخرجه يضع تلميحات لا معنى لها ويتظاهر بأنه ذكي وحكيم جداً ,,))

كل ما اتذكره ان الناس بعد هذا الفيلم كانت حريصة على ارتداء المناظر الشمسيه حتى في الشتاء =.=

((ثم ان الكنغر هذا لا يصلح إلا أن يذهب للتسوق ×.×))

مُتحامل على الكنغر المسكين ~_~

((هذا مستحيل , لأن عمتي ليست من النوع الذي يهتم بأمر البشرية ))

ومن اشترى لك الكرة !!

((, ولا أذكر أنني رأيتها مرة واحدة تجيب على الهاتف .. أعتقد أن الهاتف لديها هو مجرد وسيلة لاستفزاز الآخرين لا أكثر ..))

أرى انه افضل استخدام فلا يهتم بالهاتف الا معتوه ولا يزال هو اكثر اختراع امقته رغم الفوائد العديدة =.=

((أنا أعرف هذا الأحدهم من موضوع حفلة أوسكار أنه مرتب جداً بصورة مستفزة ))

نعم أعرف كنت مستفزة جداً =.="
لكن لا تنسى ايضا انه كان تحدي ن بعد ما فعله مراقبوا التون بنا , كإني طلبت من محبي داسكي الخائن ان يوزعوا أوسمة من ذهب على حسابهم , أمر مُستفز فعلاً ~_~!!

((وبما أنني أصنف البشر نوعية تجلس في الأمام وأخرى في الخلف ))

هذا يعتمد على المكان الذي تجلسون فيه !


(( مع ذلك فالردود في وسط الموضوع تبدوا كفواصل اعلانية جميلة  ))

كان علي ان افكر بايجابيه هكذا افضل من ان انفجر في وجه من يرد في وسط مواضيعي -_-

((هذه الجملة كلها لم أفهمها  ))

المعنى في قلب الشاعر Y_Y

((لماذا تركها , كان على شخص مثلنا أن يأكلها حتى ينقل إلينا رأيه فيها ×.× ))

طريقة الاقناع التي ذكرتها عبقرية , لكن المشكلة حتى لو قال انها رائعة جداً فالاخطبوط يبقى اخطبوط يشبه جسم التمساح وشيئ اخر ×_×


ولم افهم التعليق على نهاية اوسكار وخيارات المخرج لكن الخيار الاصعب كان ان يفقد اندريه عينه كما اخبره الطبيب وتفقد اوسكار حياتها بسبب مرض السل الذي اصبح علاجه الان سهل T_T

((أنا أريد أن أشاهد " أعذريني كندا لا أستطيع " مليون مرة ولا أشاهد مولان مرة ثانية , أكرهه جداً ×.× ))

هذا قرار شخص لم يشاهد الفيلم كاملا او شاهده قبل النوم =.=!!
انا شاهدته اول مرة لقطات فقط وقررت انه سخيف ورميت القرص بعيداً الى ان اخبرتني ابنة خالي انها شاهدت فيلم رائع وان علي ان اشاهده معها , ولافعل كان رائع عندما شاهدته كاملا لا يوجد فيه اي شي سخيف وفيه كوميديا اكثر من السلاحف ! , ثم اصبحت مولان من طقوس يوم الجمعة اذهب الى بيت خالي ونعيد مشاهدته حتى اصبحت احفظه اكثر مما تحفظ انت تلك العجوز وهي تقول للفتاة ماذا ايضا و ايضا .. =.=
وبالمناسبة فيه جزء ثاني لكن الثاني سخيف رغم ان فيه لقطات مضحكة ..

اما توي ستوري فشاهدت جميع اجزاءه الاول كان افكار رائعة الثاني كان رائع جداً ومغامرات الالعاب خارج المنزل كانت جميلة كثيرا والجزء الثالث لم اشاهده كاملا , تقريبا النصف النهائي فقط وكان جميل ايضا والرسم متطور وفيه لقطات مؤثره ..

غير معرف يقول...

بالنسبة للاربع صور من المانجا أعجبتني ولو كانوا نشروها بعد 100 عام وصادف ان وقعت بيدي لعرفت صاحبها من الكلام ومن اشكال الشخصيات +_+

كما قالت مكسورة الواو اهتمامك بـ تفاصيل المكان كان جميل وموفق جداً يعطي انطباع مباشر على ان الرسام مهندس معماري O_O
بالنسبة للشخصيات فكما قلت الصورة الاولى والثانيه والرابعة رسم الشخصيات متطور اكثر من الثالثة -رغم اني لم انتبه وكنت اظن ان كل من هؤلاء شخصية منفصلة +.+-
فالفتاة ذات العين البنفسجية العجيبه رأسها اكبر من جسدها وقريبا سيصبح لديها تضيق في فقرات الرقبة الا اذا رحمها الرسام وصغر رأسها ويبدو انه فعل , وكان واضح ان لديك مشكلة في رسم الانف تغلبت عليها فيما بعد =.=


((لهذا يتم الإعتماد على عنصر المفاجئة , لأن الشخص الذي سيتفاجَئ لن يجرؤ على وصف ما فاجئة بأنه ممل ,,))

اذا يجب ان نكون انا والجثة اصدقاء وعندما اعود في الليل لاخذ حقيبة السكاكين التي تظاهرت بأني نسيتها أجد الجثة مُستعدة لتخرج معي بعد ان دخلت غرفة في المختبر واعادة اعضاءها الى جسدها بعد ان اخرجتها من حوض الفورمالين ثم سننطلق انا وهي لمهمة مجهولة =.=

انا ايضا ارى اغلب افلام الرعب مُملة لكن في الصيفية السابقة كان هنالك فيلم فيه شيئ مما تريد ان تعبر عنه وهو عنصر المفاجئة كان اسم الفيلم Alone واظنه كوري فالمخرج في الفيلم يجعلك تعتقد شيئ ثم في نهايته تتفاجئ بشيئ اخر الا لو كنت عبقري واستنتجته مباشرتا ثم تبدأ تسخر من المخرج وانا لا استبعد هذا ولكن على كل حال انا شاهدته قبل النوم لهذا لم انتبه =.=


((لكن بعدالثورة لم أعد أعمل عليها كالسابق لأن أهم فصل فيها لم يعد له معنى بعد الثورة  ))

يبدو ان الربيع الاسود حطم اعمال البعض ~_~”

غير معرف يقول...

((مهما بحثت لا أجد السؤال الأول ,,))

هذا لانك ترى من خلال العين @_@

((الهدف هو أن أسمح لك برؤية كل التفاصيل .. بمعنى حذفت الماسكات والتأثيرات كلها))

فهمت اخيرا ماذا تقصد من التفاصيل والماسكات، وكنت اتسائل لماذا تبدو الصور مريضة او ميته حتى انني ادخلت احداها للفوتوشوب وحاولت اعطاءها بعض الحياة >.>
اريد ان ارى الاخراج النهائي لها ان امكن

((رعب))

واضح من الوان العيون والبشرة التي تجعلها تبدو كالاموات -_-"

((عنصر المفاجئة))

هذا العنصر يعجبني، يمكنك ان تجعل الشخصة الموهوبة تلتهم الجثث +.+

الفكرة جيدة واعجبتني
والرسم كما اخبرتك من قبل جيدوناجح.. لكنه مازال بحاجة الى المزيد حتى يكون رائعا..

لدي ملاحظات جديدة: >> انا اكتب بالتقسيط لانني لا انام كثيرا هذه الايام -_-"

1.الخطوط تحتاج لمزيد من الانسيابية
2. لديك بعض الخطوط الناقصة والظلال، الشيء الجيد ان اماكن الظلال التي وضعتها صحيحة لكن هناك ظلال ناقصة مثل الظل الذي من المفترض ان يكون للانف (لاحظت وجوده فقط في الفتاة الطحلبة)، والخطوط مثل الخط الذي يمثل الشفة العلياهو خط مهم


((يوجد أيضاً في الصور التي في الأعلى اختلاف كبير بين طريقة رسم شخصيات الصورة الثالثة وبقية الصور كان يجب أن تنتبهي عليها))

نعم كنت قد لاحظت وجود بعض التشوهات، لكن الفتاة صاحبة الكدمات على عيونها هي نفسها الموجودة في الصور الاخرى؟

http://im33.gulfup.com/2YC5c.jpg

للاسف لا يمكن عمل الكثير في الفوتوشوب كما ان الرسم اليدوي اكثر متعة ~_~


غير معرف يقول...

وضعت الرابط الخطأ

http://www.mediafire.com/view/ab55ed2ddf388nw/fff.png

غير معرف يقول...

((أحياناً عندما تفقد شخص تُحبه بدون سبب يكون الأمر صعب أكثر من أي شيئ آخر, اقصد احياناً سبب الموت يقلل من هول الصدمه هي نظرة فلسفية تحتاج لجون سيلفر حتى يشرحها O_O
لكن على الاقل المشهد بعد ان يموت اندريه كان في قمة الـ ألم -_-))

هذا ذكرني بـ Kodomo no Omocha هذا الانمي بقدر ما هو مضحك بقدر ماهو مؤلم، والامر المستفز هو في قمة الالم يضع لك المخرج موقف غبي او مضحك يمثل الصفعة التي تعيده من حالة اللاوعي الى الوعي O.O

((>>أحدهم هنـا مُستعد أن يقول كل شيئ حتى لا تطلب منه الشخصه مكسورة الواو أن يساعدها مُستقبلاً =.=))

ستكون مشكلة اذا كان احدهم يفكر انني بحاجة لمساعدة مثلا ×_×"

((مكسورة الهمزة))

يبدو انني انتقلت الى مرحلة اكبر :موسوس:


((من يريد فعل شيئ بقوة لن يحطم هذا الشيئ رأي شخص مكسور الهمزة أبداً , وانا اتحدث عن تجربة الذي يريد شيئ ويريده فعلاً ثم يحاول سيصل اليه لا محالة !))

اها :موسوس:

((إذا كُله ساخنا جداً وبعد فترة ستصيب البراعم الذوقية بحروق أكبر من تلك الموجودة في وجه اكاي +.+))

لماذا لم تخبريه انك ستضطرين لاستئصال براعمه التذوقية المحترقة بدن مخدر؟ +.+

((كل ما اتذكره ان الناس بعد هذا الفيلم كانت حريصة على ارتداء المناظر الشمسيه حتى في الشتاء =.=))

شاهدت الجزء الاول فقط والشيء الوحيد الذي جعلني اكمله هو المؤثرات التي تبعث شيء من الحماسة +.+

مثلا الرصاصة وهي تمشي في الهواء تجعل قلبك يخفق بشدة، ثم عندما تتوقف يتوقف قلبك معها لهذا لا انصح المصابين بامراض القلب وكبار السن بمشاهدته +.+

غير معرف يقول...

http://www.mediafire.com/view/8kdpfozvbcsdd6s/Untitled-1.png#

.

http://www.mediafire.com/view/emqlbvbv6reng77/notes.png#

ALMUT يقول...

(( لماذا كل الاحداث المهمة والحوادث والمواهب والافكار تتفجر ايام ))

أيام الإمتحانات تصبح كل الأشياء جميلة طالما أنها لا تتعلق بالإمتحانات ,,

(( الصدمه هي نظرة فلسفية تحتاج لجون سيلفر حتى يشرحها ))

إدخال سيلفر في حد ذاته مشكلة , لأن الشخصية الرومانسية لا أمل منها لتفسير شيء , وسيلفر في مشهد كوب القهوة كشف عن رومانسيته الخفية بحديثه عن الحلم المستحيل ..
لو عاد الزمن كنت سأكشف عن سر ربما لم ينتبه إليه أحد في شخصيته ,,

(( أحدهم هنـا مُستعد أن يقول كل شيئ ))

غير مهم ( الآن ) إثبات هذا , لكنه رأي قديم ,,


(( وانا اتحدث عن تجربة الذي يريد شيئ ويريده فعلاً ثم يحاول سيصل اليه لا محالة ! ))

مثل الذي سيبني شبيه للهرم بنفس الطريقة التي قرأتِ عنها في الكتب ؟!
قديماً قرقوا بين الشعر والقرآن , بأن الشعر يضع الشخص في حالة نشوى ( وهمية ) تشعره أنه قادر على فعل كل ما يريد .. أو تصور أنه أشجع الشجعان دون أن يخرج من بيته ,,
الفخ الأشهر في وقتنا هو كل أنمي يتحدث عن تحقيق الأحلام وهذه الأشياء , لأن الناس تتعلم منه أن تتحمس أولاً قبل أن تفكر ، والنتيجة أن التفكير المتأخر يكون مجرد ( عملية تلفيق ) يقوم بها العقل ليرضي غرورنا لا أكثر ..
ليست قواعد نتطبق على الجميع لكنها حالة عامة نتائجها سيئة جداً .. وأنا أتحدث بشكل عام ,,


(( لكن لم افهم قصتها جيداً هل كانت تدعي انها ملاك او رسول ))

تدعي أن الوحي يأتيها , لهذا قرروا بعد قرون أنها من الأنبياء يمعنى أنها عندهم بمنزلة ابراهيم عليه السلام !
لهذا أحرقوها في عصرها ,, لكن في عصر مساواة المرأة بالرجل لم يكن هناك مانع من جعلها نبية !
نحن لن نعرف إن كانت هي من تدعي أن الوحي يأتيها أم أنه دور قُرض عليها أن تلعبه ، أما فصتها التي قد تصادفك في أي مكان على الشيكة فهي لا تختلف عن أي أسطورة تبدأ بطلتها بالخروج في رحلة للوصول إلى الملك إلى آخر هذه القصص ,,

(( هذه محاولة لاستعراض مواهب وتبرئة وحش الجزيرة ))

وأنا كنت أتمنى هذه المهنة ( محامي) منذ زمن ,,
لكن مع تحليلك الدقيق كنت مصرة على اعتبار أن أمريكا هي الوحش في النهاية !

(( نعم أعرف كنت مستفزة جداً =.=" ))

ليس بهذا المعنى , لكن أعتقد دائماً أن رؤية شخص يبذل جهده في شيء ما تكون مراقبته أفضل بكثير من مشاركنه ..

(( كإني طلبت من محبي داسكي الخائن ان يوزعوا أوسمة من ذهب على حسابهم , أمر مُستفز فعلاً ~_~!! ))

أعتقد يجب أن نتأكد من مدى سرية المقر الذي تلقبينه بالسري ,,
لكن عدم تقديم الأوسمة هو من حسن حظنا لأنه أمر طفولي , وفي كل الأحوال كنت سأتخلص منه ,,

(( هذا يعتمد على المكان الذي تجلسون فيه ! ))

مكاني في الخلف دائماً , مع الناس التي لا ترى شيئاً من المتاح يستحق أن تعطيه كل ما لديها أو ليس لديها ما تعطيه والنتيجة واحدة , بينما الناس في الأمام تعرف ما تفعل , وحنى لو لم تجد ما تريده متاحاً تحاول على الأفل أن تصنعه بنفسها

(( فالاخطبوط يبقى اخطبوط ))

شاهدت شيء نسيته كانوا يقولون فيه أن الذي يدخل المطيخ يتحول إلى طعام وليس علينا أن نتذكر ماذا كان قبل أن يدخل المطبخ , وهي حكمة مفيدة جداً كما أرى ,,

(( هذا قرار شخص لم يشاهد الفيلم كاملا او شاهده قبل النوم =.=!! ))

لا أتذكره الآن , لكن انطباعي في وقتها أنه لم يعجبني ,,

(( ونعيد مشاهدته حتى اصبحت احفظه اكثر مما تحفظ انت تلك العجوز وهي تقول للفتاة ماذا ايضا و ايضا .. =.= ))

أخبريني الحقيقة ماذا قال لك أيضاً >> أشعر برغبة كبيرة في مشاهدته الآن ..


(( ولو كانوا نشروها بعد 100 عام وصادف ان وقعت بيدي لعرفت صاحبها من الكلام ومن اشكال الشخصيات +_+ ))

سأتمنى إذا أن يقع بيدك شيء آخر بعد أقل من مئة عام .. فلن يكون هذا المقر موجوداً كما أعتقد ..

ALMUT يقول...


(( اذا يجب ان نكون انا والجثة اصدقاء وعندما اعود في الليل لاخذ حقيبة السكاكين التي تظاهرت بأني نسيتها أجد الجثة مُستعدة لتخرج معي بعد ان دخلت غرفة في المختبر واعادة اعضاءها الى جسدها بعد ان اخرجتها من حوض الفورمالين ثم سننطلق انا وهي لمهمة مجهولة =.= ))


إذاً , عادت الشخصة الموهوبة إلى المشرحة ليلاً بعد أن علمنا أنها نسيت حقيبتها متعمدة , وهناك كانت الجثة التي أعادت تركيب أجزاءها تنتظرها , قليلاً كانت الشخصة الموهوبة تشعر ببعض التوتر فقد كانت اليوم على وشك أن تكتشف العالم الذي طالما تخفى خلف الجسر المحطم ..
لا تذكر متى , لكنها اعتادت منذ طفولتها أن تستيقظ بعد منتصف الليل وتشاهد عربة الضباب تعبر الجسر المحطم , هكذا كانت تسميها لأنها أينما حلت كان الضباب يُحيط بها , فلا ترى سوى قباء أسود يتخفى فيه من قررت أن تسميه قائد العربة , في البداية لم تستطع أبداً أن تكتشف ما تنقله العربة أو ماهية المخلوق الشبيه بالحصان الذي يسحبها , ولأنها اعتادت على رؤيتها منذ كانت صغيرة فقد كان الفضول الذي يغمرها عند رؤيتها لا يترك مكاناً للخوف ..
لكنها مع ذلك كانت تشعر ببعض التوتر خصوصاً حين تسمع الناس يتهامسون عنها , وأن كل من حاول أن يلحق بها لم يعد ,,
لكن بعد أعوام بدأت تشعر أن الناس أغبياء أكثر من اللازم , فإن كانت العربة تعبر من فوق الجسر المحطم فمن الطبيعي أن يسقط الشخص الذي يتبعها , أما قصة هذا الجسر فكانت من أسخف القصص , صحيح أن أحداً لا يعرف كيف تحطم , لكن الشخصة الموهوبة كانت تعرف أنه سيبقى هكذا للأبد بل كانت تسميه جسر الدعاية الإنتخابية ، وذلك أن الحديث عنه لم يكن يظهر إلا أيام الإنتخابات حين يتحدث كل مرشح عن مشروعه في اعادة بناء الجسر الذي يربط قريتهم بالعالم الجديد كما كان البعض يُسميه ..
في الحقيقة كانت الشخصة الموهوبة تشعر أن الناس في قريتها يتعمدون افشال من يعد بإعادة بناءه ، والشائعات عن العالم المظلم خلف الجسر ووحوشه المرعبة لم يكن لها نهاية بين الناس ..
لكن الأحداث الغريبة فعلاً بدأت حين فوجئ الناس في صباح أحد الأيام بجثة غريبة لم يتعرف عليها أحد قرب الجسر ..

>> يتبع مع الشخصة الموهوبة , التي ستحدثنا بنفسها عن قصتها بعد تغيير بعض المعطيات ,,


(( كان هنالك فيلم فيه شيئ مما تريد ان تعبر عنه وهو عنصر المفاجئة كان اسم الفيلم Alone ))

إذا وجدت وقتاُ للمشاهدة سأبحث عنه ,,

(( يبدو ان الربيع الاسود حطم اعمال البعض ~_~” ))

بالطريقة الإيجابية هذا سيسمح بالتطوير ,,


.

ALMUT يقول...



(( واضح من الوان العيون والبشرة التي تجعلها تبدو كالاموات -_-" ))

هذا الشيء يروق لنوعية معينة بصورة كبيرة ,,
بخصوص الصور هي جميلة لكن لا يناسبني وضع قواعد أثناء الرسم وحتى لو حدث يوماً ما ووضعت ظلال تعاكس بعضها تحت ضوء الشمس فسافكر بالذي يُعجبني أكثر من المنطق ,,
ربما عندما أفكر أجده أحد أسباب عدم اندماجي التام مع البقية الذين يفكرون على طريقتك ..
مع أن الإختلاف في هذه الأمور طبيعي جداً ..
مثلاً حين تحدثت فراشة عن الأنف , الأمر ليس أن الأنف كان شيء لا يمكن رسمه , لكن لأنها طريقة كانت تناسب الحركة في تلك الفترة بشكل كبير فقد اضطروا إلى القبول بها , لكن مع تغير الطريقة أصبحت تلك الأنف بلا معنى فتم تغييرها ..
ثم لأن من المؤسف أن يضيع مجهود الرسم على الرسم فقط , فالأفضل جعل الرسم قابلاً للحركة على سبيل النظر للمستقبل , وهذا بحد ذاته سيفرض بعض الأمور التي من المستحيل تغييرها بعد البدء ,,

غير معرف يقول...

((وحتى لو حدث يوماً ما ووضعت ظلال تعاكس بعضها تحت ضوء الشمس فسافكر بالذي يُعجبني أكثر من المنطق))

غريب، على الرغم من كوني ارى ان طريقة تحليلك للامور منطقية غالبا وتصيب..
واذكر ايضا رسمة الساعة التي وضعتها في (شيء) كانت مميزة

لكن لا اعرف.. هذه طريقتي التي ارى انها صواب، يعني هناك اشياء عند مجرد النظر اليها تشعر بوجود خطب ما بها حتى وان لم تعرفه.. احساس داخلي فقط وربما هو يختلف من شخص لاخر واحيانا قد يتعلق الامر بالاذواق في جانب من الجوانب.

عموما انا لا اتبع قواعد عند الرسم، حتى انني لا اعرف كيف انقل رسمة او شيء من هذا الا اذا استخدمت القوة مع نفسي.

لكن للحقيقة بدأت قبل فترة لا باس بها باستخدام الخطوط الرئيسية في تحديد اماكن الملامح وهذه الاشياء حتى احدد مكانها بدقه اكبر، بالاضافة الى الاطلاع من وقت لاخر على بعض دروس الرسم او رسومات المانجا بشكل عام فاعرف اين مكان هذا الخطأ الذي كنت اشعر بوجوده تلقائيا.

في كل الاحوال انت دائما لديك طريقة تميزك عن الاخرين، فان كنت ترى ان ما تفعله صواب فاستمر.

((ربما عندما أفكر أجده أحد أسباب عدم اندماجي التام مع البقية الذين يفكرون على طريقتك ..
مع أن الإختلاف في هذه الأمور طبيعي جداً))

هناك امور بالنسبة للبعض تكون مقدسة ويحرم عبورهااو النقاش حولها، لا اجد تفسيرا اخر لذلك.

((مثلاً حين تحدثت فراشة عن الأنف , الأمر ليس أن الأنف كان شيء لا يمكن رسمه , لكن لأنها طريقة كانت تناسب الحركة في تلك الفترة بشكل كبير فقد اضطروا إلى القبول بها , لكن مع تغير الطريقة أصبحت تلك الأنف بلا معنى فتم تغييرها))

اذا كنت سارد على هذا الكلام فسارد بطريقة منطقية انت لن تقبل بها، لكن اظن ان الامر له علاقة بالطريقة المالوفة التي اعتادو النظر من خلالها الى الامور، مثلا اذا رايت شخصا حاجباه متقطبان والدموع تسيل من عينيه فستعرف انه حزين ولا يمكن ان تقول عنه انه يبكي من شدة الفرح!

((ثم لأن من المؤسف أن يضيع مجهود الرسم على الرسم فقط , فالأفضل جعل الرسم قابلاً للحركة على سبيل النظر للمستقبل , وهذا بحد ذاته سيفرض بعض الأمور التي من المستحيل تغييرها بعد البدء))

لم افكر بهذه الطريقة من قبل فانا ارى ان رسوماتي بالاضافة الى افكاري ما زالت تحتاج الى المزيد ولم ترق بعد لمرحلة النشر، وهذا ما افكر فيه حاليا تطوير قدراتي ومحاولة صنع شيء مميز يحقق ما اصبو اليه، وربما بعد ان ادخل هذا المجال بشكل جدي ابدأ افكر باشياء اخرى، لكن لم افهم تماما اي نوع من الامور المستحيل تغييرها تقصد

غير معرف يقول...

((غير مهم ( الآن ) إثبات هذا , لكنه رأي قديم ,,؟))

هُنالك في النهاية من يقول : “لأنّك لم تعُد أنت ، لا تنتظِر مني أن أبقى أنا .! “
فالماضي شيئ والـ ( الآن ) شيئ اخر حقاً ..!

((لكن مع تحليلك الدقيق كنت مصرة على اعتبار أن أمريكا هي الوحش في النهاية ! ))

لو دنست كلابهم منزلك وصعدت على فراشك , ولو أخذوا منك أعز ما تملك لعرفت لماذا هم الشيطان في نظري ,
شعوري هذا تجاههم لن يتبدل أبداً حتى يحل محلهُ إن شاء الله شعور الامير محمد عطا و هو على بعد سنتيمترات من الارتطام بالبرج ..!

((أعتقد يجب أن نتأكد من مدى سرية المقر الذي تلقبينه بالسري ,,))

لم أهتم يوماً بقول شيئ غير الذي أجدهُ صواباً ولا يهمني إن كان المقر الذي أتحدث فيه سرياً ام لا ..!
فلا يستطيع أحد أن يُنكر إن الدوق فليت البطل ما هو الا كما وصفته تلك الوردة التي اينعت في العلاء “ أكبـر خـائن فـي كـوكب فليت “!
فكيف تكون الخيانة أكثر من شخص يترك كوكبه يحترق ويموت اهله امامه امه , ابوه , اخته ثم يسمح لنفسه ان يفًر خارج الكوكب بدل ان يموت كـ رجل وهو يدافع عن كوكبه !
لكن المُشكلة انهم قرروا ان يجعلوه بطلاً فكان له ذلك !
الامر المُستفز إنهم جعلوه بطل على كوكبنا ولا اعرف الى الان كيف يمكن لمن ترك كوكبه يحترق واهله يموتون أن يُدافع عن كوكب ليس بكوكبه واهل ليسوا بأهله !


((لكن عدم تقديم الأوسمة هو من حسن حظنا لأنه أمر طفولي , وفي كل الأحوال كنت سأتخلص منه ,,))

لو لم نكن هناك نبحث عن الطفولة وأيام الطفولة بكل ملامحها , لو لم نكن نبحث عن ذكرياتنا في تلك الايام وما أحببناه فيها لما دخلنا للميجاتون !
وتتويج هذه الذكريات والأيام التي تحدثنا عنها يجب ان يكون شيئاً طفولياً , فمهما كبرنا أظن سـ يبقى شيئ من ذلك الطفل في داخلنا , أكبر دليل على ذلك هو حنينك لـ تلك الحلقة وانت في هذا العمر !!


((سأتمنى إذا أن يقع بيدك شيء آخر بعد أقل من مئة عام .. فلن يكون هذا المقر موجوداً كما أعتقد .. ))

الامر لا يتعلق بالمقر بل ان المُثير للسخرية ان نعلم انه بعد مئة عام لن يكون احد منا موجوداً على الارض في الغالب وليس هنا !
والحقيقة ان كل من يفعلون الافاعيل على هذا الكوكب اليوم لن يكونوا موجودين ولو فعلوا كل ما يستطيعون ان يفعلوه !
.. مجنون هو من لا يختار لنفسه نهاية سعيدة !

ومتى ما وقع أي شيئ بيدي فكن واثقاً اني سأعرف بدون أن يكتبوا عليه الكتاب” بأسم” فلان !

((مكاني في الخلف دائماً ))

سجل إسمك في الصفحة الأولى حتى لو لم تكن لك الاحقية بهذا المكان ! , لإنك إن طلبت غير الصفحة الأولى وفي المقدمة قد لا تلحق مكاناً في اخر سطر من الدفتر , فأبو دجانه رحمهُ الله علمنا أن “ نطلب الكــثير لنضمــن القليل !!”
لو فهمت ما قصدته وما سعى له ستفهم قصدي بـ “يحققهُ لا محاله !”

غير معرف يقول...

((لكن الأحداث الغريبة فعلاً بدأت حين فوجئ الناس في صباح أحد الأيام بجثة غريبة لم يتعرف عليها أحد قرب الجسر ..!))


لقد كانت الجثة مشوهه بالكامل ! , فكان من الصعب أو كما قال أهل القرية من المُستحيـل معرفة هوية صاحبها .!
ولم يكن ذلك الصباح هو الصباح الوحيد الذي يستيقظون فيه ليجدوا جثةً مشوهة بأبشع الطُرق مرمية أمام ذلك الجسر المُحطم , بل كان الأمر يتكرر دائماً حتى إعتاده أهل القرية وخصوصاً بعد نتائج الأنتخابات ليظهر بعدها الرئيس الجديد ويؤكد لسكانها خطورة إعادة بناء ذلك الجسر كما وعدهم من قبل في فترة الانتخابات وذلك بسبب وحشية من يسكن خلفهُ التي تبدو جليه في ملامح الجُثث المجهولة التي يرمونها امام الجسر..!

أما الشخصة الموهوبة فكانت ترى دائماً إنهُ لا يوجد شيئ “مجهول” في هذا العالم , لكن يوجد شيئ لا يُريد الناس معرفتهُ ..!

الحماس والفضول التي كانت تشعر بهِ منذ تلك الأيام الغابرة , وهي تسمع عن القُصص التي تُحاك عن عالم الظلام الذي يقبع خلفهُ بقايا الجسر المُحطم واشلاء كل من حاول عبور ذلك الجسر لمعرفة حقيقة ما خلفهُ..!
عاد كل ذلك الفضول الذي كانت تراقب به من نافذة غرفتها الصغيرة عربة الضباب تعبر الجسر المحطم الى المجهول الذي كانت تتمنى دائماً معرفته حقيقته ُ ..!
لكن هذه المرة بإصرار لا يقبل التراجع حتى لو دفعها هذا الى ان تُلاحق ذلك القباء الأسود الذي كانت تسميه قائد العربة! حتى لو ان ذلك سيُكلفها أن تواجهالمصير الذي يتحدث عنه اهل القرية , لكنها قررت ان تكون البداية من معرفة من يرمي بالجثة امام الجسر لانه كما ترى الخيط الذي سيأخذها للعالم الجديد بالنسبة لها ..

>>يتبع مع الشخص المُتفاءل ليضع شيئ مُبشًر.!
اظن الجثة في المشرحه ستنتظر الى ان انتهي من امتحان التشريح العملي فأنا ساحتاج ان تبقى هناك ليوم الاثنين على الاقل ..

الرموز التي استخدمتها موفقة لو فهمتها كما اردتها فيمكنك اكمال القصة او ان اضع لها نهاية حين اجد نهاية للدوامة التي ادخلت نفسي فيها !

لنراكم وأنتم بخير ..


ALMUT يقول...


(( واذكر ايضا رسمة الساعة التي وضعتها في (شيء) ))

الرسمة كانت إجابة امتحان وبالتالي يجب أن أتنازل لصالح المنطق ,,

(( لكن لم افهم تماما اي نوع من الامور المستحيل تغييرها تقصد ))

سننتظر حتى تدخلي المجال فعلاً وبعد الغواص فيه وعرض ما توصلت إليه سيكون لكل تلميح قيمته , الآن كلامي غالباً سيكون بلا معنى ..


ALMUT يقول...


(( فالماضي شيئ والـ ( الآن ) شيئ اخر حقاً ..! ))

هناك أشياء تتطور رغماً عنا لكنها لا تتغير , وليست عندي مشكلة في محاولة اثبات شيء يستحق اثباته ,,


(( لعرفت لماذا هم الشيطان في نظري , ))

هذا في نظر كل من نراهم ، لكن البعض يفضل أن يفكر أكثر وأن يفرق بين الشيطان وممثل الشيطان والوحش ..
معظم الناس مثلاً لا تفهم لماذا تبدوا السعودية كأنها أكبر عدو لإيران والشيعة عموماً ، ثم كل أفعالها لصالح إيران ، بمعنى أن ايران التي كانت قبل أعوام أضعف من العراق في عهد صدام ، لم تعد دول المنطقة كلها قادرة على ايقاف تمددها بفضل السعودية ( عدوتها ) .. ثم بعد القورات أصبح الجميع أصدقاء لها ماعدا السعودية طبعاً !


(( فلا يستطيع أحد أن يُنكر إن الدوق فليت البطل ما هو الا كما وصفته تلك الوردة التي اينعت في العلاء “ أكبـر خـائن فـي كـوكب فليت “! ))

خسارة عدم وجودك في تلك الأيام .. لا أذكر أن أحداً فكر هكذا وقتها ..
أذكر فقط كان في أحد مواضيع أحد الغريندايزرين نقاش حول الديناصور الأقوى ، ولأنني خبير ديناصورات فقد شاركت وانقلب كل الموضوع ضدي .. ولأنه موضوع يخصهم لم يغلقوه , لكن طلبوا سكوتي إلى أن جاء صديق لهم وضربهم بمطرقة أسكتتهم , الشخص الدعم مفيد لأن كثرة الأغبياء تجعلهم يعتقدون أنهم أذكياء ( هذا عموماً ) !


(( وتتويج هذه الذكريات والأيام التي تحدثنا عنها يجب ان يكون شيئاً طفوليا ))

حتى لو فكرت هكذا , وهي طريقة في الحقيقة أقنعتني , لكن ستبقى مشكلة التصنيف .. فلا أحب أن يتم تصنيفي ضمن مجموعة معينة تختص أو تفضل شيء معين ,,


(( الامر لا يتعلق بالمقر بل ان المُثير للسخرية ان نعلم انه بعد مئة عام لن يكون احد منا موجوداً على الارض ))

لكن أقل من مئة عام , تحتمل أن تكون مجرد ساعة أو يوم ,,


(( لو فهمت ما قصدته وما سعى له ستفهم قصدي بـ “يحققهُ لا محاله !” ))

نوعاً ما , لكن بعض الأشياء يصعب أن تتغير فجأة ,,


(( الرموز التي استخدمتها موفقة لو فهمتها كما اردتها ))

لأنك من يُسمح له بتغيير المعطيات , فستسير بالطريقة التي تفضليها ,,


(( او ان اضع لها نهاية ))

القصة لم تبدأ حتى توضع لها نهاية !



ALMUT يقول...


((لكنها قررت ان تكون البداية من معرفة من يرمي بالجثة امام الجسر لانه كما ترى الخيط الذي سيأخذها للعالم الجديد بالنسبة لها .. ))

تبين فيما بعد أن الشخصة الموهوبة لم تكن مصيبة في اعتقادها , أن أهل القرية يتعمدون إفشال من يعدهم ببناء الجسر ، والحقيقة أنها كانت ساذجة لتفهم هذا في وقت مبكر , وبعد سنوات بدأت تدرك العلاقة بين موسم الإنتخابات والجثة المشوهة التي تظهر بعد كل انتخابات وما يتبعها من كوارث غريبة ، فالحقيقة أن الساسة كانوا يثيرون فضول الناس بقصصهم عن العالم الرائع خلف الجسر , لكنها لم تفهم تماماً سبب تبدلهم بعد الإنتخابات , لكن المؤكد أن ظهور الجثة المشوهة بعد الإنتخابات ثم ما يعقبها من حرائق تشتعل في كل مكان , أو إختفاء بعض أهل القرية بلا أثر , أو انتشار أحد الأوبئة , ثم الإشاعات التي تتناقل بـ أن سبب تلك الكوارث هو محاولة اتصالهم بعالم الظلام القابع خلف الجسر المحطم ، فلا يتساءل أحد بعدها عن إعادة سبب عدم بناء الجسر .. !
وبعدما استوعبت الشخصة الموهوبة ما يحدث , شعرت بأن عليها أن تكتشف سر الجثة التي طالما حطمت أمال أهل القرية بالإتصال مع العالم الجديد .. وتبديل حياتهم البائسة التي لا تتغير ..
وبعد سنوات تخصصت الشخصة الموهوبة في الطب الجنائي , ونسيت كل أحلامها السابقة عن اكتشاف سر الجثة وما يتعلق بها , وتطلعها للوصول إلى العالم الجديد , في الواقع كانت تسخر من توهمها القدرة على تغيير قريتها .. وسذاجة أحلام الطفولة ، حتى والدتها أخبرتها أنها في طفولتها كانت تحلم باكتشاف سر الضوء الأبيض المنبعث من القمر , لكن حين كبرت أدركت استحالة وجود سلم بارتفاع يكفي لأن يوصلها إلى القمر !
وكادت بالفعل أن تنسى أحلامها القديمة بل لم تعد تهتم بالاستيقاظ بعد منتصف الليل ومشاهدة العربة الضبابية في رحلتها نحو الجسر , إلا أنه في أحد الأيام كانت كـ عادتها نسيت حقيبتها في مشفى الجامعة . فذهبت في الصباح الباكر لتحضرها قبل الدوام , وبينما تسير لمحت من زجاج احدى العرف عجوزاً .. ظنتها في البداية تبكي لكنها كانت تضحك بطريقة جنونية ، اقتربت منها ثم سألتها إن كانت بخير , لكن العجوز كانت ثرثارة أخذت تحكي عن حياتها الكئيبة في القرية , وترثي حال أهلها الذين لا يملكون ما يقارنون به حياتهم البائسة .. ليدركوا كم هي حياتهم مثيرة للشفقة ، كانت الشخصة الموهوبة معتادة على سماع كلمات كتلك من العجائز .. لكنها كانت قد قررت ألا تبالي بهذا الكلام ، وحين همت بالإنصراف صعقت حين سمعت العجوز تذكر بعض الأشياء غير المرتبة فهمت الشخصة الموهوبة منها أن العجوز ليست من قريتهم وأن هناك خونة تخلوا عنها لسبب لم تفهمه ، وأنها تخشى عبور الجسر لأنهم يقتلون كل من يُحاول أن يبتكر طريقة للعبور , لكن سكان القرية السذج يعتقدون أن عربة الضباب هي التي تبتلعه .. حاوت الشخصة الموهوبة أن تكلمها , لكن العجوز لم تكن تبالي بها واستمر في ثرثرتها إلى أن غلبها النعاس .. أما آخر ما سمعته منها فكان قولها : العربة تُخيفهم .. !
انشغلت الشخصة الموهوبة بقية اليوم بالتفكير في كلمات العجوز الغريبة , حاولت أن تقنع نفسها أنها لا تهتم .. لكنها في المساء عادت إلى المشفى , وحين وصلت إلى غرفتها وجدتها فارغة .. سألت إحدى الممرضات عتها فأخبرتها أنها توفيت قبل عدة ساعات ..
ولأن الشخصة الموهوبة عنيدة فقد بحثت عنها في المغسلة والمشرحة فلم تجد لها أثراً ..


>> يتبع مع الشخصة الموهوبة ..

غير معرف يقول...

((الرسمة كانت إجابة امتحان وبالتالي يجب أن أتنازل لصالح المنطق ,,))

المنطق اقوى اذن

لكن كيف تعرف انني منطقية؟ واذا كنت انا منطقية فانت ماذا تكون وفراشة ماذا تكون؟

>> اذا كان للمنطق علاقة بالعمليات الحسابية فانت واهم



غير معرف يقول...

((ولأن الشخصة الموهوبة عنيدة فقد بحثت عنها في المغسلة والمشرحة فلم تجد لها أثراً))

نزلت مُسرعه الى موظف الإدخال وسألته عن ملف المريضة في غرفة 105 , فكانت اجابته التي توقعتها انه لا يوجد ملف لمريض بهذا الرقم ! عادت مُجدداً لتلك المُمرضة وسألتها عن تلك المرأة فأخبرتها انها ماتت بعد ان توقف قلبها فجأة وانهم ارسلوها للمشرحة لمعرفة سبب الوفاة ..!
لكن جثمان المراة العجوز لم يكن بالمشرحة لقد اختفى فعلاً مع ملف دخولها الذي كان من الممكن ان تحصل منه على بعض المعلومات عنها او عن الشخص الذي اصطحبها الى هنا , لا أحد بالمشفى كان مُهتم كثيراً ليبحث عن جثة , ولانها ليست المرة الوحيدة التي يحدث بها هذا !

لكن الشخصة الموهوبة كانت تشعر ان ما يحدث يجب ان يكون له تفسير رغم انها كانت تشعر بخيبة أمل كبيرة , فكأن خيط الأمل الذي كانت تشعر انه سيوصلها لشيئ ما بعد هذه السنوات والذي جاءت هذا المساء لتأخذه من تلك المرأة انقطع بشكل نهائي ! لكن لم ينقطع معه كلمات تلك العجوز
( خونة , يقتلون من يعبرهُ , عربة الضباب لا تبتلعهم , تُخيفهم فقط ....!)
ظلت هذه الكمات تتردد في تفكيرها وهي تحاول ان تصل بينها لتصل لشيئ !
اما ما كان يشغلها بشكل أكبر فكان اختفاء جثة تلك العجوز وبهذه الطريقة والسرعه وهي التي كانت تُحدثها قبل ساعات فقط من الحادث .!!
لم تستطع النوم في تلك الليلة وهي تفكر فيما كانت تفكر فيه دائماً حتى ملت منه ! لكن الجلوس في هذه الليلة امام نافذة الغرفة كان يشعرها ببعض الراحة ورؤية ضوء القمر الابيض وهو يُنير الطريق الذي كانت تراقبه بإهتمام تنتظر أن تسمع عجلات تلك العربة وكلمات العجوز لا تفارقها ( لا يمكن ان يعيش انسان في هذه القرية البائسه كلنا هنا مثيرون للشفقة انا يجب ان اعود ...))
نعم لايمكن لانسان العيش في هذه القرية البائسة كانت تُردد كلام العجوز وهي تنظر لضوء القمر الابيض الذي يضيئ في كل مرة الطريق لعربة الضباب في طريقها نحو المجهول وهي تتساءل ان كانت هي الساذجة لانها تفكر كثيراً بهذه الامور وان كان يجب عليها ان تعيش كما يعيش اهل القرية دون ان تهتم لما يحدث سوى عمل في النهار ونوم في الليل , فحتى ضوء القمر الابيض هذا الذي كانت تتمنى اكتشاف سره في طفولتها , كبرت لتعرف ان القمر ما هو الا مُخادع يسرق ضوء الشمس ليلفت نظر الاخرين ويبدو جميلاً ! الا يمكن ان يكون السر القابع خلف ذلك الجسر المحطم مُخيباً أكثر من هذا .....!
قاطع هذا التفكير صوت عجلات العربة وهي تدخل مُسرعة الطريق البعيد مُخترقة سكون الليل واشعة القمر البيضاء اللامعه متوجهة الى طريقها المعهود!

<<احدهم غير مستعدة لكتابة احداث جديدة - -"
يتبع مع الشخص المُتفاءل ان كان لديه وقت ورغبه !

بالمناسبة كتبت رداً قبل ان اضيف هذا بنصف ساعه ثم عدت ولم اجده ولاني لم احفظه فسيكون علي اعادة كتابته او ان يعيده لي شبح العجوز التي مسحته !!

غير معرف يقول...

((هناك أشياء تتطور رغماً عنا لكنها لا تتغير))

هنالك اشياء تتغير أيضاً ..

((لكن البعض يفضل أن يفكر أكثر))

اممم ,, الصورة لا تزال غير واضحة ..!

((لا أذكر أن أحداً فكر هكذا وقتها))

أذكر ذلك الرجل الذي هرب بماريا الى الارض قال لها قبل ان يموت ان غرندايزر هو حامي كوكب فليت وان كل من على كوكب فليت تلاشوا لهذا فمن يقود غرندايزر الان هو شيطان وان عليها ان تسترد حامي كوكبهم منه
أظن الرجل كان مُصيب !
وحتى الرجل في ويكبيديا يتفق معي
((وفي يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم لكن يتمكن دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد الهرب من خلال سرقة الجريندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علمياً ويقود جريندايزر إلى الفضاء الخارجي ))!!

وبالمناسبة من الطبيعي ان نسمع ان هنالك شخص أوشخصه يعيشون في بيت بمفردهم لكن لم اسمع ان هنالك شخص وشخصه يعيشون في كوكب وحدهم !

((لكن أقل من مئة عام , تحتمل أن تكون مجرد ساعة أو يوم ,,))

يُمكن لو بقيت كما أنت ..؟

((لكن بعض الأشياء يصعب أن تتغير فجأة))

في نفس الوقت المفروض اننا تعلمنا من كل ما حدث إن دوام الحال من المُحال .!

((لأنك من يُسمح له بتغيير المعطيات , فستسير بالطريقة التي تفضليها ,,))

لا .. لن اغير شيئ لكن غالباً لن استطيع التواجد في اي مكان خلال الشهر السادس ..

((القصة لم تبدأ حتى توضع لها نهاية !))

هي رواية إذا !
لم اجرب من قبل كتابة قصة ولا حتى رواية والقصص القصيرة التي قرأتها قليلة أذكر فقط سلسلة المغامرون الخمسة وأظنك قرأتها ابطالها تختخ ولوزة وعاطف ومحب كانت للكاتب المصري محمد سالم
http://img812.imageshack.us/img812/8761/11321168.jpg

واجاثا كريستي كانت لديها سلسلة قصص قصيرة بطلها المحقق باركر باين كانت مُميزة , اما غير هذا فلا اتذكر اني قرأت ..

------------------------

((واذا كنت انا منطقية فانت ماذا تكون))

المنطقية التي قصدها هو الشيئ المعقول المقبول فليس من المعقول رسم ظل بعكس اتجاهه لكن احيانا نحب فعل اشياء خارج عن المنطق والمعقول هذا غالباً بسبب مُتلازمة الملل !
اما في باقي الامور فهو الاكثر منطقية كما أرى
أنتي منطقية حتى في الرسم ويعجبك ان يكون كل شيئ مُنظم ومُتكامل
فراشة لم تجرب الرسم من قبل وليست شخصة موهبة في هذا المجال أبداً وتتصرف بمنطقية بحسب الظروف


ALMUT يقول...

(( المنطق اقوى اذن ))

الدرجات أقوى من الجميع , لكن المشكلة أن العين الممتلئة بالبقع البيضاء ليست منطقية أبداً , فلا أهمية لجعلها قانون إلزامي ,,

(( وفراشة ماذا تكون؟ ))

شخصة موهوبة ..


.


(( وحتى الرجل في ويكبيديا يتفق معي ))


من الممكن أنهم أرادوا جعله كسوبر مان فتحمسوا قليلاً .. فجاءت النتيجة بهذا الشكل !


(( لكن لم اسمع ان هنالك شخص وشخصه يعيشون في كوكب وحدهم ! ))

لم أشاهد الحلقة الأخيرة سوى مرة واحدة منذ قديم الزمن ولا أذكرها تماماً , لكن لو عاد الزمن الآن سأتحمس لمشاهدة كله , وسأجعل هذا الصيف مسلي جداً O.O


(( لا .. لن اغير شيئ ))

قد يتغير رأيك مع الوقت ,,


(( لكن غالباً لن استطيع التواجد في اي مكان خلال الشهر السادس .. ))

هذا الشيء مفتوح إلى أن تتوقف الشخصة الموهوبة ..


(( هي رواية إذا ! ))

لا , لأنه مع عملية السرد التي لا تعتمد على حوارات من المستحيل تجاوز 50 أو 60 صفحة ..

(( أذكر فقط سلسلة المغامرون الخمسة وأظنك قرأتها ))

لم أقرأها لأن فترة القراءة الإجبارية تعتمد على الشخص الكبير الذي يعطينا ما نقرأ , وكان ابن عمي متخصص في قراءة كونان البربري ×.×"


ALMUT يقول...

(( قاطع هذا التفكير صوت عجلات العربة وهي تدخل مُسرعة الطريق البعيد مُخترقة سكون الليل واشعة القمر البيضاء اللامعه متوجهة الى طريقها المعهود! ))



كانت الأيام كعادتها حين تتشابه .. تمر بسرعة , انتهى فصل دراسي وبدأ آخر .. ومعه ظهر شخص مزعج قررت الشخصة الموهوبة على الفور أن تسميه الشخص المتحمس , فقد كان يومياً في نهاية الدوام , يقف مكان أستاذ المادة ويطلب منهم أن يبقوا قليلاً ليستمعوا إليه .. لكن أحداً لم يكن يفعل ولم تكن الشخصة الموهوبة تختلف عنهم ..
فيما بعد علمت أنه طالب راسب تسبب اخفاقه في جميع المواد أن يعيد الفصل كاملاً معهم !
في البداية لم يكن لديها شك أنه يريد اقناعهم أن يصوتوا له في أي انتخابات للطلبة , أو أن ينضموا إلى أحد الأندية السخيفة وفي كلا الحالتين لم تكن الشخصة الموهوبة لتهتم كثيراً أو قليلاً ..
لكن ذات يوم انشغلت بعد المحاضرة بتدوين بعض الملاحظات , ولم تنتبه إلا والقاعة شبه فارغة إلا من ثلاثة أشخاص غيرها ، والشخص المتحمس منهمك برسم شيء ما على لوح الكتابة ، شعرت أنها محظوظة لجلوسها في الخلف .. فكل ما عليها هو أن تغلق دفترها ثم تنصرف من الباب الخلفي بهدوء .. لكن ما رسمه الشخص المتحمس على اللوح جعلها تتريث قليلاً .. فقد رسم في الوسط جسر محطم وحوله خمسة دوائر ..
كان يتكلم بكلام غريب لم تسمع مثله من قبل عن تاريخ الجسر ، وعن الرحلات الإستكشافية التي حاولت عبوره وفشلت , ثم استطاع أن يشعل فضولها حين تكلم عن لوح حجري تم اكتشافه قبل سنوات بالقرب من الجسر يروي تاريخ تحطمه , لكن اللوح الحجري سرعان ما اختفى , كانت ترغب بأن تسأله عن مصدر تلك القصص , لكنها استمرت في تظاهرها بأنها غير مهتمة ومنشغلة بتدوين ملاحظاتها ..
في اليوم التالي قررت ان تجلس وتستمع على الرغم من انها استمرت بالجلوس في الخلف وتدوين ملاحظاتها الوهمية ، واستمر الشخص المتحمس يتحدث عن الجسر , ثم قرر من تلقاء نفسه أن هذا هو نادي المهتمين بكشف أسرار الجسر المحطم .. تأملت الشخصة الموهوبة الثلاثة الآخرين في القاعة ..
في المنتصف كان من قررت أن تسميه الشخص النائم لأنه كان نائماً بالأمس كما هو الآن , وعلى الأغلب لم يعلم أنه الآن أصبح عضواً في هذا النادي الرائع !
على اليمين كانت تجلس من تسميها الشخصة الساذجة , والسبب أنها لا تعرف سوى كلمتين : حقاً , ورائع .. فكل الأشياء لديها رائعة وتثير فضولها ، وبجوارها من كانت تسميها الشخصة المشمئزة لأنها كانت تبدي اشمئزازها من كل شيء .. ثم إنها أيضاً بدت لها العضو الحقيقي الوحيد في نادي أصدقاء الجسر المحطم هذا !
فيما بعد ستعلم أن الشخصة المشمئزة كان لها عم , لكنه قرر أن يلحق يوماً ما بالعربة الضبابية فابتلعه الجسر ..
وحين انتهى الشخص المتحمس من كلامه , أخبرته الشخصة الموهوبة أنها لن تنتضم إلى نادي الجسر هذا .. ثم خرجت من القاعة , ولم تعد لهذا النادي مرة أخرى ..
في الواقع كان الشخص المتحمس يُخيفها كثيراً هو وناديه الغريب , صحيح أن الكلام عن الجسر ليس من الأمور الممنوعة في الجامعة ، لكن ما أدراها أن الشخص المتحمس وناديه وقصصه الغريبة التي لا تعرف مصدرها .. ليس سوى طُعم لجذب الفضوليين لمصير مجهول بل هو محتوم أيضاً ..
كما أن كلمات العجوز كانت لا تزال تتردد في رأسها , والأسئلة التي لا جواب عنها : من هم قتلة من يحاول العبور ؟ والعربة من الذين تُخيفهم ؟! فرغم كل شيء لم تكن تشعر أن العجوز تقصد أهل القرية يكلامها ..
وحين عادت إلى بيتها , بدأت تشعرت بالشفقة على أعضاء النادي الثلاثة الآخرين , وإن كانت واثقة أن الشخص النائم سيكون الناجي الوحيد بينهم !
في الواقع قررت أنها ستشكل ناديها الخاص ابتداءً من الغد .. ومهمته الوحيده هي , مراقبة أعضاء نادي المهتمين بالجسر المحطم !



>> يتبع مع الشخصة الموهوية ..



غير معرف يقول...

((المنطقية التي قصدها هو الشيئ المعقول المقبول فليس من المعقول رسم ظل بعكس اتجاهه لكن احيانا نحب فعل اشياء خارج عن المنطق والمعقول هذا غالباً بسبب مُتلازمة الملل !))

مم هو له علاقة بالملل من ناحية، فانا ارى انه يريد ان يخرج شيء جديد او غير مالوف يكسر الملل المالوف.

لكن كل انسان على وجه الارض يملك جانب منطقي، ربما المجانين فقط لا يملكونه- لكن لا يمكن ان اعرف ان كانت هي السمة الغالبة فيّ ام لا، فانا مزاجية من هذه الناحية فاحيانا تعجبني افكار زها حديد واحيانا لا تعجبني +.+

ويعجبني الفن التجريدي، المهم عندي ان تكون النسب صحيحة ومنطقيةوالعمل متناسق.

اما هو فارى انه يملك جانب منطقي لا باس به وبما انه يستطيع ان يرسم بمنطقية فهذا يعني انه منطقي اكثر مني على الاقل لكنه يتمرد على منطقيته!

((أنتي منطقية حتى في الرسم ويعجبك ان يكون كل شيئ مُنظم ومُتكامل ))

ليس لذاك الحد، انا يعجبني الشيء المنطقي والمنظم لكن بنسب معينة فقط ليخرج العمل معقول نوعا ما، فيجب ان يكون هناك مجال مفتوح للابداع دائما


((الدرجات أقوى من الجميع , لكن المشكلة أن العين الممتلئة بالبقع البيضاء ليست منطقية أبداً , فلا أهمية لجعلها قانون إلزامي ,,))

انا في البداية اخذت هذه الطريقة لانها اعجبتني اكثر من طريقتي، وكنت اظن ان الامر مبالغ فيه لكن حاول ان تدقق في عينيك في المرآة ستجد ان هناك لمعة واحيانا قد تكون بيضاءحقا

على العموم هي ليست قانون لكنها تجعل العين مميزة واكثر جمالا، فانا ابحث عن الشيء الذي يمنح العمل نوع من الجاذبية ولا يهمني ان يكون منطقي ام لا، واعتبر ان العين هي من اكثر الاشياء الجذابة لذلك يجب الاهتمام بها بشكل خاص، اما انت فيبدو انك تبحث عن الشيء الغير مألوف فقط.

غير معرف يقول...

سطر ما سقط سهوا ×_×

((فراشة لم تجرب الرسم من قبل وليست شخصة موهبة في هذا المجال أبداً وتتصرف بمنطقية بحسب الظروف ))

اذكر انني رايت لك بضع رسمات، تملكين هذا الحس انتِ فقط بحاجة لبعض التدريب والممارسة والرغبة

وللعلم فقط، اكثر شيء كنت افعله وانا طفله هو الجلوس في غرفتي والرسم، وهذا كان يستفز اخي الكبير جدا ولو كان بيده ان يسحبني من شعري الى خارج الغرفة وان يحرق كل الاوراق والدفاتر والاقلام الموجودة في المنزل لما تفانى عن فعل ذلك ×_×

غير معرف يقول...


لا أعرف , لكن شعرت بالحـزن وأنا أقرأ ما جـاء في خطاب الشيخ أيمن الظواهري اليوم ..
لا يُمكـن أن يشعر شخص بما يحملهُ هؤلاء, هي جبال فوق الجـبال ..!

بعيـداً عن هـذا ..

أظن إن الإشاعات والأكاذيب هي أسرع قوة لم يتم إكتشافها بعـد !
فهي تنتشر على أجنحة الريـح كالبـرق وتبدو مُحكمة الإ لمن يُمعن النظر فيـها ليرى كم هي مُمزقة ومُرقعًه ..!

ومن يُؤمن بها يكون ضحيـة لها ولابد أن يدفع ثمن تصديقها في النهاية ..

هنالك قانون يجب أن يُسن هو إن كُل ما يتناقلهُ “عامة” الناس في هذا الزمن فعكسهُ صحيح ..!
تعريف العامة هنا فيه الكثيـر من الليـونة ..!

((هذا الشيء مفتوح إلى أن تتوقف الشخصة الموهوبة))

فـ لإن من يعيـش في قرية صاحبتنا “ الشخصة الموهوبة” إتفقوا على ما أطلقوه من إشاعات عن العالم المُظلم خلف الجسر المُحطم وما يحدث هُناك من قتل وإرهاب , فهو بالتأكيد بعكس ما يدعون !

فالناس هي من تُحطم الطرق التي يمكن أن توصلها للحقيقة عندما ترضخ وتُصدق للحقائق المشوهة الموضوعه أمامها ..!

أما من يبحث عن الحق فسيجد ألف طريق للوصول إليه ومعرفتهُ , حتى لو أضطر أن يذهب ليلاً للمشرحة ويستمع للحقيقة من جُثة دفعت ثمن تصديقها لإباطيل الناس ..!!

وإذا ما توصل للحقيقة سينزاح الضباب عن العربة التي سموها ضبابيه , عندها يُمكن لصاحبتنا أن ترى بعينها إن من يجر العربة ما هو إلا حصان وإن بإمكانها أن تستقلها لتوصلها عن طريق الجسر الذي لم يعد محطما الى عالم غير الذي تعيش فيهِ , فأسوأ حياة هي أن تعيش مع بشر ساذجين يكذبون ويُصدقون كذبهم ..!

هكـذا يُصبح وضع تكملة للقصة أمر مُمل , فهكذا قصص مُرعبة يجب أن تبقى نهاياتها مفتوحة للأبد , أو أن يأتي مخرج ليس أحمق ليضع لها نهاية ..!

غير معرف يقول...


أرى إن الهدوء قد ساد المكان مُنذُ فترة طويلة !
كإن احدهم حرق أحداث قصة الرعب وجعل المُشاهدين ينفرون !!

لا بأس .. فأحدهم هذا يعيش في أسوء كوكب في المجرة , فحتى الإمتحانات فيه تستمر لشهر ونصف كاملة !!!

إذا ذهبت آخر يوم من الـ إختبارات لمكتبة الجامعة سأشتري رواية هتشكوك حتى أحول القصة لـرعب حقيقي ×_×

لكن كُنت سأسأل , هل كُنا نُفكر بنفس الشيئ بالنسبة للقصة في الأعلى أم كانت لديك أفكار أخرى ؟..

وكنت سأسأل أيضا رغم ان السؤال سيبدو بليد لكوني تركت الاخبار اخر اسبوعين او عشرة ايام ثم عُدت لأجد إن هنالك مُستجدات حدثت عندكم !
مليونية 30 ينيو ومليونيات مُضادة وهنالك من الشيوخ متحمسين في مقالاتهم الاخيرة ويدعون لحمل السلاح فهل الامر جدي لتلك الدرجة وان الوضع مُرشح لحدوث صِدام حقيقي ام ما القصة ؟
التزامن غريب فيما يحدث في مصر وفي تركيا ايضاً وكأن هنالك من يدفع بالمنطقة كلها نحو حرب ..
اعتقد ربما انك لا تزال تفضل جمع الاخبار حتى لا تتحمس لكتابة شيئ لكن لانك مراسلنا من مصر فهذا واجب ×.×

وبالمناسبة أحدهم أنهى رُبع قرن من عمره !!
ليس لدينا شيئ هذه المرة لكن المقاومة ستأتي بجيوشيها المحملة بالهدايا لتهنأكم ! وقد يحدث صلح لتندمج الجيوش حتى تستخدموها لقطع الألسنة الطويلة للعلمانين لديكم فلقد طالت كثيراً هذه الأيام !

كل عام وأنت بخير ..~

غير معرف يقول...

((أرى إن الهدوء قد ساد المكان مُنذُ فترة طويلة !
كإن احدهم حرق أحداث قصة الرعب وجعل المُشاهدين ينفرون !!))

كنت انتظر الجزء الذي ستظهر فيه صديقتك الجمجمة =.=

((وبالمناسبة أحدهم أنهى رُبع قرن من عمره))

نعم لم يبقَ من قرونه سوى قرن وثلاثة ارباع القرن

((ليس لدينا شيئ هذه المرة لكن المقاومة ستأتي بجيوشيها المحملة بالهدايا لتهنأكم !))

رئيسة الحرس المتسيبة اعطت الجيوش اجازة بسبب الاختبارات فكان علي حمل الهدايا بنفسي الى هنا وما كان عندي خيار سوى استخدام (مِقشتي السحرية الطائرة) لحملها الى هنا، وعقابا لكِ على ذلك قرر مجلس شورى المقاومين حرمانك من حسائي الاخضر المميز لمدة 10 ايام واعطائه للشخص المتمرد على منطقيته -مكسور الهمزة- تعويضاعن ربع قرنه الذي فقد.

http://www.mediafire.com/view/bl423w5a7183l3z/%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A1.jpg#

((وقد يحدث صلح لتندمج الجيوش حتى تستخدموها لقطع الألسنة الطويلة للعلمانين لديكم فلقد طالت كثيراً هذه الأيام !))

المفروض انك انتِ الجزارة هنا o.o


.


.


احدهم كان يحاول الهرب متنكرا بنسخته القديمة، وتم امساكه بالجرم المشهود

http://www.mediafire.com/view/yvgvdvvt4eso0e2/%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%892.jpg#

تظن انك بهذه الطريقة تستطيع الهرب من حسائي الاخضر المميز.. لا تعلم كم استغرقت من الوقت في طهو هذه العيون والديدان، حتى ان السحالي من كثرة المحاولات ذابت والتحمت مع مسحوق الضفادع الاخضر T_T

كانت هذه الضفادع غالية على قلبي عليك ان تاكلها بكل رفق.. كما ان السيدة طحالب اعارتني بهاراتها الخاصة التي استخدمتها في حساء الطحالب ذلك الحلم T_T


كل عام وانت بخير الموت :)
مع التنويه انها كانت فكرة فراشة منذ البداية

غير معرف يقول...

((كنت انتظر الجزء الذي ستظهر فيه صديقتك الجمجمة =.=))

لا تخافي سيتم اكمالها لتكون اول أعمالك التجريبية +_+

((نعم لم يبقَ من قرونه سوى قرن وثلاثة ارباع القرن))

سيقول: كيف تعرفين هذه الاشياء :موسوس:

(( وعقابا لكِ على ذلك قرر مجلس شورى المقاومين حرمانك من حسائي الاخضر المميز لمدة 10 ايام واعطائه للشخص المتمرد على منطقيته -مكسور الهمزة- تعويضاعن ربع قرنه الذي فقد.))

بعد أن رأيت الحساء أيقنت إنها خسارة كبيرة O_O
لكن لا بأس ما دامت لم تذهب لغريب !!

((المفروض انك انتِ الجزارة هنا o.o))

لا ...! لا يمكن أن ألوث المشرط بجثث هؤلاء ممكن أن استخدم القناصة من أعلى الملوية لقنصهم والافضل استخدام الاسلحة الخاصة بجيوشكم فهي تمحي أي اثر لهم خصوصا اني سمعت انكم تطورون سلاح جغلي باف ليصبح مخيف أكثر من اسلحة الدمار الشامل !

تصميم الساحرة المُتمثلة بـ ملل الأيام رائع أبدعتي D:

((تظن انك بهذه الطريقة تستطيع الهرب من حسائي الاخضر المميز.. لا تعلم كم استغرقت من الوقت في طهو هذه العيون والديدان، حتى ان السحالي من كثرة المحاولات ذابت والتحمت مع مسحوق الضفادع الاخضر T_T))

سأعطي الجنود إجازة مفتوحة اذاً ×.×

((كانت هذه الضفادع غالية على قلبي عليك ان تاكلها بكل رفق))

ستعجبه أكثر من التوفو لا تخافي !

((مع التنويه انها كانت فكرة فراشة منذ البداية))

أنا ماهرة بتذكر التواريخ خصوصاً المُرتبطة بشيئ من الماضي , لكن لا يمكنك ان تتبرئي من تصاميمك فهي كرسمات إلموت تُنادي بإسم صاحبهاO.O




ALMUT يقول...



((لكن كُنت سأسأل , هل كُنا نُفكر بنفس الشيئ بالنسبة للقصة في الأعلى أم كانت لديك أفكار أخرى ؟ ))

نعم , لكن تركيزك على الرموز الأساسية هو سبب الملل الذي أصابك ، فلو كان التلميح بالرمز هو المهم لكنا اختصرنا القصة من البداية بحكمة تقول : لو عثرت على جسر محطم فعليك أن تقفز دون أن تبالي لأن هناك عالم رائع ينتظرك خلفه ,,

ثم الرمز الذي لا يمكن أن يقوم بذاته دون الذي يرمز له , سيتحول تلقائياً إلى رمز سطحي وساذج كالحكمة في الأعلى .. صحيح أن الإشكالية التالية ستكون عندها هي الإختلاف عما يعنيه الرمز وهذا قد يفقده أهميته في حالة واحدة وهي أن الكاتب فشل وعجز عن اعطاء تلميحات لا يمكن الإختلاف عليها ، أو كانت تلميحاته مجرد ادعاءات بلا معنى , ومحترفي الأفلام هنا يضعون أشياء مثيرة تجعل الناس تفكر كثيراً وكل شخص يخرج بفكرته الخاصة التي لا يمكن اثباتها ..
إذاً الرمز المثالي هو ما يمكن أن يستمر دون ما يشير إليه , وفي الوقت نفسه يحتوي على تلميحات حين تُفهم لا يمكن الإختلاف عليها وبالتالي تتبع التلميحات سيقود إلى معنى للرمز يتفق الجميع عليه ..

مثال لو أن حدثاً تاريخياً اختلف الناس على فهمه , فسيكون من الطبيعي أن نقبل بالتفسير الذي يفسر أكبر قدر من جوانب هذا الحدث ، لكن ماذا لو كان التفسير الذي يكشف لنا كل الجوانب الغامضة يحتوي هو نفسه على شيء لا يمكن اثباته ( افتراض أن التفسير يتحدث عن ابن الشيطان مثلاً في تأثيره على صناعة حدث ما ) ، ما يحدث هنا هو أن التفسير الذي كشف أكبر قدر من الغموض وبسبب احتواءه على شيء غير مفهوم أو لا يمكن اثباته ( ابن الشيطان مثلاً ) فسيسهل وصفه بأنه تفسير خيالي يصلح للأفلام أو الحكايات ولا علاقه له بالواقع وسيتم تنحيته في مقابل تفسير ساذج لا يكشف أي غموض في الحدث الذي يفسره وميزته الوحيدة بساطته في التلقي ..
لكن لو عدنا للتفسير الذي يحتوي على ( ابن الشيطان ) ، وحتى نعيده بعد أن تم استبعاده , فعلينا أن نفهم بداية أن ( ابن الشيطان ) ليس إلا رمز وضعه صاحب التفسير من رأسه لكي يرمز إلى ( شيء ) لم يستطع أن يفهمه أو يفسره ، بالتالي لا نتعامل مع ( ابن الشيطان ) على انه ابن شيطان فعلاً فنستبعده ونستبعد معه تفسيرات مهمة لجوانب ستبقى غامضة بدونه , بل على أنه ( شيء ما ) لم يجد صاحب التفسير دليلاً من التاريخ على ماهيته فأعطاه هذا الرمز الذي في الغالب نبع من ثقافته ..

وما حدث خلال مقاطع القصة إلى الآن لا يحتوي على تلميحات يمكن أن نجزم من خلالها بصحة ما فكرت به , وعليه لم يحدث للنهاية أي حرق لأن النهاية نفسها لا يمكن الجزم بها دون تفاصيل ..



((سأشتري رواية هتشكوك حتى أحول القصة لـرعب حقيقي ×_× ))

هذه ستنفعك للتخلص من نادي أصدقاء الجسر ,,

ALMUT يقول...


((فهل الامر جدي ))

لا لأنه بلا معنى ..
فلا أحد منهم يعرف ما يُريد .. الثابت الوحيد أن أمريكا تعرف ما تريد ، والإخوان يعرفون كيف يعطوها ما تريد أكثر من غيرهم وخدماتهم أرخص من كل منافسيهم !
المظاهرات الإنقلابية يمكن أن تنجح بسهولة إن تركها الجيش وما تريد ، بالتالي من يتحكم بالجيش هو من يمكنه أن يحدد النجاح من الفشل ، لكن من يتحكم بالجيش يفضل أن يلعب على طريقة : دعنا نرى من الأقوى على الأرض أولاً .. بمعنى ان احتمال اعادة ترتيب الأوراق دائماً وارد لكن نسبته ضعيفة جداً ..
لكن لو أخذنا قتل حسن شحاته ومن معه , من وجهة نظر حسنة النية فقتله شيء رائع وهو العمل الوحيد الذي يمكنه فعلاً إيقاف المد الشيعي بعيداً عن سخافات وطفولية الخطب والمظاهرات !
مع ذلك فالتوقيت وطريقة الحدث تبدوا احترافية جداً كـ صناعة ، وتناولها بسوء نية يعطينا رسالة تقول لأمريكا : تخلوا عن الإخوان فهم عاجزون عن حماية مشروعكم .. !


((التزامن غريب فيما يحدث في مصر وفي تركيا ايضاً وكأن هنالك من يدفع بالمنطقة كلها نحو حرب .. ))

هذه مبالغة كون الشعب في كلا الحالتين غير مسلح وانتصار أي طرف يعتمد على الجيش فقط .. بالتالي لن توجد مفاجآت .. قد يكون أقسى ما يحدث هو تغيير وزارة ..

((وان الوضع مُرشح لحدوث صِدام حقيقي ام ما القصة ؟ ))

السلفية السعيدة تصرخ على الفضائيات لا نريد العنف , العنف شيء شرير وسيدمر الجميع , السؤال لماذا هم بـ هذا الخوف ؟ وأليس من الطبيعي أن يتمنى أي صاحب منهج أن تسقط الدولة ( التي صنعها الغرب وحدد ملامحها ) ؟
لهذا نقول بأنهم ضمن المجموع الذي لا يعرف ما يُريد .. هم يريدون الإسلام وفي الوقت نفسه يريدون الحفاظ على الدولة الغير إسلامية ( تكوينها ) !!

هناك ملاحظة أخرى وهي أن ما يحدث الآن ليس سببه أن الشعب فاشل ديموقراطياً حتى لا يأتي شخص ويقول هذه ليست الديموقراطية التي كنا نحلم بها ، لأن هذه الديموقراطية مثالية جداً , لكنها لا تبدوا بهذه المثالية في الغرب لسبب بسيط هو أن الديموقراطية لا يمكن أن تكون حكماً بين مناهج مختلفة .. وإلا فإن كل انتخابات معناها أن تنهار دولة وتبنى مرة أخرى وهذا يعني دولة فاشلة أو لا دولة إلى الأبد .. لهذا في الغرب توجد أحزاب اشتراكية وليست شيوعية ، وأحزاب نصرانية كحضارة وتاريخ لا أحزاب كنسية .. بالتالي الصراع على وجهات النظر وليس على الأساس الذي تُبنى عليه الدولة .. لهذا لا يحدث عندهم ما يحدث عندنا ..

((كل عام وأنت بخير ..~ ))

وأنت بخير , وشكراً لك .. ^^
وشكراً مرة أخرى لأنه كان مبكراً , قراءته في الصباح كانت مهمة لسبب ما ,,

ALMUT يقول...


((من حسائي الاخضر المميز لمدة 10 ايام واعطائه للشخص المتمرد على منطقيته -مكسور الهمزة- تعويضاعن ربع قرنه الذي فقد. ))

مفيد هذا الحساء سأستخدمه لإذابة الأشياء التي أرغب بالتخلص منها ..


((تظن انك بهذه الطريقة تستطيع الهرب من حسائي الاخضر المميز.. لا تعلم كم استغرقت من الوقت في طهو هذه العيون والديدان، حتى ان السحالي من كثرة المحاولات ذابت والتحمت مع مسحوق الضفادع الاخضر T_T ))

المشكلة أنني لم افتحها ,, سأبحث من استخدمها وأفسد التزامن الرائع >.>


((كل عام وانت بخير الموت :) ))

وأنت بخير ^^

((مع التنويه انها كانت فكرة فراشة منذ البداية ))

الشخصة الموهوبة أفادتني كثيراً بذاكرتها العبقرية ..

ALMUT يقول...


((لا تخافي سيتم اكمالها لتكون اول أعمالك التجريبية +_+ ))

قالت ستكملها , القصة التي لا يعرف أحد كيف ستسير رائعة جداً لذا لا يهم لو مر شهر أو سنة المهم أن تكتمل القصة في النهاية .. حتى لو كانت كل اضافة تستغرق عام ,,

هناك ملاحظتين فقط ..
الأولى : جعل حلم اكتشاف ضوء القمر خاص بالشخصة الموهوبة بدلاً من والدتها أفسد العودة إلى ذكريات والدتها .. ولا أعرف سبب تغيرك لهذا الأمر ؟
الثانية : جعل الجثة عبارة عن جثث كثيرة تظهر كل فترة , لم أفهم سببه .. لكن جعلني أفكر في السير بالقصة في اتجاه مختلف تماماً عن السابق , ولم أفهم سبب هذا التغيير أيضاً ؟


((ممكن أن استخدم القناصة من أعلى الملوية لقنصهم ))

ستكون أول قناصة في التاريخ تحمل الملوية برفقة بندقيتها قبل تنفيذ عملياتها =.="
ثم الأفضل والأجدى اقتناص من سمح لهم بهذا من الأساس ,,


غير معرف يقول...

مرحباً إلموت ..

كيف الوضع عندك؟ اتمنى ان يكون كل شيئ بخير .

مُشاهدة التظاهرات اليوم وهي منقسمة الى قسمين هكذا بعد ان كان الهلال مع الصليب في نفس الموقع وقبل فترة ليست بالطويلة يجعلني أشعر إننا كـ قطع الشطرنج في يدهم - -!

ما قلته في الاعلى أوافقك عليه وحتى ما يتعلق بمقتل حسن شحاته لأني رجحت سوء النية منذ سمعت الخبر , لكن إختيار أمريكا للأخوان لم يكن عشوائيا او بدون تخطيط والأخوان يثبتون لها حُسن اختيارهم بصورة مسمتمرة وعليه فـ إن التغير ضئيل كما قلت إن لم يكن مُستحيل وهنا يبقى السؤال لماذا كل هذا الصراخ إذاً !
أو بتعبير أخر لماذا زعزعت الاستقرار في مصر هل هي فعلاً من أجل :
((دعنا نرى من الأقوى على الأرض أولاً))
يعني امريكا تريد معرفة قوة الاخوان الصالحة لتنفيذ مشروعها في مصر الذي تحدثت عنه انت هنا في مكان اخر , لكن على الارض كيف يمكن اثبات من الاقوى ؟

كلمة اوباما بشأن 30 يونيو كانت ترجع انه يُفضل ان يرى من الاقوى في الشارع وإن كان في كلامه لا يميل للمعارضة ابداً

وكنت سأسألك مُنذ فترة عن موقف مصر من أيران بعد خطاب الاخ الاكبر في مؤتمر الامة المصرية لدعم ثورة سورية ..

بالمناسبة إذا كُنت أسأل كثيراً فلا داعي للإجابة +.+
لكني كلما وصلت لنقطة ينخلط كل شيئ فأجد نفسي اضيف شيئ هنا ~_~

أعود مرة اخرى من أجل الرد على الاقل بعد ان تهدء الاوضاع السياسة

في حفظ الرحمن ..~

ALMUT يقول...


(( يعني امريكا تريد معرفة قوة الاخوان الصالحة لتنفيذ مشروعها في مصر الذي تحدثت عنه انت هنا في مكان اخر , لكن على الارض كيف يمكن اثبات من الاقوى ؟ ))

في بيان الجيش فقرة عن مسح جوي لأعداد المتظاهرين , بمعنى أن هناك اهتمام كبير بمعرفة من الأقوى على الأرض فعلاً ..
ومع اعتزال السلفية السعيدة واستعانة الإخوان بالجماعة التي كانت اسلامية منزوعة المخالب بدت صورتهم بائسة ومثيرة للشفقة سواء في الحشد أو في رد من يعتدي عليهم ,,

أما بيان الجيش فمهلة الـ 48 التي منحها ( للجميع ) بعد ذكره أن اعطاء المزيد من الوقت هو مجرد مضيعة للوقت .. يجعل تفسير الـ 48 ساعة خاص فقط للإخوان كأنه يقول : إحشدوا وسيطروا على الأرض كما فعل غيركم ..

ثم ما حدده الجيش بعد المهلة من عدم استبعاد أحد في حوار خارطة الطريق التي سيلزم الجميع بها , ثم تلميحه بأنه لن يكون طرفاً في الصراع يجعلنا نستبعد عودته للحكم , وفي حالة بقي الوضع كما هو خلال يومين سـ يلزم الجميع بانتخابات للشعب والشورى وتعديل الدستور ثم انتخابات رئاسية جديدة ..
بمعنى أن الجيش يحول المطالب من : دعونا نبدأ من جديد بعد عزل الإخوان سياسياً ..
إلى : أنا ألزمكم جميعاً أن تُعيدوا ما بدأتموه دون عزل أي طرف ..

في النهاية حل مشكلة الإخوان أصبح بيد السلفية السعيدة التي من الصعب عليها الآن أن تنحاز للطرف الأقرب إلى الخسارة بعد حيادها .. وبالتالي فالنظام السابق أثبت تقريباً أنه الأقوى على الأرض خلال اليوم والأمس .. بعد أن كسرت السلفية السعيدة معادلة التوازن !

لأول مرة أشعر بفضول لمعرفة التالي , وإن كان لدى الإخوان أوراق خفية أم أنهم فعلاً بهذا البؤس ,, ( المفروض بحسب وعودهم أن نرى ثورة إسلامية تقودها الجماعة التي كانت إسلامية ) !

(( كلمة اوباما بشأن 30 يونيو كانت ترجع انه يُفضل ان يرى من الاقوى في الشارع وإن كان في كلامه لا يميل للمعارضة ابداً ))

لأن المعارضة هي نفسها النظام السابق .. وقد تطلب بدلاً من أن تتنازل ..
في أواخر الأربعينات كان الوفد العميل يرفض مرور السفن الإسرائيلية قناة السويس ، بينما نظام يوليو الثوري تنازل عن مرور السفن الإسرائيلية بشرط عدم رفع العلم الإسرائيلي ضمن تنازلاته لتثبيت حكمه !





غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك الموت؟

احد الديدان الاشقياء تسلل الى سلتي وابتلع رسائل تهنئتي المميزة على الرغم من انني اكتبها بدماء الافاعي السوداء النادرة، ساسمح لك بتتناولها على السحور بعد الخيانة التي قامت بها O.O

كل عام وانت بخير، ورمضان كريم ^^

((سأبحث من استخدمها وأفسد التزامن الرائع))

لمازا هو رائع لذاك الحد؟

ALMUT يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

(( احد الديدان الاشقياء تسلل الى سلتي وابتلع رسائل تهنئتي ))

عندي هذا العام رسالة تهنئة غريبة تقول : " كلا هام وابت بحبر" .. !! مع عبارة أخرى تحتاج لعبقري حتى يكتشف أصلها =.="
واضح أن الأحداث الأخيرة كانت مؤثرة فعلاً ,,

المهم كل عام وأنت بخير ^^

(( لمازا هو رائع لذاك الحد؟ ))

هي كانت خدعة منك لأن لا أحد استخدمها , وبالتالي يبقى التزامن الرائع كما هو , وهو رائع لأنه يصلح كتاريخ لنهاية العالم ,,

غير معرف يقول...

((عندي هذا العام رسالة تهنئة غريبة تقول : " كلا هام وابت بحبر" ))

يبدو انك وجدت النموذج المثالي لتجرب عليه لعبة الطائرة والبرج
لكني مع هذ لا استبعد ان احد الفضائيين قد استولى على دماغ صديقك
عموما اتمنى الا تكون قد قرات تلك الرسالة اكثر من ثلاث مرات مع انني بدات اشك انك فعلت خصوصا عندما قلت:

((هي كانت خدعة منك لأن لا أحد استخدمها , وبالتالي يبقى التزامن الرائع كما هو , وهو رائع لأنه يصلح كتاريخ لنهاية العالم ))

بدات اشك في نفسي =.=
لكن الفكرة باتت مبتذلة عليك ان تفكر بشي جديد
مع هذا من سيتذكر تاريخ نهاية العالم بعد ان ينتهي كل شيء :صمت:

غير معرف يقول...

((واضح أن الأحداث الأخيرة كانت مؤثرة فعلاً ,, ))

هي بالفعل مؤثره وأستطيع أن أقول إنها غريب وفي نفس الوقت غير مُنظمه !

الشيئ الوحيد الثابت إلى الان هو إن وحش الجزيرة يقف مع الأخ الأكبر المفقود وجماعة الأخوان , ولأن وحش الجزيرة قوي جداً وكان السبب في نجاح كل الثورات التي وقف معها ولم يستطع أحد أن يشوش عليه فأحتمالية عودة الأخوان بدل إقصاءهم قوية ولان الوحش الحقيقي الكبير لم يقرر بعد إن كان ما حدث انقلاب أم لا ولا يزال يُفضل مشاهدة الاقوى ولأن الاخوان الان هم الطرف الاقوى بعد ان ظهر العلمانيين بأبشع صورة والجيش بأبشع منها -مع محاولة حزب الظلام السفهي ان يظهر كحزب عبقري لكنه فاقهم بشاعه وغباء -ولان عدد الاخوان اكبر عدد خصوصاً بعد اعتقال الشيخ حازم وانضمام انصاره للاخوان فأنا أرى انهم الاقوى الان وهم ايضاً الاكثر سلمية ووفاء للديمقراطية ..

لو عاد الاخوان بعد كل هذا للساحة مُجدداً سيكون ما حدث قد لمعًهم كثيراً واقصى كل منافسيهم على الساحة …

الجميل هو ان هنالك أمر اتضح جليًاً لمن يريد رؤيته وهو إن الديمقراطية هي مجرد سلاح امريكي يُشكُلوه كما يريدون فهي قد تكون اختيار الرئيس من قبل الشعب عن طريق صناديق الاقتراع وقد تكون اكبر من مُجرد صناديق الاقتراع O_O

وايضاً شيئ اخر لفت نظري كان يستخدمه الاخوان عند بداية ما حدث وهم يقولون : ان شباب الاخوان سـ “يكفرون” بالديمقراطية اذا سكتوا عما حدث ...الخ .

هذا بدل ان يعترفوا بفشل هذه الاساليب بداوا يستخدمون مصطلح يكفر ويؤمن كأنهم يعترفون انها صنم يُعبد من دون الله !!

((ستكون أول قناصة في التاريخ تحمل الملوية برفقة بندقيتها قبل تنفيذ عملياتها  ))

لا تنفع البندقية الان نحتاج ل بي كي سي او PKM بأمكاني ان اطلق 600 رصاصة بالدقيقة
ماهي الا دقائق واستطيع ان اجعل كل حزب لا يُعجبني يعيش لحظات نهاية عالمه , ولأني لا اريد ولا حزب فستكون الساحة قريبا خالية وجاهزة للسيطرة عليها

حضروا الجيوش فقط ..

وحتى لا أنسى كلا هام وابت بحبر O_O
>>أسلوب جديد يجعلك لا تشعر بالملل وانت تقرأ نفس الرسالة من جميع الاشخاص !

believerheart يقول...

((مثال لو أن حدثاً تاريخياً اختلف الناس على فهمه ,...))

حديثك عن الرمز اعجبني لديك خبره في هذا المجال , ستصنع ثلاثة افلام مميزة قريباً على ما يبدو لكن اجعل واحداً على الاقل بنهاية ليست مأساوية ~ ~
لن تستفيد من اجاباتي على السؤالين لاني نفسي ليس لدي تفسير ×_×"""
لم أكن اتوقع انك قد وضعت خطة للقصة تسير عليها بهذه السرعه بالنسبة لي كنت اكتب بشبه عشوائية ~ ~
بالنسبة للقمر فكان مُجرد فهم خاطئ للجملة ليس لدي تفسير له وانهيته حتى اخرب عليك !!
لكن الجثة اعتبرتها بمثابة الحقيقة التي يتم تشويهها دائماً ووضعها في طريق الوصول للصواب ولان الكثير من الحقائق يتم تشويهها كان يجب ان تكون هنالك اكثر من جثة !!

((القصة التي لا يعرف أحد كيف ستسير رائعة جداً))

صحيح أؤكد على هذا , عدًل المعطيات التي تم اللعب بها وأكملها بنفسك , سأتابعك بحماسة اذا فعلت وعليك ان تفعل بسرعه لانك تكره ان تترك الشيئ قبل انهاءها هذا سيؤرقك +.+

believerheart يقول...

أحدهم اما ذهب برحلة مع السيسي ! او تم ارساله من قبل الفضائيين الى كوكب رقم 11 !!
أو تم اكتشاف خدمة افضل من النت في كوكبهم !!!
في كل الاحوال اذا لم يقل انه بخير سـأغضب !!!!!!
ثم سنطلب من المقاومة استخدام برامجها لتحديد موقعك حتى يتم قصفه بعدها !!!!!

believerheart يقول...

><"

believerheart يقول...

كنت اجرب ... تبدو مدونة بلوجر افضل ..

believerheart يقول...

من ضمن نقاشنا في الاعلى كان موضوع باري عن غرندايزر ومقارنته بالكاندام ..
أعتقد انه افضل موضوع كوميدي في كل المنتديات , في نفس الوقت باري كان ينتقد بشكل رائع D: وكل الردود التي حاولت الدفاع كانت ردود مُفلسين واحد يتحدث عن لقاء بين المحبين خلف الكواليس والاخر يحاول ان يُرقع بغباء 9_9"""""

الموضوع يستحق وسام لان العودة اليه في وقت تشعر به بالاكتئاب يجعلك في عالم اخر D:

وافضل جُملة كانت :

(أنا أعرف أن المدافع عن مكان .. هو آخر من ينسحب منه ، وليس أول من يفر )

هذه فقط تنسف الانمي بشكل كامل !
..
شكراً لباري القديم $_$

ALMUT يقول...

انـــــــا ب خ ي ر

لكن لماذا شكراً لباري القديم .. يمكنك أن تشكريني أنا وسيصله الشكر أيضاً ×___×

believerheart يقول...



لا تقلق لا يختلف عنك كثيراً لا يزال بداخلك ووصله الشكر حتماً !

get rich يقول...

هل تريد أن تكون عضوا في المحكمة المتنورين من بيس والثروات كما الأخوة التي يمكن أن تجعلك الأغنياء من أي وقت مضى، ويمكن أيضا جعل اسمك شهرة وقوة للسيطرة على الناس في أماكن عالية في جميع أنحاء العالم، أصبح عضوا في المتنورين جميع ومشقة المعيشة الخاصة بك أن تكون الرياضة. حياتك سوف موسع ولن القمع نفس كلمن المال سيكون الرياضة، وسوف تكون غنية ومشهورة دون أي ضغوط وتعويذة الخاص بك سوف أعطيكم إذا كنت مهتما يرجى الاتصال بنا الآن؟ عبر morganilluminatirich@gmail.com أو الاتصال +2347061824880
المشاهير النفوذ والثروة

ELDER MARK يقول...

تحية طيبة من إلهام إيلومينومين إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الإخوان في Illuminate حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. كما ندفع مبلغ 500،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضاً من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليشتهروا بها.

الفوائد التي تعود على الأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى برنامج لوملانت.
1. مكافأة نقدية قدرها 500000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 200،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في بلد من اختيارك وغيرها الكثير

ملحوظة؛ يمكنك الانضمام إلى الأخوين المتنورين من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا وأستراليا وغيرها ،

ملاحظة: إذا كنت مهتما يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الإلكتروني لدينا: illuminatibrotherhood1987@gmail.com

تحيات TEMPLE ILLUMINATE الولايات المتحدة الأمريكية

carlos يقول...

هذه دعوة مفتوحة لك جميعًا لتصبح جزءًا من أكبر منظمة في العالم والوصول إلى قمة حياتك المهنية. ونحن نبدأ برنامج التوظيف لهذا العام وعيد الحصاد السنوي لدينا هو في متناول اليد تقريبا. لقد منحنا المعلم الكبير تفويضًا للوصول دائمًا إلى أشخاص مثلك جميعًا ، واستفد من هذه الفرصة وانضم إلى منظمة المتنورين الرائعة ، وانضم إلى وحدتنا العالمية. جلب الفقراء والمحتاجين والموهوبين ل
اضواء الشهرة والثروات. الحصول على المال والشهرة والقوى والأمن ، والحصول
المعترف بها في عملك ، والعرق السياسي ، وصعود إلى القمة في كل ما تفعله ، يكون
محمية روحيا وجسديا! كل هذه ستحقق فيها
وميض عين. هل توافق على أن تكون عضوا في هذا النظام العالمي الجديد المتنورين؟
اتصل & WhatsApp +19735567426
�� carlosmacdonald234@gmail.com

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ، دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، المليارديرات ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ومثلهم العليا ، وكذلك حيث تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحية من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، وهذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، المليارديرات ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ، واكتسبت شهرة تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحيات من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، الملياردير ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ومثلهم ، وحصلت أيضا تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحية من نظام التنوير الكبير إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان من التنوير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. وعلى مر السنين لدينا قادة العالم ، المليونيرات ، المليارديرات ، العلماء ، النجوم وجميع أعمال الحياة ، فأنت مرحب بك في جميع أنحاء العالم في كل من سباق الخاص بك ، والدين والعرق نرحب بكم في قاعة الشهرة والثروة.
يرجى الكتابة لنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة.

Unknown يقول...

تحية من نظام التنوير الكبير إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان من التنوير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. وعلى مر السنين لدينا قادة العالم ، المليونيرات ، المليارديرات ، العلماء ، النجوم وجميع أعمال الحياة ، فأنت مرحب بك في جميع أنحاء العالم في كل من سباق الخاص بك ، والدين والعرق نرحب بكم في قاعة الشهرة والثروة.
يرجى الكتابة لنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

تحية المعبد مضيئة في الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للمتنورين إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. نحن نرحب بجميع الأعضاء الجدد وبفوائد شهرية حيث ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات وهذا هو المكان الذي يتم فيه إعداد قادة العالم والنجوم البارزين والعالم مع هذه الفرصة في الحياة من أجلك أن تكون مشهورة في كل منكم العرق والعرق.

ملاحظة: يرجى الاتصال بنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

معبد كبير مضيئة من الولايات المتحدة.

Unknown يقول...

تحية من الترتيب العظيم للإضاءة إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان المسلمين لإلقاء الضوء على أحلامك حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعهم باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلى مرحلة التنوير.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق:
greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ، دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، سنغافورة ، كندا ،
إلخ


تحية المعبدة تضيء الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الترتيب العظيم للإضاءة إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان المسلمين لإلقاء الضوء على أحلامك حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعهم باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلى مرحلة التنوير.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق:
greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ، دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، سنغافورة ، كندا ،
إلخ


تحية المعبد

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه من خلال الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه من خلال الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه من خلال الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوين المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوين المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

إرسال تعليق